تفسير الأحلام

تفسير رؤية الرقص في الحلم 

تفسير رؤية الرقص في الحلم 

رؤية الرقص في المنام، سنتعرف معاً في هذا المقال على كافة التفسيرات الخاصة بكل حالات الرقص التي تُرى في الأحلام.

إن معنى رؤية الرقص في الحلم عند أغلب المفسرين يكون بدلالات غير مرغوب بها، فتوجد هناك عدة  من الحالات المختلفة لهذه الرؤية بالنسبة إلى الحامل أو البنت العزباء وبالنسبة إلى المتزوجة أيضاً.

نحن سوف نقدم إليكم كل الذي قام بتفسيرها المفسرين المعروفين “ابن سيرين” و”النابلسي” بخصوص التفسيرات في هذه الرؤية، ونحن سوف نفسر لكم كل الحالات التي قد تم ذكرها في الكتب الخاصة بالتفاسير وسوف نقوم بالقياس عليها على ما تم تفسيره عن ما كنتم تشاهدوه في أحلامكم.

فإن الرقص ينقسم إلى نوعين، نوع أول وهو الرقص مصاحباً الموسيقى ونوع آخر من الرقص دون موسيقى، فإن بعضاً من الرجال إذا رأوا في الحلم بأنهم كانوا يرقصون أو يقومون بعمل احتفال ورقص، أو الرقص في الأفراح أو أياً من حفلات الشباب أو الرقص مع إناث أو ما يشابه هذه الحالات في رؤية المنام.

اقرأ ايضًا : فوائد شرب الليمون على الريق وقبل النوم للتخسيس

تفسير وشرح لكافة الحالات لرؤية الرقص في الحلم لابن سيرين :-

  • يقول “ابن سيرين”: أن رؤية الرقص في الحلم هي تدل على مصيبة وهم قد يصيب صاحب الحلم وأنه سوف يزيد من قلقه، كما أن إذا كان الحلم خاص بمريض أياً كان نوعه سواء ذكر أم أنثى فأنه يدل على طوال فترة المرض، أما إذا كان الرقص قامت به مرأة متزوجة أو بنت عزباء فهذا يدل على نشر فضيحة عنها.
  • ولكن هذه الرؤية إذا كانت إلى المرأة الحامل فهذا يدل على مرض أو فضيحة، أما إذا كان لرجل أو مرأة فقيرة فهذا يدل على انفراج الكرب وغنى ولكن لا تدوم كثيراً وسيعودان سريعاً إلى فقرهم، أما إذا كان لخادم مملوك في الحلم يدل ذلك على ضربه وتعذيبه من سيده.
  • أما إذا كان رؤية الرقص لشخص سجين في الحلم يدل هذا على خروجه من السجن وفك قيده، أما إذا كان لصبي صغير أو بنت صغيرة فهذا يدل على مرض أو إصابته بخرس أو صمم، ومن يراه سواء ذكر أم أنثى بأنه يقوم بالرقص داخل المنزل الخاص به أو في داخل الغرفة الخاصة به فإن في هذا الخير لأهل البيت، إذا لم يكن معهم شخصاً غريباً وإلا فإن في هذا شدة وحزن يصاب بهم أهل المنزل.
  • أما الذي يرقص في المنام فوق ماء أو أمام بحر أو أثناء سيره في البحر فإن في هذا مصيبة وشدة وعدد من مشكلات سوف يقع بها، ومن كان في الحلم سواء رجل أم امرأة يرقص إلى أحد أو أمام أحد فإن الذي يُرقص إليه يصيبه بمصيبة ويشاركه فيها الراقص بهم وحزن أو بالخسارة، وهذا ما عدا رقص المرأة إلى زوجها فإن فيها خير وهذا يدل على انفراج في حالتهم، ويدل الرقص على موسيقى أن الحدث سوف يكون شديد أما إذا كان دون موسيقى فهذا يدل على نفس التفسيرات السابق ذكرها ولكن تدل على تخفيف المصيبة وتخفيف تأثيرها على الشخص الذي في المنام.
اقرأ أيضًا :-  الثعبان الأسود في المنام لابن سيرين

اقرئي أيضاً :- تفسير رؤية الخطوبة أو شخص يخطب في الحلم

موضوع مميز ننصح بقراءته : 22 نصيحة لتخسيس البطن وحرق الدهون سريعاً

معانى وتفسيرات حالات الرقص في المنام للنابلسي :-

1. يقوم النابلسي بإخبارنا أن أغلب أدلة الرقص معناها المصائب فإن الرقص لا يدل إلا عن الفراغ في الوقت أو الشبع من الحياة أو الإلهاء عن الذكر، فإن من يرقص إلى غيره فإنه سوف يشاركه في حزنه وهمه أو سيشاركه في المشكلة التي سوف يقع بها، أما المريض فيدل رقصه في الحلم على شدة مرضه وأنه سوف يقلق في أمره، أما هذه الرؤية للطفل الصغير في المنام وهو في غير السن للزواج فإنه نخشى عليه من اصابته بخرس أو بمرض سوف يصاحبه طوال عمره.

2. وأن من يرقص فوق مكان مرتفع مثل الجبل أو على سطح منزل أو على المنضدة فإن هذا يدل على خوف سوف يصيبه ويصيب كل من كان حوله إذا كان لديه أحد، ويزداد الخوف إذا زادت ضجة الموسيقى وطال وقت الرقص، فإن الرقص بداخل المنزل بين الأهل فقط يدل على الخير للراقص أو الراقصة وعلى أهله، أما إذا كان يوجد أية أقارب غير الأخوات والأخوة أو الأب أو الأم أو الابن فإن هذا شر سوف يصيبهم ومعهم أولئك الغرباء أو الأقارب.

اقرأ أيضًا : 10 نصائح للتخلص من الضغط النفسي والتوتر

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية السوق في المنام ومعناه

3. أما الذي يرى سواء رجل أو امرأة أنه أحد محارمهما يرقص، أو أنه رجل رأى زوجته أو ابنته أو ابنه أو أحداً من أقاربه يقوم بالرقص فهذا يدل على فرح وعز وجاه، أما رؤية المرأة وهي ترقص سواء كانت غنية أم فقيرة، بنت عزباء أو متزوجة أو حامل فهذا يدل على فضيحة سوف تصيبها وتكون هذه الفضيحة كبيرة على قدر استمتاعها بالرقص أو بضجة الموسيقى من حولها أو على حسب طول وقت الرقص.

4. أما من كان يسير في البحر بقدميه أو يرقص على ظهر السفينة أو كان فوق الماء يرقص فهذا يدل على مصيبة وشدة والكثير من المتاعب سوف يقع بها.

5. ورقص الرجل الفقير في المنام يدل على أنه سوف ينال مال وغنى لن يكون دائم عليه، وأن رقص عبد مملوك أو رقص خادم يرمز إلى إهانته من سيده أو ضربه وتعذيبه.

موضوع ننصح بقراءته : فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

شاهد أيضًا : فوائد الكمون على الريق للتخسيس وانقاص الوزن

تفسير الرقص في حالات أخرى للبعض من المفسرين الآخرين :-

  • قد ذكر أن الرقص في الحلم لبنت عزباء أو متزوجة أو حامل في فرح أمام كل الناس فهذا يدل على فضيحة سوف تصيبها من امرأة إذا كان كل حاضري الفرح من النساء، أما إذا كان هناك رجال بين الحاضرين فإنها ستكون فضيحة كبيرة سوف تجعلها تخفي وجهها من الناس، أما إذا كانت ترقص في حفلة أو صالة أفراح أو مكان للأعراس وحدها فإنها لو كانت عزباء فيرمز لألم شديد في جسدها أو إلى عمل محرم تقوم به وقد اعتادت عليه ويجب عليها أن تتركه قبل فضيحة أمرها، أما إذا كانت متزوجة فهذه تكون مشكلة ومصيبة ستحدث لها بحياتها مع زوجها، وإن كانت حامل فهذا يدل على مرض سيصيبها أو تعسر الولادة.
  • يقال أيضاً أن الرقص في مكان عام ويكون أمام الناس فهو يدل على الاستهزاء بالحاكم، ويقال أيضاً بأنه سجن أو ضرر سيصيبه من الحاكم أو حاشيته.
  •  ورؤية مجموعة من الصغار والأطفال يقومون بالرقص فإذا كان صاحب الرؤية متزوج فهذا يفسر ذكاء ونباهة أولاده ويدل على طاعتهم له، أما إذا كان أعزباً أو عزباء فهذا يدل على سهولة وصوله إلى مراده في عمله أو ماله ولكنه سيجد صعوبة في أن ينال مراده في الزواج وسوف ينتهي بزواجه من شخص آخر قد كتبه له القدر.
  • أما عن رؤية شخصاً كبيراً في السن أو شيخاً يرقص فهذا الأمر يتعلق بحكمته أو علمه أو عمله على حسب حالة الشيخ فإذا كان يرتدي من الملابس الفاخرة فهذا يدل على التقدم في عمل صاحب الرؤية، أما إذا كان الشيخ يظهر عليه علمه وحكمته فإن هذا طريق العلم والجاه والنباهة بين الناس لمن رأى الرؤية، أما إن كان هو يعرف هذا الشيخ فإن هذه مصيبة وهم يصيب صاحب الرؤية بالاشتراك مع هذا الشيخ.
اقرأ أيضًا :-  تفسير حلم زيت الزيتون في المنام ‏بالتفصيل

شاهد أيضًا : 10 خطوات لتصبح سعيدا في حياتك

لمتابعة كل ما هو جديد من تفسيرات الأحلام تابعوا موقعنا معلومة ثقافية أولاً بأول، ولا تنسوا مشاركة الموضوع على الفيس بوك.

أترك تعليق