تفسير الأحلام

تفسير رؤية المطر في الحلم ومعناه

تفسير رؤية المطر في الحلم ومعناه

يكاد يجمع جميع مفسرين الأحلام وفقهاء الدين أن رؤية المطر في الحلم هو دليل على الخير وأمور حسنة، ولكن هناك بعض التفسيرات توضح أن المطر أحيانا يكون فيه إنذار إلى ضرر أو مصيبة، وهذا هو ما سنقوم بتوضيحه بالتفصيل في رؤية المطر في الحلم لابن سيرين وكذلك معنى رؤية المطر للحامل والعزباء والمتزوجة.

تفسير ابن سيرين لرؤية المطر في الحلم ومعناه :-

1. يقول ابن سيرين في معنى تفسير رؤية المطر بالمنام بشكل عام، يدل المطر على رحمة الله تعالي وفرج وعون من الله وذلك استناداً من الآية القرآنية وخلقنا من الماء كل شيء حي.

2. فالمطر يدل على الخير وحياة الخلاق وصلاح حال الأرض، كما تدل رؤية المطر في الحلم أيضا على الخصب والنماء ورخص الأسعار في هذا العام والنماء الذي يحل على الزرع، ولكن من يرى أن السماء تمطر دماً فإن معنى ذلك أن هذا العام سيكثر فيه البغاء وسفك الدماء وتنتشر الفتن في الأرض، وربما دل سقوط المطر في الحلم في غير وقته على انتشار العلل والأمراض وخاصة مرض الجدري، وكل ما اضر الماء الأرض والنبات في الحلم يدل على الضرر للأجسام وللبشر لأن الماء هو أساس كل شيء في الوجود.

3. كما يدل أيضاَ نزول المطر على ما نزل السلطان به من البلاء والعذاب مثل المغامر خصوصاً إن اقترن نزول المطر في المنام بخروج الحيات والعقارب والثعابين كلما دل ذلك على العذاب الذي سيلقاه الناس من السلطان، وربما يدل على المنع من السفر إن كان صاحب الرؤية ينوي أن يسافر وكذلك قد يدل على منع الرزق إن كان الصانع من أصحاب المهن والتجارة التي تعمل في الهواء المكشوف وذلك استناداً لقوله تعالى { إن كان بكم أذى من مطر}. صدق الله العظيم.

اقرأ أيضًا :-  تفسير حلم الخزانة في المنام

4. أما في حالة أن الشخص النائم رأى مطراً عاماً ينتشر في جميع البلاد، فإن ذلك يدل على تغيير حال الناس إن كانوا في شدة وغلاء الأسعار يدل ذلك على رخص الأسعار وانتشار النماء وكثرة الزرع وتقدم في الحياة وكثرة الخير الذي تحمله السفن وكذلك يكثر الطعام وتنتشر مساعدة الناس وينتشر الخير، وإن كان الناس في هذه البلاد يعانون من شدة وظلم وعذاب وامراض يفرج الله همهم ويتبدل حالهم.

5. أما عندما يري الشخص النائم نفسه تحت المطر ويصيبه المطر ويحاول الاختباء من المطر تحت سقف أو جدار فإن هذا الشخص سوف يصيبه ضرب من الناس أو أنه سوف يصيبه اذى من كلام الناس وأما أن يبتلى بمرض، أما إذا اختبئ الفرد من المطر تحت سقف أو جدار ولم يناله المطر فإن ذلك يعني عطله عن سفر إن كان ينوي السفر أو ـأنه سوف يسافر إلى بلاد أخرى من أجل أن يعالج من مرض أو أنه يحبس في السجن بقدر ما كان سيناله من مطر وحاول أن يهرب منه.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية النجوم في الحلم

6. أما إذا وجد الشخص النائم يغتسل بماء المطر من جنابة أو يقوم بإزالة اتساخ منه ثيابه أو يديه أو عينيه، فإن معنى ذلك أن هذا الشخص سيصح بصره إن كان فيه شيء أو أن هذا الشخص كان على معصية وتاب أو انه كان كافراً وأسلم، أو كان فقير وأغناه الله من فضله، أو يتحقق له ما يتمنى”، وفي كل أحوال المطر ما يستحب منه فهو محمود وكل أمر مكروه من المطر فهو مكروه.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الخوف في المنام ومعناه

تفسير رؤية المطر في المنام للفتاة العزباء :-

إذا رأت الفتاه العزباء في منامها مطراً فإن هذا يعني على حب جديد وعلاقة طيبة تجمعها بشخص جديد وان هذا الشخص صادق في دينه وفي عواطفه وكلامه معها، كما أن المطر الخفيف في منام العزباء يدل على كلام عذب وحلو تسمعه هذه الفتاة من شخص تحبه ويؤثر قلبها بكلامه، إما إذا كان المطر مصحوب بصوت رعد مرتفع ومخيف فإن معنى ذلك أن هذه الفتاة قد يحدث لها العديد من الأحداث المتتالية المحزنة أو أنها لديها شعور بالخوف والرغبة بالهروب من مشكلة عويصة قد تهز حياتها وتغير من أركان حياتها.

معنى رؤية المطر في منام المرأة المتزوجة :-

المطر في منام المرأة المتزوجة يدل على الرزق في المقام الأول، ولكنه تعبير عن التغيير الذي يحدث في حياتها وسوف يغمرها بحالة من السعادة التي تغير كيانها كأنثى، وكذلك ربما دل المطر على اقتراب حملها كما إن المطر في حياة المرأة المتزوجة يدل على الرضا والقناعة كما انه له بعد ديني وقد يدل المطر على كثرة الصلاة والدعاء والتقرب إلى الله.

كما إن ذلك قد يكون إشارة على استجابة الدعوة منها كما هو معروف أن وقت هطول المطر هو من الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء وربما يكون هطول المطر في المنام دلالة على رحمة من الله.

تفسير حلم المطر للمرأة الحامل ومعناه :-

رؤية المطر في منام المرأة الحامل ربما يدل على الخير إن كان مصدر هذا المطر نقي فهو في تفسير علماء الدين يدل على نقاء الروح أو الجنين الذي بداخلها وأن هذا الجنين بصحة جيدة، وهو كذلك يشير إلى الولادة الخفيفة السهلة وأنها تمر بسلام، وكذلك المطر في منام المرأة الحامل هو ولد وسيكون الولد كريم أو يكرم أو يولد في بيئة كريمة أو يكرم ابوية وكذلك المطر في منام الحامل هو زيادة في الخير وقيل إن المطر هو أمنية في السماء تتحقق وفيه كثير من الرزق والخير والصحة.

اقرأ أيضًا :-  تفسير ذبح البقرة أو العجل في المنام لابن سيرين

تفسير معنى رؤية المطر الخفيف أو الرذاذ في الحلم :-

المطر الخفيف والبسيط في الحلم هو يعبر عن كلمات طيبة يسمعها الرائي من محبيه، ويدل المطر الخفيف أيضا على أنه رسالة أمان وسلامة لمن يشعر بالخوف في حياته وربما دل على الدعاء المستجاب والفرج الذي سوف يأتي من الله والمطر الخفيف رحمة أو خلاص بعد طول انتظار أو يدل على زواج وخطوبة سعيدة أو نجاح إي ان المطر الخفيف في المنام يدل على الخير والفرحة في حياة الرائي.

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية البرق في الحلم

تفسير هطول المطر الشديد على الشخص في المنام :-

إذا رأيت في منامك أنك واقف تحت المطر وسعيداً به ولا تحاول الاختباء منه وأنه يهطل عليك حتى يبلل ثيابك، فهي علامة خير لك فهو يدل أنك قد تحصل على مال كثير دون جهد أو تعب، وانك سوف تتزوج من امرأة صالحة أو أنك سوف ترزق بولدا وسيكون ولداً صالحاً يفيد الناس بماله وعلمه.

تفسير رؤية هطول المطر على هيئة سيوف في المنام :-

إذا رأى النائم في الحلم أن السماء تهطل سيوفاً أو أحد أسلحة الحرب فإن ذلك يدل على إن الناس سوف يبتلون بجدال وبخصومة قد تنهك منهم أو من قواهم ويصيبهم مشكلات كثيرة وإن رأى الشخص أن السماء تمطر بطيخاً فإن ذلك يدل على أن القوم سوف يصيبهم بلاء عظيماً وتنتشر بينهم الأمراض الشديدة، أما إن أمطرت السماء دون سحاب فإن ذلك يدل على فرج شديد لهم من الله والله اعلم.

تعليقان 2

  • حلمت اني اخرج الحوش مع ابي وانظر للسماء وأقول اريد مطرا ( وكأني في قرارة نفسي ان الله قادر )
    ورفعت يدي ودعيت الله بالمطر فنزل ع الفور ونحن تحته وكنت سعيدة به

    فنظرت للسماء فلم اجد سحابا
    وتوقف

    • السلام عليكم استاذه أماني

      حلمك يدل على الرزق الواسع والخير الكبير ان شاء الله تعالى فالمطر رزق من الله، فابشري خيراً بما جاء في منامك وبإذن الله سوف يراضيكِ الله بما تتمنين حدوثه عن قريب، فقط أكثري في الدعاء والاستغفار فهذا وعد من الله أن بالاستغفار تتيسر كل الأمور وسوف تتفتح لكِ كل الأبواب المغلقة وسوف يرزقك الله من حيث لا تعلمين ولا تحتسبين.

      Dina al koragaty

أترك تعليق