تفسير مشاهدة الرمان في المنام

تفسير مشاهدة الرمان في المنام

إن رؤية الرمان وشجرة الرمان في المنام تدل على وجود خير كثير وتدل على المال الكثير والرزق الحلال الذي يأتي من غير جهد أو تعب، ومن الممكن أن تكون رؤية الرمان في المنام تدل على المرأة.

وتدل رؤية الرمان في المنام ايضاً على المال الكثير أو الأولاد الكثيرون وتدل رؤية الرمان ايضاً على رزمة من المال على حسب ما يراه النائم في رؤيته، والرمانة تدل على الملك أو السلطان فمن قام بكسرها أو شقها فإنه سوف ينال نصراً عظيماً ويفتح الله عليه.

ويوجد كثير من التفسيرات في المنام يدل بعضها على الخير الكثير وقد يدل بعضها على الوقوع في المنحدر لذلك يجب أن نعرف جميع التفسيرات المتنوعة لمشاهدة الرمان في المنام.

أولاً: تفسيرات مشاهدة الرمان في المنام :-

تفسير مشاهدة الرمان في المنام

1- إذا رأى الحالم في المنام أنه يقوم بتناول حبوب الرمان في المنام فإن ذلك يدل على حب المال الكثير وعلى جذب الحكم والحب الكثير.

2- أما إذا رأى النائم في الحلم أنه يقوم بتناول حبوب من الرمان فإن ذلك يدل على بداية أشياء كثيرة في حياتك الخاصة وخاصة في القرار الوظيفي وايضاً من الممكن أن يشير إلى نهاية أشياء في حياتك.

3- إذا رأى النائم في منامه أنه جائع جداً ويبحث في منامه عن الرمان فإن ذلك يدل على الزيادة في الحكم في حياتك الشخصية وكذلك يدل على أنه سوف تنال وظيفة جديدة.

4- أما إذا رأيت أنك في منامك تقوم بأكل قشر الرمان في منامك فإن ذلك يدل على أنك سوف تفقد الكثير من الأموال والاطمئنان في الحياة.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الحشرات في المنام لابن سيرين

5- إذا حلمت أنك تقوم بزراعة شجرة الرمان فإن ذلك يدل على أن الأموال القادمة إليك أو يدل على أنك ستقوم باتخاذ العديد من القرارات الإيجابية التي تجلب لك مزيد من الأموال وتحقق الكثير من الاستثمارات المناسبة لك.

6- إذا رأيت في الحلم أن الرمان على كتفك فإن ذلك يدل على أنك على استعداد أن تقوم ببذل كل ما تستطيع حتى تطور نفسك في المستقبل، إذا كان لديك مثل هذا الحلم كن على يقين أنك سوف تحقق جميع أهدافك في المستقبل.

اقرأ ايضاً :- تفسير حلم رؤية شجرة في المنام

7- إذا رأى النائم أنه معه رمان فاسد وبه بعض البقع المتعفنة فإن ذلك يدل على أنك تحتاج إلى تغيير مسار حياتك وأن تعيد النظر في الأشياء حتى لا تتعرض إلى الأحباء واليأس إذا لم تحقق الأهداف المرجوة.

8- إذا رأيت في منامك أنك تأكل بعض الحبات البسيطة من الرمان فإن ذلك يدل على أنك سوف تحقق مكسب غير بسيط وأنك سوف تحتفظ بع بطريقه مناسبة وإذا كان الشخص غير متزوج فإن ذلك يدل على أنه سوف يقابل فتاة جميلة جداً.

9- إذا رأيت في منامك أن الرمان غير صالح للأكل فإن ذلك يدل على إنذار لك بإنك سوف تتعرض للتعب أو المرض.

10- إذا رأى الشخص في منامه أنه يتناول الرمان الحامض فإن معنى ذلك أن الشخص سوف يتعرض للإصابة بالمرض والنكد والحزن ويقال إن ذلك يطبق على تناول أي نوع من الفاكهة الحامضة.

ثانياً: تفسير رؤية الرمان في المنام للأمام النابلسي :-

تفسير مشاهدة الرمان في المنام

  • يقول الأمام النابلسي في تفسيره لرؤية الرمان في المنام أن ذلك يدل على الحصول على الرزق الكثير بسهولة ودون تعب وأن الرمان يعني المال عشرة دراهم او أكثر على حسب كمية الرمان التي شاهدها النائم في منامه.
  • ويقول إنك إذا رأيت في منامك إنك تناول الرمانة حتى قشرها فإن ذلك يدل على أنك لن تتعرض لأي مكروه أو تعب أما إن كان حبوب الرمان لونها أبيض فإن ذلك يدل على حصولك على الدراهم وإن كان لونها أحمر في المنام فإن ذلك يدل على الدنانير.
  • أما إذا رأيت الرمان في الحلم وكان حامض فإن ذلك يدل على أنك ستتزوج من فتاة ذات عفة ودين، أما إن رأيت الرمان في المنام ولا تعلم إن كان هذا الرمان حامض ام حلو فإن ذلك يدل على إنك سوف تحصل على بيت جديد وجميل.
  • أما إذا رأى الرجل في منامه شجرة الرمان إمامه فإن ذلك يدل على معصية يقوم بارتكابها، أما إذا رأيت في منامك أنك تقوم بقطع شجرة الرمان فإن ذلك يدل على أنك قاطع لصلة الرحم.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية صعق الكهرباء في المنام بالتفصيل

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية العنب في الحلم

ثالثاً: تفسير رؤية الرمان في الحلم لأبن سيرين :-

تفسير مشاهدة الرمان في المنام

  1. يقول ابن سيرين أن الرمان يعبر عن حاكم المدينة، فإذا حلم أنه يقوم بكسر الرمان فإن ذلك يدل على أنه يقوم بفتح المدينة، كما أن قشر الرمان يدل على سور المدينة وبذر الرمان يدل على رجال المدينة وشحم الرمان يدل على مال المدينة.
  2. إذا حلم شخص مريض بأنه يتناول قشر الرمان في منامه فإن ذلك يدل على أنه سوف يشفى من المرض الذي الم به.
  3. يقول ايضاً ان الرمان إذا كان بداخل صندوق مغلق فإن ذلك يدل على بيت جديد أو خلايا نحل.
  4. ويقول ايضاً إنه أذا رأى الشخص النائم أن الرمان طازج وليس به أي عيب وان هذه الرمانة غير مكسورة فإن ذلك يدل على ان الفتاة التي سوف يرتبط بها هي بنت بكر.
  5. أما إذا رأت المرأة المتزوجة أن الرمان مكسر فإن ذلك يدل على الطلاق أما إذا كان الحالم رجل فإن ذلك يدل على زواجه من فتاة غير عذراء.
  6. إذا رأيت الرمان في الحلم ولكن لا يمكنك تحديده، يشير ذلك إلى أنه رمان أكثر حلاوة، وأشجار الرمان يدل على الرجال أصحاب الدين والهيبة، وبذور الرمان يمنع الأشخاص من المعصية والفحشاء، فإن كان ذلك الرجال حكام فيستغلبوا الحكام وإذا كانوا تجار فسوف تزداد تجارتهم.
  7. إذا رأيت أنك تتناول الرمان المسكر الحلو في المنام فإن ذلك يدل على رزق ومال حلال.
  8. معظم مفسري الأحلام اتفقوا فيما بينهم على أن الأشخاص الذين يروا أنفسهم في الحلم يقومون بشراء أو بيع الرمان أو يقومون بالأثنين معاً فإن ذلك يدل على أن هؤلاء الأشخاص يحللوا لأنفسهم الممنوع ويحرموا على غيرهم الأشياء الحلال.
  9. أما إذا رأت الفتاة نفسها في المنام أنها تقوم ببيع الرمان في المنام فذلك يدل على أن هذه الفتاة تقوم ببيع جسمها في الحرام وأنها تقوم بفعل كثير من المحرمات.
  10. وايضاً يقال إن الشخص الذي يبيع الرمان في المنام فإن ذلك يدل على التعب الشديد أما شراء الرمان يدل على المغفرة.
  11. كما يقول مفسري الأحلام أن الشخص الذي يرى نفسه في المنام واقف أمام البائعين الذي يبيعون الرمان، يدل ذلك أنه سوف يرتكب جريمة أو أنه سيقع في الخطأ أو يرتكب جريمة وفي يوم ما سيقف امام القاضي وسيحاكم.
  12. أما إذا رأى الشخص النائم أنه يقوم بجمع الرمان في الموسم الخاص به فإن ذلك يدل على أن هذا الشخص سوف يجمع الكثير من الأموال، أما إن كان الرمان في غير موسمه أو به شيء حامض يدل ذلك على أن ذلك الشخص سيجمع مزيد من الأموال ولكن بطريقة حرام والله اعلم.

تعليقات 5

  • رأيت ان رمان يدحرج على الارض وانا اجري ورا وبعدين ولا رمانه اكبر من الا على الارض تتكلم وتقول خليها لي وبعدين التحمت الرمانتان وأصبحت رمانه وحده وقمت ومسكت الرنانه وبعدين خبطتها في الارض وانكسرت وهي حمراء

    • السلام عليكم أستاذة عزة
      أبشرك بشرة خير عن قريب جداً ، فإن كنتي عزباء فهناك إرتباط وشيك ،، وإن كنتي متزوجة فهناك رزق واسع وحياة هانئة ،، فالرمان من فواكه الجنة كما وعدنا الله تعالى ،، والله أعلم
      دينا الكرجاتي

  • طبيبة قدمتلي وصفة طبية عن الرمان وبدأت أفكر بذالك وبعدها أيقنت إن تلك الأشياء عظيمة
    وبعد عدة أيام رأيت في المنام أني اقشر الرمان وأكل الرمان واكالتها بسرعة أكلت ثلاث رمانات وبعدها نشفت القشور لكي أستخدمها للدواء.

  • السلام عليكم شفت بالمنام نحل مع الملكةعلى منخل الباب عم يدور عحبوب رمان كانت موجودة ع أرض بيتي اخدت الحبات وعطيتن برات البيت شو معنى هالمنام

  • حلمت اني انا واخي ذهبنا الى البستان الخاص بجدي وذهبنا الى شجر الرمان وقمنا بقطف حبات رمان انا قطفت حوالي 3 حبات او 4 كبيرة الحجم واخي كذلك فكان الرمان سليم وجيد ويبدو لي حلو المذاق
    انا سيده متزوجه بدون اطفال واقوم بالدراسه في جامعة
    واخي اعزب صاحب مهنه

أترك تعليق