تفسير رؤية البرق في الحلم

رؤية البرق في المنام تجعل الكثير يبحث عن تفسير لهذه الرؤيا، لذا نقدم لكم جميع التفسيرات المختلفة لرؤية البرق في المنام.

الطبيعة توجد بها بعض الظواهر التي تكون دلالة على عظمة الخالق، ومن بعض هذه الظواهر الهامة، “ظاهرة البرق” البرق يحدث لسبب – التفريغ الكهربي – من بين الغيوم التي بطبيعتها تكون مشحونة، وفي الغالب يتبع الرعد برقاً بعده بعدة ثواني.

وتعتبر هذه الطاقة التي تنشأ من البرق طاقة هائلة جداً وكبيرة للغاية، لذا إذا أصيب من البرق مبنى مثلاً او شخصاً، ان ذلك يؤدي لإحداث ضرر جسيم وكبير.

ولكن..

ما هو التفسير للحلم الذي يرى صاحبه فيه البرق؟

تفسير رؤية البرق في الحلم :-

عبارة عن ضوءً ناتجاً عن تصادم بين سحابتين في السماء، وفي هذه الحالة تسوء فيها الأحوال الجوية، حيث انه تكون احدى هاتين السحابتين تحمل شحنة كهربائية موجبة أما السحابة الأخرى تحمل شحنة سالبة، وعندها تتصادم جميع الشحنات المتناقضة فينتج من ذلك تصادماً وضوءً لامعاً، فيظهر ويختفي بسرعة عالية وفائقة، وهذه الظاهرة ما تسمى البرق.

أما عن رؤية البرق في الحلم بالسماء، فأنها تشير للعديد من الدلالات والمعاني التي قام بذكرها “الإمام النابلسي” في كتبه الخاصة به في تفسير الأحلام، ونحن سوف نتناول هذا الموضوع بتفاصيله ونبين الدلالات والمعاني التي أشار عنها الامام.

عن رؤية البرق والرعد في المنام، وهي من الرؤى التي دائماً ما يسال عن تفسيرها العامة من الناس وبشكل كبير، لذا أظهر أيضاً ابن سيرين في تفسير هذه الرؤي والمعاني الدالة عنها.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الزوجة لزوجها في المنام ومعناه

تفسيرات حلم البرق في المنام :-

  1. قيل عن الرعد، انه غالباً ما يكون تهديداً من الحاكم وقيل أيضاً فيه الاوامر الطيبة او المواعيد الجيدة.
  2. وان من سمات الرعد في المنام فانه يسد عنه ديناً ان كانت عليه ديون، او يشفيه الله من مرض قد أصابه ان كان مريضاً، او يفرج عنه الله كربةً إذا كان سجيناً او به هموم.
  3. أما من رأى في الحلم انه قد سمع صوت الرعد قوياً وقاصفاً في أي بقعة من الارض او كان بمدينة او بقرية، فإن هذه الأماكن معرضة للفتن، وسيكثر بالمكان القتل او الموت المفاجئ.
  4. وفي تفسير اخر، انه من قد رأى الرعد في منامه دلت تلك الرؤيا على نقص في دينه وذهاب ماله.
  5. وان من رأى في منامه انه من سمع الرعد مصاحباً للأمطار، ثم وجد الناس منتظرون للمطر، فان الله سبحانه وتعالي سوف يرسل الخير والبركات لهذه المنطقة.
  6. أما من ارى بالمنام انه سمع فجأة الرعد دون البرق، فإن هذا دال على اغتيال او قول كلام كاذب.
  7. ومن رأى في منامه انه يسمع رعداً مصحوب بالبرق في الأجواء المظلمة القاتمة، فلا يوجد خير بهذه الرؤيا، وهي تفسر عادةً بأنها ردة عن الاسلام وبالأخص إذا صحب تلك هذه أيضاً زلزال.
  8. وأيضاً سماع الرعد في مواعيد موسمه، يدل ذلك على البركة والخير، اما إذا سمعه في غير حينه فيدل على قرب فتنة.
  9. أما من سمع في منامه رعداً وكان ذلك الشخص عاصياً فانه سوف يتوب الى الله، واما إذا كان كافر فانه بإذن الله سوف يسلم.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية الشمس في الحلم

قال ابن سيرين عن الخير في حلم البرق :-

– أن البرق في الحلم يشير الى هدايةً من بعد ضلالةً، او يدل البرق على ابهار النظر، وقد يدل في الرؤية على البشارة بعودة غائباً او يكون إغاثة لملهوف، او جديداً في الرزق، وقد يشير البرق الى تغير الأحوال من شدة الى فرج، او من فرج الى شدة.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية القطار في المنام ومعناه

قال البعض من المفسرين في رؤية البرق ومعناه :-

أنه من سمع صوت الرعد في الحلم من بداية شهر أكتوبر فهو دال على الموت ومن سمع به في الحلم في أول 6 أيام من الشهر فهذا يدل على أن الأطعمة والفاكهة سوف تقل أسعارها في مصر، وإذا كان الحلم في آخر شهر أكتوبر دل هذا على وباء يصيب البلاد.

  1. كما أن سماع صوت الرعد في الحلم في كل شهر يختلف عن الشهر الآخر فيكون له تفسير مخالف وحتى يكون مخالف أيضاً في الشهر نفسه سواء كان في أوله أو منتصفه أو أواخره،
  2. يرجع ذلك إلى كتاب تفسير الأحلام لابن سيرين في تفسير سمع صوت الرعد.
  3. من رأى في الحلم البرق بدون أن يصطحبه الرعد أو المطر دلت هذه الرؤيا على الهداية من بعد الضلال.
  4. ومن رأى البرق في حلمه وكان في الحقيقة مريض يخاف عليه من الموت.
  5. ورؤية البرق في الحلم تدل على كشف أخبار مستورة، وربما تدل أيضاً على عودة لغائب أو تدل على النجاة من هموم.
  6. من رأى البرق وأن أنواره تضربه فتدل على العسر، فإنه لو كان مسافر يتعسر هذا السفر، ومن كان مزارع فزرعه سوف يسقى من المطر بعد عطش، ومن كان الملك أو الوالد أو السلطان يعرض عنه فهو سوف يقبل عليه.
  7. ومن تناول جزءاً من البرق في منامه فهذا يدل على انسان يطيعه أو يقوم بإعطاءه خيراً.
  8. ومن رأى في منامه البرق وليس يصاحبه المطر أو الرعد هذه الرؤيا تدل على أنه لا ينال أي وعد عهد إليه.
  9. ومن رأى في المنام أن البرق قد أحرق ثيابه وكانت زوجته في الحقيقة مريضة فهي سوف تموت.
  10. رؤية البرق في المنام تدل على هدى بعد ضلالة وقد يدل أيضاً البرق على بشرى لعودة غائب أو إلى تجديد الرزق.
  11. قد تشير أيضاً رؤية البرق إلى تغيير الحال من شدة إلى فرح أو من فرحة إلى شدة.
  12. فإن رؤية البرق في منام في شهر أكتوبر قد تدل على خير كثير وخصب.
  13. وإذا كانت هذه الرؤية في شهر فبراير فهي تدل على إصلاح في الزرع.
  14. ويشير هذا المنام أيضاً في شهري أغسطس وسبتمبر إلى الخير الكثير.
  15. وقيل أيضاً أن هذا البرق يشير إلى منفعة من مكان بعيد.
اقرأ أيضًا :-  تفسير مشاهدة الأسد في المنام بالتفصيل

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية النجوم في الحلم

الشر في رؤية البرق في المنام :-

أنه من كان مريض سوف يموت، ورؤية البرق في الحلم تدل على كشف أسرار وأخبار مستترة، وقد تدل رؤية البرق في الحلم أيضاً إلى رماح وسيوف.

من رأى البرق في منامه في شهر ديسمبر فتدل على الخوف من نقص الغلّة.

وإن كانت الرؤية في شهر يناير فالخوف على الزرع من نهايته، أما إذا كانت الرؤية في شهر مارس فأن الغلة سوف تنقص كلها.

وان كان في شهر مايو فهو شيء سيء لبعض أنواع من الفاكهة، أما في شهر يونيو فهو يدل على ندى نافع، ورؤية البرق في الحلم تشير للخوف من سلطان أو الضرب بالسوط.

قد تعرفنا على تفسير رؤية البرق في الحلم إن كان مصاحباً للرعد أو لا، وقد قمنا بتقديم كافة التفسيرات لهذا الحلم لرؤية البرق بكل تفاصيله ومواعيده، لمتابعة تفسير الأحلام لأشهر وأكبر المفسرين ابن سيرين وغيره من كبار المفسرين، قوموا بمتابعة موقعنا معلومة ثقافية وسوف نوافيكم بكافة تفسيرات الأحلام التي تشغل بالكم، ولا تنسوا مشاركة الموضوع على الفيس بوك.

تعليقات 5

  • انا كنت حلمت ببرق ورعد ومطر وفي نفس الوقت انا كان عندي شعور بالخوف بس كنت بدعي انا محتاجة تفسير بسرعة.

    • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      أهلاً وسهلاً بكِ أخت نور،
      بالنسبة لحلمك فهو ما شاء الله يدل على الخير الكبير لكِ إن شاء الله، فالمطر في الحلم رزق وكذلك الرعد والبرق، وأما الدعاء في الحلم فهو له دلالة للخير وحفظ الله لك ولأحبابك وتيسير أمورك، والله تعالى أعلى وأعلم إن شاء الله.

  • أنا متزوجة ولدى أطفال..ورأيت فى المنام انى فى بيت أهلى مع أبي وأمي ورأيت من النافذة برق يضرب جميع العمارات حولنا ويهدمها ولكن لم يحدث لنا أى سوء

  • السلام عليكم حلمت ان امي تناديني وعندما دهبت اليها شفت ضؤء ساطع من سماء ونا جواتي خوف واقول لامي لازم نقفل نافدة هدا من افعال عائلة فلانة للعلم ناس لدكرتهم في مشاكل معهم ومنحك معهم.شكرا

  • مرحبا حلمت وانا امشي تحت المطر واحمل اخي الصغير في حضني وانا امشي ورأيت مع المطر ليس برق في السماء ولكن رأيت على شكل لهيب ينزل على الأرض وبكثرة فهربت إلى أقرب بقال في الحارة و كنت خائفة ورأيت رجل كبير بالعمر في المحل وتكلمت معه وفجأة رأيت نفسي في مكان لا أعرفه ولكن عرفت الأشخاص الذين كانو جالسين وكان يتكلمون باللغة الانكليزية

أترك تعليق