تفسير حلم الخزانة في المنام

الخزانة في المنام أو الدولاب من الأحلام التي تحمل رسالة هامة لمن يراها، لذلك أهتم كبار مفسرين الأحلام بتفسير كل الإشارات المختلفة لظهور الخزانة أو الدولاب، وحرصاً من موقع ” معلومة ثقافية “، على تقديم كل المفيد، سوف نقدم لكم موضوع شامل عن الخزانة في المنام للحامل والمتزوجة والحامل، كذلك سوف نشرح دلالة الأنواع المختلفة للخزانات المختلفة، فتابعوا معنا.

تفسير ظهور الخزانة في المنام من علماء متنوعين :.

أجمع كل العلماء المتخصصين في تفسير الأحلام، على أن ظهور رمز خزانة أو دولاب في المنام، يشير إلى الأم لأنها أقرب الأقربين إلى الفرد، ويحتفظ معها بأهم أسراره ويحكي لها أدق تفاصيل حياته، كما يشير إلى :

1 – من يظهر لديه خزانة في المنام، غالباً لديه حنين إلى طفولته المبكرة، حيث كان يتوفر له السكن – الدفء – والحنان – السعادة – العناية، بدون إي تعب أو إجهاد منه.

2 – كذلك تشير الخزانة إلى افتقاد من يراها في حلمه إلى شعوره بالأمان وعدم وجود عائلة تحيط به، فيرى ما يفتقد إليه في أحلامه، وهو رفض لواقع مرير، وكذلك جرح نفسي.

3 – عندما تظهر الخزانة في الحلم وما بها من أدراج ورفوف أو صور من الماضي وذكريات، فهذا يشير إلى مكنون نفس صاحب الحلم، فهو غالباً يشعر بالحرمان ونقص في رزقه، وإنه يعاني من تجارب صعبة سابقة.

4 – خزنة الكتب في الأحلام رمز للأهمية، والأمل والأوراق مسئولية كبيرة يتحملها صاحب المنام، وإن ظهرت الخزانة وكان بها كتب عليها كميات من الغبار كبيرة، فهذا يدل على أن صاحب الحلم يشعر بالتعب والوهن من مسئولياته.

اقرأ أيضًا :-  تفسير الركض بسرعة في المنام للإمام الصادق

5 – أن ظهور خزانة صغيرة في الحلم، يدل على أن صاحب المنام لديه نظرة ضيقة نحو مستقبله، أما إن كانت تلك الخزانة بها مقتنيات من النوع الثمين أو عزيز على صاحب الحلم، فإن هذا يدل على رؤيته الإيجابية لمستقبله.

شاهد أيضًا : تفسير رؤية المفتاح في المنام ومعناه

تفسير ظهور خزانة في المنام خاصة بالمطبخ :.

الخزانة الخاصة بالطعام أو تخزين كميات منه، تشير إلى رزق واسع واستقرار مالي لصاحب الحلم، وهناك عدة دلالات أخرى قد تظهر لخزانة الطعام وهى :

1 – إذا رأى أحد في منامه خزانة طعام وبها كثير من الخبز فقط، فهذا يدل على أن حياة صاحب الحلم يعيش حياة صعبة من الناحية المالية.

2 – إن ظهرت خزانة بها فواكه من أنواع مختلفة، فهذا يشير إلى رغد العيش والحياة المريحة من كل جوانبها.

3 – إذا رأى أحد خزانة فارغة تماماً، فهذه علامة على أن صاحب المنام يمر بضائقة مالية واضطراب في العلاقات الاجتماعية، ولكن إن شاء الله ستمر عن قريب.

تفسير ظهور الخزانة في المنام للحامل لابن سيرين :.

قام العالم ابن سيرين بتفسير رؤية الخزانة أو الدولاب في الحلم للمرأة الحامل فأوضح أن، إذا رأت الحامل خزانة مرتبة بشكل أنيق وسليمة تماماً من العيوب، فهذا معناه أنها وجنينها في حالة صحية جيدة جداً، ولا خوف من ولادة متعسرة أبداً، والله وحده أعلم.

تفسير رؤية الخزانة في المنام للمتزوجة لابن شاهين :.

أكد العالم الكبير ابن شاهين أن ظهور الخزانة في حلم المتزوجة له الكثير من الإشارات منها :

1 – إذا حلمت المرأة المتزوجة بخزانة مرتبة ومنظمة، فهذا يدل على الحياة الزوجية المستقرة المنسجمة المتناغمة.

2 – عندما ترى المتزوجة أن هناك خزانة غير مرتبة تماماً في منامها فهذه علامة على توتر الحياة الزوجية وحدوث مشاكل بها وعليها أن تقوم بما عليها لإصلاحها.

اقرأ أيضًا :-  تفسير تكرار رؤية شخص معين في المنام لابن سيرين

معنى رؤية الخزانة في منام العزباء للنابلسي :

استند العلامة النابلسي في تفسيره لظهور الخزانة في حلم العزباء، على ما يشابه التحليل النفسي فأشار إلى عدة أمور منها ما يلي :

1 – عندما ترى العزباء في منامها خزانة، هذا يعبر عن ما بداخلها من عواطف متداخلة كامنة في عقلها الباطن، وهى مشاعر مختلطة بين الشعور بالرضا عن وضعها، سواء المادي أو محيط علاقتها بالمحيطين بها، وبين شعورها بالحزن من أشياء تجعلها غير راضية.

2 – السائد في حلم الخزانة بالنسبة للعزباء الغير متزوجة، هو أن ترى الخزانة بها ملابس، سواء كانت جميلة أو متمزقة، وهذا يدور حول شكل حياتها وما تشعر به حيالها.

تفسير رؤية الخزانة في المنام والتخزين وظهور المخزن :.

1 – عندما يرى أحد نفسه يجمع أغراض في مخزن بمنامه، فهذه دلالة على أن صاحب المنام منشغل بجمع المال وادخاره والرغبة في استثمار هذا المال، أو يكون هذا إشارة على أن صاحب الحلم بداخله خوف كبير من المستقبل، وعدم الاستقرار العاطفي والنفسي.

2 – إذا ظهر مخزن في منام أحد، فهذا يشير إلى تشتت ذهني يمر به صاحب الحلم، أو قد تكون دلالة على بداية مرحلة جديدة لابد من أخذ كافة الاحتياطات لها، مثل السفر أو وظيفة جديدة.

شاهد أيضًا : تفسير رؤية الجوارب، الشرابات في المنام ومعناها

رؤية خزانة النقود في المنام ومعناها بالتفصيل :.

قد تظهر خزانة الفلوس المصنوعة من الحديد في المنام، والمعروف عنها إنها محكمة الإغلاق بأقفال، ومن الطبيعي أنها تحتوي على أشياء هامة مثل النقود المشغولات الذهبية وأيضاً عقود ملكية أو بيع، وقد أهتم العالم ومفسر الأحلام ابن يعقوب، وأشار إلى ما يأتي :

1 – إذا رأى أحد في المنام خزانة نقود، فهذا معناه أن صاحب الحلم يخاف جداً على نفسه من المحيطين به، أو أن هناك أخبار سعيدة في الطريق

2 – إذا رأى أحد في منامه خزانة نقود مغلقة بإحكام، فإن هذا يدل على سلامة وأمان صاحب الحلم.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الخال أو الخالة في المنام ومعناه

3 – عندما يرى أحد أن خزانته التي يحتفظ فيها بنقوده قد تم سرقتها، فهذه دلالة على أن هناك عين حاسدة تنظر له، أو أنه محاط بمخاطر كثيرة من أشخاص مقربين له لكن يكنون له العداء في داخلهم، أو أن صاحب الحلم كانت أمامه فرص كثيرة، لكنه قد أضاعهم بدون وعي منه ولا تفكير، والله وحده علام الغيوب

تفسير رؤية خزانة في المنام مصنوعة من الخشب :.

1- عندما يرى أحد خزانة ملابس عادية مصنوعة من الخشب، فهذا يدل على رغبة صاحب الحلم في أن يكون له مستقبل باهر وأن طموحاته وتطلعاته ليس لها حدود، خاصةً إن كان بداخل الخزانة ملابس نظيفة وفاخرة، وبصفة عامة الخزانة في المنام تعكس السر الموجود لدى أي فرد والمكانة العالية بين الناس.

2- أما إن كانت الخزانة من الذهب فهذه دلالة على العقل الراجح والحكمة لصاحب المنام.

3- إذا ظهرت خزانة يتم وضع لعب الأطفال بها، فهذه إشارة على أن صاحب الحلم يحن إلى البراءة وبداخله حاجة مُلحة لمزيد من الأصدقاء المخلصين، وهو يفتقد للصحبة الحميمة، وظهور ألعاب في الخزانة يدل على أن صاحب الحلم بداخله رغبة مُلحة في أن يمتلك سيارة أو أنه يتمتع بسلامة في بيته.

4- ظهور مكتبة في الحلم سواء كان بها كتب ممزقة أو صفراء، فهذا يدل على أن صاحب الحلم يفتقد تماماً للتفكير العقلي الراجح وأنه يهتم بمواضيع تافهة وفارغة.

شاهد أيضًا : تفسير رؤية القبعة أو الطاقية في المنام ومعناها

وصلنا لنهاية تفسير الخزانة في المنام ومعناه، وقدمنا كل ما يخص هذا الموضوع، لكن لا يزال معنا الكثير من التفسيرات التي تحل رموز الأحلام وتقدم معاني الرسائل التي تحملها، فتابعونا حتى يصلكم كل جديد، وقوموا بنشر المقال حتى يفك رموز من يريد، وأسرة الموقع ترحب بتفسير أحلامكم من خلال البريد الإلكتروني أو التعليقات، ولكم منا أرق الأمنيات.

تعليقات 3

    • السلام عليكم أستاذ رمضاني
      يبدو الحلم ناقص التفاصيل ،،، لكن طبقاً ما تم إرساله ،، فيبدو أن هناك سر سوف يشاع ولم يكن معروف ولم يكون الشخص المؤتمن عليه على مستوى الثقة والله أعلم

أترك تعليق