تفسير الأحلام

تفسير حلم قراءة سورة الفلق أو الناس في المنام ومعناه

تفسير حلم سورة الفلق

تفسير حلم قراءة سورة الفلق أو الناس في المنام ومعناه، رؤية المعوذتين الفلق والناس بالمنام في المجمل خير لأن سورتي الفلق والناس من السور التي وصى بها الرسول صلى الله عليه وسلم بالمداومة على قراءتها وحفظها لأنها تُعيذ النفس والأهل وتحفظ من الشرور والحسد والسوء، ولها دور كبير في رفع العين والحسد اذا تمت الرقية بها او تلاوة آياتها المباركة على الماء وشربة والوضوء منه، فقيمة تلك السورتين لا تحصى ولا تعد فهم كنز من الرحمان الرحيم لحفظ عباده في هذه الدنيا، وهناك كثير من القصص حول فضل تلك السورتين، لذا كان الحلم بيهما ورؤيتهما بالمنام خير بإذن الله، وإناختلف التفسير باختلاف اقوال المفسرين والاحوال من تفسير للفتاة العزباء وللرجل وللمرأة الحامل والمتزوجة والشاب.

شاهد ايضًا : تفسير رؤية الجمل في المنام

تفسير حلم قراءة سورة الفلق أو الناس في المنام ومعناه لابن سيرين:

  • فسر ابن سيرين ان رؤية سورتي الفلق والناس في المنام للشخص تدل على أن من يقرأها ينال منزلة عظيمة وتحسن سيرته بين الناس وذكره، ووقاه الله الفتن وثبت عقيدته.
  • وقال ايضًا ان سورة الفلق والناس تدل على أن الرجل يقل ولده ويرزق الحياة الطيبة والعيش الهنيئ، وقيل ايضًا انها ربما تدل للمرض على اقتراب اهله وفراق اهله، دليله ما ورد عن سعيد بن المسيب أن رجلا من الصالحين رأى سورتي الاخلاص والفلق مكتوبة بين عينيه فقص ذلك عليه فأجابه بأن رؤياك لو صدقت فهذا دليل على قرب موتك ودنو اجلك، وقد صار ما قاله وتوفى الرجل الصالح.
  • لو رأى شخصًا انه يقرأ المعوذتين الفلق والناس في منامه، فهذا دليل على دفع  شر الجن والأنس عنه والسحر والحسد.
  • نقل ابن سيرين قول ابو سعيد رضي الله عنه في هذه الرؤية أن:
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الكتاكيت في المنام ومعناه

الأصل في هذا النوع من الرؤى هو تدبر المفسر رؤية الرآئي، فلو كانت الآية التي رأى انه قرأها تدل رحمة مبشرة ببشريات الرحمة والنعمة والأمن والغبطة، والقعوبة في هذه الرؤية هي تحذيره من ارتكاب المعاصي والآثام ومعاقبته على ارتكاب المعاصي السابقة بعقوبة يستحقها، والاشارة هنا لترك معصية يقوم بها في حاله الآن او يشرع في ارتكابها.

  • رؤية قراءة ما تيسر من سورة الفلق أو الناس، فإن هذا يدل على أن الله يدفع عنه شر الناس واعينهم وسحرهم.

تفسير حلم قراءة سورة الفلق أو الناس في المنام ومعناه للنابلسي:

  • فسر النابلسي الحلم بقراءة سورة الفلق أو الناس بالآتي:
  • من قرأ المعوذتين أو رأى انها تقرأ عليه من أحد دل هذا على توحيده لله تعالى، وعدم رزقه بأولاد اذا اكمل لسورة الاخلاص، ويناله اسم الله العظيم وبركته وحفظه، فيستجاب له ويحسن حاله.
  • من قرأ المعوذتين وكان خائفًا أمن، وإن كان مظلومًا نصره الله تعالى، وقيل انه سينال التوبة النصوح والايمان الصادق.
  • قراءة سورة الفلق عن النابلسي تدل على حسن الحال والظفر بالأعداء، وقيل يرفع الله ذكره، ويرزقه طيب السيرة بين الناس ويكون دعائه مستجبًا، ولا يقترب منه شر من جن أو أنس، ويكون آمن من شر الهموم والحسد، وقيل تتحسن أحواله بحيث تتدبل للاحسن والافضل وتحميه تلك الرؤية من حسد الناس له من بعد تبدل حاله.
  • فسر النابلسي رؤية سورة الناس بأنها دليل على كسب المعارك والنصر فلو قرأت عليه بالمنام فإنه يظفر بعدوه، ويدفع عن نفسه سحر السحرة وكيد ابليس ووسوسته، ومن شر الوسواس الخناس، ويحفظ صدره عن همزات الشيطان.
  • قراءة سورة الفلق او الناس في المنام تدل تلاوتها على اجتماع الأهل، ويسلم الناس من أذاه وشره.
اقرأ أيضًا :-  تفسير حلم اللباس الأحمر في المنام لابن سيرين

شاهد ايضًا : تفسير رؤية العجوز في المنام

تفسير حلم قراءة سورة الفلق أو الناس في المنام ومعناه لفتاة العزباء:

  • رؤية سورة الفلق او الناس وقرأتها للفتاة العزباء يدل على تحصينها من الشرور والحسد وكيد النفوس من حولها وعلى فتح الطريق امامها لتحقيق احلامها.
  • لو رأت الفتاة العزباء انها تقرأ سورة الفاتحة الناس او الفلق، فإن هذا يدل على تقدم الخطاب لها وزواجها المبارك.

تفسير حلم قراءة سورة الفلق أو الناس في المنام ومعناه للرجل:

  • رؤية قراءة سورة الفلق او الناس للرجل تدل على البركة في ماله واهله وعمله وحفظه.
  • رؤية سماع قراءة سورة الفلق والناس للرجل تدل على التوحيد الانسان لربه وعلى الايمان باسماء الله وصفاته والقدر خيره وشره، مما يرجع عليه ثمرة ذلك من ايمان وتقوى ومال وفير.
  • تدل رؤية قراءة المعوذتين للرجل على سلامته من العين والحسد، وان كانت اصابته فهي دليل على الشفاء والتعافي منه.
  • تدل رؤية المعوذتين للرجل على ان الله تعالى انجاه من شر المصائب والطوارئ.

تفسير حلم قراءة سورة الفلق أو الناس في المنام ومعناه للمرأة المتزوجة والحامل:

  • تدل رؤية المعوذتين للمتزوجة على حفظها من شر العين والكيد والحسد، وسلامة اهلها وبيتها وتحصينهم ضد مصائب الدهر.
  • تدل رؤية المعوذتين في المنام للحامل على حفظ جنينها واعاذته من شر حاسد اذا حسد.

شاهد ايضًا : تفسير رؤية القهوة في المنام

ذكرنا في هذا الموضوع جميع ما ورد عن تفسير حلم قراءة سورة الفلق أو الناس في المنام ومعناه بالتفصيل، وقد علمنا من قبل أن الامر يختلف من شخص لأخر ويختلف باختلاف الاشخاص والاحوال، ولا بد ألا ينسى القارئ أن الأحلام لا تقدم للناس شر أو خير وأن الغيب بيد الله، وفي نهاية الأمر  أن الرؤيا من الله والحلم من الشيطان وشرط الرؤيا هو أن يكون المرأ على طهارة قبل نومه، ومن العلماء من قال أنها تكون أثناء نوم الإنسان بعد صلاة الفجر، وتفسير الأحلام لا يدل إلا على شئ يريح بال وخاطر السائل، ولكن الله هو من بيده أمورنا كلها فهو تعالى أعلى وأعلم.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية المشي في الشارع في الحلم

أترك تعليق