تفسير البكاء في المنام ومعناه

تفسير البكاء في الحلم ومعناه

البكاء في المنام يتعرض له الكثير منا أثناء النوم، وقد يعتقد البعض أن هذه دلالة ليست جيدة، لكن رأى علماء التفسير مثل ابن سيرين وعبد الغني النابلسي أن هناك إشارات مختلفة يرمز لها البكاء في المنام، وهذا ما سوف نقوم بعرضه لكم من خلال هذه المقالة المقدمة من موقع ” معلومة ثقافية ” الذي يهتم دائماً بتقديم التفاسير الكاملة لما يظهر في أحلامكم فتابعوا معنا تفسير البكاء في المنام ومعناه بالتفصيل.

تفسير رؤية البكاء في المنام من العلماء :-

  1. قال ابن سيرين في الباب رقم ثمانية وخمسين بكتابه ” تفسير الأحلام الكبير ” أن البكاء في المنام علامة للسرور والفرحة والسعادة.
  2. ومن يحلم بأنه يبكي حتى يصاب قلبه بالخفقان فهذا يعبر عن أن صاحب الحلم لديه مشكلة بها نزاع، وهو سوف يتركها لمصلحته.
  3. وقد يدل أيضاً البكاء في المنام على أن هناك شعور لصاحب الحلم بالغربة ورغبة في السفر.
  4. أما المفسر الكبير النابلسي فقد فسر ظهور بكاء يصاحبه ملابس سوداء أو صياح أو لطم خدود، فهذه دلالة على أن صاحب الرؤية حزين.
  5. وإن ظهر البكاء نتيجة خوف من الله في المنام أو تأثراً لسماع آيه قرآنية أو بكاء من ندم، فهذه دلالة على أن الأحزان سوف تمر والهموم سوف تتلاشى، وأن هناك خير عظيم سوف ينزل على صاحب هذه الرؤية.
  6. والبكاء أيضاً طول عمر وزيادة في الدين.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية القطن في المنام ومعناه

اقرأ أيضاً: تفسير رؤية الصراخ في الحلم

تفسير رؤية البكاء في المنام للعزباء :-

  • إذا رأت العزباء في منامها أنها تبكي صامتة بدون أن تصرخ أو تصدر أي صوت للنحيب، فهذا يدل على أن هناك شدة سوف تنقضي وراحة بعد فترة تعب وخير بعد الصبر الطويل، وهى بشارة جميلة لأن دموع العذراء هي رمز للخير.
  • وإن رأت العزباء الغير متزوجة أنها تبكي على ميت بشدة فعليها أن تراجع نفسها في بعض التصرفات الصادرة منها في حياتها.
  • وإن رأت العزباء أن هناك شخص في منامها يبكي وتشاهد هذه الدموع الغزيرة، فهذه دلالة على خير كبير، وإن كانت تعرف هذا الشخص الباكي فأنها سوف تتلقى منه خبر سار، وسوف يكون بينها وبينه محبه أو رزق من نوع خاص.

تفسير حلم رؤية البكاء في المنام للمرأة الحامل :-

  • إذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها تبكي فكما يقول ابن سيرين فهذا معناه أن نهاية تعبها من الحمل قد أوشكت على الانتهاء.
  • وإن رأت أنها تصرخ أثناء بكائها فهذه صورة تعبر عن ولادتها.
  • وقد رأى علماء النفس أن حلم المرأة الحامل بأنها تبكي وتصرخ فهذا يعبر عن أنها خائفة ومتوجسة من آلام الولادة.
  • كل هذا بشرط أن لا يصاحب البكاء أي مشهد من المشاهد التي نهى عنها الله سبحانه وتعالى، فلا يوجد نحيب أو صراخ أو لطم على الخدود خلال جنازة بالحلم.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الاستغفار في المنام ومعناه

معنى رؤية البكاء في الحلم للرجل :-

  • يعد البكاء في منام الرجل دلالة على الخير الوفير، وانقضاء هموم ومتاعب وأحزان.
  • وهو دلالة أيضاً على أن هذا الرجل إن كان أعذب سوف يتزوج، وإن كان متزوج ويعمل فسوف يحصل على فرصة للسفر.
  • أما إذا رأى الرجل أنه يبكي بدموع منهمرة فهذا يدل على أنه سوف يصفح ويسامح من بينه وبينه نزاع.
  • وإن رأى الرجل أنه يبكي في جنازة ميت ويصاحب هذا البكاء نحيب أو صراخ، فذلك يدل على أنه ندمان أو فقد شيء يحبه

تفسير رؤية البكاء في المنام للمرأة المتزوجة :-

  • إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تبكي في الحلم فهذا يدل على أن هناك انفراج من بعد كرب ورخاء في معيشتها وسعادة أسرية مع زوجها، بشرط أن لا يصاحب هذا البكاء عويل أو صراخ أو لطم.
  • ومن الأشياء المحمودة في رؤية البكاء لزوج المرأة بدموع فقط دون صوت فهذه بشرى بأنها سوف ترزق بطفل أو سوف يحصل زوجها على ترقية، أو سوف يحدث شيء يجعل الفرحة والسرور تدب في حياتها.
  • أما إذا رأت المرأة المتزوجة أطفال يبكون فهذه دلالة على عدم مرورها بحرمان أو حزن أو فرقة.

اقرأ أيضاً: تفسير رؤية الشجار والعراك في المنام

أسرة الموقع يسعدها أن تتلقى منكم أحلامكم لتفسيرها وتبشيركم بأجمل ما فيها من خلال التعليقات، وقد قدمنا لكم كل ما يشير إليه البكاء في المنام فبشروا أحبائكم بها من خلال نشر المقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ونتمنى لكم دوام الصحة والسعادة.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية قوس قزح في الحلم

تعليقات 5

  • رايت في الحلم اني كنت هاربة من اشخاص يريدون بي أذى ودخلت لبيت واغلقت الباب وكان في البيت رجل وامراة وطفلة قالو لي ابقي بالبيت حتا يذهب الرجال الذين ورائك ثم جلست وحضنت الطفلة وبكيت بدموع غزيرة وبصوت منخفض… ماةتفسير ذلك .. جزاكم الله كل خير

  • السلام عليكم
    رأيت في المنام والدي المتوفي معي في البيت وانا اشتكيه من أفعال اخوتي المشنه معي وهو ساكت ولم يرد بكلمه فقط كان ممتعظ من افعالهم

  • السلام عليكم
    رأيت بالمنام بأن هناك بعض الزغريط والزمامير بعرس ما تحت بلكونة غرفة ابي وعندما نظرت بالاسفل رأيت جميع الإناث يرتدون الفساتين السوداء وينظرون لأعلي وكنت منبهر بهذا الزي كثيرا واغلقت البلكونه ودخلت وسافرت مع عائلة ابي ونزلت الي البحر كان به هدوء وموج خفيف وكانت المياه نظيفه وعندما خرجت من البحر وضغطت بإحدي ارجلي علي الرمال ضغظت علي شئ مدفون تحت الرمل وقشعر جسمي وخرج منه نمل غزير كأنه احد ما كان مدفون من وقت فهذا المكان وكان ورائه خشب به مجموعه من المسامير المدقوقه بها حتي رأيت الايدين مجروحتان من المعصم حتي الكوع بطريقه خط بالطول واكتر من خط بعرض الزراع وبدأيخرج النمل من ايدي وعلي جسمي وجائني انهيار من البكاء وذهبت الي البيت ورأيت بنت عمتي وطلبت منها ان تضمني بحضنها وبعدها بكيت وعندما سألتني ما الامر فقلت لها اشعر بالضيق والخنقه وظليت ابكي وعند الجلوس رأيت عمتي المتوفيه تدخل وهي بشكل جميل ومتزينه فحضنتها وبكيت وقلت لها انا الوحيد اللي كنت بدعي ربنا انك تجيلنا نقعد يوم واحد بس معاكي نشبع منك وفعلا هي كانت فالحلم كانت جايه تلبيه من دعائي لربنا بأنها تيجي نشوفها ‘‘‘

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حلمت ببنت خالتي العذراء وهي في سن ال١٦ انها ولدت من ولد خالتي الذي ايضا لم يتزوج وهو في سن ٢١ والمولود ذكرا وايضا في هذه الفترة أفكر اني اطلب بنت خالتي للزواج ما تفسير هذا الحلم ؟ وشكراً

أترك تعليق