تفسير رؤية السيف في الحلم ومعناه

تفسير رؤية السيف في الحلم ومعناه

السيف هو سلاح أبيض أو قطعة من الحديد تستخدم للدفاع عن النفس فهي قطعة حربية دفاعية وهجومية, يستخدم السيف من قديم الزمان حيث أنه يستخدم في الحروب وغيرها فقد استخدم السيف منذ العصور الحديدية, عندما اكتشف الإنسان الحديد وبدأ يتعرف على طريقة عمل السيف وكيفية طرقه.

وهناك بلدان كثيرة اشتهرت بصناعة السيوف مثل الهند, كما أن السيف كان يصنع في العصور القديمة من مادة البرونز حتى جاء العصر الحديدي وتم صناعة السيوف من الحديد في هذا الوقت, وتم صناعة السيوف بالحديد كان يتغلب الناس على العصر البرونزي لصناعة السيف, منذ هذا الوقت يتم صناعة السيوف بالحديد.

أولاً: تفسير رؤية السيف في الحلم :-

وقد يأتي السيف في حلم الإنسان ولم يستطيع تفسير هذا الحلم, ويبدأ في البحث عن معرفة تفسير هذا الحلم, وتعددت رؤيا السيف في المنام, كما تعددت تفسير هذه الرؤى, وتأتي التفسيرات على حسب الحالة الرائي إذا كانت متزوجة أو عزباء أو حامل وغيرها من الحالات, وكل هذا سوف يوضح تفسير الرؤيا لدى الرائي فلنتعرف على تفسيرات رؤية السيف في الحلم كما أوضحه العلماء ابن سيرين والنابلسي وغيرها ودلالة السيف في الحلم.

ثانياً: تفسير معنى رؤية السيف في المنام لابن سيرين :-

1. جاء تفسير ابن سرين عن تفسير السيف في المنام بأنه يشير إلي الولد, كما انه يدل على حكم أو على حاكم كما قال ابن سيرين أن السيف يدل على السلطان, وهذت التفسيرات والدلالات تم كتابتها في كتابه تفسير الأحلام الكبير, وقال أيضاً في تأويل رؤية السيف في الحلم أنها دليل على الشرف والعزة.

2. وجاء تأويل رؤية السيف بالنسبة للرجل أنها تدل على مناعة الرجل, كما تدل على الصدق الصاحب لصاحبه, وفسر ابن سيرين رؤية السيف بالنسبة للمرأة أنه رجل يحميها ويمنع عنها الخطر, حيث أنه رمز من رموز الأمان والسيف في الحلم يدل على النجاح والنصر, كما يدل على التفوق والنجاح في حياة الرائي.

3. كما ذكر ابن سيرين تفسير رؤية السيف في المنام فقال من يرى في منامه أنه يقلد السيف فهذا دليل على أنه سوف يتولى منصباً أو يأخذ أمانة فالسيف في المنام يدل على الملك أو السلطان, ومن يرى في الحلم أنه يأخذ سيف ويجره على الأرض فسوف تضعف هيبته في حكم ولايته, ومن يرى في المنام أن السيوف انقطعت فهذا دليل على عزل الرائي من منصبه.

4. ومن يرى في حلمه أن السيوف مزخرفة ومزينة فهذا دليل على جمال الولاية والملك, ومن يرى في منامه أن زوجته قد ناولته السيف أو هو ناولها هذا السيف فهذا دليل على أنهم سوف ينجبان ولداً ذكراً, ومن يرى في حلمه ان زوجته قد أخذت السيف في غمده من زوجها فهذا دليل على انها سوف تنجب بنت.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية الدم في الحلم

5. من يرى في حلمه أن زوجته قد ناولت السيف في غمدة لزوجها فهذا دليل على أنه سوف ينجب ولد, ومن يرى في المنام أنه يحمل أربع سيوف وكانوا مختلفين في الصنع فمنهم من كان مصنوع من الحديد والأخر مصنوع من الرصاص والثالث مصنوع من الصفر والرابع مصنوع من الخشب فسوف يرزقه الله عز وجل بأربع أولاد.

6. وقد فسر ابن سيرين أن السيف المصنوع من الحديد يدل على الولد القوي الشجاع, والسيف المصنوع من الصفر في الحلم فهذا دليل على أن هذا الولد يكون غنياً ومرزوقاً وسوف يرزق برزق كبير, أما عن رؤية السيف الرصاص في المنام فهذا دليل على أن هذا الولد مخنث, أما السيف الخشب في الحلم فهذا دليل على أن هذا الولد سوف يكون منافقاً.

ثالثاً: رؤية السيف في الحلم للعزباء وتفسيره :-

تفسير رؤية السيف في الحلم ومعناه

قال علماء التفسير عن رؤية السيف في المنام للعزباء أنها تدل على علامة خير حيث أن السيف في منامها يدل على العلو والنجاح في كل شؤون حياتها سواء كانت الحياة العملية أو الحياة العلمية, وهناك تفسير عربية قديمة عن رؤية السيف للعزباء فقالوا ان السيف يرمز للعفة والشرف والأخلاق الحميدة.

إذا رأت فتاة عزباء في منامها أن في يدها سيفاً فهذا دليل على أنها سوف تنال العزة والشرف بين الناس وسوف تزداد محبة بينهم, كما فسر علماء التفسير أن السيف في منام العزباء يدل على الرجل الصادق والمحب, وإذا رأت العزباء في حلمها أنها تنام وبجوارها سيف فهذا دليل على زوجها من حاكم أو صاحب شأن أو رجل ذو مكانة مرموقة في المجتمع.

إذا رأت في حلمها أن رجل قد يأخذ سيف ويضعه في غمده أمامها فهذا دليل على ان هذه الفتاة مقبولة على الزواج, إذا رأت في حلمها أنها تأخذ سيفاً وتطعن به شخص فهذا دليل على أن هذه الفتاة سوف تظلم هذا الرجل سواء كان هذا الرجل عدواً أو غريماً, حيث قال العلماء في تأويل رؤية طعن السيف أنها تدل على الغلبة والنصر, كما قالوا أن رؤية كسر السيف أو تقطيع اللحم به يدل على العداوة والخسران.

رابعاً: تفسير رؤية السيف في الحلم للمتزوجة ومعناه :-

  • تم تأويل رؤية السيف بالنسبة للمرأة المتزوجة إنه يعبر عن مسائل كثيرة ومن أهم تل المسائل أنها رمز للعزة والأمان, وقال العلماء أن السيف في منام المتزوجة يدل على الأبن والزوج والمرأة, إذا رأت المتزوجة في منامها أن زوجها يهديها السيف فسوف يرزقها الله عز وجل بحمل وسوف يكون المولود ذكراً بإذن الله.
  • إذا رأت في حلمها أنها تقوم بشراء سيفاً فهذا دليل على رزق أو عمل أو وظيفة أو مالاً كثير قد يأتي إليها, إذا رأت في حلمها أنها تصارح شخصاً ما بسيفها فهذا دليل على نصرها وتفوقها في مجالات عديدة والله أعلى وأعلم.
  • حيث أن السيف يكون رمزاً إلي الحق والعدل والخير, وإذا رأت في حلمها سيفاً كانت تعيش حالة من الظلم والهم والحزن فرؤيتها للسيف تدل على ذهاب الباطل وظهور الحق وذهاب الأحزان بإذن الله.

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية الحرب في الحلم

خامساً: رؤية السيف للمرأة الحامل في المنام وتفسيره :-

قد فسر العلماء السيف في منام المرأة الحامل بأنه رمز السلامة والطمأنينة, إذا رأت في منامها سيف فهذا دليل على انها سوف تنجب ولداً ذكراً بإذن الله تعالى.

سادساً: معنى رؤية السيف الذهبي والفضي في المنام :-

1. قال علماء التفسير في تأويل رؤية السيف النحاسي انه من المكروه رؤية السيف النحاسي في الحلم, وقالوا أيضاً أن رؤية السيف الذهبي المطرز بالعقيق والزمرد وتكون قبضته من الذهب الخالص فهو محمود حيث أن تفسير هذه الرؤيا أن الرائي سوف ينال منصب في الحكم والقيادة والادارة.

2. كما أن السيف الذهبي يرمز للولد الأكبر, السيف الفضي في الحلم فإنه يرمز إلي المال وسعة الرزق والكسب الحال, ومن يرى في منامه أنه يقتل بسيف فضي فهذا دليل على إهدار المال أو ضياع رزق قد يأتي إلي الرائي.

سابعاً: تفسير رؤية الرقص بالسيف في الحلم ومعناه :-

قال المفسرون ان الرقص في المنام من الأشياء الغير محمود رؤيتها حيث أنها تدل على الهموم والأحزان, ولكن عن رؤية الرقص بالسيف فقد اختلفت التفسير حيث ان هذه الرؤية تدل على الفرح بعد النجاح أو النصر مثل الحصول على درجة علمية عالية أو الحصول على ترقية, إذا رأت فتاة بأنها ترقص بالسيف فهذا دليل على أنه سوف ترزق بزوج طيب وكريم.

تعليق 22

  • السلام عليكم
    انا رايت حلم بالسيف ، كنت في مكان لا اعرف هذا المكان ، قالوا هذا السيف لسيدنا محمد (ص) وانا اخرجت السيف في مكانه ، والامر المهم كان فوق السيف محفورا اسم سيدنا( محمد صلى الله عليه و سلم )
    ممكن تفسير دقيق لحلمي ؟
    انا عزباء مو متذوج عمري ٣٠ سنة.
    شكرا

  • انا حلمت انني احمل سيف واحارب الكلاب واعندما اكملت معركتي معهم قمت بالجري وانا احمل سيفي

  • رأيت شخصا يريد قتل والدي ظنا منه خطأ انه قتل احدا من قبيلته وو ركضت إليه أوقضه ليهرب و في تلك اللحظة جاء الرجل بسيف ثقيل شعرت بثقله و حاولت الدفاع عن والدي بسكين و توفقت إلا أن ثقل السيف غلبني و جرحت قليلا في أصبعي.
    أشير أني متزوجه و عندي طفلين و والدي متوفى رحمه الله

    • أم مريم بيدل علي تمسكك بامر مضى وانتهى واعادة الكلام فيه والامر لن يضر احد سواك والله اعلم

  • حلمت اني رايحه ع عرس وفي العرس اكو غرفه بالحلم كنت اعرفها ف فتحت الباب مال درج لكيت 15الف كلت الامي حرام ما اخذها كالت ذوله اعداء الله يعني ميامنون اخذتهم كتلها خ اجيب اسياء ابني ليحسوا صدك جبتون ورحنه غيرنا طريقنا ع امام عليه سلام ف شفت الاعداء عم يكسروا سيارات الناس اجه واحد من وره امي وضربا بس هيه محجيت وانه اجاني واحد ضربني بالمسددس بخاصرتي وما طلع دم رحنه ع صيدليه ابو صبدليه ساعدني ادخل لدكتور بس انه رحت بعالم ثاني ماكدر فتح عيوني وامي تصرخ بنتي راحتت لا يا ستار يا ربي اني متزوجه

    • اميره بيدل علي سوء وامر لك فيه هم او تعانين مشكلة والامر بسبب اذي يسبب تعطيل بامر رزق او انجاب حسب حالتك وعليكى فكة بالعلاج بالقرأن حسب حالتك وما تعانى فيه والله اعلم

  • السلام عليكم
    رايت في منامي كان رسول الله عليه الصلاة و السلام في فناء بيتنا و هناك رجل اسود البشرة حاول قتله بسيف طويل جدا لكن السيف كان يتجنب رسول الله و هو عليه السلام ثابت في مكانه لم يتحرك
    فوجدت سيف قصير في الفناء و طعنت به الشخص الذي اراد قتل النبي وقتلته و الدماء تسيل منه
    شكرا مسبقا على التفسير جزاكم الله خيرا

  • رأيت فى منامى اننى أجرى فى الشارع انا وواحده صحبتى وكان فى رجلان راكبين على حصان ابيض ومعاهم كيس فى حاجات غريبه وكل شويه يطلعو حاجه من الكيس ده ويرموه قدامنا اول مره رمو قطعة حديد فااتحولت لثعبان كل شويه يطلعو حاجه من الكيس يرموها قدامى انا وصحبتى علما أن احنا بنهرب منهم وهم ورانا لحد ماخرجو سيف من الكيس ورمو قدامنا فاانا وقفت شويه وقلتلها ده هيتحول ثعبان لانه ده سحر وفعلا برده اتحول ثعبان وجرينا كتيير علما أن هم مش كانو عايزين ياذونا هم بس كانو عايزين يوقفونا من الهرب وبعد كده صحبتى تعبت من كتر الجرى فحاولت انى ارفعها واجرى بيها بس ماقدرتش وهى وقعت فى الارض فاانا مارضتش اسيبها لوحدها وقعدت جمبها والناس اللى كانت بتجرى ورانا اختفت ارجو التفسير واسفه ع الاطاله

  • حلمت ان فارسا علي فرس جسمهما من النجوم ويطيران باجنحة الحصان من نجوم ايضا واهداني الفارس سيفا مصنوع من النجوم وحين قبضت علي السيف تشتت النجوم علي يديا ما تفسير ذلك

  • رأيت في المنام أني في بيت جدي وفجأة جاءة ابنة خالي من ورائي لكي تدغرني بسيف كبير في ظهري فلتفت لها وتشاجرت معها وكسرة لها السيف الى اقسام وظربتها ومن ثم ذهبت وجدت نفسي في مكان مليئ بالنقود الورقية وكان هناك شرطي فأعطاني المال واستيقظت فما تفسير هذا!؟؟

      • رايت اني دخلت علي اخي وهو نايم ومعي سيف جميل لونه فضي له بريق ولمعه وضربت اخي به وهو نايم ضنن مني اني قطعت راسه اخي اسمه سلطان
        ثم ذهبت لأخبي السيف ولم استطع ورجعت الي البيت ووجدت اخي علي قيد الحياه ويمشي فيه اصابه بسيطه في رقبته

  • حلمت انني أرى شخصين يتبارزون بالسيف مقابل بيتنا لابسين لبس اسود لبس المبارزات و كان ممنوع احد ينزل لساحة المعركة فاصريت ونزلت وبدأ احدهم بملاحقتي وانا اجري ودخلت مع باب بيتنا الخلفي و دخلت غرفتي وجلست ع الشباك و هوا يطل ع الساحه اللي فيها المبارزه
    ولقيت نفس اللي لاحقني موجود وكانو باين انه مايبغى يقتلني يخوفني بس وكانه يبتسم
    جاء اخي بينزل كنت اقوله لا بيقتلوك بس ماسمعني ونزل و فجأة شفت بنت خالي تتفرج على المبارزة و تضحك تقول مرا حلو وفي اخواتها اضن كلهم فالساحه نفسها كنت مستغربه محد لحقهم

    بنت خالي اسمها اميرة اخوي اسمه عبدالله .عزباء ادرس عمري23

  • السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    حلمت اني متواجده بمكان مع امي و قام واحد بمهاجمته لم أرى وجهه طعنه بسيف و لما خرج الضحيه يجري قام بالمجيء عندي و كان ليضربني بالسيف و يقول لي انتي من الشرطه و لم اقاس ابعدت جسمي عن ضربته و قمت بمشاجرته يعني كنت قويه عليه رغم هو عنده سيف في يده و بعذ ذلك اخذت السيف بيده و هو تمدد على الأرض لانه كان مطعون بالسيف من قبل الاخر لم أراه و ركضت عند امي و حملتها الصيدليه و بعذ ذلك خرجت اجري بأمي في ظهري خوفا ان يأتي احد من أقاربه و يهاجمني مره اخرى و انا بس خايفه على امي
    ممكن الرد لو سمحت الصراحه فتشت عن التفسير و لم أعرف منه الصحيح
    مع العلم اليوم موعد زواجي يعني راح يكتب على خطيبي و يصير زوجي

أترك تعليق