تفسير رؤية التوابل في الحلم

البهارات أو التوابل عبارة عن مجموعة من المواد ذات النكهات تضاف إلي الطعام كي تعطى له طعم أو رائحة وتكون بكميات قليلة, وتكون هذه المواد مصنوعة من نباتات معينة وبعض الثمار والبذور وبعض الأوراق, ويمكن استخدام هذه التوابل أو البهارات في بعض الطقوس الدينية ، التوابل أو البهارات إذا جاءت في الحلم يكون لها تفسيرات عديدة, ويمكن تفسير بعض التوابل مثل الفلفل أو الكمون إذا جاءت في المنام, فلنتعرف على تفسيره رؤية التوابل في المنام, تدل البهارات في المنام على الفراق بين الأزواج, وأيضاً رؤية التوابل في الحلم دليل على وجود الحزن والهم والنكد، وتدل أيضاً التوابل على الفشل في التجارة أو الخسارة فيها, وكما تدل البهارات على الأموال التي تكسبها.

تفسيرات متعددة لرؤية التوابل في الحلم :-

– إذا رأت فتاة في منامها أنها تأكل التوابل فهذا دليل على أن هذه الفتاة تهتم بالمظاهر كما أنها تهتم بالتجميل والتزين.

– وإذا رأى رجل في من امها بهارات فهذا دليل على أن هذا الرجل يجرى وراء ملذاته وشهواته ولا يتركها إلا حين ينال من هذه الشهوات الزائفة, وهذا سوف يؤدى إلي فساد سمعته بين الناس.

– ومن رأى توابل في حلمه وكان صاحب منزلة رفيعة أو مكانة عالية أو صاحب سلطان فسوف يخسر كل هذا السلطان, ومن رأى في حلمه بهارات فهذا دليل على وجود أموال نقدية.

ما تدل عليه التوابل في المنام :-

1. جاءت الكثير من التفسيرات حول البهارات أو التوابل عند مجيئها في الحلم فقد فسرها ابن سيرين وابن شاهين النابلسي, وكان كلاً منهم تفسير الخاص به, ففي تفسير النابلسي لرؤية التوابل أو البهارات في المنام, فقال من رأى في منامه التوابل وكان عنده ولد فسوف يموت في صغره.

2. ومن رأى في منامه البهارات وهو في فرح فسوف يزول الفرح ويحل محله الحزن والهم, ومن رأى التوابل في منامه وكان تجار سوف يخسر تجارته, ومن رأى في منامه التوابل وكان متزوجاً فسوف يفارق زوجته, ومن رأى في منامه البهارات وكان صاحب سلطان ونفوذ فسوف تزول عنه هذه الولاية.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية المانجو في الحلم

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية الخبز (العيش) في الحلم

3. وفي تفسير آخر لابن شاهين, قال أن التوابل أو البهارات في المنام تدل على وجود المال أو زواله, وتدل على الهم والغم والحزن, وتدل على أن خسارة التجارة وتزولها, وتدل على مفارقة الزوجين لبعضهما, وتدل أيضاً على المكاسب أو الأموال النقدية.

تفسير مشاهدة الفلفل الأسود (التوابل) في الحلم :-

– ومن ضمن التوابل أو البهارات الفلفل الأسود, ويدل رؤية الفلفل الأسود في المنام على حدوث الخلافات بين الأهل وخلافات بين أفراد الأسرة الواحدة, ومن رأى الفلفل الأسود في منامه وكان متزوج فسوف يحدث خلاف بسيط بينه وبين زوجته.

– ومن رأى الفلفل الأسود في الحلم وكان لديه أخوة فسوف يحدث شجار بينه وبين اخوته, وإذا رأت المرأة المتزوجة الفلفل الأسود في حلمها فهذا دليل على توترها مما يؤدي غلي حدوث خلافات طفيفة بينه وبين زوجها, وإذا رأت العزباء الفلفل الأسود في المنام فهذا دليل على أنها تعاني من ضغط عصبي ونفسي وتشعر بالضيق والملل.

– إذا رأى رجل في منامه فلفل اسود فهذا دليل على كثرة همومه وأنه يجد صعوبة في الكسب أو في العمل أو في الرزق, إذا رأى الرجل الفلفل الأسود في المنام وبدأ في شرائه فهذا دليل على خسارة في العمل أو خسارة المال.

تفسير رؤية الفلفل بالنسبة للرجل :-

إذا رأى رجل في منامه فلفل أحمر فهذا يدل على أن شخصية هذا الرجل ذات طابع حاد ويصعب معاملته, إذا رأى رجل في منامه أنه يشترى الفلفل أو يأكله فهذا يدل على أنه سوف يرزق بمال كثير والكسب الوفير.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الجزر في الحلم

مشاهدة الفلفل الأخضر (التوابل) للحامل والمتزوجة وتفسيره :-

– ومن رأت أنها تشتري فلفل أخضر وكانت متزوجة فسوف تصاب بالخير في بيتها, وإذا رأت أنها تقوم بعمل فلفل في طعامها فسوف ترزق زرقاً طيباً أو قد يأتي إليها زرق جديد وخيراً كثير, فيرمز الفلفل الأخضر في المنام إلي نجاح المرأة في الحياة العملية وترمز لنجاحها في حياتها الأسرية.

– إذا رأت المرأة في منامها الفلفل الأخضر وكانت حامل فهذا دليل على أنه سوف ترزق بمولود ذكر والله أعلى أعلم, ويرمز الفلفل الأخضر للحامل بأنها سوف تلد ولادة طبيعية.

تفسير رؤية الفلفل الأخضر (التوابل) في الحلم للعزباء :-

– إذا رأت الفتاة العزباء في منامها فلفل أخضر فهذا دليل على وجود الحظ في حياتها العملية والعاطفية, وقد يرمز الفلفل الأخضر على وجود قلب طيب لدى الفتاة أو سوف يرزقها الله عز وجل بقلب طيب.

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية الذئب في الحلم

– إذا رأت العزباء أنها تقوم بشراء الفلفل الأخضر أو تأكله فسوف يصيبها الحظ الطيب أو سوف تحقق حلماً لها, وإذا رأت العزباء في منامها أن الفلفل موجود في بيتها فهذا يدل على أن هناك أخبار سعيدة سوف تأتى إليها, والفلفل الأخضر للعزباء يرمز لقدوم الأخبار السعيدة لها وتحقيق أهدافها.

تفسير رؤية الفلفل الأحمر (التوابل) في المنام :-

1. إذا رأت المرأة المتزوجة فلفل أحمر في منامها فهذا دليل على أنها تصاب بحالة من التوتر والضغط النفسي والعصبي وقد يدل أحياناً على حالة من الغضب التي تسيطر عليها, إذا قامت المرأة المتزوجة بشراء هذا الفلفل الأحمر فهذا دليل على حدوث شجار أو خصومة أو نزاع.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية المرأة في المنام ومعناه

2. وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تأكل الفلفل الأحمر فهذا دليل على وجود التوتر البسيط في حياتها الزوجية, وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقوم بطبخ الأطعمة في منامها بالفلفل الأحمر فهذا دليل على غلاء الأسعار وصعوبة المعيشة.

3. وإذا رأت فتاة عزباء فلفل أحمر في منامها وكان مذاقه حلو أو بارد فهذا دليل على أنه سوف تدخل علاقة عاطفية جديدة, وإذا رأت فتاة عزباء في منامها أنها تأكل الفلفل الأحمر أو تقوم بشرائه فهذا دليل على أنها سوف تتزوج.

تفسير رؤية الكركم (التوابل) في الحلم لابن سيرين :-

– الكركم من البهارات والتوابل التي تستخدم في تحضير الوصفات التي تعتني بالبشرة وتجعلها نقية, ويسمى الكركم باسم الورس, وكما يستخدم الكركم في عمل بعض الأطعمة ذات الطعم اللذيذ, وقد قال ابن سيرين عن رؤية الكركم في المنام إن رؤية تدل على وجود الأفراح وزوال الهم والحزن.

– ومن رأى كركم في منامه وقد يشتكى من ضيق الرزق فسوف يتم تجديد رزقه, ومن رأى كركم في حلمه وكان ينتظر أخبار فسوف تأتيه الأخبار السارة, والكركم دليل على مجيء إنسان غريب.

تفسير مشاهدة الكمون (التوابل) في المنام :-

– الكمون من التوابل التي تستخدم بشكل يومي في الأطعمة, وإذا رأيت الكمون في الحلم فهذا دليل على أن هناك مال سوف يأتيك لتزيد به مالك, ويدل الكمون في الحلم على الفرح والسعادة.

– ومن يرى في منامه كمون وكان يريد عمل مشروع فالكمون في المنام يدل على أنه سوف يحققه حلمه في عمل هذا المشروع. ومن يرى في حلمه كمون فلابد أن يكون متفائل لأن الكمون يرمز إلي النجاح سواء في الحياة العلمية أو الحياة الأسرية.

تعليقات 3

أترك تعليق