تفسير رؤية حلم البومة في المنام

تفسير رؤية حلم البومة في المنام

كثيرة التفسيرات حول رؤية البومة في الحلم , وقبل أن نعرف ما هذه التفسيرات, فلنتعرف الأول على ما تدل عليه البومة في المنام, وبعد ذلك نتعرف على معظم التفسيرات, فتدل البومة في المنام على الحكمة والقوة, وترمز أيضاً للمنطق.

جميع تفسيرات رؤية البومة في الحلم :-

  1. ترمز للرجل الذي لديه ضمير, وتدل على أن هذا الرجل ذو الحدس القوي, وربما تدل البومة على ثقافات الإنسان الغربية, وربما تدل على رجل بخيل أو رجل ظالم, وربما ترمز البومة لامرأة شديدة الحسد أو الحقد على غيرها.
  2. فلنتعرف على تفسيرات رؤية البومة في المنام, فمشاهدة البومة في المنام تعنى أنه تحذير من خبر سيء قد يأتي إليك, أو أمر خطير قد تتعرض له, أو تكون تحذير من مسألة هامة في حياتك, ومن رأى بومة في منامه هذا دليل على أنه يجب عليه أن يمتنع عن الأنشطة التافهة التي تضره, وقد تؤدى إلي تدمير حياته أو سوف تضر بمصلحته.
  3. رؤية البومة في منام المرأة دليل على أنه سوف تحتاج إلي طاقة إيجابية لكى تكمل حياتها وتحاول أن تواجه المخاطر التي تواجه حياتها اليومية, وأنها تستطيع التركيز على اهدافها ومستقبلها وطموحاتها, وأنها تستطيع الوصول إلى أهدافها العاطفية والأسرية وأهدافها في العمل أو هدف للوصول إلي وظيفة.

اقرأ ايضًا : فوائد شرب الليمون على الريق وقبل النوم للتخسيس

تفسير رؤية البومة البيضاء في المنام :-

البومة البيضاء في الحلم تدل على رجاحة العقل وانها ترمز للبصيرة وترمز للأشخاص الذين لهم رؤية واضحة بالأمور, وتكون لديهم افكار جديدة ورائعة, ومن رأى نفسه في المنام تظهر له بومة بيضاء فهذا دليل على أنه صاحب العقل غاية في الابداع ويتميز برجاحة العقل, وأنه من أصحاب ذو الحساسية فهو يتأثر باي شيء مهما كان بسيط, ويتميز بالحكمة في حل الأمور.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الأب المتوفي في المنام وهو غاضب

موضوع مميز ننصح بقراءته : 22 نصيحة لتخسيس البطن وحرق الدهون سريعاً

تفسير رؤية البومة السودة في الحلم :-

  1. البومة السودة تختلف تمام الاختلاف عن البومة البيضاء حيث ان البومة السودة يقال عليها أحد المفسرين أنها ترمز للعالم السفلى, وأنها ترمز للموت, حيث أن البومة السودة تختبأ في الظلام, وقال عنها بعض المفكرين الغرب وتبعاً لثقافتهم الغير عربية أن هذه البومة السودة ما هي إلا رسول لبعض الأسرار الخفية, وقد يسميها البعض حامي الموت.
  2. وهذه البومة تكون مكانها في الغابات حيث الأشجار الكثيفة والليل شديد الظلام, وتكون رمز في المنام لشخصية انطوائية وهذه الشخصية لا تقدر على تحقيق أي مكاسب في العمل أو تحقيق ذاتها إلا من خلال عزلتها عما حولها, وترمز البومة السودة الى الصارمة والشخصية القاسية.
  3. ومن رأى نفسه في المنام يرى بومة سوداء وكانت تنظر إليه بنظرة حادة أو نظرة قوية, فهذا يكون تحذير للرائي علي أن هناك من يوقعه في الفخ أو في مصائب عديدة وقد يكون هذا عدو لك.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية المقص في الحلم

تفسير مشاهدة البومة في المنام بالنسبة للحامل :-

  • من رات نفسها ترى بومة بيضاء في المنام وهي حامل فهذا دليل على أنها سوف ينجب ذكر له مستقبل باهر من حيث ذكائه ورجاحة عقله, فالبومة البيضاء يدل على الخير حين رؤيتها على عكس البومة السوداء, ورؤية البومة للمرأة الحامل تبشر بمولود ذكر ويكون له حكمة ورجاحة للعقل ويكون شديد الذكاء.
  • أما إذا رأت المرأة الحامل البومة السوداء فهذا دليل على أن هناك امرأة سيئة أو حقودة, وإذا رأت المرأة الحامل في منامها بيض للبوم سوف يفس فهذا دليل على اقتراب موعد ولادتها, أو تبشر بموضع مولود سليم ومعافى تماماً, وإذا رأت بومة مع صغارها ليلاً فهذا دليل على أن هذه المرأة سوف تتمتع بالاستقرار العائلي أو الاستقرار العاطفي.
اقرأ أيضًا :-  تفسير لعق، اكل، شراء، بيع العسل في المنام

اقرأ أيضًا : 10 نصائح للتخلص من الضغط النفسي والتوتر

مشاهدة البومه الملونة وتفسيرها في الحلم :-

  • من رأى أنه يحلم في منامه ببومة ملونه فهذا دليل على أن هناك خداع ومكر ومشاعر غير صادقة يشعر بها, لان البومة الملونة ترمز إلى المعتقدات  المزيفة الغير صحيحة, وتكون رمز للخداع أو المكر.
  • ويكون ترمز إلي مشاعر مزيفة للرائي من قبل أحد أحبائه أو أهله أو أسرته يحاولون أن يظهروا تلك المشاعر ربما يكون خوفاً منك أو طمعاً فيك, أو نفاقاً من خلفك.

موضوع ننصح بقراءته : فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

تفسير رؤية البوم في منزلك في المنام :-

  1. تعددت ألوان البوم حيث يوجد البوم الأبيض والبوم الأسود والبوم الملون, ولكل منهم لها تفسير عند رؤيتها في المنام داخل منزلك, حيث أن البيت يكون رمزه في المنام قلب الرائي أو جوارحه وعقله, وعند تفسير الرؤيا يكون أمانه وحصنه.
  2. وإذا رأيت في منامك بومة سوداء فهذا دليل على وجود بعض المخاوف من شيء مجهول لم يعرفه الرائي أو ربما يكون عنده طاقة سلبية موجودة داخل عقله, وإذا رأيت في منامه بومة سوداء داخل بيتك فهذا دليل على أنك سوف تعيش مغامرة عاطفية  تكون فاشلة أو دخولك في شيئاً سوف يؤدى في النهاية إلي فشله.
  3. إذا رأيت في حلمك أن بومة بيضاء قد دخلت منزلك فهذا دليل على إنك سوف تتلقى أخبار سارة سواء في عملك او في حياتك الشخصية أو الأخبار تخص أهلك وأسرتك او أصدقاء المقربون, وهناك تفسير اخرى لرؤية البومة البيضاء في منزلك فهذا دليل على سكون الروح وهدوء النفس القلقة بعد بعض الاضطرابات أو الصراعات في حياتك.
  4. قال العلماء والمفسرين في جميع الثقافات المختلفة أن البوم مهم كان لونه أسود أو أبيض أو ملون فيجب أن يتوقف عنده لتفسيره, لأن هذا الكائن ذكر في جميع الثقافات, وكان لكل ثقافة رمز خاص به على سبيل المثال أن ذكر في الثقافة اليونانية على أنه رمز الحكمة أو يرمز إلي الفيلسوف الذي يتميز برجاحة العقل.
  5. كما ذكر في الثقافات الآسيوية غلي الموت أو البعث ما بعد الموت, وذكر عند الثقافات الغربية على أن البوم رمز للتفاؤل والسعادة والنجاح.
اقرأ أيضًا :-  تفسير القطط في الحلم

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية التراب في الحلم

تفسير البومة في الحلم لابن سيرين :-

  • كان من ضمن العلماء والمفسرين الذين فسروا البومة ابن سيرين, قال ابن سيرين في رؤية البوم أن البومة تمثل الإنسان اللص أو الإنسان شديد السوء والحسد والحقد, وفسر ابن سيرين رؤيته فأنه دليل على شيء مكروه.
  • لأنها لا يظهر إلا في سواد الليل ولا يعيش غلا في الأماكن ذات الخراب, ويقوم بالانقضاض على الفئران, كما يقول عنه العرب أن رمز التشاؤم, ومن يرها سوف يضر بمصيبة.

شاهد أيضًا : 10 خطوات لتصبح سعيدا في حياتك

تفسير رؤية مهاجمة البومه في المنام :-

  • ومن رأى نفسه أن بومة تهاجمه في المنام فهذا دليل على أنها تحذر من اشخاص سوف يقعون به في الفخ, وتفسير أخر لنفس المنام أن هناك شخصاً يريد الإساءة إليك, فتأتي البومة في المنام وتهاجمك لتحذر ويجب عليك الحذر ممن حولك سواء أهلك أو جيرانك أو زملاء العمل.
  • ومن رأى بومة تنقض عليه في حلمه فهذا دليل على حدوث المشاجرات مع الأهل أو الأسرة أو الأصدقاء المقربون.

اقرأ ايضًا : فوائد الكمون على الريق للتخسيس وانقاص الوزن

شاهد أيضًا : 10 طرق للتخلص من التفكير الزائد والمستمر

تفسير امساك البومة وصيدها أو رؤيتها تطير في المنام :-

من رأى أنه يمسك ببومة وقد اصطادها في المنام فهذا دليل على أنه ارتكب أخطاء في العمل أو مع الأهل, ومن رأى في منامه بومة تطير بعيداً عنه فهذا دليل على زوال هموم الرائي, وسوف يأتي إليه أخبار سارة تكون نهاية للتعب والمشقة الذي حل به, ورؤية البومة تطير يدل على أن سوف يتحقق حلم لك قد تمنيت الوصول إليه.

تعليق 41

  • رايت حلما يحتاج الى تفسير : كنت امشي قريبا ساحة مفتوحه ويلعبون في الساحه اشخاص لبنانيون مسيحيون . قام احدهم بضرب الكرة ولكن ضرب بدلا منها بومه لونها بني وضربها باتجاهي على اساس انها الكرة ولكني تلقفتها بيدي وابعدتها عن وجهي وذهبت بعيدا ثم ارتمت على الارض ومن ثم طارت بعيدا عني لكن يدي اليمنى بقيت تؤلمني كثير حتى جاء الاشخاص الذين كانو يلعبون واخذو بيدي قد طلبت منهم ماء لاشرب حتى ذهب الالم ز

    • السلام عليكم رأيت 6 صور لبوم وان شخص قال لى انظر الى اخر صوره فنظرت بالصوره ورائيت بومه فى وضع الغمز بعينيها أفيدونى بالله عليكم

  • حلمت بسلفتي زارتني في بيتي و بيدها رضيع انثي ( علما و ان اطفالها في الحقيقة كبار) كانت الرضيعة تبكي فحملتها لاغير لها فوجدت علا موخرتها وشام لعيني بوم و جناح واحد و علامة ذكر فحملت الرضيعة لسلفتي التي قالت انها لم تكن تعلم بذلك. ما تفسير هذا الحلم . شكرا

    • السلام عليكم أستاذة غفران
      حلمك لا يدعو للقلق وربما بإذن الله تعالى يحمل لك رزق ودنيا جديدة سعيدة ،، فالطفلة الصغيرة عنوان مرحلة سعيدة في حياة الإنسان ،، وقد ترزقين عن قريب بمولود ذكر ،، والله تعالى أعلم

      • امي رائت في منامها صوره بومه لونها اصفر ومنقارها كبير واجنحتها لونها اصفر وبها خطوط سمراء رفيعه ولكن هذه الصوره كانت في مطبخ منزلنا وكانت عى باب منزل جديد نفكر في شراءه

  • بسم الله الرحماني الرحيم حلمت بي العصافير وطائر البومة تتكلم معي وتقول لي موتي موتي وانا مختبأ وراء بنت

    • السلام عليكم أستاذة اكرام
      لا تنزعجي ولا تقلقي أبداً واستبشري بالخير تجديه ،،، حلمك يدل على مرورك بحالة من التوتر والحزن على شيء ما ولكن مع كل عسر يسر ،، والله أعلم

  • السلام عليكم.رأيت في المنام بومة بيضاء علماان امراة حامل رأيتها فوق جدار بيتي وعندما حطت على الارض قام زوجي بخنقها
    ارجوا تفسير هدا المنام يقلقني وشكرا

  • السلام و عليكم
    من فضلك اريد تفسير لهذا منام
    رأيت ٢ من بوم اسود واحده منهم تطير و تقعد على راسي و كنت مرتاح معهن و لست خائفا منهم ، و كنت اريد ان أخذ واحد من هذا البوم لعمي
    على ماذا يدل هذا ،
    من فضلك اريد تفسير

    • السلام عليكم أستاذ فراس
      أستبشر خيرا تجده بإذن الله تعالى ،، فرغم ما يعتقده البعض عن البومة لكنها عكس ذلك تماما ،، فهي تدل على أنك تتمتع بثقافة ومعرفة كبيرة ،، وهي تدل على أن هناك أسرار ستكون بينك وبين عمك ،، والله اعلم ،، دينا الكرجاتي

  • سلام عليكم حلمت اني رائيت بومة لون بيجي واقفة عند باب المنزل وتنظر الي مع العلم اني عزباء

    • السلام عليكم أستاذة ملوكة
      حلمك يدل على أن هناك شخص ينظر لما تفعلي في حياتك سواء دراسة أو عمل ،، فينتظروا أن يروا ماذا ستفعلين من تقدم ،، فحاولي أن تكوني محل اعجاب بعملك وتحقيق نجاح ملحوظ ،، والله أعلم ،، dina al koragaty

  • رايت في منامي ان بومة سوداء دخلت بيتنا تبحث عن السمك وامي كانت تفتل طعاما احمر فاذا بالبومة وقفت فوق شيء ما مقابل امي ولم ترد الذهاب فضربتها امي بمبيد للعينين حتى سقطت مغشيا عليها

  • كنت في منزلنا القديم في سوريا كنا في غرفة الاولاد كان ابي نائم وامي تتكلم على الهاتف واخوتي برا وبعدها شفت البومة وبابا قلي سكري الشبابيك وصرت انادي لاخواتي واحد تلو الاخر وسكرنا الباب والكل مو مهتم الا انا وصارت البومة تكسر الزجاج تبع الباب بمنقارها وجرحت ايدي جرح كبير وبعدين نكسر الباب كلو وهجمت عليي مع العلم لونها اسود ياترى منام عادي ولا فيه إن😞

  • مرحبا رايت في منامي ان انا وامي في المنزل بالليل قرب الشرفة و اتت بومة صغيرة جدا و ليست مرعبة اطلاقا و من بعدها اتت فراشة و لم اعرف لو احدهما لانها كان ليل . امي فرحت لرؤيتها بومة و. امسكت بها و تريدني ان احبها لكني قلت لها انا اخاف البوم انه ليس خير و فعلا كنت مرتعبة منها الى ان اتت الفراشة و اطمأن قلبي و كل ذلك كان قبل ان استيقظ بلحظات . وشكرا كثيرا

  • رايت ان احد اصدقائي المقربين لي يرقب بومه ونحن نهزر بع بعضنا وهو يضربوني ولاكن الضرب لا يمسني وانتسرت عليه وانزلتهو منها وطارت هذه البومه ارجوو الرد سريعا

  • السلام عليكم رايت في المنام ثلاث بوم تنزل على سطح منزلي ولونها رمادي ولكن واحدة من هذه البوم أطلقت ثلاث صيحات …

  • حلمت ان فيه بومه تحوم حلوالين امي وانا ولكن انا كنت شايفاها وقبل مااحذر امي جائت البومه وخبطت امي برأسها جامد وكانت ملتصقه برأسها ولكن انا شديتها جامد ومزقتها بيدي وبالرغم من كدا طارت وكأني لم افعل بها شئ وانشغلت ب امي وكنت خائفه جدا لان البوم سام ده اعتقادي في المنام

  • حلمت بومة فوق رأسي سوداء ليس غامق في الأول كانت في الغرفة و تنظر اليا و بعدها جلست فوق رأسي و قد كان معي شخص لا أدري إذا كان ذكر أو انثى

  • حلمت انى طلعت السطح عندى وجيت ادخل عشة الفراخ لقيت ٣غراب اسود وبومة بيطيروا ويخرجوا من العشة وبعدين دخلت لقيت طائر يخرج من البيضة

    • السلام عليكم ام احمد
      حلمك يدل على بعض المشاكل التي تعكر صفو حياتك ،، وعليكي أن تجعلي الأمور اهدأ وأفضل ،، والله اعلم ،، دينا الكرجاتي

  • حلمت انى فى فلسطين ب ثعبان تحول إلى بومة بيضاء قمر جدا لما شوفتها كنت فرحانة اوى مخفتش خالص و بعدها اعدت تتكلم معايا مع العلم انى من مصر و عمرى ماروحت فلسطين

  • حلمت اني رايت 4 بومات في بيتي وكان لها بيت خاص 2 كبار و2 صغار وكان لون بطنها ابيض وضهرها اسود وكان لكل عين من عيونها شكل مختلف عين صفراء وعين سوداء وارت ان امسكها فهربت لكن استطعت ان امسك الصغار وواحدة كبيره اما الكبيرة فكانت تنظر الي نظرة حادة

  • ما بعرف اذا حلمي بيستحق احكي وله لأ ، بس خلينا انشوف. حلمت انو انا كنت في مقابلة او سألوني شو بتحبي من الطيور او الحيوانات حكيتلو بحب البومة كتير او كان في قفص فيو بومة او بتطلع علي او هيه حزينة كتير فطلعت عليها او انا كمان بنظرة حزن ما بعرف ليش، اتمنى يكون مجرد حلم عادي وشكراً.

    • السلام عليكم sara
      لا تقلقي من حلمك ابدًا ،،، وعلى عكس ما يقول الناس عن البومة ،، فهي ف حلمك تشير إلى النظرة الثاقبة للأمور و العلم ببصيرة القلب عن أشياء كثيرة ،، والله اعلم ،،، dina al koragaty

  • مرحبا
    حلمت انني احمل قطعتين كبيرتين من اللحم الاحمر ووضعتهم عالارض وجاءت بومتين رماديتين وبقرة على شكل كلب وقاموا جميعا بأكل اللحم

  • رأيت بمنامي ان بومةخضراء اللون و صغيرة بسور بيتنا فناديت اخي ليراها،وفجأة تخرج معي اخي طفلة صغيرة فمسكت بالبومة و رمتها على ذراعي فشعرت بالحرارة في جسمي ارجو الرد من فضلكم

  • السلام عليكم
    رأيت في حلمي بومة لونها اسود ورمادي غامق كانت في بيتي وكانت لها قرون رماديه غامقه مخيفه نوعاً ما وكانت تنظر الي .. مع العلم انا عزباء

  • حامي حقيقي وله دلالة قطعية : استيقضت في الحلم في الصلاة الحالك و رأيت ماء البحر المد يقترب وإشعال المصباح فادا بالعديد من البومات واقفة بقربي في راحة تامة

  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته. حلمت وكأنى عروسة جديدة فى بيت جديد وبلد غريبة،ولما خرجت على سطح البيت لأبحث عن زوجى كانت ساعة المغربية ولكن نظرت فى السماء ورأيت الليل وكأنه حل فجأة ورأيت سرب من البوم الرمادى يطير بإتجاهى و أستقروا فوق شجرة طويلة بدون اوراق وسط سطح المنزل و كانوا جميعا ينظرون لى ولكن واحدة فقط منهم هى من هاجمتنى بقوة فى رأسي. أفيدونى جزاكم الله عنى كل خير.

  • شفت بومه بس انو شفتها بوضوح قذامي لا، ،بس يعني بالحلم موضح انو بوكه، ،،وكانت بدها تفوت غرفتي بس ما خليتها تفوت، ،صراحه لا شفت لونها ولا شكلها،،،

  • قصة حقيقية
    في مجلس بمنزل صديق ونحن قاعدون نتسامر بعد العشاء دخلت بومة رمادية من النافذة وحطت فوق مقعد صاحب المنزل حيث كان بعيدا عن مقعده وتأملتنا جميعا ثم طارت بهدوء متجهة نحو الباب ومغادرة المنزل والديوان تماما ..
    القصة حقيقية وحدثت وليست حلم ..،
    فما تفسير هذه الواقعة
    وكيف دخلت البومة الرمادية الى المنزل من ضلمة الخارج رغم ان مجلس الديوان الذي كنا فيه مضاء

    • السلام عليكم مصطفى المغربي.. أهلًا بك وبأهل اليمن جميعًا.. لا تقلق من هذا الحدث فالبومة عكس ما يعتقد عنها الناس بأنها فأل شؤم.. فليس هناك شيء يسمى فأل شؤم وفأل خير.. فقد كان النبي صلَّ الله عليه وسلم دائمًا يردد “اللهم لا فأل إلا فألك” كما حرم التطير والتطير معناه اتخاذ شيء كفأل شؤم،، فليس هناك فأل شؤم أبدًأ.. وفي الواقعة التي حدثت لم يحدث شيء من البومة على عكس ما يعتقد الناس. دينا الكرجاتي

  • السلام عليكم رأيت وانا فالمنام بأني فوق سطح بيتنا وكان مع من اولاد اخي لا أذكر منهم بالضبط وتفاجأنا ببومه بيضاء تظهر لنا وأتت الى تهاجمني ومسكتها بين يدي وكانت مخالبها ومنقارها متشبثه فيني ومنقارها يعض يدي ولكن تخلصنا منها، وانا فالحقيقة رجل عمري ٤١ سنة لم اتزوج وذهبت قبل يومين لرؤية بنت لخطبتها وقبلت بها قبلت بي ولكن بقي الاتفاق الان على موعد الخطبة والتفاق على المهر والامور الاخرى مع أهلها فهل لهذا الأمر شأن بالرؤيا

  • حلمت ان بنتي بتنضف البيت وبتمسحه وبعد م خلصت لقيت بومه ف اوضتها هي واخواتها وكان لونها ابيض ف رمادي

  • حلمت اني كان فيه بومه ملونه وشكلها حلو اووي وعينها كانت جميله انا كنت مفتونه بجال عينها لدرجة اني شيلتها وكنت مبسوطه بيها جدا وبقول انها جميله جدا

أترك تعليق