تفسير الأحلام

تفسير رؤية حلم البومة في المنام

تفسير رؤية حلم البومة في المنام

كثيرة التفسيرات حول رؤية البومة في الحلم , وقبل أن نعرف ما هذه التفسيرات, فلنتعرف الأول على ما تدل عليه البومة في المنام, وبعد ذلك نتعرف على معظم التفسيرات, فتدل البومة في المنام على الحكمة والقوة, وترمز أيضاً للمنطق.

جميع تفسيرات رؤية البومة في الحلم :-

  1. ترمز للرجل الذي لديه ضمير, وتدل على أن هذا الرجل ذو الحدس القوي, وربما تدل البومة على ثقافات الإنسان الغربية, وربما تدل على رجل بخيل أو رجل ظالم, وربما ترمز البومة لامرأة شديدة الحسد أو الحقد على غيرها.
  2. فلنتعرف على تفسيرات رؤية البومة في المنام, فمشاهدة البومة في المنام تعنى أنه تحذير من خبر سيء قد يأتي إليك, أو أمر خطير قد تتعرض له, أو تكون تحذير من مسألة هامة في حياتك, ومن رأى بومة في منامه هذا دليل على أنه يجب عليه أن يمتنع عن الأنشطة التافهة التي تضره, وقد تؤدى إلي تدمير حياته أو سوف تضر بمصلحته.
  3. رؤية البومة في منام المرأة دليل على أنه سوف تحتاج إلي طاقة إيجابية لكى تكمل حياتها وتحاول أن تواجه المخاطر التي تواجه حياتها اليومية, وأنها تستطيع التركيز على اهدافها ومستقبلها وطموحاتها, وأنها تستطيع الوصول إلى أهدافها العاطفية والأسرية وأهدافها في العمل أو هدف للوصول إلي وظيفة.

اقرأ ايضًا : فوائد شرب الليمون على الريق وقبل النوم للتخسيس

تفسير رؤية البومة البيضاء في المنام :-

البومة البيضاء في الحلم تدل على رجاحة العقل وانها ترمز للبصيرة وترمز للأشخاص الذين لهم رؤية واضحة بالأمور, وتكون لديهم افكار جديدة ورائعة, ومن رأى نفسه في المنام تظهر له بومة بيضاء فهذا دليل على أنه صاحب العقل غاية في الابداع ويتميز برجاحة العقل, وأنه من أصحاب ذو الحساسية فهو يتأثر باي شيء مهما كان بسيط, ويتميز بالحكمة في حل الأمور.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية الشرطة في المنام

موضوع مميز ننصح بقراءته : 22 نصيحة لتخسيس البطن وحرق الدهون سريعاً

تفسير رؤية البومة السودة في الحلم :-

  1. البومة السودة تختلف تمام الاختلاف عن البومة البيضاء حيث ان البومة السودة يقال عليها أحد المفسرين أنها ترمز للعالم السفلى, وأنها ترمز للموت, حيث أن البومة السودة تختبأ في الظلام, وقال عنها بعض المفكرين الغرب وتبعاً لثقافتهم الغير عربية أن هذه البومة السودة ما هي إلا رسول لبعض الأسرار الخفية, وقد يسميها البعض حامي الموت.
  2. وهذه البومة تكون مكانها في الغابات حيث الأشجار الكثيفة والليل شديد الظلام, وتكون رمز في المنام لشخصية انطوائية وهذه الشخصية لا تقدر على تحقيق أي مكاسب في العمل أو تحقيق ذاتها إلا من خلال عزلتها عما حولها, وترمز البومة السودة الى الصارمة والشخصية القاسية.
  3. ومن رأى نفسه في المنام يرى بومة سوداء وكانت تنظر إليه بنظرة حادة أو نظرة قوية, فهذا يكون تحذير للرائي علي أن هناك من يوقعه في الفخ أو في مصائب عديدة وقد يكون هذا عدو لك.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية المقص في الحلم

تفسير مشاهدة البومة في المنام بالنسبة للحامل :-

  • من رات نفسها ترى بومة بيضاء في المنام وهي حامل فهذا دليل على أنها سوف ينجب ذكر له مستقبل باهر من حيث ذكائه ورجاحة عقله, فالبومة البيضاء يدل على الخير حين رؤيتها على عكس البومة السوداء, ورؤية البومة للمرأة الحامل تبشر بمولود ذكر ويكون له حكمة ورجاحة للعقل ويكون شديد الذكاء.
  • أما إذا رأت المرأة الحامل البومة السوداء فهذا دليل على أن هناك امرأة سيئة أو حقودة, وإذا رأت المرأة الحامل في منامها بيض للبوم سوف يفس فهذا دليل على اقتراب موعد ولادتها, أو تبشر بموضع مولود سليم ومعافى تماماً, وإذا رأت بومة مع صغارها ليلاً فهذا دليل على أن هذه المرأة سوف تتمتع بالاستقرار العائلي أو الاستقرار العاطفي.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية قتل شخص ما في الحلم

اقرأ أيضًا : 10 نصائح للتخلص من الضغط النفسي والتوتر

مشاهدة البومه الملونة وتفسيرها في الحلم :-

  • من رأى أنه يحلم في منامه ببومة ملونه فهذا دليل على أن هناك خداع ومكر ومشاعر غير صادقة يشعر بها, لان البومة الملونة ترمز إلى المعتقدات  المزيفة الغير صحيحة, وتكون رمز للخداع أو المكر.
  • ويكون ترمز إلي مشاعر مزيفة للرائي من قبل أحد أحبائه أو أهله أو أسرته يحاولون أن يظهروا تلك المشاعر ربما يكون خوفاً منك أو طمعاً فيك, أو نفاقاً من خلفك.

موضوع ننصح بقراءته : فوائد شرب الماء الساخن على الريق للتخسيس

تفسير رؤية البوم في منزلك في المنام :-

  1. تعددت ألوان البوم حيث يوجد البوم الأبيض والبوم الأسود والبوم الملون, ولكل منهم لها تفسير عند رؤيتها في المنام داخل منزلك, حيث أن البيت يكون رمزه في المنام قلب الرائي أو جوارحه وعقله, وعند تفسير الرؤيا يكون أمانه وحصنه.
  2. وإذا رأيت في منامك بومة سوداء فهذا دليل على وجود بعض المخاوف من شيء مجهول لم يعرفه الرائي أو ربما يكون عنده طاقة سلبية موجودة داخل عقله, وإذا رأيت في منامه بومة سوداء داخل بيتك فهذا دليل على أنك سوف تعيش مغامرة عاطفية  تكون فاشلة أو دخولك في شيئاً سوف يؤدى في النهاية إلي فشله.
  3. إذا رأيت في حلمك أن بومة بيضاء قد دخلت منزلك فهذا دليل على إنك سوف تتلقى أخبار سارة سواء في عملك او في حياتك الشخصية أو الأخبار تخص أهلك وأسرتك او أصدقاء المقربون, وهناك تفسير اخرى لرؤية البومة البيضاء في منزلك فهذا دليل على سكون الروح وهدوء النفس القلقة بعد بعض الاضطرابات أو الصراعات في حياتك.
  4. قال العلماء والمفسرين في جميع الثقافات المختلفة أن البوم مهم كان لونه أسود أو أبيض أو ملون فيجب أن يتوقف عنده لتفسيره, لأن هذا الكائن ذكر في جميع الثقافات, وكان لكل ثقافة رمز خاص به على سبيل المثال أن ذكر في الثقافة اليونانية على أنه رمز الحكمة أو يرمز إلي الفيلسوف الذي يتميز برجاحة العقل.
  5. كما ذكر في الثقافات الآسيوية غلي الموت أو البعث ما بعد الموت, وذكر عند الثقافات الغربية على أن البوم رمز للتفاؤل والسعادة والنجاح.
اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية دخول أو شراء البيت الجديد في المنام ومعناه

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية التراب في الحلم

تفسير البومة في الحلم لابن سيرين :-

  • كان من ضمن العلماء والمفسرين الذين فسروا البومة ابن سيرين, قال ابن سيرين في رؤية البوم أن البومة تمثل الإنسان اللص أو الإنسان شديد السوء والحسد والحقد, وفسر ابن سيرين رؤيته فأنه دليل على شيء مكروه.
  • لأنها لا يظهر إلا في سواد الليل ولا يعيش غلا في الأماكن ذات الخراب, ويقوم بالانقضاض على الفئران, كما يقول عنه العرب أن رمز التشاؤم, ومن يرها سوف يضر بمصيبة.

شاهد أيضًا : 10 خطوات لتصبح سعيدا في حياتك

تفسير رؤية مهاجمة البومه في المنام :-

  • ومن رأى نفسه أن بومة تهاجمه في المنام فهذا دليل على أنها تحذر من اشخاص سوف يقعون به في الفخ, وتفسير أخر لنفس المنام أن هناك شخصاً يريد الإساءة إليك, فتأتي البومة في المنام وتهاجمك لتحذر ويجب عليك الحذر ممن حولك سواء أهلك أو جيرانك أو زملاء العمل.
  • ومن رأى بومة تنقض عليه في حلمه فهذا دليل على حدوث المشاجرات مع الأهل أو الأسرة أو الأصدقاء المقربون.

اقرأ ايضًا : فوائد الكمون على الريق للتخسيس وانقاص الوزن

شاهد أيضًا : 10 طرق للتخلص من التفكير الزائد والمستمر

تفسير امساك البومة وصيدها أو رؤيتها تطير في المنام :-

من رأى أنه يمسك ببومة وقد اصطادها في المنام فهذا دليل على أنه ارتكب أخطاء في العمل أو مع الأهل, ومن رأى في منامه بومة تطير بعيداً عنه فهذا دليل على زوال هموم الرائي, وسوف يأتي إليه أخبار سارة تكون نهاية للتعب والمشقة الذي حل به, ورؤية البومة تطير يدل على أن سوف يتحقق حلم لك قد تمنيت الوصول إليه.

تعليقات 7

  • رايت حلما يحتاج الى تفسير : كنت امشي قريبا ساحة مفتوحه ويلعبون في الساحه اشخاص لبنانيون مسيحيون . قام احدهم بضرب الكرة ولكن ضرب بدلا منها بومه لونها بني وضربها باتجاهي على اساس انها الكرة ولكني تلقفتها بيدي وابعدتها عن وجهي وذهبت بعيدا ثم ارتمت على الارض ومن ثم طارت بعيدا عني لكن يدي اليمنى بقيت تؤلمني كثير حتى جاء الاشخاص الذين كانو يلعبون واخذو بيدي قد طلبت منهم ماء لاشرب حتى ذهب الالم ز

  • حلمت بسلفتي زارتني في بيتي و بيدها رضيع انثي ( علما و ان اطفالها في الحقيقة كبار) كانت الرضيعة تبكي فحملتها لاغير لها فوجدت علا موخرتها وشام لعيني بوم و جناح واحد و علامة ذكر فحملت الرضيعة لسلفتي التي قالت انها لم تكن تعلم بذلك. ما تفسير هذا الحلم . شكرا

    • السلام عليكم أستاذة غفران
      حلمك لا يدعو للقلق وربما بإذن الله تعالى يحمل لك رزق ودنيا جديدة سعيدة ،، فالطفلة الصغيرة عنوان مرحلة سعيدة في حياة الإنسان ،، وقد ترزقين عن قريب بمولود ذكر ،، والله تعالى أعلم

  • بسم الله الرحماني الرحيم حلمت بي العصافير وطائر البومة تتكلم معي وتقول لي موتي موتي وانا مختبأ وراء بنت

    • السلام عليكم أستاذة اكرام
      لا تنزعجي ولا تقلقي أبداً واستبشري بالخير تجديه ،،، حلمك يدل على مرورك بحالة من التوتر والحزن على شيء ما ولكن مع كل عسر يسر ،، والله أعلم

أترك تعليق