تفسير الأحلام

تفسير رؤية الغراب في الحلم

تفسير رؤية الغراب في الحلم

قد فسر العلماء رؤية الغراب في الحلم أو في المنام, وقال العلماء في رؤية الغراب أنها تدل على الرجل الضخم البنيان, وكما تدل على الرجل الصبور, وتدل رؤية الغراب في الحلم على الرجل البخيل أو الرجل المغتر بنفسه, وقد قال العلماء في تفسير الغراب أنه يدل على التشاؤم عند معظم الناس فهذا ما يدل عليه رؤية الغراب في الحلم.

وهناك تفسيرات كثيرة مختلفة عن رؤية الغراب في المنام ودلالاتها على الحامل والعزباء والمتزوجة, وسوف نتعرف على دلالة رؤية الغراب على كلاً منهم كما نتعرف على تفسير ابن سيرين والنابلسي لرؤية الغراب في المنام.

تفسير رؤية الغراب في الحلم لابن سيرين :-

1. قال ابن سيرين عن رؤية الغراب في المنام أنه يعبر عن الرجل الفاسد والفاسق, الذي لا يمتلك الضمير, قال ابن سيرن في تفسير رؤية الغراب في الحلم, من رأى في منامه غراب يطير بعيداً عنها فهذا دليل على أن ما يشغل بالى الرائي سوف تكون نتيجته حسنة بإذن الله عز وجل.
قال من رأى في منامه أن الغراب يطير باتجاه فهذا دليل على كثرة المتاعب والهموم التي تكون في طريقها للرائي, ومن رأى في حلمه ان الغراب يوجد على فرع شجرة فهذا دليل على وجود صديق لك ينافقك, ومن يسمع في حلمه صوت غراب فهذا دليل على الأخبار السيئة التي تأتي إليك.

2. إذا رأيت في منامك ان الغراب يقوم بالتحدث إليك فهذا دليل على أن الله يرزقك بولد ولكن ليس صالحاً إنما ولداً فاسقاً, وقال ابن سيرين رحمه الله أن من رأى الغراب في منامه سوف يصاب الهم والحزن ولكن الله عز وجل سوف يفرج عنها الحزن والهم, كما أوضح ابن سيرين أن الغراب فيه دلالة على فراق الأحبة والغربة والسفر والهم والحزن.

اقرأ أيضًا :-  تفسير رؤية العسل في الحلم

3. إذا رأيت في منامك إنك تأكل لحم غراب فهذا دليل على إنك سوف تأخذ مال من اللصوص, وإذا رأيت في منامك أنك تتحول إلي غراب فهذا دللي على انك سوف تأخذ مال حرام, إذا رأيت في منامك أن الغراب قام بخدشك فهذا دليل على أن الرائي سوف يصاب ببرد شديد ويصاب بألم بالغ سوف يهلك منه.

4. وإذا رأيت في حلمك أنك تعطي غراباً فهذا دليل على أنك سوف تنال السرور والفرح, إذا رأيت في المنام غراب أبقع فهذا دليل على طولت العمر, إذا رأيت في المنام أن غراب سقط من الكعبة فهذا دليل على أن هذا الرجل فاسق وفاسد ولكنه سوف يتزوج امرأة شريفة صالحة.

5. وإذا رأيت في الحلم أن الغراب يدخل بيتك فهذا دليل على أن الرائي سوف ينال المال والعز في أخر عمره, والغراب في الحلم يكون محارباً ولكن غدار, قال ابن سيرين أيضاً في رؤية الغراب أنه يرمز إلي الخبايا في الأرض أو يدل على دفن الأموات, إذا رأيت غراب زرع فهذا دليل على أن الرائي ممزوج ما بين الخير والشر.

6. وإذا رأيت في حلمك أن الغراب واقف في الدار فإن موضع هذا الغراب يكون رجلاً أو انساناً فاسقاُ, إذا رأيت في حلمك ان الغراب يقف في مكان ما في مدينة, فهذا دليل على موت شخص غريب عن هذه المدينة في هذا المكان والله أعلى وأعلم.

اقرأ ايضاً :- تفسير رؤية دجاجة في الحلم

تفسير رؤية الغراب يهاجم أو يلاحق في المنام :-

– من يرى في منامه غرباً يلاحقه فهذا دليل على سوء الحظ للرائي, ومن رأي في منامه أن غراب يهاجمه فهذا دليل على وقوع خصومة بين الرائي وشخص قد اكتشف الرائي غدره وزيف مشاعره أتجاه الرائي.

اقرأ أيضًا :-  تفسير البكاء الشديد على شخص عزيز عليك في المنام

– كما يرمز هجوم الغراب على الإصابة بالأذى والضرر للرائي عند وقوعه في أيدى من هم ليس أهلاً لثقته, هجوم الغراب يدل على سنة مليئة بسوء الحظ والأحداث المليئة بالمرض والهم والموت وغيره من الأحداث.

معنى عضة الغراب في المنام وتفسيرها :-

تفسير رؤية الغراب في الحلم

قال علماء التفسير ان عضة الغراب تدل على الخوف والتوتر الذي يعيشه الرائي, كما فسر العمل عضة الغراب أنها ترمز للفقر, كما تدل عضة الغراب على النفاق والرياء والخبث وتدل على الكذب كما تدل على شهادة الزور كما يقال عن عضة الغراب على تدل على نقل الأخبار المزيفة, كما دلت عضة الغراب على سوء العاقبة نتيجة اتخاذ قرار خاطئ اتخاذه الرائي في الفترة الأخيرة.

تفسير رؤية الغراب الميت في الحلم :-

– فسر العلماء رؤية الغراب الميت في الحلم بأنه دليل على ذهاب الأحزان, كما قال أن الغراب الميت يدل على حسن الحظ في المستقبل, كما دل موت الغراب على شفاء المريض كما يدل على الصلح بين الأزواج المتخاصمين.

– كما دل الموت الغراب على ذهاب المتاعب سواء كانت المتاعب للرزق أو العمل, قد فسر العلماء موت الغراب على أنه موت لدجال أو موت ساحر أو موت منافق, فكام قال العلماء أن الغراب يفسر على أنه موت للأشخاص.

رؤية الغراب الأسود في الحلم للحامل وتفسيره :-

قال النابلسي في تفسيره لرؤية الغراب الأسود في المنام بالنسبة للمرأة الحامل فقال إذا رأيت امرأة حامل في منامها غراب أسود يطير سوف يرزقها الله عز وجل بمولود ذكر, وربما دلت رؤيته على ولادة متأخرة أو سوف تقوم ولادة صعبة.

شاهد أيضاً :- تفسير رؤية الحمام في الحلم

اقرأ أيضًا :-  تفسير حقيبة اليد و السفر في المنام ومعناها

تفسير رؤية غراب أسود يطير في المنام :-

من يرى في حلمه غراب ويطير بعيداً عنه فهذا دليل على قدوم الخير للرائي وكما فسر ذلك على أنه دلالة على سفر, ومن يرى في منامه أن غراب يبتعد عنه فهذا دليل على كشف للمكائد والمؤامرات التي تحيط بالرائي, قيل علماء التفسير أن الغراب الذي يطير أحسن من الغراب الذي يقف على شيء فالغراب الذي يطير يدل على حسن الحظ للرائي والتفاؤل.

مشاهدة الغراب الأسود في الحلم للعزباء وتفسيره :-

قال العلماء إذا رات فتاة عزباء في منامها غراب اسود دل ذلك على الحظ القليل وسوء الحظ لها, وإذا رأت في منامها غراب أسود فهذا دليل على وجود شخص منافق في حياتها سوف تتعرف عليه ولا تتزوجه, وإذا رأت في حلمها غراب أسود وكانت مخطوبة فهذا دليل على فسخ الخطوبة أو فشل في هذا الحب والله أعلى وأعلم.

تفسير رؤية الغراب الأسود في الحلم للمتزوجة :-

تعددت التفسيرات بالنسبة لرؤية الغراب الأسود في المنام للمتزوجة, حيث دل رؤية الغراب الأسود للمتزوجة بأنه يدل على الانذار والتشاؤم وقد يدل على الطلاق ويدل على الموت وقد يدل على المرض, ولكن أقرب تفسير لرؤية الغراب في المنام للمتزوجة هو رمز لسوء الحظ سواء كانت في حياتها العملية أو في أمورها المالية وسوء الحظ في رزقها, وإذا رات في حلمها أنها ترى غراب وكانت هذه الرؤيا تدل على حمل هذه المتزوجة فهذا إنذار لأخبار سيئة سوف تأتي إليها بعد الولادة مباشرة والله أعلى أعلم.

يمكنك تفسير حلمك من هنا : تفسير الاحلام مجانا اكتب حلمك الآن

وقد اجتمع كثير من علماء التفسير ان رؤية الغراب في الحلم تدل على الحظ السيء, وتدل على الهموم والحزن, وهناك بعض الرؤى التي تدل على ابتعاد الهموم عن الأشخاص الذين يروا هذه الرؤيا.

تعليقان 2

  • حلمت بغراب سرق مال من امي وأنا تبعته لسطح البيت وكان ذالك سطح بيتنا القديم قبل أن نغترب كان اسود وكبير الحجم بدأ ينعق بوجهي لكني لم اسمع صوت نعيقه مسكت بيدي عصاة كبيرة وضربته فيها سقط على الأرض لكن عندما نزلت لم أراه

    • السلام عليكم أستاذة Rama
      لا تقلقي من الحلم ،، فمعناه مشكلة طارئة وإن شاء الله بيدك حلها ،، استمعوا جميعا لسورة البقرة لثلاثة أيام في البيت واكثروا من الاستغفار ،، والله أعلم ،، دينا الكرجاتي

أترك تعليق