قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا على جهازك

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا على جهازك

في الآونة الأخيرة قامت شركات الانترنت بزيادة الكفاءة لديها، فأصبحت تقدم سرعات كبيرة للإنترنت، ويحتاج العميل أحيانًا أن يتأكد من وصوله للسرعة المتفق عليها مع الشركة اثناء التعاقد، وفي هذا الموضوع سنعرض طرق قياس سرعة النت الحقيقة بالميجا على جهازك.

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

هناك مواقع عديدة تعمل على قياس سرعة الانترنت، وإليكم أهم هذه المواقع التي يمكن فتحها عبر الكمبيوتر أو الهاتف المحمول:

شاهد أيضًا: كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر

موقع Google Fiber Speed Test

يقوم موقع Google Fiber Speed Test باختبار سرعة النت بالميجا بالشكل المجاني، والتي تقدمه شركة جوجل صاحبة خدمات الانترنت الأساسية عالميًا، كما يوفر الموقع التحميل لتطبيق الشركة بالواجهة السهلة للمستخدمين على الهاتف المحمول، ومن أهم ما يميز هذا الموقع أنه يخلو من ظهور الاعلانات المزعجة، فبمجرد الضغط على رز تشغيل البرنامج يبدأ في قياس سرعة الانترنت التي تحصل عليها من الشركة المتعاقد معها.

موقع Speedtest By Ookla

يعتبر موقع Speedtest By Ookla من المواقع الأصلية التي تعمل على قياس سرعة الانترنت، ويعمل موقع سبيد تيست بالشكل المجاني، ومن أهم ما يميز هذا الموقع أنه يقوم بتقديم النتائج الدقيقة لزائريه، كما أن الموقع لديه تطبيق خاص به يمكن تحميله على الهاتف المحمول ليسهل عملية قياس سرعة النت، ويعيبه فقط أنه يصدر منه ظهور لبعض الاعلانات المزعجة.

موقع NetSpot

موقع NetSpot ليس فقط لقياس سرعة النت لديك، ولكن يتمكن موقع نت سبوت من التحليل والتغطية لجميع المناطق اللاسلكية، ويعمل على تأمين شبكاتها، كما يعمل على تحديد اعداد الشبكات اللاسلكية الجيدة من خلال التحليل الموقع للسلوك الخاص بتردد اتصال الشبكة اللاسلكية، والمسح الكامل للموقع بالإضافة إلى التحديد لشبكة الويرليس، كما أن الموقع يقوم بتقديم حلول واقتراحات لزائريه بشكل احترافي ومميز، بالإضافة إلى أن الموقع قد اطلق تطبيق له يعمل على الهاتف المحمول الذكي.

موقع Verizon Speed Test

يزور موقع Verizon Speed Test ما يزيد عن 150 مليون زائر لاستخدامه في قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا، وهو من المواقع الأمريكية الشهيرة، ويعمل الموقع على تقديم النصائح والمقترحات لمستخدميه، ويمكن تحمل تطبيق الموقع المجاني على الهاتف المحمول الذكي ذو الواجهة البسيطة والسهلة للعملاء.

شاهد أيضًا: كيفية تسريع النت لأقصى سرعة بدون برامج

موقع Fast

يعتبر موقع Fast من أسهل المواقع الخاصة باختبار وقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا، وهو يتبع موقع نت فليكس الشهير ولذلك فإنه يُعطيك المعلومات الحقيقة الخاصة بسرعة النت لديك، ولكن من أهم عيوبه أنه لا يعمل على توفير معلومات عن سرعة النت ولا قوم بتوفير الحلول للمشاكل التي تواجه الزائر.

موقع Speedof.me

يقوم موقع Speedof.me بقياس سرعة النت باستخدام لغة Html5 الحديثة، والتي تعمل على جميع الانظمة التشغيلية، ويمكنها التشغيل على هواتف المحمول المختلفة من خلال تحميل تطبيق الموقع، ويقوم الموقع أو التطبيق باختبار وقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا (التنزيل – والتحميل) ويقوم بعرضها في رسم بياني واضح، كما يقوم الموقع بتحديد الاوقات الجيدة التي يعمل فيه الانترنت لديك بكفاءة.

موقع AT&T Internet Speed Test

يقوم موقع AT&T Internet Speed Test بإجراء الاختبار لقياس سرعة النت بالميجا بأداة DSL Reports، التي تعمل بالشكل الجيد جدًا لتقوم بعرض النتائج الدقيقة على شكل العداد الخاص بالسيارة، ويقوم أيضًا هذا الموقع بعرض معلومات عديدة عن المزود الخاص بخدمة النت أو بعنوان الأي بي الخاص بك.

موقع Xfinity Speed Test

يقوم موقع Xfinity Speed Test باختبار وقياس سرعة النت بأداة Comcast Cable Communications السهلة في إجراء الاختبار الخاص بقياس سرعة النت الحقيقة بالميجا (للتحميل – وللتنزيل)، فيعمل الموقع على اختيار الخادم بالشكل التلقائي لإجراء الاختبار للـPing الخاص بقياس سرعات النت، ومن أهم ما يميزه أنه يقوم بإعطاء الزائر الحلول والمقترحات والنصائح التي يحتاجها ليزيد من كفاءة الانترنت لديه.

موقع التطبيق Meteor

يقدم تطبيق Meteor الموجود على المتجر جوجل بلاي قياس سرعة النت بالشكل المجاني من خلال Open Signal، ويتناسب التطبيق مع نظام التشغيل اندرويد وايفون فقط، ويعمل على قياس سرعة التنزيل والتحميل معًا، كما يعمل تطبيق ميتيور على التقسيم لأداء التطبيقات على هاتفك المحمول التي تستخدمها مثل FaceBook واليوتيوب وغيرهم من التطبيقات المختلفة، فيقوم بتقسيمهم إلى أربعة أقسام ليحدد التقييم للتطبيقات بناء على الاتصال بالشبكة.

موقع SpeedSmart

يقوم موقع Speedsmart بإجراء الاختبار الخاص بقياس سرعة الانترنت (التحميل – التنزيل)، ويقدم المعلومات الخاصة بشركة الاتصال بالإنترنت، والـ IP الذي يتم استخدامه في قياس السرعة، كما أن الزائر يستطيع تحميل تطبيق الموقع للتسهيل من عملية قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا على الهاتف المحمول ” الاندرويد – الأيفون”.

شاهد أيضًا: طريقة قياس سرعة النت

وبعد أن تعرفنا على طرق قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا باستخدام أفضل المواقع التي تقدم هذه الخدمة، عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

أترك تعليق