كيفية تكثيف الشنب بالزيوت الطبيعية

كيفية تكثيف الشنب بالزيوت الطبيعية

كيفية تكثيف الشنب بالزيوت الطبيعية، بعض من الرجال تعاني من عدم نمو الشنب بشكل سليم او وجود فراغات به او بعضهم يتعرض لمرض تساقط شعر الشنب، حيث يعد شعر اللحية والشنب الكثيفة من اهم مظاهر الرجولة لدى الشباب، وفي هذا المقال سوف نتعرف على كيفية تكثيف الشنب بالزيوت الطبيعية فابقوا معنا.

المحتويات

اسباب ضعف نمو شعر الشنب واللحية

هناك أسباب متعددة تؤدي إلى ضعف نمو الشنب قد يكون هذا السبب وراثي او غير وراثي وفي النقاط التالية سوف نتعرف على بعض اهم العوامل التي تؤدي إلى ضعف نمو الشنب واللحية وهي:

  • من الاسباب الهامة التي تؤدي إلى ضعف نمو شعر الشنب هو أن يكون السبب وراثي، حيث تنتقل جينات الشعر الضعيف من الاباء إلى الأبناء، ويكون ذلك ظاهر أكثر في الذكور.
    حيث ان الاطباء تربط بين انتقال هذا الجين وهرمونات الذكورة، اما بالنسبة للسيدات يتعرضن لمرض آخر مشابه يعرف بتساقط الشعر لدى السيدات.
  • التغذية غير الصحية والسليمة من المؤثرات التي تؤدي إلى عدم نمو شعر الشنب واللحية وضعف النمو بهما.
  • البعض من الناس تأخذ عقاقير طبيه لعلاج حالات مرضيه، قد يكون لها آثار جانبيه سلبيه على تساقط شعر الشنب واللحية، وعند التوقف عن تعاطي هذه العقاقير الطبية تنتهي المشكلة وينمو شعر الشنب واللحية بطريقه طبيعية مره اخرى.
  • الضغوط النفسية الحياتية من الاسباب والعوامل النفسية الهامة التي تؤثر سلبًا على صحة شعر الجسم عامه وشعر الشنب واللحية أيضًا، وقد تؤدي هذه الضغوط النفسية إلى ضعف في نمو الشعر في هذه المنطقة.

شاهد أيضًا:مراكز زراعة الشعر في مصر واسعارها

كيفية تكثيف الشنب بالزيوت الطبيعية

الرجال الشرقيون من أكثر الاشخاص التي تعتني بمظهرها خصوصًا مظهر الشنب واللحية، وقد يرجع ذلك في الأصل للعادات والتقاليد القديمة الشرقية التي ترى ان نمو الشنب واللحية بشكل كثيف من علامات عنفوان الشباب ومظاهر الرجولة.

وذلك في النقاط التالية سوف نستعرض أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على معرفه كيفية تكثيف الشنب بالزيوت الطبيعية:

1. زيت اللحية الجافة BEARD OIL FOR DRY BEARDS-BLACK NA KED

زيت اللحية الجافة BEARD OIL FOR DRY BEARDS-BLACK NA KED

زيت اللحية الجافة

هذا المركب معد خصيصا للشعر الجاف، حيث يساعد على زيادة كثافه شعر الشنب واللحية، ويرجع ذلك إلى مركبات الزيوت التي يحتوي عليها هذا المنتج وهي خليط من زيت الافوكادو وزيت القنب وزيت نخاله الارز وزيت جوز الهند مضافًا اليها مركبات كيميائية اخرى تعمل على زيادة ترطيب شعر الشنب واللحية، كما تعمل على كثافه نمو الشهر.

 

2. زيت نمو شعر اللحية من BRICKELL MEN’S PRODUCTS

زيت نمو شعر اللحية من BRICKELL MEN’S PRODUCTS

زيت نمو شعر اللحية

من المكونات الأساسية والفعالة في هذا المستحضر زيت الاركان والالوفيرا، يعتبر هذا المستحضر من الانواع عالية الكفاءة، حيث انه تم تصنيعه من منتجات طبيعية 100%.

بالإضافة إلى فيتامينات متعددة للشعر، ما يجعله يعمل على زيادة نمو وتكثيف شعر الشنب واللحية، كما انه يعطيه مظهر ناعمًا ولامعًا براقًا لشعر الشنب واللحية، كما ان هذا الزيت يعمل على ترطيب الجلد ومنع الشعور بأي التهابات او حكه.

 

3. زيت اللحية والشنب من WINDSOR EDWARDS

زيت اللحية والشنب من WINDSOR EDWARDS

زيت اللحية والشنب

المكون الاساسي في هذا المنتج هو خليط من بذور زيت القنب والحمضيات التي تعمل بشكل كبير على التغلغل تحت الجلد حتى تصل إلى جذور بصيلات الشعر في الشنب واللحية حتى وإن كان الشعر قصيرًا.

يسهم هذا المستحضر في حل معظم المشاكل في الشعر الشنب واللحية والعبوات المتوفر بها بحجم 30 ملي لتر.

 

4. زيت اللحية والشنب BEST DAMN BEARD OIL من DUKE CANNON

زيت اللحية والشنب BEST DAMN BEARD OIL من DUKE CANNON

BEARD OIL

هذا المستحضر غني بفيتامين (هـ) كما يشتمل على مستحضرات طبيعية 100% منها زيت الاركان وزيت الجوجوبا والمستخلص من نواه المشمش.

يعمل هذا المستحضر على كافة انواع شعر الشنب واللحية ومنها الشعر ذو النوعية الجافه، كما انه يحل مشكله الفراغات والشعر الغير كثيف في الشنب واللحية، كما يعطي ترطيبًا للشعر والجلد معًا، مما يقلل من آثار الحكة والالتهابات.

 

5. زيت اللحية والشنب 25 BLACK SPRUCE، BLACK PEPPER من WAY OF WILL

زيت اللحية والشنب 25 BLACK SPRUCE، BLACK PEPPER من WAY OF WILL

BLACK PEPPER

يعتبر هذا المستحضر من النوع القوي والفعال على شعر الشنب واللحية، وذلك لان هذا المستحضر خليط من الزيوت الطبيعية وعده مستحضرات اخرى مثل زيت الجوجوبا وزيت الكاميليا وزيت التنوب الاسود (الراتنج).

ويحذر استخدام هذا المستحضر القوي للأشخاص التي تعاني من الامراض القلبية وامراض الصرع.

هذا المنتج له فوائد اخرى متعددة حيث انه يساعد في الوقاية من ظهور حبوب الشباب ويعالجها في حاله ظهورها.

هذا المستحضر متوفر بعبوات بحجم 30 ملليلتر.

 

6. زيت نمو اللحية والشنب BEAR AND HAIR GROWTH OIL من BEARD AND COMPANY

زيت نمو اللحية والشنب BEAR AND HAIR GROWTH OIL من BEARD AND COMPANY

BEAR AND HAIR GROWTH OIL

هذا المنتج له تأثير كبير على تكثيف شعر الشنب واللحية حيث يعتبر هذا المنتج مزيج من عده زيوت طبيعية 100% مثل زيت اللوز وزيت اللافندر وزيت الزعتر وزيت الاركان وعدد من الزيوت والمركبات الطبيعية.

يستطيع هذا الزيت بالتغلغل إلى داخل اعماق الجلد حتى يقوم بتغذيه الشعر من جذوره وحتى اطرافه، كما انه يعمل على ترطيب وتنعيم الجلد وشعر الشنب واللحية مما يعمل على تقليل الآثار الناتجة من الالتهابات او الحكة.

كما يحد ايضًا من عمليه تساقط الشعر، ويوجد هذا المنتج في عبوات حجمها 60 ملليلتر.

 

7. زيت BEARD OIL HOPS & MINT من HOME BREWED SOAPS

زيت BEARD OIL HOPS & MINT من HOME BREWED SOAPS

BEARD OIL HOPS & MINT

يعمل هذا النوع من الزيوت على تكثيف شعر الشنب واللحية ويعمل ايضًا على ترطيب البشرة دون ان يترك اي آثار دهنيه عليها، ويرجع ذلك إلى مكونات التي تحتويها من مستحضرات طبيعية مثل مستحضرات النعناع المعززة بعده فيتامينات للشعر وزيوت طبيعية، وايضًا مستخلصات نبات الجنجل.

هذا النوع يعتبر من انواع المستحضرات الآمنة والفعالة على جميع انواع البشرة والشعر، ويرجع ذلك الى مكوناته الطبيعية 100%، كما يتوفر هذا المنتج في عبوات حجمها 30 ملليلتر.

شاهد أيضًا:تكلفة زراعة الشعر في مصر بالتفصيل

8. زيت اللحية والشنب SALON LUXURY BEARD OIL من MOJO HAIR

زيت اللحية والشنب SALON LUXURY BEARD OIL من MOJO HAIR

زيت اللحية والشنب

يأتي هذا المستحضر بتركيبه متطورة من مستخلصات زيت اللوز الحلو وزيت الاركان ويضم هذا المنتج زيوت طبيعية اخرى تعمل على تغذيه بصيلة الشعر بالفيتامينات والبروتينات التي تحتاجها، مما يعمل ايضًا على تكثيف نمو شعر الشنب واللحية بطريقه ملحوظه، كما انه يعطى الشعر والجلد ملمسًا ناعمًا.

ويأتي هذا المستحضر في عبوات بحجم 30 ملي لتر.

 

9. زيت اللحية والشنب REGAL BEARD OIL من SHEAR & SHINE GROOMING

زيت اللحية والشنب REGAL BEARD OIL من SHEAR & SHINE GROOMING

REGAL BEARD OIL

يعمل هذا المنتج على تنظيف وترطيب الجلد لما يحتويه من مستخلص النعناع، كما أن له نتائج مبهره في زيادة كثافه شعر الشنب واللحية، وذلك لما يحتويه من مستحضرات طبيعية مثل زيت اللوز الحلو والحمضيات التي تعمل على تنعيم وترطيب الشعر والجلد معًا.

متخصصون التجميل ينصحون عند استخدام هذا المستحضر بوضع عده قطرات على كف اليد ثم تفرك جيدًا حتى تشعر بسخونة الزيت ثم يوضع على اللحية والشنب وتدلك جيدًا وتصفف بفرشاة مناسبه.

ويأتي هذا المستحضر في عبوات حجمها 30 ملي لتر.

 

10. زيت اللحية والشنب NATURAL BEARD OIL من YIN YANG SKINCARE

زيت اللحية والشنب NATURAL BEARD OIL من YIN YANG SKINCARE

NATURAL BEARD OIL

يعطي هذا المستحضر لشعر الشنب واللحية الكثافة ونعومه واللمعان، وذلك لما يحتويه من مستحضرات طبيعية 100% مثل زيت اللوز الحلو وزيت الاركان وزيت الافوكادو وعده مركبات طبيعية أخرى.

يعمل هذا المنتج على تحفيز نمو الشعر بشكل طبيعي ويحافظ على جلد البشرة من آثار الالتهابات او الحكة.

ويأتي هذا المستحضر في عبوات حجمها 50 ملي لتر.

 

كيفية تكثيف الشنب بعوامل مساعدة

هناك عده امور يمكن للأشخاص التي تريد من زيادة كثافه شعر الشنب واللحية من القيام بها سوف تعرف عليها في النقاط التالية وهي:

اولًا نظام الغذاء الصحي

النظام الغذائي الغير صحي ولا المتوازن له إثر فعال في عدم نمو الشعر بشكل صحي وسليم، مما يؤدي إلى ظهور شعر غير كثيف في منطقه الشنب واللحية.

ولحل هذه المشكلة يجب ان يحافظ الانسان على نظام غذاء صحي يشتمل على البروتينات والفيتامينات الهامة لنمو الشعر ويمكن الحصول على البروتينات الضرورية لنمو الشعر من اللحوم الحمراء والدواجن والاسماك كما يمكن الحصول على البروتينات من البقوليات، ومن اهم الفيتامينات الهامة لنمو الشعر هو فيتامين (هـ)

ثانيًا الحصول على قدر كافي من النوم والراحة

الحفاظ على قدر كافي من اوقات النوم والراحة له أثر فعال في تجديد الأنسجة والخلايا ونموه بصيلات الشعر في الشنب واللحية بشكل صحي.

حيث ينصح الاطباء بألا تقل عدد ساعات النوم عن ست ساعات وصولًا إلى ثمان ساعات هذه فتره كافيه حتى ينمو الشعر فيها بشكل طبيعي وصحي

ثالثًا الحصول على كميات وفيرة من السوائل وشرب الماء

حصول الجسم على السوائل بقدر كافي تعمل على ترطيب الجلد وامداد الجسم بالسوائل التي يحتاجها حتى يستطيع التخلص من السموم التي تتراكم في الجسم وتحت الجلد، ويعمل ذلك على تنشيط الاعصاب والدورة الدموية كذلك يعمل على نمو البصيلات بشكل صحي وسليم في منطقه الشنب واللحية مما يؤدي إلى تكثيف نمو الشعر في هذه المناطق.

رابعًا الحصول على مكملات غذائية هامه للشعر

المكملات الغذائية عالم كبير، لذلك يجب استشاره الطبيب المختص في نوع المكملات الغذائية حيث تختلف حاجه الجسم من شخص لأخر.

ومن اهم المكملات الغذائية التي تساعد على تكثيف نمو الشعر في اللحية والشنب هي حمض الفوليك والتستوستيرون، ويجب ان تؤخذ هذه المكملات الغذائية تحت اشراف الطبيب

 خامسًا طول فتره تطويل شعر الشنب واللحية والمشاكل المصاحبة

خلال عمليه تطويل شعر الشنب او اللحية تأخذ هذه المرحلة فتره من ثلاثة اسابيع إلى شهر تقريبًا وقد ينتج عن نموه الشعر الكثيف الكثير من مشاكل البشرة مثل الالتهابات والحكة، لذلك ينصح عند تطويل شعر الشنب او اللحية استخدام بعض الزيوت الطبيعية والمستخلصات الطبية التي تساعد على تقليل هذه الآثار الناتجة من اطاله الشعر في الشنب واللحية مثل الزيوت الطبيعية التي تحتوي على زيت اللوز الحلو وزيت الافوكادو والجوجوبا وزيت القنب وزيت نخاله الارز.

مستحضرات طبيعية اخرى تعمل على تكثيف الشنب بالزيوت الطبيعية

ذكرنا في الفقرة السابقة بعض الزيوت والمستحضرات التي يتم شرائها جاهزة من محلات مستحضرات التجميل او يمكن شرائها اون لاين.

وفي هذه الفقرة سوف نتعرف على بعض المنتجات من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تكثيف شعر الشنب ويمكن الحصول عليها من محلات العطارة وهي:

أولًا تكثيف الشنب بالزيوت الطبيعية (زيت الخروع)

وجد ان زيت الخروع له عده فوائد في عمليه تكثيف شعر الشنب واللحية، ويكون ذلك بالتدليك المباشر للمنطقة التي تعاني من الفراغات او ضعف نمو شعر الشنب.

ووجد ان زيت الخروع يعمل على تنشيط المنطقة بطريقه فعاله ويزيد من كثافته نمو شعر الشنب واللحية.

ويَنصح المتخصصون قبل استخدام زيت الخروع بان تقوم بتنظيف البشرة جيدًا بالماء الدافئ والشامبو، ويعمل ذلك على تنظيف البشرة وتفتيح المسام مما يسهل عمليه تغلغل زيت الخروع إلى أعماق الجلد حتى يعمل على تقويه نمو بصيلات الشعر من جذورها وحتى اطرافها.

كما ينصح المتخصصون بتكرار هذه العملية مرتين يوميًا مره في الصباح ومره قبل النوم.

ثانيًا تكثيف الشنب بالزيوت الطبيعية (زيت املا)

تعتبر هذه الطريقة من الطرق القديمة المتبعة منذ عهد بعيد، ولها عده خطوات نشرحها في النقاط التالية وهي:

  • تخلط ثلاث معالق من اوراق الخردل مع ربع كوب زيت املا، على ان يكون من النوع الجيد (الاصلي) ويتم ذلك بواسطة محضر الطعام.
  • يتم الخلط جيدًا حتى يعطي مزيجا متجانسًا.
  • يتم تنظيف البشرة بالماء الدافئ والصابون النابلسي ثم تجفف جيدًا.
  • يتم توزيع الخليط على المناطق التي تعاني من ضعف نمو الشعر ثم تدلك جيدًا.
  • يترك الخليط على الشعر لمده لا تقل عن ربع ساعة، ثم بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر.
  • تكرر هذه العملية مرتين يوميًا صباحًا ومساءًا.

ثالثًا تكثيف الشنب بالزيوت الطبيعية (زيت القرفة وعصير الليمون)

للحصول على شعر شنب ولحيه كثيفين يمكن ايضا اتباع هذه الطريقة التي تعد بشكل بسيط في المنزل باتباع الخطوات التالية وهي:

  • يتم مزج معلقه صغيره من زيت القرفة مع معلقتين عصير ليمون مُصَفى، حتى يعطى مزيجًا متجانسًا.
  • تنظف البشرة جيدًا بالماء الدافئ، وتعمل هذه الخطوة على تنظيف البشرة وتفتيح المسام.
  • يوزع الخليط بشكل مناسب في المناطق التي نحتاج ان يزيد كثافه شعر الشنب واللحية بها.
  • يترك الخليط لمده لا تزيد عن نصف ساعة وبعدها نقوم بغسله بالماء البارد والشامبو.
  • يراعى بعد انتهاء هذه الجلسة وضع الكريمات او الزيوت المرطبة، لما قد يسببه عصير الليمون من آثار سلبيه على الجلد مثل الالتهابات او الحكة، وذلك للناس التي تعاني من البشرة الحساسة.
  • تكرر هذه العملية مره واحده قبل النوم.

شاهد أيضًا:زراعة الشعر في السعودية تكلفة العملية وكل ما يتعلق بها

نهايًة نرجو أن نكون قد قدمنا لكم عرض مميز عن كيفية تكثيف الشنب بالزيوت الطبيعية بشكل ينال إعجابكم ورضاكم آملين أن تشاركوا المقال بين أصدقائكم المهتمين بالمحتوى المُقدم، عبر البريد الإلكتروني أو على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة على الجميع، وتذكروا دائمًا أن الخير الذي في العلم نشرة والعمل به، في رعاية الله وأمنه.

أترك تعليق