طريقة تكثيف شعر اللحية بالزيوت الطبيعية

طريقة تكثيف شعر اللحية بالزيوت الطبيعية

طريقة تكثيف شعر اللحية بالزيوت الطبيعية، يعاني بعض الشباب من أن نمو شعر الذقن لديهم يكون بطيئاً، وهذا ينتقص بعض الشيء من الأناقة والجاذبية، لأننا كما نعلم اللحية هي سر الجاذبية عند البعض، في المقال سوف نتعرف على طريقة تكثيف شعر اللحية بالزيوت الطبيعية.

أسباب ضعف شعر اللحية عند الرجال

  • تتعدد أسباب ضعف شعر اللحية عند الرجال ولكن يبقى السبب الأساسي يكمن في هرمون الذكورة والاسم العلمي له هو هرمون التستوستيرون، هرمون الذكورة عند الرجال هو المسؤول الأول عن نمو وزيادة شعر اللحية.
  • بعض الرجال يكون لديهم مستويات عالية من هرمون الذكورة، ولكن لديهم مشاكل في ظهور شعر اللحية فيكون هناك أسباب أخرى مثل نقص الحديد وبعض العناصر الأساسية في الدم.
  • كما يعد الإصابة بمرض الثعلبة من أسباب فقدان وضعف الشعر في الرأس واللحية، الثعلبة مرض جلدي يمكن علاجه والكشف عند دكتور مختص ليعود الشعر كما كان.
  • وفي كل الأحوال هناك علاجات زيوت لتكثيف شعر اللحية وسوف نقدمها لكم.

شاهد أيضًا: 7 معلومات عن مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

طريقة تكثيف شعر اللحية بالزيوت الطبيعية

فيما يلي نشرح لكم طريقة تكثيف شعر اللحية بالزيوت الطبيعية بطرق مجربة وأثبتت فاعليتها مع بعض الشباب.

1_ استخدام زيت جوز الهند لتكثيف اللحية

استخدام زيت جوز الهند لتكثيف اللحية مع إضافة زيت إكليل الجبل من الطرق الفعالة لنمو الشعر في اللحية، ويمكن استخدام جوز الهند مع زيت الإكليل بأكثر من طريقة، الطريقة الأولى نقوم بوضع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في وعاء.

ثم نضيف عليهم معلقة صغيرة من زيت إكليل الجبل، ونصنع منهم عجينة متماسكة، ثم ندهن بالزيت منطقة اللحية، ونتركها على الذقن حتى تجف، وممكن أن نضع كل زيت من الزيوت منفردة على اللحية ونتركهم لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء.

2_ زيت دابر أملا لتكثيف شعر اللحية

الكثير من الناس يستخدم زيت دابر أملا لتكثيف شعر اللحية خاصة أنه يحتوي على عناصر وفيتامينات أطول شعر الرأس، يمكننا أن تدهن منطقة اللحية والفراغات بين شعر اللحية بزيت دابر أملا.

نوزع الزيت على اللحية، ثم نتركها لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، ثم نقوم بمسح الزيت ونغسل الوجه بالماء الفاتر، ثم نقوم بتنظيف اللحية جيدًا ونضع عليها كريمات مرطبة، ثم نغسل اللحية بفوطة ناعمة أو قطعة من القطن.

3_ وصفة زيت الكافور لكثافة شعر اللحية

يستخدم زيت الكافور لكثافة شعر اللحية ولحماية جلدك من الإصابة بأي احمرار أو بكتيريا أو جراثيم، كما يمكنك استخدام زيت الكافور مع بعض الزيوت الأخرى لصناعة مزيج يقوم بتكثيف الشعر في الذقن.7

نضيف زيت السمسم مع زيت الزيتون مع زيت الكافور، ونتركهم لمدة 20 دقيقة على الوجه مع التدليك المستمر قبل الشطف بالماء.

4_ استخدام زيت اللوز والزيتون لشعر اللحية

  1. يعد استخدام زيت اللوز والزيتون لشعر اللحية بعد الحلاقة أمر ضروري لان له العديد من الفوائد مثل إزالة البكتيريا وتقوية بصيلات الشعر، يتم استخدام زيت اللوز والزيتون بطريقة سهلة جدًا حيث مزج زيت اللوز مع زيت الزيتون بكميات متساوية.
  2. نضع الخليط على الوجه، ويترك على اللحية والوجه حتى يجف ثم يشطف بالماء، هذه الوصفة من الزيوت تساعد في تنشيط الدورة الدموية مما يساعد على تحفيز نمو بصيلات الشعر.

شاهد أيضًا: أسرع طريقة لإنبات شعر اللحية بالأعشاب

تكثيف شعر اللحية بوصفة زيوت متنوعة

يمكن تكثيف شعر اللحية بوصفة زيوت متنوعة سوف نشرحها لكم بالتفصيل فيما يلي:

  • نصنع خليط مكون من الزيوت الطبيعية ثم ندهن بها على منطقة اللحية مع الاهتمام بمناطق ما بين البصيلات والفراغات.
  • يكون الخليط عبارة عن زيت الخروع مضاف إليه نوع آخر أو نوعان من الزيوت التي تساعد في تكثيف بصيلات الشعر.
  • نضيف إليه زيت الخروع زيت الثوم وزيت الياسمين الذي يعمل على تقوية بصيلات الشعر.
  • كما يمكنك إضافة زيت الكافور إلى زيت الزيتون، أو نكون خليط من زيت الخروع مع زيت الزيتون وزيت الثوم.

تكثيف شعر اللحية بوصفة طبيعية

يمكن من خلال رحلتنا مع طريقة تكثيف شعر اللحية بالزيوت الطبيعية، استخدام مكونات طبيعية لتكثيف شعر اللحية، منهم الليمون والقرفة، حيث يتم مزج عصير الليمون مع بودرة القرفة ثم نمزج الخليط جيداً حتى تتجانس المكونات معًا.

ثم نضع كمية من الخليط فوق منطقة اللحية وفي اللحية نفسها، ثم نتركها لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء البارد، مع وضع مرطب من نوع جيد على البشرة حتى نزيل آثار الليمون المهيجة وتحمي البشرة من الجفاف.

تكثيف شعر الذقن واللحية بالأدوية

  • نلجأ إلى تكثيف شعر الذقن واللحية بالأدوية عند صعوبة التكثيف بالطرق الأخرى، ويعد استخدام الأدوية لتكثيف الشعر أمر غير مستحدث، حيث يوجد منذ القدم، ويفضل الرجوع إلى الطبيب المختص، يحدد الأدوية التي تناسبك.
  • كما يعد تناول المكملات الغذائية من الأمور التي تمد الجسم ببعض المعادن وتساعد في تقوية بصيلات الشعر ويساعد في نموه، عليك استشارة الطبيب قبل تناول أي شيء حتى لا تتضرر من الآثار الجانبية.
  • من أشهر أدوية تكثيف شعر الذقن Minoxidil مينوكسيديل، يمكنك البحث عن مميزاته وعيوبه والأدوية المماثلة له، وعليك أن تتبع جميع الإرشادات المكتوبة عليه لضمان نجاحه.

شاهد أيضًا: معلومات عن حبوب فارماتون لتطويل الشعر

نختم المقال عن طريقة تكثيف شعر اللحية بالزيوت الطبيعية حيث تحدثنا عن استخدام زيت جوز الهند لتكثيف اللحية وزيت دابر أملا ووصفة زيت الكافور وزيت اللوز والزيتون لتكثيف شعر اللحية، اتركوا التعليقات والأسئلة وسيكون الرد في أقرب وقت.

تعليق 1

  • شكرا على هاذه المعلومات
    وممكن معلومات عن علاج مينو كسيديل وهل فيه ظرر وهل يباع في الصيدليات

أترك تعليق