معلومات تهمك

انواع التأمين على السيارات فى مصر بالتفصيل

انواع التأمين على السيارات فى مصر بالتفصيل

انواع التأمين على السيارات فى مصر بالتفصيل، نقدم لكم اليوم أنواع التأمين على السيارات في مصر بالتفصيل تتعدد شركات تأمين السيارات في مصر ويوجد أنواع مختلفة من التأمين على السيارة وهو موضوع مقالنا اليوم حيث سوف نوضح أنواع التأمين على السيارات في مصر بالتفصيل.

حيث أن هناك التأمين على السيارة ضد خطأ الغير وهناك التأمين الشامل وهناك التأمين التكميلي وسوف نعرض في هذا المقال جميع الأنواع و نشرحها لك بشئ من التفصيل، وتتعدد شركات التأمين ونعرض لك في هذا المقال افضل الشركات حرصا منا على توفير جميع المعلومات التي تخص أنواع التأمين على السيارات في مصر بالتفصيل.

شاهد ايضًا : من هو مخترع الكهرباء الحقيقي ومعلومات عنه ؟

أنواع التأمين على السيارات في مصر :-

هناك أنواع التأمين على السيارات في مصر تختلف حسب رغبة الشخص الذي يريد أن يؤمن على سيارته حيث ان هناك تامين شامل علي السيارة وهناك تأمين ضد الغير
التأمين ضد الغير.

من أنواع التأمين على السيارات في مصر التأمين ضد الغير ويحميك هذا التأمين من الضرر الذي يسببه لك غيرك مثل أن يصدم احد سيارتك ويحميك هذا التأمين من دخول السجن أو الحجز ولكنه لا يتكلف ولا يلتزم بتصليح سيارتك اذا اصابها شئ
التأمين الشامل على السيارة.

وعندما نتحدث عن أنواع التأمين على السيارات في مصر بالتفصيل لابد وان نذكر التأمين الشامل على السيارة حيث انه من اشهر انواع التأمين و اغلاهم سعرا وهذا التأمين من اسمه يكون على جميع الحوادث وعلى جميع اجزاء السيارة و يحميك التأمين الشامل على السيارة من أي ضرر بصرف النظر عن المتسبب في الحادث.

و يقوم التأمين الشامل على السيارة بتغطية جميع الحوادث التي يمكن أن تحدث لسيارتك سواء كانت حادثة سرقة أو حدوث حريق، وفي التأمين الشامل على السيارة يتم حمايتك و تعويضك حتى لو كنت أنت المخطئ أو المتسبب في الحادث.

اقرأ أيضًا :-  الفرق بين الفيزا كارد والماستر كارد بالتفصيل

أفضل شركات التأمين على السيارة :-

وعندما يكون موضوعنا أنواع التأمين على السيارات في مصر بالتفصيل علينا بالطبع ذكر افضل الشركات التي يمكنك فيها التأمين على سيارتك وسنذكر الأقساط المدفوعة في كل شركة مع الإهلاك الكلي ونسبته و سنوضح كل ما يخص كل شركة بالتفصيل وهي كما نذكر في الفقرة القادمة.

شركات التأمين على السيارات :-

شركة مصر للتأمين :-

تعد شركة مصر للتأمين من أفضل شركات التأمين على السيارة الموجودة فى مصر، ويبلغ قيمة القسط المدفوع لشركة مصر للتأمين حوالي 3.5% من سعر السيارة على أن تغطي شركة مصر للتأمين التغطية الكاملة للحريق، أو تغطي تكلفة تصليح السيارة من أي حادث أو حدوث سطو.

ويتحمل العميل في شركة مصر للتأمين نسبة 3 % لكل ألف جنيها، ونسبة الإهلاك للسيارة تكون ما بين 5% إلى 7% في السنة، ويمكن لصاحب السيارة أن يقوم بصرف قيمة التأمين بعد أن يدفع قيمة الفاتورة ثم تقوم شركة مصر للتأمين بدفع للعميل ما قام هو بدفعه بناء على الفاتورة.

وتكون نسبة المسئولية المدنية في شركة مصر للتأمين لها حد أقصى وهو 10.000 جنيها، ويتم خصم صيانة توكيل بنسبة تصل إلى حوالي عشرة في المئة من إجمالي قيمة الفاتورة، والحد الأقصى الذي يمكن أن تدفعه شركة مصر للتأمين بدون فاتورة هو 5000 جنيه وتعد بذلك شركة مصر للتأمين واحدة من أفضل شركات التأمين على السيارة.

شاهد ايضًا : معلومات وحقائق عن معبد ابو سمبل

شركة رويال للتأمين :-

تعد شركة رويال للتأمين من الشركات الناجحة والتي لها تميز في مجال التأمين على السيارات في مصر وبها جميع أنواع التأمين على السيارات في مصر بالتفصيل.

وتصل قيمة القسط حوالي 3.5% من قيمة سعر السياره، وينص قانون عمل شركة رويال للتأمين على ان عندما يحدث للسيارة حريق، أو عندما تتعرض إلى سطو أو نشوب أي حادث يتحمل صاحب السيارة نسبة 10% فى حالة حدوث الحريق، ويتحمل 15 % فى حالة حدوث سطو على السيارة، ويتحمل 25 % فى حالة الحوادث في الطريق.

اقرأ أيضًا :-  مراحل صناعة الملابس الجاهزة

وتتراوح نسبة الاهلاك ما بين 5% و 7% كل سنة عن السيارة، وتعد شركة رويال للتأمين من أفضل شركات التأمين على السيارات في مصر لأنها تصل فيها المسئولية المدنية بحد أقصى مبلغ 10.000 جنيه، وتكون نسبة الإهلاك الكلي حوالي 60 %، ويتم خصم مبلغ يصل إلى حوالي 10% من قيمة الفاتورة الأساسية عند الذهاب إلى صيانة التوكيل.

المزيد من شركات التأمين على السيارات :-

قناة السويس للتأمين :-

تعتبر شركة قناة السويس للتأمين من أفضل شركات التأمين على السيارة وأشهرها لأنها تبلغ قيمة القسط فيها 3% فقط من قيمة السيارة وهي قيمة القسط الأقل من بين أفضل شركات التأمين على السيارات في مصر، وعندما تتعرض السيارة للحوادث أو الحريق أو تتعرض للسرقة أو السطو ويتحمل العميل مبلغ أربعة جنيهات فقط في كل 1000 جنيها.

وتتراوح نسبة الإهلاك للسيارة في كل سنة ما بين 5% إلى 7% وتصل المسئولية المدنية في شركة قناة السويس للتأمين إلى حد أقصى 10.000 جنيها، أما نسبة الإهلاك الكلي تصل الي 50%، وهناك خصم حوالي 10% من قيمة الفاتورة على صيانة التوكيل.

المجموعة العربية المصرية للتأمين :-

المجموعة العربية المصرية للتأمين من الشركات المميزة أيضا في مجال التأمين على السيارات في مصر حيث تكون في الشركة نسبة قيمة القسط الذي يدفعه المطالب بالتأمين إلى 3.75 من قيمة السيارة وهناك دفع أيضا الدمغات وبدون تحمل لدفع عندما تكون التغطية لحالات مثل الحادث، أو الحريق أو السطو والسرقة.

ويتحمل العميل نسبة 3 % لكل 1000 جنيها، وتتراوح نسبة الاهلاك في العام الواحد ما بين 10% إلى 25% ، وتصل المسئولية المدنية بحد أقصى 10.000 جنيها مثلها مثل باقي شركات التأمين السابق ذكرها، وتكون نسبة الإهلاك الكلي 50% مثل باقي الشركات المذكورة، وسيتم ايضا خصم حوالي 10% لصيانه التوكيلات من مبلغ الفاتورة الأساسي.

اقرأ أيضًا :-  دول الاتحاد السوفيتي السابق وسبب الانهيار

التأمين الإجباري والتأمين التكميلي على السيارات في مصر :-

من الهام أن نشرح الفرق بين مصطلح التأمين الإجباري والتأمين التكميلي على السيارات في مصر عند الحديث عن أنواع التأمين على السيارات في مصر بالتفصيل لان بعض الناس يختلط لديهم المفهومين عند الذهاب لأحدى شركات التأمين ولذلك سوف نوضح كل منهم.

التأمين الاجبارى على السيارات :-

يكون التأمين الاجبارى على السيارات على حوادث الطرق ولكن لصالح المنشآت العامة وليس لصاحب السيارة وهو اجباري لكي تسير السيارة في الطرقات ويتم دفعه عند عمل التراخيص أو عند دفع ما على السيارة من أموال وهو اجباري ليس على صاحب السيارة التدخل في رفضه أو قبوله وهذا هو التأمين الاجبارى على السيارات.

التأمين التكميلي على السيارات في مصر :-

أما التأمين التكميلي على السيارات في مصر فهو يفعله صاحب السيارة عندما يذهب لاحدي شركات التأمين لينتفع به سواء كان كلي أو جزئي وتدفع الأموال عن السرقة أو الحوادث والحرائق للعميل وفقا لبنود اتفاق صاحب السيارة مع شركة التأمين

في التأمين التكميلي علي السيارات في مصر يدفع العميل أقساط مقابل أن تدفع له الشركة في حالة أي حادث من الحوادث التي ذكرناها سواء عن السيارة او عن قطع الغيار.

ومن الهام جدا أن يعرف كل صاحب سيارة الفرق بين أنواع التأمين على السيارات في مصر بالتفصيل لكي يكون على دراية وهو يؤمن على سيارته عند إحدى شركات التأمين بأنواع التأمين وينظر جيدا في بنود الاتفاق ويتأكد من أن التأمين تكميلي حتى يستفيد من الشركة لان التامين الاجباري لا يلزم الشركة بدفع أي شيء ويتم عمله مع التراخيص.

شاهد ايضًا : ما هي اللغة الرسمية للبرازيل مع معلومات عنها

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع أنواع التأمين على السيارات فى مصر بالتفصيل أتمنى ان يكون قد نال اعجابكم، ولذا سوف انتظر المزيد من التعليقات والمشاركات حول هذا الصدد ليستفيد منها الجميع.

أترك تعليق