الاستعلام عن نتائج القبول بالوظائف العسكرية والشروط المطلوبة

الاستعلام عن نتائج القبول بالوظائف العسكرية والشروط المطلوبة

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن طريقة الاستعلام عن نتائج القبول بالوظائف العسكرية والشروط المطلوبة، ويمكنهم ذلك من خلال البوابة الالكترونية للتجنيد، وفي هذا الموضوع سنتعرف على نتائج القبول في الوظائف العسكرية وشروط الالتحاق فيها.

الوظائف العسكرية في المملكة السعودية

اعلنت وزارة الدفاع السعودية عن فتح باب الالتحاق بوظائفها العسكرية، والتي تقوم بالإعلان عنها سنويًا، وأشارت إلى أنها ستعقد بعض الاختبارات للمفاضلة بين المتقدمين للوظائف العسكرية، وسوف تقبل من تنطبق عليهم شروط التقديم.

وأعلنت وزارة الدفاع ان وظائفها المتاحة لديها سوف تكون من الوظائف المتعلقة بالأمن، وظائف علوم الطيران، وظائف تقديم الخدمة الطبية والصحية، وبعض الوظائف الأخرى.

شاهد أيضًا: كيفية الالتحاق بالمدارس الثانوية العسكرية الجوية

شروط القبول في الوظائف العسكرية

حددت وزارة الدفاع السعودية بعض الشروط الخاصة بالالتحاق بالوظائف العسكرية، وهذه الشروط هي:

  • يجب أن يكون المتقدم للالتحاق بالوظائف العسكرية متمتعًا بالجنسية السعودية.
  • يجب تقديم الشهادة التي تفيد بحسن سير وسلوك المتقدم.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عام ولا يزيد عن 40 عام.
  • يجب ألا يقل طول المتقدم للالتحاق بالوظائف العسكرية عن 160 سنتيمتر.
  • يجب ألا يكون الراغب في الالتحاق بالوظيفة العسكرية لديه أي من القضايا المخلة بالأمانة والشرف.
  • يجب ان لا يكون المتقدم غير منتسب لأي من الوظائف الحكومية الاخرى.
  • يجب اجتياز اختبار اللياقة الطبية بشكل جيدًا جدًا حتى يكون مناسبًا للوظائف العسكرية.

الاستعلام عن نتائج القبول بالوظائف العسكرية

أطلقت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية المنصة الالكترونية (بوابة التجنيد الموحد)، والتي تُتيح للمتقدم متابعة طلب التقديم للالتحاق بالوظائف العسكرية، للاستعلام عن نتيجة القبول فيها، وكي يتم الاستعلام عن نتائج القبول بالوظائف العسكرية يجب اتباع خطوات الاستعلام التالية:

  • يقوم المستعلم بفتح رابط بوابة التجنيد الموحد الإلكتروني التابع لوزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية.
  • ثم يقوم بالضغط على تسجيل دخول لكتابة البيانات المطلوبة لبدء الاستعلام.
  • يجب أن يتم كتابة جميع بيانات المستعلم في خانات البوابة حتى يتمكن من الاستعلام عن نتيجة القبول في الكليات العسكرية بنجاح.
  • بعد تسجيل الدخول بنجاح يبحث المستعلم عن خانة ” نتائج” ويقوم بالضغط عليها.
  • ثم يختار المستعلم أيقونة ” نتيجة القبول بالوظائف العسكرية” ويقوم بالضغط عليها.
  • سوف يتم عرض النتائج الخاصة بالقبول في الوظائف العسكرية في بضع ثواني.

بوابة التجنيد الموحد

بوابة الإلكترونية للتجنيد الموحد هي من المنصات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الدفاع السعودية بهدف تقديم خدمات مختلفة تخص التجنيد بما فيها اتاحة التقديم للوظائف العسكرية، كما أنها تُتيح امكانية الاستعلام عن النتائج المتعلقة بالقبول بالوظائف العسكرية التي يتم توفيرها بالإعلان عنها كل عام.

ويمكن للجميع التعرف من خلال بوابة التجنيد الموحد على نوعية الوظائف العسكرية المتاحة من قبل وزارة الدفاع، والشروط المطلوبة بما فيها السن والمؤهل الدراسي سواء كان شهادة جامعية أو شهادة ثانوية عامة، وتقوم بتوضيح نسبة النجاح المطلوبة للالتحاق بها.

شاهد أيضًا: عنوان المدرسة الثانوية العسكرية بالقاهرة بنات

خدمات بوابة التجنيد الموحد

تقوم البوابة الإلكترونية للتجنيد الموحد بتقديم خدمات إلكترونية عديدة لجميع مواطني المملكة العربية السعودية، ومن أهم هذه الخدمات ما يلي:

  • بوابة التجنيد الموحد الإلكترونية تطرح جميع معلومات الوظائف الخاصة بوزارة الدفاع ” وظائف عسكرية” بشكل سنوي.
  • تطرح البوابة الالكترونية طريقة تقديم الفرد في الوظائف العسكرية.
  • بوابة التجنيد الموحد تهتم بالرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالمواطنين والتي تخص وظائف وزارة الدفاع.
  • تُتيح بوابة التجنيد الموحد امكانية التقديم الالكتروني للطالب الحاصل على شهادة المؤهل الثانوي العام على أي من وظائف وزارة الدفاع المتاحة دون الحاجة للذهاب لمقر الوزارة من أجل التسهيل على المواطنين.
  • من أهم خدمات البوابة الإلكترونية أنها تُتيح امكانية التعرف على تطورات طلب التقديم، أي التعرف على النتائج الخاصة بالقبول في الوظيفة فور الاعتماد الرسمي للنتائج.
  • وتُتيح المنصة الالكترونية للتجنيد في الوقت الحالي النتائج الخاصة بالقبول في المرحلة السادسة في وظائف وزارة الدفاع العسكرية المؤهلة المتقدم من الالتحاق بالجيش السعودي، والذي يتخرج بالرتب التالية (جندي – جندي أول – العريف – الرقيب – وكيل الرقيب).

القوات المسلحة السعودية

القوات المسلحة السعودية تُعرف في الأصل باسم ” القوات المسلحة الملكية السعودية”، والتي تم تأسيسها عام 1744، ويتم الاحتفال بعيد القوات المسلحة السعودية يوم 23 سبتمبر من كل عام وذلك منذ عام 1932م، ويعد مقر وزارة الدفاع السعودي في العاصمة السعودية ” الرياض”.

ويعد أفرع القوات المسلحة الرئيسية في المملكة العربية السعودية هم؛ (القوات البرية الملكية – القوات جوية الملكية – القوات البحرية الملكية – قوات الدفاع الجوي الملكي)، وفيما يلي قادة القوات المسلحة السعودي:

القائد الأعلى لجميع القوات العسكرية

يعد القائد الأعلى للقوات المسلحة السعودية هو خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وزير الدفاع السعودي

يعد وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية هو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

رئيس هيئة أركان القوات المسلحة العامة

  • يعد رئيس هيئة الأركان العامة هو فياض بن حامد الرويلي.
  • ويعد السن المطلوب لأداء الخدمة العسكرية في المملكة العربية السعودية هو ثمانِ عشر عامًا فأكثر، فيما يعد عدد أفراد الخدمة النشطين في القوات المسلحة السعودية هو 251.500 فرد، فيما ينتشر عدد 11 ألف جندي خارج المملكة العربية السعودي في ثلاث دول، وهم ” البحرين – اليمن -تركيا” وذلك في سبتمبر من عام 2015.

وتبلغ ميزانية القوات المسلحة في المملكة نحو 69.4 مليار دولار من اجمالي 88 مليار دولار كميزانية عسكرية إجمالية، وذلك وفق تقدير السنة المالية عن عام 2016.

شاهد أيضًا: المعاهد والكليات العسكرية التي تقبل الدبلومات الفنية بعد الإعدادية

وفي نهاية الموضوع وبعد أن تعرفنا على طريقة الاستعلام عن نتائج القبول بالوظائف العسكرية والشروط المطلوبة للالتحاق فيها، وتعرفنا على بوابة التجنيد الإلكتروني وخدماتها المميزة، عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع في جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

أترك تعليق