إستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة

إستعلام عن موظف وافد برقم الإقامة

طريقة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة، قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بتوفير الكثير من الخدمات للمواطنين، وذلك لكي تعمل على توفير كافة متطلبات المواطنين والمقيمين أيضاً، فمن خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية أصبح يتم الاستعلام عن الكثير من الخدمات، ومن أهم هذه الخدمات أنه يمكن الاستعلام عن نقل كفالة وافد، وذلك يكون عن طريق رقم الإقامة الخاصة به.

الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الاقامة موقع أبشر

  • فقد وفرت الحكومة في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات التي تخص المواطنين والمقيمين أيضاً، وبالإضافة إلى أنه يتم الاستعلام والإتمام كافة هذه الخدمات، وذلك عن طريق شبكات الإنترنت، حيث أنه يتم الدخول على الموقع الخاص لكل وزارة للحصول على هذه الخدمات.
  • وبالإضافة إلى أنه قامت الحكومة بتوفير موقع تابع لها وهو موقع * أبشر *، ويتم من خلاله توفير لكافة الخدمات الحكومية، مثل: الاستعلام عن كافة الخدمات التي يحتاجها المواطن أو المقيم، وأيضاً التسجيل في هذه الخدمات بسهولة ويسر.
  • وأنه بعد الدخول على موقع أبشر سنجد أنه يجب تسجيل الاسم الخاص بالمستخدم أو كتابة رقم الهوية الخاصة به، وبعد ذلك يجب كتابة كلمة المرور، وكتابة أيضاً الرقم المرئي، ويتم الضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  • ستظهر صفحة أخرى يجب الضغط على الاختيار الخاص بالاستعلامات الإلكترونية، وبعدها سوف يتم ظهور صفحة تضم كافة الخدمات الإلكترونية، ويجب الضغط على الاختيار الخاص بالجوازات، ستظهر صفحة يجب أن تقوم بالكتابة لجميع الخانات التي يحتاجها الموقع.
  • وأنه بعد ذلك يجب أن تقوم بكتابة رقم الإقامة الذي يكون خاص بالعامل الوافد من أجل الاستعلام عن النقل للكفالة الخاصة به، به، وبعد ذلك يجب التسجيل برقم الهوية الخاصة بالكفيل، والكتابة الرمز المرئي، وأيضاً يجب الكتابة رقم التأشيرة، وأيضاً كتابة رقم جواز السفر، وآخر خطوة هي الضغط على كلمة *عرض* سيتم ظهور كافة المعلومات.

شاهد أيضًا: موقع الجمعية الشرعية.. معلومات وحقائق

طريقة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة

  • وفرت وزارة العمل للمواطنين والمقيمين الإمكانية للاستعلام عن الكثير من الخدمات والحصول على العديد من المعلومات، وخاصةً المعلومات التي تخص عامل وافد، حيث أنه أصبح يتم الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة فقط من وزارة العمل.
  • فمن خلال الدخول على الموقع الرسمي لـ وزارة العمل بالسعودية ، سوف يتم الفتح للصفحة الرئيسية للموقع، حيث أنه بمجرد القيام بالضغط على كلمة *ابدأ الخدمة*، فيتم نقلك لصفحة التسجيل للبيانات.
  • فيجب أن تقوم بالتسجيل لكلاً من القيم الخاص بالمستخدم، وكلمة المرور الخاصة بك لموقع التسجيل في وزارة العمل، ويجب أن يتم الاختيار للاسم الخاص بالشركة، بالإضافة إلى أنه يجب الضغط على الاختيار الخاص بنقل خدمة وافد.
  • سوف يتم نقلك لصفحة يجب من خلالها كتابة كافة البيانات الخاصة بالمنشأة، وبعد ذلك يتم الضغط على كلمة إرسال، ستظهر صفحة تحتوي على كافة المعلومات التي تكون خاصة بالموعد نقل كفالة عامل وافد.
  • ويجب العلم بأن هذا يتم بالحصول على موافقة من الكفيل الخاص بك، وأيضاً يجب توفير موافقة من صاحب العمل الذي تود نقل الكفالة إليه، وهذا من أجل الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد، وأيضاً الحصول على الموافقة لنقل الكفالة سريعاً.

شروط نقل كفالة عامل وافد بدون موافقة الكفيل

  • هناك عدة شروط يجب توافرها وذلك في حالة النقل كفالة عامل وافد وبدون الحصول على موافقة من الكفيل، وذلك في حالة إذا كان صاحب العمل لا يقوم بالدفع للمرتب الخاص بالعامل، وهذا يكون لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، فإنه يجب العمل على التقديم لنقل الكفالة.
  • وأيضاً أنه في حالة إذا لم يعمل صاحب العمل على التجديد لكلاً من الرخصة أو كافة الأوراق التي تخص الإقامة للعامل الوافد، وأيضاً يكون هذا لمدة لا تقل عن شهر كحد أقصى، وذلك من التاريخ الخاص بالإنهاء لهذه المستندات، فيجب أن تقوم بنقل الكفالة من وزارة العمل.
  • وبالإضافة إلى أنه في حالة إذا كان صاحب العمل لديه مستقدم خاص في النطاق الأحمر، والذي يكون هذا النطاق داخل كافة البرامج الخاصة بالنطاقات، وهذا يسهل الحصول على الموافقة من أجل نقل كفالة العامل الوافد بدون موافقة الكفيل.

شاهد أيضًا: رسوم تجديد الإقامة مكتب العمل في السعودية

خطوات نقل كفالة عامل وافد بدون موافقة الكفيل

  • يجب أولاً أن تقوم بالدخول على الموقع الخاص بـ وزارة العمل ، وأنه يجب الضغط على الاختيار للخدمات الإلكترونية، ستظهر صفحة خاصة بتسجيل الدخول يجب الكتابة لكلاً من أسم المستخدم وكتابة كلمة المرور، وأيضاً كتابة الرمز المرئي.
  • وسيتم ظهور صفحة أخرى يجب أن تقوم بالاختيار اسم المنشأة الخاصة بك، وبعد ذلك ستظهر صفحة يجب أن تقوم بالاختيار للخدمة الخاصة بنقل عامل وافد، ومن خلال الضغط عليها سيتم انتقالك لصفحة أخرى خاصة بطلب جديد، يجب أن تقوم بكتابة رقم الإقامة الخاص بالعامل والضغط على كلمة بحث.
  • وبعد ذلك سوف تظهر صفحة تحتوي على كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالعامل، والتي تشمل اسم العامل، وأيضاً اسم المنشأة التي يعمل فيها، وفي هذه الصفحة في الأسفل يوجد تعهد مكتوب من صاحب العمل، ويجب أن يتوافر في هذا التعهد تواجده في النطاق الأحمر.
  • وأنه من خلال هذا التعهد وقيامك بقراءة كافة المعلومات فيه، سيكون لك الحق في النقل كفالته دون الحصول على موافقة الكفيل، وأنه يجب أن تقوم بالضغط على كلمة *إرسال*والانتظار لبعض من الدقائق، لكي يتم الإرسال الرسالة تفيد بأنه تم الإرسال للطلب، وأنه يجب الانتظار لكي يتم الحصول على الموافقة من صاحب العمل الجديد.

الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة

  • قامت وزارة العمل بالإطاحة طريقة الاستعلام عن كافة الرسوم الخاصة برخص العمل، أو القيام بتجديد رخص العمل وذلك بعد القيام بدفع الرسوم، وهذا يتم من خلال القيام بالاستعلام عن طريق رقم الإقامة الخاص بالعامل.
  • فعند الدخول على الموقع الخاص بوزارة العمل https://mlsd.gov.saيجب الضغط على الاختيار الخاص بالخدمات الإلكترونية، وبعد ذلك يتم الضغط على اختيار *خدمة إصدار أو تجديد ترخيص عمل*، ستظهر صفحة يجب الكتابة لكافة المعلومات الخاصة بالعامل.
  • ومن ضمن هذه المعلومات التي يجب الكتابة لها أنه يجب التسجيل لرقم الإقامة أو كتابة رقم الحدود أو للرقم الخاص بالعامل، وبعد ذلك يجب الكتابة رمز التأكيد الذي يكون متوفر، وسيتم ظهور صفحة تحتوي على كافة الرسوم الواجب سدادها.

خطوات الاستخراج برقم سداد تراخيص العمل

  • يجب الدخول أولاً على الموقع الرئيسي لوزارة العمل، وبعد ذلك الضغط على الاختيار للخدمات الإلكترونية، ويجب القيام بالتسجيل للدخول وبعد ذلك يتم الاختيار اسم المنشأة التي يعمل فيها العامل، ويجب الضغط على خدمة إصدار أو تجديد ترخيص العمل.
  • ستظهر صفحة يجب القيام بالتسجيل لكافة المعلومات والبيانات الخاصة بالوافدين، ثم يتم الضغط على كلمة استكشاف، والقيام بالتسجيل لكافة أسماء العاملين والتي تريد الاستخراج للرخص لهم، وبعد ذلك يتم الإرسال للرقم الخاص بالسداد لترخيص العمل.
  • ويجب أن يتم السداد لهذه المستحقات في البنوك التي تتعامل مع وزارة العمل من أجل السداد لتراخيص العمل، وبعد ذلك يجب الدخول مرة أخرى لموقع وزارة العمل، والقيام بكافة الخطوات السابقة مرة أخرى وهذا من أجل إصدار بيان يوضح حال السداد، حيث أنه سيتم ظهور خطاب يكون مكتوب فيه الرهن السداد أو جرى عملية السداد.

شاهد أيضًا: رسوم تجديد الإقامة مكتب العمل في السعودية

وفي نهاية رحلتنا مع طريقة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد برقم الإقامة، نكون قد وضحنا الكثير من المعلومات الخاصة بطريقة الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد، وذلك بموافقة الكفيل أو بعدم الموافقة الكفيل.

أترك تعليق