الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي بالرقم القومي

الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي بالرقم القومي

الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي بالرقم القومي، يعد الإسكان الاجتماعي من أكثر المشروعات التي قام بها رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي من المشروعات ذات نفع كبير على العديد من الأشخاص من الشعب المصري، لأن بهذا المشروع عمل على إتاحة العديد من وسائل الراحة والأمان للعديد من الأشخاص الذين كانوا يسكنون في العشوائيات فعمل على هو والحكومة الخاصة به على توفير العديد من القطاعات السكنية، لكي تلائم المواطن المصري وتوفر له حياة كريمة، وقام بنشر في الآونة الأخيرة عن مشروع الإسكان الاجتماعي، وهو الإعلان رقم 12 من بين الإعلانات التي صدرت منذ أن تولى الرئيس السيسي الحكم، لذلك سوف نتكلم الآن عن طرق الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي بالرقم القومي.

الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي بالرقم القومي

من المعروف أن الرئيس السيسي قام بتشييد صندوق الإسكان الاجتماعي، فعمل على إعطاء إداراته للشباب لكي يقوموا بتوليته وتدعيمه بالطرق الحديث لهذا العصر فقاموا بصنع العديد من الطرق، لكي يتمكن الإنسان المتقدم للمشروع الإسكان هذا من الاستعلام عن المراحل الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي، ويتم هذا عن طريق هذه الطرق:

  • قامت إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ببرمجة رابط إلكتروني رسمي خاصة بهذا الصندوق، لكي يتمكن المواطنين المتقدمين من الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي، لكي يعرف إذا تم قبوله أو رفضه من قبل لجنة التقييم لهذا الصندوق.
  • كما يمكنك ان تقوم بالاتصال بالخط الساخن الذي قاموا بإنشائه، ومزود بخدمة عملاء كبيرة لكي يتم الرد على جميع الأشخاص الذين يريدون الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي بالرقم القومي الخاص بهم، وهذا الرقم هو 1188، ورقم الخاص بالهاتف المحمول 5777.
  • كما عملوا على تخصيص رقم مخصص للاتصال لكي تقوم بالاستعلام عن طريق الهاتف الأرضي، وهذا الرقم هو 090071117.
  • وخدمة العملاء هذه المتوفرة طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة، وتبدأ الخدمة من التاسعة من صباح اليوم إلى الخامسة مساءًا.

شاهد أيضًا: افضل بنك للتمويل العقاري في مصر

شروط التقديم لشقق الإسكان الاجتماعي

هناك عدة شروط يجب أن تكون لدى المتقدم، لكي يتم قبوله في المرحلة الجديدة من الإسكان الاجتماعي، ومنها:

  • يجب أن يكون الدخل الشهري للشاب مطابقًا للحد الأقصى مثلاً، فيجب أن يصل راتبه إلى 4200 جنيهًا مصريًا لو كان أكثر من هذا لا يتمكن من الحصول على أحد هذه الشقق بينما الحد الأدنى للقبول أن يكون لديه راتب على الاقل 1300 جنيه شهريًا، وعلى الزوجين المتقدمين للطلب أن يكون حاصل جمع مرتباتهم معًا ألا تتجاوز 5700 جنيه، وألا تقل عن 1300 جنيه.
  • يجب على المتقدم أن يتجاوز عمره عن 21 عام ولا يزيد عن أكثر من 50 عام.
  • يجب أن يكتب المتقدم هذه الشقة باسمه لا باسم ابنه أو بأحد أخر حتى يتم قبوله.
  • لا يجب أن يكون لديه أي شقق أخرى من الحكومة سواء أكن المتقدم أو أي فرد أخر من أسرته.
  • يجب على المتقدم أن يقدم في صندوق الإسكان الاجتماعي التابع للمحافظة الخاصة به أو المناطق المجاورة لها حتى تقوم كل محافظة بالاكتفاء بأبنائها.
  • لا يجب أن يتحايل على الشروط ويقوم بتقديم عدة طلبات إذا كان متزوج، ويقوم بتقديم طلب له ولزوجته، فبذلك لن يتم قبول طلبه تمامًا.
  • لا يجب على المتقدم أن يقوم ببناء قطعة أرض أو بتنازل عنها لشخص أخر من عائلته.
  • لا يتم قبول الأشخاص الذين يريدون الإرث الشرعي بل تكون الأولوية الدائمة للأشخاص الذين لا يمتلكون أي شيء.

تابع شروط التقديم لشقق الإسكان الاجتماعي

  • لا يجب على المتقدم أن يتقدم بطلب لصندوق الإسكان الاجتماعي وهو أو فرد من عائلته قام بالاستفادة من القروض، والخدمات التي يقدمها مشروع الإسكان الاجتماعي من قبل.
  • على المتقدم أن يقوم باختيار منطقة سكنية قريبة من عمله لكي يتمكن من أداء أعماله بصفة صحيحة، وألا يستهلك وقته كل في المواصلات.
  • لا يجوز عند قيامك بأخذ شقة من صندوق الإسكان الاجتماعي أن تعاملها على أنها سلعة تباع لمجرد أنك قمت باستلامها، فنص صندوق الإسكان الاجتماعي أنه ممكن أن يتم بيع هذه الشقة بعد مرور سبع سنوات من قيامك بالسكن فيها ومن يقوم بمخالفة هذا النص، فتقع عليه الغرامة التي قام بالتوقيع عليها في العقد، وهي عشرون ألف جنيهًا كحد أدنى للعقوبة وكحد أقصى من ألف جنيه مصري أو قد تصل عقوبته هذه إلى إرجاع الشقة السكنية مرة أخرى إلى صندوق الإسكان الاجتماعي ويتم إخلائها فور إظهار هذا القرار وهذا مطبق عن قرار 93 لعام 2018.
  • يجب أن يكون المتقدم متأكد من جميع الأوراق التي يقدمها للجهات المختصة في صندوق الإسكان الاجتماعي لأنه يتم الكشف عنها جيدًا، حتى لا يتم العثور على أي مخالفة من قبلك وتتم إدانته جنائيًا ومن حق صندوق الإسكان الاجتماعي بالقيام بإرجاع الشقة أو الوحدة السكنية التي قمت بأخذها دون سابق انذار لك أو أي أحكام أتيه من القضاء.
  • تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بوضع هذه الشروط لكي تعمل على تسكين هذه الوحدات لجميع مستحقيها فقط لا الأشخاص الذين لديهم مشاريع، ويقومون بأخذها لغرض الزيادة في الأملاك.
  • فعملت على تنقيح جميع الأشخاص الذين يمتلكون أراضي وميراث، ووضع العديد من الأولويات للأشخاص الذين يريدون هذه المنطقة لكي تقوم بمساندتهم.
  • مع القيام بتجريم أي تعاملات تجارية قد تحدث داخل هذه الوحدات، لكي لا يسول لبعض الأشخاص أن بإمكانهم شراء هذه الشقق بمبالغ بسيطة وبيعها بالضعف فعمل صندوق الإسكان الاجتماعي على وضع العديد من النصوص والقوانين الصارمة لمن يقوم بهذا الفعل.

شاهد أيضًا: ارقام تليفونات خدمة عملاء بنك التعمير والاسكان

ما تقوم به الدولة لتوفير الشقق السكنية للشباب

  • من المعروف أن الدولة تبذل كامل جهدها لتقوم بتهيئة الظروف لجميع الشباب المقبلين على الشباب، فقامت بعمل العديد من الوحدات السكنية بأسعار متاحة لجميع الشباب العاملين أو من خلال قيامهم بتقديم في صندوق الإسكان الاجتماعي التي قامت وزارة التضامن الاجتماعي بإنشائه لغرض القضاء على العشوائيات، وإسكان المواطن المصري في مكان لائق به العديد من الخدمات التي تعمل على تيسير حياة الشخص.
  • كما يعمل الصندوق الإسكان الاجتماعي على تخصيص مبالغ مالية لجميع الأشخاص الذين لا يمتلكون الحد الأدنى من الأجور.
  • قيامهم الدائم بتنبيه على المواطن عدم قيامه بنقل ملكية هذه الوحدة السكنية إلى شخص آخر قبل أن تمر على معيشتك في هذه الوحدة سبع سنوات، ويجب أن تقوم بإخبارهم بهذه الأمر حتى لا تقع في أشياء لا تحمد عقبها.
  • كما يمكن للأشخاص المتقدمين للحصول على هذه الشقق بالقيام بالتقسيط المريح لهذه الوحدات السكنية على عشرة أشهر كل قسط يقدر بألفين جنيه مصري، ويمكنه القيام بالدفع بعد أن يقوم بالتسكين بعد شهرين تقريبًا.
  • كما يقوم صندوق الإسكان الاجتماعي دائمًا على وضع عدة أولويات على المتقدمين، لهذه المشاريع السكانية بسبب كثرة عددهم، لكي يتمكن الشخص الذي يستحق هذه الوحدة السكنية من غيره.

شاهد أيضًا: الاسكان تسجيل دخول برقم الهوية خطوة بخطوة

تعد هذه الخدمة واحدة من أهم ما قامت الحكومة بتقديمها منذ ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأن هدفه الأول أن يعيش المصريين في ظروف معاشية تلائم مع مكانة المواطن المصري.

أترك تعليق