الاستعلام عن ترقيات معلمي الأزهر برقم السجل

الاستعلام عن ترقيات معلمي الأزهر برقم السجل، الأزهر الشريف مؤسسة عظيمة لها مكانتها لدى جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتعتبر جامعة الأزهر من أكبر منارات العلم في العالم العربي والإسلامي، حيث يقصدها الكثير من الوافدين من جميع الأقطار العربية والإسلامية وجميع أقطار العالم وذلك للاستزادة من علمها وعلم علمائها، لذلك تحرص الإدارة القائمة عليها بانتقاء المعلمين بها، والعمل على ترقيتهم بشكل دوري، مما يضمن لهم الاستقرار المادي والمعنوي، الذي يؤدي إلى الرقي بالعملية التعليمية ككل.

ما هي ترقيات معلمي الأزهر الشريف؟

يحرص القائمين على إدارة شؤون الأزهر الشريف إلى الارتقاء بالمستوى المعيشي لمعلمي الأزهر الشريف، حتى يضمنوا معها نجاح العملية التعليمية، لذلك فقد أقر السيد وكيل الأزهر الشريف عددًا من الترقيات للمعلمين والمعلمات، بنسبة تصل إلى 40% من جملة عدد المعلمين والمعلمات العاملين داخل منظومة الأزهر الشريف.

والمعروف أن تلك الترقيات التي قام بها السيد وكيل الأزهر الشريف قد شملت العديد من الشرائح العاملة في مجالات الأزهر، ومن ضمنها المعلمين القائمين بالتدريس في جميع جنبات الأزهر الشريف، والأخصائيين الاجتماعيين، والتوجيه الفني، والصحافة والإعلام، والتكنولوجيا وأمناء المكتبات وغيرها.

إلا أنه قبل الحديث عن الترقيات هناك شروط يجب أن تنطبق على المعلمين الذين يتم ترقيتهم.

شاهد أيضًا: الاكاديمية المهنية لمعلمي الازهر الدورات التدريبية

الشروط التي يجب أن تنطبق على المعلمين حتى يتم ترقيتهم

  • يجب أن يكون قد امضى المعلم أو المعلمة مده على رأس عمله بحد ادني عدد خمس سنوات، وذلك من تاريخ تسكين المعلم أو المعلمة الوظيفة في الدرجة السابقة للدرجة المتاحة، أو أن يكون من تاريخ الدرجة الأدنى للقانون 156 لعام 2007، ليس ذلك فقط ولكن إضافة لشروط الترقية التي حصل عليها المعلم أو المعلمة من الأكاديمية المهنية للمعلمين، مع الالتزام بضرورة استيفاء ملف التدريب الخاص بالمعلم.
  • إذا كان المعلم أو المعلمة قد حصلا على درجة الماجستير، فيتم الترقية إذا أمضى عدد أربع سنوات بالوظيفة.
  • إذا كان المعلم أو المعلمة قد حصلا على درجة الدكتوراه فيتم الترقية إذا أمضى عدد ثلاثة سنوات بالوظيفة.
  • لمعرفة موعد الاختبار الدخول على موقع البوابة الإلكترونية للأزهر.
  • الدخول على بوابة الأزهر الشريف كود المعلم والرقم القومي والرقم السري.
  • يتم الدخول لمرة واحدة على منصة الاختبارات من التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساًء.
  • للمعلم أو المعلمة الذين يعانون من أي نوع من الإعاقة سواء كانت الإعاقة بصرية أو إعاقة أخرى الحق في الاستعانة بشخص يجيد التعامل مع الحاسب الألى.
  • إذا حدث أي عطل فني أثناء أداء الاختبارات فان للمعلم أو المعلمة الحق في إعادة الاختبار على أن يكون موعده هو موعد أداء الاختبارات للمتخلفين عن الأيام المحدد والتي يتم الإعلان عنها في نفس موعد إعلان أيام الاختبارات.

شاهد أيضًا: كيفية التسجيل في بوابة الأزهر الإلكترونية

ما هي المستحقات المالية للمعلمين؟

تصرف المستحقات المالية للمعلمين والمعلمات على أساس الدرجات الجديدة والتي سوف يحصل عليها المعلمين بعد استيفاء شروط الترقية سالفة الذكر متضمنة بدل الاعتماد بالإضافة إلى علاوة الترقية.

الاستعلام عن ترقيات الأزهر 2020           

لقد اعتمد الأزهر الشريف مجموعة من الضوابط المنظمة لعملية الاختبارات للمعلمين والمعلمات والتي بدأت في شهر يوليو 2020 حيث حدد الأيام من 1 / 7 وحتى 16 / 7 وذلك للقيام لاختبارات المعلمين والمعلمات على أن يكون يوم 19 / 7 للمتخلفين والذين تعرضوا لأعطال فنية من الأيام المحددة سابقًا.

وقد حدد الأزهر الشريف مجموعة من الأسئلة تصل في مجملها إلى خمسة وعشرون سؤال كل سؤال يتم تقيمه بدرجتين ويقوم المعلم أو المعلمة بأداء الامتحان الكرتوني عن طريق الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر الشريف ويجب أن يقوم المعلم أو المعلمة باجتياز الاختبارات بمجموع درجات لا تقل عن خمسة وعشرين درجة وفي حالة اجتياز الامتحان يتم إعطاؤه شهادة تسمى شهادة صلاحية تضاف إلى ملف المعلم أو المعلمة من أجل الحصول على الترقية.

كيفية الاستعلام عن ترقيات معلمي الأزهر

يمكن للمعلم أو المعلمة القيام بالاستعلام عن حركة الترقيات عن طريق الخطوات الأتية: –

  1. الدخول إلى بوابة الأزهر الإلكترونية.
  2. الدخول إلى رابط الاستعلام عن ترقيات الأزهر الشريف.
  3. ثم كتابة الرقم القومي في الخانة التي سوف تظهر.
  4. ثم الضغط على خانة ابحث.
  5. ثم يتم تحويلك إلى صفحة نتيجة الاستعلام عن الاختبارات.

شاهد أيضًا: عنوان رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية

 وبذلك يمكن للمعلم أو المعلمة الاستعلام بكل يسر وسهولة عن الترقيات التي يمنحها الأزهر بسهولة ويسر دون الذهاب إلى إدارة الأزهر الشريف للاستعلام عن نتيجة الاختبارات مع الإلمام بجميع المعلومات التي تخص الاختبارات ونتيجتها اليكترونيًا.

مقالات ذات صلة
إضافة تعليق