معلومات عن أخطر أنواع الفنون القتالية الممنوعة والمحرمة دوليًا

معلومات عن أخطر أنواع الفنون القتالية الممنوعة والمحرمة دوليًا، الفنون القتالية هي تعاليم وممارسة بعض الألعاب الرياضية التي نتعلم من خلالها كيفية الدفاع عن النفس ونتعلم منها أيضًا، كيف يمكننا أن نقوم بالدفاع عن أنفسنا وعن ممتلكاتنا من خلال عضلات أجسامنا مثل اليد والقدمين والركبتين والساقين، ولكن يوجد بعض الألعاب القتالية في الدفاع عن النفس تحرم دولياً وممنوعة من ممارستها وذلك لأنها تؤدى إلى الهلاك أو الموت، فعليك عزيزي اللاعب أن تقوم بممارسة هذه الألعاب والدفاع عن نفسك وعرقلة الخصم دون أن تحدث به عاهة مستديمة أو حتى تقوم بقتله، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف معكم عن أهم المعلومات عن أخطر أنواع الفنون القتالية الممنوعة والمحرمة دوليًا.

أفضل الفنون القتالية للدفاع عن النفس

يجب على كل شخص رجل أو امرأة تعلم الألعاب الرياضية والفنون القتالية التي يوجد فيها نوع من الدفاع عن النفس، وذلك لتفادي أي هجوم خارجي ممكن أن يتعرض له الأشخاص في منازلهم أو حتى في الطريق إلى عملهم فمن الواجب علينا أيضًا أن نعلم أطفالنا الصغار كيفية الدفاع عن النفس، ومن قائمة هذه الألعاب الرياضية للدفاع عن النفس:

الكيك بوكسينج:

  • وهي لعبة تعلمك كيفية الدفاع عن نفسك حتى وإذا كان الخصم إمامك يمتلك بيده سلاحًا أو سكينًا.
  • فأنت أيضًا يمكنك استخدام الأسلحة ولكن أسلحة جسدك المدربة على كيفية الدفاع عن النفس وهى اللكم بالأيدي والقدمين.
  • وكذلك الركبتين والساقين وتعتبر هذه اللكمات ليس من الأمر السهل في حد ذاته لأنها تعلمنا كيفية الدفاع عن أنفسنا دون حدوث أي عاهات مستديمة أو قتل للخصم وهذا أكثر ما يميز اللعبة.

شاهد ايضًا : 8 معلومات عن العنف الأسري ضد الأطفال وكيفية حلها نهائيًا

لعبة الكراتية:

  • وهي لعبة يابانية الأصل وهي لعبة تتكون من مقطعين عند اليابانيين وهي الكارا ويعني فارغ.
  • وتيه وتعني اليد أي اليد الفارغة أي أن الإنسان يمكنه الدفاع عن نفسه ووقوع الخصم دون الإمساك بأي أسلحة وتعتد هذه اللعبة في حد ذاتها على الهجوم من خلال اليد والقدم.
اقرأ أيضًا :-  معلومات عن الكمبيوتر و أهم مكوناته وكيفية التعامل معه

لعبة الإيكيدو:

  • وهي أيضًا من الألعاب المشتهرة جدًا على مستوى الألعاب اليابانية وتعني كلمة الايكيدو أي طريقة التوافق بالطاقة الكامنة للجسم وهي من ألعاب الدفاع عن النفس التي تغرز في نفوسنا كيفية الدفاع عن النفس دون أذية الغير.

ترتيب أقوى الفنون القتالية

ويتم هنا ترتيب الفنون القتالية على حسب درجة تعلمهم وأيضًا درجة وقوتهم وخطرهم ونتعرف عليهم فيما يلي:

لعبة جوجيتسو:

وهي لعبة تشتهر كثيرًا في البرازيل ألا أنها لعبة يابانية الأصل انتقلت إلى البرازيل في عام 1914 وتدرس حالياً في المدارس الخاصة بالألعاب الرياضية القتالية.

ملاكمة الموياي تاي:

وهي لعبة مشهورة جدًا في تايلاند وهي من أشهر فنون الدفاع والقتال وتلقب بين الشعب التايلاندي باسم لعبة الأطراف الثمانية والتي تجمع بين استخدام الركلات بالقدم واللكمات باليد.

كراف مغا:

وهي لعبة القتال بالإلتحام وهيمن أنواع القتال الإسرائيلي ويدرس حاليًا في تدريبات الجيش الإسرائيلي.

الكراتية:

وهي لعبة هجومية في الأصل تنتمي للألعاب اليابانية التي يقوم الأطفال بتعليمها منذ نعومة أظافرهم وتعتبر هي اللعبة الأولى منذ تاريخ اليابان.

الكنغ فو:

وهي لعبة من ألعاب فنون القتال والدفاع عن النفس وهي من الألعاب الصينية التي تعتمد في لعبتها على الإحترام وتقدير الخصم وتلتزم اللعبة بالأخلاق الرياضية.

شاهد ايضًا : معلومات عن أنواع المولدات الكهربائية

أفضل فن قتالي في الشارع

وهنا نقدم لحضرتكم أفضل الفنون القتالية التي نتعلمها في الشارع بين الأهالي وهي ألعاب اشتهرت بشعبيتها من خلال شوارع الصين واليابان وتايلاند وكوريا ومنها:

  • الملاكمة وهيفن من فنون القتال وهي الآن اعترف بها رسميًا وأصبحت لعبة من ضمن سلسلة الألعاب الأولمبية التي تقام دورتها كل أربعة سنوات.
  • فنون القتال المختلطة والتي تعتمد على فن التقنيات التي تجعلك تدافع عن نفسك وتعجيز الخصم دون قتله أو حدوث عاهات مستديمة به.
  • التايكندو وهي من الألعاب القتالية الكورية وتم تطوير اللعبة من قبل الأهالي لأنها بالأصل لعبة شعبية تم تعليمها من الأهالي وتتميز التايكندو بأنها تمزج من تقنيات القتال الحديث والقديم معاً.
  • المصارعة وهي أقدم الألعاب القتالية القديمة وتنقسم إلى أنواع منها المصارعة اليونانية والرومانية والمصارعة الحرة وتعتمد على التحكم في الخصم وشل حركته.
  • وينغ تشون وهي لعبة من فنون القتال الشعبية الصينية وتعتمد على مجموعة من الحركات من قبل اليد والقدم تقوم من خلالها في الدفاع عن النفس والهجوم وقت القتال.
اقرأ أيضًا :-  معلومات غريبة جداً عن أنواع الديناصورات الطائرة للأطفال

أقوى فن قتالي في العالم

الفنون القتالية كثيرة وعديدة ولكن يوجد بينهم ألعاب السيئة التي قد تعرض لاعبيها إلى حدوث عاهات مستديمة أو ربما قد تؤدي إلى الموت ونحن من خلال هذا المقال نقدم لكم أفضل الألعاب القتالية على مستوى العالم:

لعبة الكيك بوكسينج KickBoxing:

  • وتعتبر هي لعبة من الألعاب المشهورة جدًا في البرازيل والتي لاقت شعبية كبيرة ما بين الألعاب القتالية هناك.
  • وهي لعبة يابانية الأصل انتقلت إلى البرازيل في عام 1914 ميلادي حتى أصبحت اللعبة الأولى للبرازيليين.

 لعبة الكراتية:

  • ولعبة الكراتية هي من أقدم الألعاب التي عرفت على مستوى العالم فهي ترجع إلى أكثر من 1300 سنة.
  • وتعني كلمة الأيدي الفارغة أو القتال بدون أسلحة وهي من أشهر الألعاب التي عرفت في الصين واليابان.

لعبة الجودو:

  • وهي لعبة تم تأسيسها في اليابان واستهترت هذه اللعبة جدًا فكانت رد فعل للأشخاص الذين لديهم حب الإستهزاء من الآخرين.
  • وهي تعد أسلوب رياضي جديد وفنون قتالية تعتمد على الدفاع عن النفس.

لعبة ايكيدو أسست:

  • لعبة الايكيدو في بداية القرن التاسع عشر في اليابان وتعتمد اللعبة على أهم طرق الدفاع ومواجهة الخصم وتعجيزه دون قتله أو تهشمه.

الفنون القتالية الممنوعة

ومنذ تعدد الفنون القتالية ففي بعض البلاد توجد بعض الفنون القتالية التي تؤدى إلى هلاك اللاعبين، وقد تعرضهم على عاهات مستديمة بأجسامهم وهذه الفنون القتالية تم منعها تماما وممارستها حتى لا يتم الإيذاء بالغير ومنها:

لعبة ايسكرما:

وهى من الفنون القتالية في الفلبين وتستخدم فيها العصا والسكين وباقي الأسلحة البيضاء وهي تعد من ألعاب الدفاع عن النفس العنيفة جدًا والتي لا تفضلها الكثير من الدول.

اقرأ أيضًا :-  شرح تقسيط سيارة من بنك ناصر الاجتماعي

لعبة بوجنكان:

وهي لعبة قتالية وتنتمي لألعاب الدفاع عن النفس وتعد من الألعاب التي تستخدم فيها الأسلحة العنيفة وتعتمد على السرعة واللياقة وهي مشابهة لألعاب النينجا.

لعبة كابودو:

  • وهي من الألعاب القتالية في الدفاع عن النفس وعرفت منذ القرن السابع عشر الميلادي.
  • وتعتمد اللعبة على توجيه ركلات ولكمات قويه توجه بانتظام إلى بعض أعضاء الجسم الحساسة مثل القلب أو الكلة أو العضو الذكرى للخصم وهى تعد من الألعاب الخطيرة لأنها تكاد أن تقتل صاحبها.

لعبة بوكاتور:

  • وهي من الفنون القتالية التي ظهرت في كمبوديا في عام 1700 ميلادي وتم تطويرها الآن من قبل الأهالي القائمون على اللعبة.
  • وتعني اللعبة اسم الأسد المسحوق وهي تعتمد في لعبها على مواجه الأسود وتوجيه ضربات قاتله في أماكن معينة بجسم الأسد تؤدى إلى مقتله في الحال.

الفنون القتالية المحرمة دوليًا

ومن الألعاب التي تم تحريمها دوليًا وهي الألعاب التي تعتمد في قتالها على مواجهة الحيوانات الشرسة والإقتصاص منها أو يوجد في القتال شرط الموت فهذه الألعاب حرمت دوليًا ويجب القضاء عليها تمامًا وانتهائها ومن ضمن هذه الألعاب:

  • لعبة سيلات وهذه اللعبة تواجه الحيوانات البرية الشرسة وأما الطفر بها وقتلها أو الموت المحقق من التهامها للاعب.
  • سيستيما وهي لعبة من الألعاب الروسية التي تعتمد على الهجوم من خلال الأسلحة البيضاء التي تؤدي إلى الموت المحقق.
  • ليردريت وهذه اللعبة من الألعاب التايلندية والتي تعتمد في لعبها على توجيه الركلات المدمرة أما في الحلق أو الصدغ لهلاك الخصم حتى الموت.
  • باكوم وهي لعبة من الألعاب الشرسة التي يضطر الخصم أما الإستسلام للموت المحقق علي يد الخصم الأخر.

شاهد ايضًا : معلومات عن النمل وأسرار عالمه وأهميته

وفي نهاية موضوعنا اليوم نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم عن معلومات عن أخطر أنواع الفنون القتالية الممنوعة والمحرمة دوليًا ونتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ما هو قيم ومفيد من خلال الموضوع.

أترك تعليق