معلومات عن تركيا لابد من معرفتها قبل السفر

معلومات عن تركيا لابد من معرفتها قبل السفر

معلومات عن تركيا لابد من معرفتها قبل السفر، تعرف تركيا على أنها أحد الدول العالمية التي يأتي إليها السياح من جميع دول العالم، وذلك معالمها السياحية التي تعتبر من أجمل المعالم في العالم، بالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الخلابة فهي من الدول التي لها تاريخ كبير من الانتصارات.

أهم المعالم السياحية في تركيا

تتميز تركيا بكثير من المعالم السياحية الشهيرة والتي تعتبر تواجدها في تركيا له عائد كبير على الدولة نتيجة الأعداد الهائلة من السياح الذين يأتون لمشاهداتها سنويًا، ومن أشهر هذه المعالم ما يلي:

  • يشتهر جبل نمرود الذي ذكرت قصته في كثير من الكتب الدينية أحد أشهر المعالم في تركيا، وذلك بسبب تواجد المعبد المقدس الذي قام بإنشائه الملك أنطيوخس ثيوس الذي يتم تشيع كثير من تماثيل الإلهة القدماء في الحضارات اليونانية والفارسية، بالإضافة إلى وجود تمثالين من الأسود، وأيضًا تمثالين من النسور الكبيرة والتي تم وضعها عام 62 قبل الميلاد، ولكن في العصر الحالي حدث الكثير من التغيرات علية وتم فصل الرؤوس وتوزيعها على بقية الجبل.
  • بالإضافة إلى وجود قلعة بودروم والتي كانت مثالًا للديانة المسيحية في فترة الدولة العثمانية في العصر القديم لتركيا، كما أنها تعتبر من أكبر القصور في تركيا حيت تبلغ مساحتها 2782 متر، ولقد أصبحت القلة حاليًا متحف كبير يضم الكثير من الآثار التي تعود إلى العصور القديمة بها قاعة كبيرة من التحف التي تتواجد تحت الماء.
  • ومن أكثر المناطق السياحة التي تتواجد في تركها والتي تتميز بوجود عدد كبير من المعالم الأثرية بها إلى كابادوكيا، التي تحتوي على عدد كبير من الكنائس الأثرية والمنازل التي تم إنشائها على الصخور الحجرية وجميعها تتواجد في حديقة جوريم الوطنية بها، وتم إضافتها من قبل اليونسكو في القرن الماضي عام 1985 ميلاديًا، كما تحتوي على ما تبقى من المدينة المشهورة قديمًا، والتي تعتبر منذ ألاف السنين والتي مازال بها كثير من الألواح التي تعتبر وثائق مكتوبة لتاريخ تركيا والتي تم صنعها من الطين.

شاهد أيضًا: أين توجد مدينة سكاريا في تركيا

معلومات عن أشهر المدن في تركيا

لكثير من المدن التركية شهر عالمية كبيرة وذلك بسبب تقدمها وتعميرها ومن أهم هذه المدن ما يلي:

  • تعتبر مدينة أنقرة العاصمة الأم لتركيا وتعتبر الدول الثانية في تركيا من حيث عدد سكانها والذي قد تم تحديد نسبة إلى 4,587,558 نسمة، وهي من أكبر الدول التي تتسم بالقوة السياسية في العالم، وأيضًا بالقوة التجارية والصناعية في تركيا في تتميز بموقعها الجغرافي فهي في الشمال الغربي بها وكانت عاصمة كثير من الحضارات العالمية مثل الحضارة الرومانية تحت ملك الإمبراطور أغسطس، وأيضًا للحضارة البيزنطية وأتى إليها العرب وأيضًا الفرس طمعًا في خيراتها.
  • تعرف مدينة إسطنبول على أنها أكبر مدينة تركية حيث يبلغ عدد سكانها نحو 14,025,646 نسمة، وتشتهر هذه المدينة على أنها تصل أجزاء منها إلى الدول الأوروبية، بالإضافة إلى أنها لها تاريخها الكبير فقد كانت يطلق عليها في الحضارات القديمة مدينة القسطنطينية والتي تعتبر عاصمة الحضارة البيزنطية التي شهدتها تركيا أيضًا.
  • أمال المدينة التي تحتل المرتبة الثالثة من حيث الكبر بعد كل من مدينة إسطنبول وأنقرة، فهي مدينة أزمير والتي يبلغ عدد سكانها نحو 2.847,691 وهي من أشهر المدن السياحية في تركيا في تمتد على سواحل البحر المتوسط والتي كانت تعرف قديمًا باسم سميرنا.

معلومات عن الاقتصاد في تركيا

  • تعتبر تركيا من أكبر الدول في العالم اقتصاديًا في تبلغ الرتبة الثامنة والعشرون من الدول التي تعرف بأنها تصدر منتجاتها إلى دول العالم، حيث يقدر قيمة العائل الناتج عن إصدارها للمنتجات سنويًا نحو 153.6 مليار دولار.
  • تشتهر تركيا على أنها تصدر الصناعات الثقيلة مثل أحدث السيارات بالإضافة إلى جميع كمالياتها، وأيضًا يتم إصدار الحديد الخام بالإضافة إلى الذهب والفضة وغيرها من المشغولات الثمينة، كما يتم إصدار أحدث الملابس العالمية وأفضل أنواع الأقمشة.
  • ومن أشهر الدول التي تعتبر شريك محالف في الأعمال الإنتاجية والتصدير إلى دول العالم هي دولة ألمانيا بنسبة 9,3%، وأيضًا دول العراق العربية بنسبة 5,9% والمملكة المتحدة السعودية وأيضًا أمريكا وفرنسا وغيرهم.
  • يتواجد في تركيا الكثير من المصانع التي تنتج ملايين المنتجات التي تستخدم محليًا بالإضافة إلى تصدريها نسبة كبيرة من صناعتها إلى الخارج، ومن أشهر المدن التي تتواجد بها هذه المصانع هي مدينة إسطنبول، وأيضًا على أطراف مدينة أزمير ومدينة أضنه كما يتم تواجد عدد كبير من المصانع خارج حدود مدينة أنقر.
  • كما أن تركيا عرفت منذ قديم الزمن على أنها تعتمد في إنتاجها الاقتصادية على الزراعية والتي تشكل نسبة كبيرة من العمال في تركيا بقدر 30%، أما الصناعة يعمل بها نحو ما يقرب إلى 26.2%.

شاهد أيضًا: أين تقع حدود تركيا

معلومات عن التعليم في تركيا

  • اشتهرت تركيا في الفترة الأخيرة على أنها أفضل الدول الأجنبية في مجال التعليم والدراسة، فهي تحتوي على كثير من الجامعات في مختلف دول تركيا، وذلك بسبب عدد الطلاب الذي زاد في السنوات الأخيرة إلى ما يقرب نحو 2 مليون 949 ألف طالب مسجل في تركيا.
  • كما يتميز الدراسة في تركيا على أنها تعتبر أرخص الدول الأوروبية من حيث رسوم الدراسة في الجامعة وفي المدارس المحلية، بالإضافة إلى أن المعيشة في تركيا تعتبر بسيطة عن باقي الدول الأوروبية المحيطة.
  • كما تتميز تركيا على أنها توفر لطلابها السكن المناسب والمريح لكل طالب، حيث تتخصص كل جامعة على تواجد مباني سكانية لجميع طلابها.
  • كما توفر الحكومة التركية أماكن للطعام مختصة للطلاب، حيث تكون بتكلفة أقل تناسب لكل طالب وتتواجد هذه الأماكن حول الجامعات وبالقرب منها.

معلومات عن تركيا لابد من معرفتها قبل السفر

قبل السفر إلى تركيا يجب أن يكون الشخص على استعداد تام ومن أفضل النصائح التي يجب إتباعها قبل السفر هي كالاتي:

  • يجب أن يكون الشخص على دراية كاملة بالأماكن السياحية التي يريد أن يزورها.
  • بالإضافة إلى ضرورة التعلم بعض من كلمات اللفة التركية وذلك من أجل سهولة التحرك في الدولة دون أن يواجهك أي مشاكل.
  • كما يجب الاستعداد لتحويل الأموال حتى لا تقع في مشكلة عدم معرفة أماكن تقوم بتحويل الأموال في تركيا.
  • كما يجب أن تهتم بملابسك جيدًا في تركيا فيوجد الكثير من الدول التركية الريفية مازالت تتبع العادات والتقاليد في الملابس، لذلك يجب أن تحرص عند الذهاب لزيارة أي منها.
  • يجب أن تقوم بشراء بطاقة اتصال محلية في تركيا حتى لا تخسر الكثير من الأموال عند إجراء مكالمة واحدة من هاتفك الدولي.
  • بالإضافة يجب أن ننصحك باستخدام المواصلات العامة في تركية، فهي متوفرة على الدوام وفي كل مكان بمواليد متاحة ومنظمة بالإضافة إلى أن سعر تكلفة المواصلة الواحدة بسيط جدًا.
  • كما يفضل أن تبحث عن أفضل الفنادق المتاحة قبل سفرك وبأسعار مناسبة لك حتى لا تخسر الكثير من الأول عند ذهابك إلى تركيا، ومن ثم البحث عن فندق متاح لأنه في الأغلب لن تجد فندق جيد تحجز به في التو وفي الحال يجب قبلها بمدة.

شاهد أيضًا: أجمل مدينة ترفيهية في مرمريس تركيا

أترك تعليق