9معلومات عن السياحة في جزر المالديف

9معلومات عن السياحة في جزر المالديف

9معلومات عن السياحة في جزر المالديف، تلك الجزر المذهلة، وقد تم نحت جزر المالديف، فقد تُركت تحت رحمة المحيط الهندي وموجاته القوية، والتي شكلت بلا شك واحدة من أكثر المناطق الاستوائية جمالاً في العالم.

تتوزع الجزر كلها ما بين شواطئ الجزر المرجانية الشمالية إلى أكواخ البحر الترابية ونجوع الصيادين في الجزر الجنوبية، وهي متناثرة عبر المياه الفيروزية بطريقة رائعة وجميلة في شبه القارة الهندية، في هذا المقال نقدم لكم ٩ معلومات عن السياحة في جزر المالديف فلنبدأ يا صديقي.

9معلومات عن السياحة في جزر المالديف

جزر المالديف:

  • ينزل معظم الزوار في مدينة ماليه العاصمة، النابضة بالحيوية والحياة، والمزدحمة قليلاً عن باقي الجزر المنعزلة، وتتباهى بالأسواق المعطرة بالتوابل والمساجد الكبيرة.
  • من بين الكثير من الجزر تعتبر جزيرة كومو كوكوا COMO Cocoa واحدة من أكثر المناطق المرغوبة في جزر المالديف، حيث تضم عدد كبير من المنتجعات، وأفضل جزء منها هو وجود فيلات المياه (يمكنك تجربة البقاء في واحدة من هذه).
  • يضم منتجع جزيرة كوكو Coco Island حوالي 33 فيلا، كل منها يقدم أفضل المرافق  والخدمات، بمجرد إثبات إقامتك، يمكنك أن تأخذ نزهة طويلة على الرمال البيضاء الناعمة، وتنغمس في منتجع صحي وتسترخي.
  • المطعم والطعام هو دائمًا رائع وكذلك الأنشطة الأخرى مثل الغوص والغطس التي يمكن الاستمتاع بها في الشعاب المرجانية.

شاهد أيضًا : أجمل 20 جزيرة نادرة الجمال في العالم

١- تعرف على جزيرة باروس:

إذا كنت تبحث عن مكان بعيد عن الزحام، فهذا هو المكان المثالي، جزيرة باروس Baros هي جزيرة عالية التصنيف وذات شعبية في جزر المالديف، تتميز هذه الجزيرة بشواطئ تغمرها أشعة الشمس ومنتجع مميز فاخر، وتشتهر بأناقتها الطبيعية والشعاب المرجانية الجميلة.

يحتوي فندق باروس Baros على عدد من الفيلات المائية بالإضافة إلى منتجعات الجزيرة التي توفر وسائل الراحة الفاخرة بالإضافة إلى عدد قليل من المطاعم والحانات في المنطقة المجاورة.

في Baros  يمكنك غمر قدميك بالماء الأزرق السماوي وإرخاء عضلاتك في المنتجع الصحي، للمغامرة الأزواج، هناك أيضا عدد من الرياضات.

٢- منتجع جزيرة فينولهو:

واحدة من أفضل مناطق الجذب في جزيرة فينولهو ربما هي ترتيب الفيلات المائية على شكل برعم زهرة، يمكن أن يساعد القليل من الارتفاع على رؤية هذا المنظر الجميل مثلاً من طائرة مائية أثناء هبوطك.

يضم منتجع جزيرة فينولهو  Embodhu Finolhu Island حوالي 55 فيلا مائية، كما تحتوي الجزيرة على منتجع Taj Exotica Resort الفاخر، سوف تدلل نفسك مع وسائل الراحة من فئة 5 نجوم ووسائل الاسترخاء.

ويمكنك أيضًا الدخول في المنتجع الصحي المنعش الذي سوف يعيد إليك حيويتك، يتميز المنتجع أنه قريب من مطار المالديف الدولي، يتم الوصول إلى هذه الجزيرة بسهولة عن طريق القارب السريع (لأولئك الذين يفضلون تلك الوسيلة).

شاهد أيضًا : معلومات نادرة عن جزيرة بالي في إندونيسيا

٣- لابد أن تتعرف على جزيرة مهيري:

ربما تم بناء المنتجع في جزيرة مهيري  Mihiri لأولئك الذين يحبون بيئة صحية للتخلص من سموم الحياة الحضرية، حيث لا يتم توفير أجهزة التلفزيون.

لماذا تحتاج حتى إلى جهاز تلفزيون أصلا؟ يوفر منتجع مهيري  Mihiri Island غرفاً ممتازة تم تصميمها بشكل مثالي لمن يقضون شهر العسل إلى جانب علاجات سبا في أدم وحواء Adam و Eve.

يضم المنتجع حوالي 30 فيلا مائية وعدد قليل من منتجعات الجزيرة، تقدم مطاعم الجزيرة طعامًا رائعًا على العشاء الرومانسي.

ومع ذلك يمكنك  المشاركة في بعض الأنشطة الترفيهية، توفر الجزيرة أيضًا خيارات الرياضات المائية للغطس والغوص.

٤- جزيرة ماليه العاصمة:

  • لا يمكن لأحد أن يخطئ في عاصمة المالديف، إنها مبان مضاءة ببراعة، ومطاعم، وحانات، ومناطق جذب سياحي سوف تذهب إليها طوال اليوم.
  • وبطبيعة الحال فإن مثل هذا المكان مناسب لأولئك الأزواج الذين يستمتعون باستكشاف الأماكن، لماذا؟ لأنه يقع المطار الدولي في ماليه، لن تهدر الوقت الكثير، يمكنك استكشاف المناطق المحيطة التي تبحث عنها بسهولة كل شيء متوفر هنا في العاصمة.
  • يمكنك هنا السباحة في مسبح المحيط والشاطئ الاصطناعي والاستمتاع بركوب الدراجات تحت الماء والغطس تحت الماء.
  • كما يمكنك الذهاب إلى أماكن مشاهدة المعالم السياحية مثل نصب تسونامي التذكاري ومسجد جراند فرايد اي، وسوق السمك  ومسجد السلطان ومتحف ماليه الوطني وغيرها من الأماكن المميزة.

٥- جدد شبابك في جزيرة هوفاهيندو:

هذا المكان المشهور هو المكان الذي يمكنك فيه تجديد شبابك وسط منظر رائع للمياه الهادئة (حتى عندما تكون مع أطفال)، حيث يمتلك هوفاهيندو Huvahendhoo منتجع وسبا Lily Beach الذي يقدم أفضل المرافق لأولئك الذين يأتون منهكين من الحياة.

إنها جزيرة منتجع ذات طابع عائلي تضم غرف فاخرة وكذلك مطاعم تقدم أطباقًا شهية خاصة للصغار، بينما يذهب الوالدان إلى المنتجع الصحي، يمكن للأطفال قضاء بعض الوقت في نادي الأطفال.

يوجد مسبحين وملاعب تنس وبلياردو وكرة الطائرة الشاطئية، لن تمل ابدا من الأنشطة هنا في جزيرة هوفاهيندو Huvahendhoo ومنتجع وسبا Lily Beach.

شاهد أيضًا : 7 أماكن يمكن زيارتها في جزيرة النخلة

٦- جزيرة رانجالي للعائلة:

تملكه مجموعة فنادق هيلتون كونراد المالديف في جزيرة رانجالي، وهو واحد من أفضل الأماكن للبقاء عندما تكون في إجازة مع العائلة، في جزيرة رانجالي Rangali يمكنك أن تلعب في العديد من الأنشطة العائلية مثل الغطس والغوص، وكذلك التنقل بين الجزر  وصيد الأسماك، ومشاهدة الدلافين وأكثر من ذلك (يعتمد ذلك على الطقس)، يحتوي المنتجع في الجزيرة أيضًا على نادي للأطفال، حيث يتوفر مسبح لا متناهي وسبا ورياضات داخلية.

٧- جزيرة كانوهورا:

توقع الحصول على الدلال في جزيرة كانوهورا Kanuhura  وبصرف النظر عن جمالها الذي لا يقارن والخلاب، فإن الجزيرة لديها منتجع يحمل نفس الاسم، ويأتي مجهزًا بديكور فندق فاخر بمستوى 5 نجوم ووسائل راحة فاخرة.

هنا ،يمكنك الاسترخاء في المنتجع الصحي الذي يوفره المنتجع بالإضافة إلى دش خارجي خاص، إذا كنت ترغب في قضاء وقت ممتع في الأنشطة الترفيهية، فإن هذه الجزيرة لديها العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها، مثل الغوص والغطس.

يمكنك كذلك أن تدلل أطفالك في نادي الأطفال حيث تتوفر الأنشطة الترفيهية مثل كرة الطائرة الشاطئية والتنس والألعاب الداخلية وغيرها.

٨- جزيرة هالافيلي:

محاطًا بالمياه من جميع الجوانب، قد تشعر بالعزلة (وتشعر   بالرغبة في عدم العودة أبدًا)، لكن هنا في هالافيلي Halaveli، يمكنك تجديد وقضاء وقت ممتع مع العائلة لا تفعل سوى الاستماع معهم.

وللحصول على أفضل قيمة مقابل المال عندما تكون في إجازتك العائلية، تضم الجزيرة أيضاً منتجع كونستانس هالافيلي، ويضم المنتجع حوالي 57 فيلا مائية وأفضل جزء ، حيث يتمتع الأطفال بقضاء بعض الوقت مع قنواتهم التلفزيونية المفضلة، غرف جيدة مع القنوات التلفزيونية الفضائية، وحتى أنه يوجد نظام الترفيه iMac.

يضم منتجع كونستانس Constance Resort الواقع في جزيرة Halaveli، المشابهة للجزر الأخرى، نادي أطفال يقدم أنشطة مثل قوارب التجديف وحمامات السباحة، تضم الجزيرة مطعم وبار جاهاز Jahaz الذي يقدم أفضل المأكولات والمشروبات مما يجعل أمسيتك لا تنسى.

٩- السلام على جزيرة ديجو Dhigu:

بغض النظر عن المكان الذي تنظر إليه، فإن إحساس السلام فقط سيحيطك في جزيرة ديجو Dhigu، مع السماء البيضاء والسماء الزرقاء، يمكنك أن تضع قدميك في الماء مع شعور “بالهدوء”.

هنا تضم الجزيرة أيضًا منتجع وسبا أنانتارا Anantara Dhigu الذي يحتوي على 36 فيلا مائية توفر حوض استحمام لا متناهي مع إطلالة على البحيرة الزرقاء الهادئة.

يندرج هذا المنتجع تحت فئة 5 نجوم ويحتوي على غرف هائلة مع أفضل المرافق والخدمات، هناك أربعة مطاعم في منتجع Anantara Dhigu الذي يقدم الطعام اللذيذ وهو مجرد رحلة بالعبارة نحو الجزيرة المجاورة. يحتوي هذا المنتجع أيضًا على نادي دوني Dhoni للأطفال الذي سيُبقي الأطفال الأصغر سناً مستمتعين طوال اليوم في الألعاب.

شاهد أيضًا : أفضل منتزهات جزر فرسان

“استمتعنا عبر ما مضى من حروف ب ٩ معلومات عن السياحة في جزر المالديف فكل مكان في تلك الجزر يوحي بالجمال ستعيش أيام تجعلك لا ترغب مرة أخرى إلى حياتك الماضية، سافر إلى تلك الجزر فلن تندم أبداً”.

أترك تعليق