حيوانات ونباتات

معلومات عن طعام القطط المنزلية الصغيرة بالتفصيل

معلومات عن طعام القطط المنزلية الصغيرة بالتفصيل

معلومات عن طعام القطط المنزلية الصغيرة بالتفصيل، سوف نعرض لكم اليوم موضوع في غاية الأهمية وهو معلومات عن طعام القطط المنزلية الصغيرة بالتفصيل، يحتاج كافة الكائنات الحية إلى الغذاء الذي يكون مناسب لها ولا أجسادها أيضًا، لأن الكائن الحي بدون غذاء لا يعيش، ومن ضمن الكائنات الحية الحيوانات ومنها القطط.

حيث أن القطط من الحيوانات التي تتغذى على الحليب والدجاج الأغذية التي يُسهل هضمها، كما أن القطط من الحيوانات التي لابد العناية بها و بنوعية الغذاء التي يُقدم لها.

معلومات عن طعام القطط المنزلية الصغيرة بالتفصيل :-

القطط من مجموعة الثدييات التي لها نوع معين من الطعام، لذلك جاء في موضوع معلومات عن طعام القطط أنه لابد من طهي طعام في المنزل للقطط وذلك للحفاظ على جسم القطط وحمايتها من الأمراض، لأن الطعام خارج المنزل ممكن أن يسبب للقطط أمراض عديدة وتكون أيضًا من الأمراض المعدية، والقطط من الحيوانات التي ذات مناعة ضعيفة لذلك سوف نتكلم عن معلومات عن طعام القطط المنزلية الصغيرة بالتفصيل.

شاهد ايضًا : اكل القطط الشيرازى المفضل في البيت

اكل القطط الصغيره عمرها شهر :-

أكل القطط الصغيرة عمرها شهر يختلف تمامًا عن أكل القطط الأخرى الأكبر، لأن القطط الصغيرة تحتاج إلى أطعمة تحتوي على عناصر وفيتامينات تساعد على بناء جسد القطة لكي تقدر على الصمود ولكي تكون بصحة جيدة، ويكون معظم أكل القطط الصغيرة عمرها شهر هو الحليب، وبعض من الأكل العادي ولكن بكميات صغيرة مثل:

  • القطط الصغيرة التي يكون عمرها يوم وإلى 3 أيام تأخذ 5 ملل حليب ومضاف إليه ماء يوميًا، وهذا من أفضل الأكلات لأكل القطط الصغيرة عمرها شهر.
  • القطط الصغيرة التي يكون عمرها 4 أيام تأخذ 5 ملل حليب 10 مرات بشكل يومي.
  • القطط الصغيرة التي تكون عمرها 8 أيام إلى 10 أيام تأخذ من 5 ملل إلى 5 ملل حليب.
  • القطط الصغيرة التي تكون عمرها 11 يوم إلى 14 يوم تأخذ 5 ملل حليب.
  • القطط الصغيرة التي تكون عمرها 15 يوم وإلى 21 يوم تأخذ 10 ملل حليب.
  • أكل القطط الصغيرة عمرها شهر لابد من العناية بهذا الأكل لتقديمه للقطط.

أكل القطط الصغيرة الرضيعة :-

لابد على كل إنسان يقوم بتربية القطط على الاهتمام بأكل القطط الصغيرة الرضيعة، حيث يجب على المُربي أن يتوفر لديه ماصات مخصصة للقطط الرضيعة، ويقوم برضاعة القطط الصغيرة كما ترضع الأم طفلها، لذلك لابد من تعقيم الماصات بشكل جيد قبل وضع الحليب بها لابد من اتباع هذه الخطوات عند رضاعة القطط وهي:

اقرأ أيضًا :-  اكل القطط الصغيرة عمرها شهر أو شهرين
  • لابد من ملء الماصات بكمية مناسبة من الحليب إذا كان سائلًا.
  • أما عندما يكون الحليب جاف فلابد من قراءة التعليمات التي توجد على العلبة واتباع الخطوات الموجودة عليها.
  • لابد من توازن بين نسبة الحليب والماء لأنه عندما يكون تركيز الحليب منخفض فإن هذا يضر بالقطط، ويقلل من نسبة الاستفادة منه.
  • لابد من رضاعة الحليب الدافئ للقطط لأن هذا يسهل من هضمه.
  • لابد من رضاعة القطط الصغيرة بالسرنجة يتم وضع الحليب بها رضاعة القطط بها
  • لابد بعد رضاعة القطط الرضيعة أن يقوم المُربي بتدليك بطنها من أجل إخراج أي هواء موجود بها.
  • لابد من استخدام قطنة مبللة من أجل مسح جسد القطط الرضيعة لكي يصبح نظيفة من أي بقايا حليب بجسدها.
  • تستمر عملية رضاعة القطط إلى أن يصبحوا قادرين على إطعام أنفسهم، وهذا كان أكل القطط الصغيرة الرضيعة.

ماذا تأكل القطط في عمر شهرين :-

سنتعرف من خلال هذه السطور عن، ماذا تأكل القطط في عمر شهرين، هذا سؤال يطرحه الكثير من المُربين للقطط، والقطط من الحيوانات التي تحب الدجاج بكثرة، لذلك فإن أكل القطط في عمر شهرين يكون عظم الدجاج، وتكون العظام لينة لكي يسهل على القطط كسرها و مضغها وهضمها بشكل جيد.

وأيضًا نتابع معرفة ماذا تأكل القطط في عمر شهرين، تحب القطط خلال شهرها الثاني اكل السلمون ولكن المطبوخ، والسبانخ لأنها تحتوي على فوائد كثيرة للقطط في هذا العمر، والقطط التي تكون عمرها شهرين لم تمتنع عن الحليب هو يكون بمثابة الطعام الثابت لديها في كافة مراحل عمرها، تعرفنا عن ماذا تأكل القطط في عمر شهرين.

ما هو أكل القطط الشيرازى الصغيرة :-

القطط لها أنواع عديدة ولكل نوع من القطط له أكل معين وقد جاء بصدد معلومات عن طعام القطط أنه من أنواع هذه القطط هي القطط الشيرازي التي لابد عند إطعامها معرفة نوعية الأكل الذي تأكله ومن هذه الأطعمة هي:

  • مشتقات الألبان، مثل اللبن والجبن من أفضل أنواع الأطعمة التي تحبها القطط الشيرازى الصغيرة، لأنها سهلة الهضم وبها العديد من الفوائد مثل الكالسيوم الذي يُغذي جسد القطط.
  • البيض مصدر مفيد لامتداد القطط الشيرازي بالبروتين، الذي يحتاجه جسم القط ولذا يدخل ضمن معلومات عن طعام القطط المنزلية الصغيرة بالتفصيل.
  • اللحوم البيضاء، الدجاج من أفضل أنواع اللحوم التي تحبها القطط الشيرازي لأنها تحتوي على الفيتامينات والبروتينات والفسفور اللازم للجسد القطط.
اقرأ أيضًا :-  امراض القطط الصغيرة وطرق علاجها

أكل القطط بعمر 3 شهور :-

في هذه السطور القليلة سوف نستكمل موضوع معلومات عن طعام القطط المنزلية الصغيرة بالتفصيل  وتحديدا أكل القطط بعمر 3 شهور، وهي من ضمن المعلومات عن طعام القطط الصغيرة المنزلية بالتفصيل، لكل عمر من أعمار القطط له الأكل الخاص به، خاصة عندما تكون القطط في بداية عمرها، لأنه لا يصح لها أن تأكل إلا أكلات معينة تمد جسدها بالعناصر الغذائية والفيتامينات:

  • عادة تأكل القطط خلال 3 شهور الأولى أطعمة من المنزل مثل عظام الدجاج اللين، اللحوم المطهية، حتى وإن كانت مطبوخة مع طماطم، وأيضًا تأكل اللحم المشوي والمسلوق أهم شيء يكون طري لكي يُسهل للقطط هضمه.
  • لابد من الأكل الذي يتم وضعه أمام القطط أن يكون مطهوًا بشكل جيد، وذلك لتجنب إصابة القطط بأي نوع من البكتيريا التي تنتشر في اللحم، بالرغم من أن القطط تأكل لحوم حيوانات، إلا أن بقايا أطعمة الإنسان تكون أكثر خطورة إن لم تطهو بشكل جيد لأنها تتربى على غذاء المواشي وهذا من أكل القطط في عمر 3 شهور.
  • من أفضل الأكلات للقطط هو الدجاج لأنه مصدر هام للغاية للبروتين وأيضًا عظام الدجاج يمد جسد القطط بالكثير من الفيتامينات، كما أن القطط تفضل تناول الكبد وخاصة كبد الدجاج، والسمك من أفضل أنواع الأطعمة التي تنتشر بكثرة، ولكن لابد أن يكون السمك مطهو قبل أن يتم تقديمها للقطط كما يتم التعامل مع الدجاج واللحم والكبد وهذا من أفضل أكل القطط في عمر 3 شهور.

وايضًا:

  • السمك يمنح القطط عناصر غذائية مهمة للغاية وتفيد صحته، ومن أهم العناصر الفسفور واليود الذي يساعد على بناء جسد القطط بشكل سليم، وأيضًا السمك يمد القطط بالكثير من الفيتامينات، فيتامين A  وفيتامين D وفيتامين E، وأيضًا يمد السمك القطط بالبروتين.
  • السردين وسمك التونة من أهم الأكلات التي تعطي القطط الكثير من البروتين، عندما يكون لديك قطة  في المنزل لابد من أن تقدم لها سمك وسردين، ولكن ليس بكثرة لأن عندما تأكل القطط السمك بكثرة فإن هذا يفقدها الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات، لذلك لابد من التوازن بين الأكل الذي يقدم للقطط من أجل بناء جسم سليم لها.
اقرأ أيضًا :-  كيفية تدريب الكلاب الصغيره على الشراسة والطاعة

شاهد ايضًا : ماذا تأكل القطط من طعام البيت + وصفات خاصة

معلومات هامة أكل القطط بعمر 3 شهور :-

  • بالنسبة إلى الحليب ومشتقات الألبان من أفضل الأطعمة التي تقدم للقطط في كافة مراحل حياتها، ولكن أيضًا لم يكن هو الغذاء المناسب فقط للقطط لذلك لابد من طعام القطط أكلات أخرى بجانب الحليب، لأن الحليب يكون مناسب للغاية للقطط ويمد جسدها بالعديد من الفيتامينات مثل الكالسيوم ولكن هذا يكون عندما تكون صغيرة، خاصة في الثلاثة شهور الأولى من عمرها وذلك قبل أن تفطم.
  • ولكن عندما تبلغ القطة يكون الحليب ليس الطعام الأساسي لها له يمكن أن يسبب لها مشاكل بالجهاز الهضمي، وهو عبارة عن السكر الذي يوجد في الحليب، لأن القطط في العمر الذي يكون بعد 3 شهور وتشرب فيه الحليب هذا يسبب لها حساسية، لأنه يسبب لها اسهال وعسر هضم وأيضًا يسبب لها الجفاف، وكل هذا سوف يسبب مشاكل كثيرة على صحة القطط، وهذا من المعلومات عن طعام القطط المنزلية الصغيرة بالتفصيل.
  • الماء من أفضل السوائل التي لابد من المُربي للقطط أن يشرب القطط منها باستمرار، لأن القطط تحتاج إلى الماء وشربه لأنه يُحسن من عملية الهضم، كما أن للماء فوائد كثيرة على جسد القطط ويمدها بالكثير من العناصر التي تحسن من وظائف جسم القطط.

شاهد ايضًا : اكل القطط الصغيرة عمرها شهر أو شهرين

وفي نهاية مقالنا حول معلومات عن طعام القطط المنزلية الصغيرة بالتفصيل أتمنى أن يكون قد نال اعجابكم، لذا سوف انتظر المزيد من المعلومات والآراء حول هذا الصدد ليستفيد منها الأخرين.

أترك تعليق