معلومات غريبة عن البطريق

معلومات غريبة عن البطريق للأطفال الصغار

معلومات غريبة عن البطريق، طيور البطريق هي مجموعة من الأحياء المائية، ويمكن أن تصنف من ضمن فصيلة الطيور، ولكنها تعيش في نصف الكرة الجنوبي ولا تطير على التقريب، كما أنها لديها ريش من اللونين الأسود والأبيض، وقد تطورت أجنحتها لكي تصبح زعانف، واليوم سوف نوضح لكم معلومات غريبة عن البطريق للأطفال الصغار.

نبذة عن البطريق :-

ومن خلال نبذه عن البطريق يمكن القول أنه من الأحياء المائية، كما أنه يتغذى على الكريل والأسماك والجبار وغيرها وذلك أثناء السباحة تحت الماء، ويمكن أن يعيشوا نصف حياتهم في المحيطات والنصف الأخر على الأرض.

وعلى الرغم من أنهم السكان الأصليون لنصف الكرة الجنوبي إلا أنهم لا يتم العثور عليهم إلا في المناخات الباردة المتمثلة في القارة القطبية الجنوبية، حيث انه قد تم العثور على العديد منهم في المناطق المعتدلة ويوجد نوع واحد منهم عند خط الاستواء، وهذه نبذة بسيطة عن البطريق.

شاهد أيضًا : 11 معلومة عن سرعة الفيل القصوى بالساعة

معلومات غريبة عن البطريق للأطفال الصغار :-

ومن خلال معلومات غريبة عن البطريق للأطفال الصغار يمكن أن نوضح ما يلي:-

  • البطريق هو طائر مغطى بالريش الأبيض والأسود ومنها دي في مشيته بطريقة مضحكة كثيرًا.
  • لا يستطيع البطريق لأن يطير في الهواء.
  • يبحث عن الغذاء تحت الماء حيث انه يقضي قرابة 75% من وقته تحت الماء.
  • تتميز البطاريق بقدرتها على التكيف في الأحياء المائية.
  • يمكن أن تتحول أجنحتها إلى زعانف وذلك يساعدها على السباحة.
  • تقضى نصف من حياتها على اليابسة كما أنها يمكن أن تقضى النصف الأخر تحت الماء
  • عندما يكون في الماء فإنه يحلق ويرفرف كأنه يطير في الهواء.
  • يشبه شكل البطريق شكل الطوربيد حيث أن هذا الشكل يساعده على السباحة بأقصى درجة حيث أن متوسط سرعته يبلغ 15 ميل في الساعة الواحدة.
  • يوجد مرة واحدة يمكن أن يحلق فيها البطريق في الهواء وهى عندما يخرج من الماء حتى يأخذ جرعة من الهواء قبل أن يرجع للماء مرة ثانية لكي يبحث عن الأسماك.
  • لا تتنفس البطاريق تحت الماء وذلك لعدم قدرتها على أن تكتم أنفاسها لأطول فترة ممكنة.
  • تمضى البطاريق الكثير من الوقت وذلك كي تتعامل مع درجة الحرارة، حيث أنها من الحيوانات ذات الدم الحار.
  • تعتمد البطاريق على الأسماك في نظامهم الغذائي بشكل أساسي، ولكنها يمكن أن تتناول الجبار والحيوانات الصغيرة التي تشبه الجمبري.
  • يوجد خطاف في نهاية منقار البطريق وهذا يجعله إن يقوم باصطياد فريسته.
  • لا تعيش طيور البطريق بالقرب من المياه العذبة خاصة إذا كانت هذه المياه غير مجمدة وفي العادة تشرب المياه المالحة، وهذه بعض من معلومات غريبة عن البطريق للأطفال الصغار .

معلومات عن البطريق :-

من خلال بعض من معلومات عن البطريق يمكن القول أن جسم البطريق يحتوي على طبقة من الدهون الموجودة تحت الجلد، والتي تسمي دهن الحوت حيث أن هذه الطبقة تعلوها الريش المتمثل في الزغب، ثم بعد ذلك يعلوها الريش الخارجي وهذه هو ما يوفر للحيوانات الشعور بالدفء.

كما أن بعض الغدد بجسم البطريق تطلق زيت يمكن من خلاله تغطية الريش، وبهذا يجعل جسم البطريق أكثر مقاومة للريح والماء، وبالرغم من كل هذه الوسائل التي تشعر البطاريق بالدفء إلا أنها بحاجة دائمًا إلى أن تظل دافئة، وهو ما يجعلها تسير جنبًا في مجموعات مع إبقاء أجنحتها في ضمة إلى جسمها.

كما أن أعداد البطاريق يمكن أن تصل إلى 5000 بطريق وذلك في المجموعة الواحدة، وهى تعانى من مشكلة عكسية حيث أن بطريق الأباكوس يعيش في المناطق الاستوائية الحارة وبالتالي فهي تقوم بإمداد أجنحتها وأيضًا زغب ريشها لكي تشعر بالبرد، وهذه بعض من معلومات عن البطريق.

شاهد أيضًا : الفرق بين النسر والصقر، ومن هو الأقوى

أنواع البطاريق :-

من بين أنواع البطاريق ما يلي:-

  • البطريق الإمبراطوري: ويصل طول هذا البطريق إلى 1.20 متر ووزنه يصل حتى 40 وهو يعتبر صاحب أعمق غوصة حيث أن عمق غواصته تصل إلى 265 متر.
  • البطريق الأفريقي: يمكن أن يصل طوله عند البلوغ من 68 إلى 70 سم، ويصل وزنه من 2 إلى 5 كيلوجرام، ولديه خطوط سوداء صغيرة على صدره كما أنه لديه خط اسود عريض وعليه أيضًا بقع وردية اللون فوق أجفانه.
  • البطريق القزم: وهو من أصغر أنواع البطاريق، وقد يصل طوله إلى 30 سم ووزنه يصل إلى نصف كيلو جرام فقط، وهذه بعض من أنواع البطاريق .

أين يعيش البطريق :-

أما بالنسبة لمن يسأل أين يعيش البطريق، فيمكن أن نقول من خلال الإجابة على هذا السؤال أنه ينحصر وجوده في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية وذلك مع أنواع قليلة تعيش في قارة أنتاركتيكا، حيث أن العديد من البطاريق تفضل أن تعيش في وتتمركز بمنطقة المناخ المعتدل على سواحل أفريقيا وأمريكا الجنوبية واستراليا.

كما أنه يوجد نوع من أنواع البطاريق وجد انه يعيش على مسافة تعتبر من المسافات الغير بعيدة عن خط الاستواء وهذا البطريق يسمى الغالابالوس، وهذه تتم الإجابة عن سؤال أين يعيش البطريق.

شاهد أيضًا : 17 معلومة عن الحيوانات التي تفضل أن تعيش في الصحراء

وفي نهاية رحلتنا مع معلومات غريبة عن البطريق للأطفال الصغار بعد أن وصلنا إلى نهاية المقال نتمنى أن نكون وضحنا الكثير من المعلومات المختلفة حول البطريق، حيث انه من الحيوانات الجميلة المضحكة الذي يحبها الكثير، كما أنه يحب أن يلعب مع الأطفال كثيرًا، ونحن في انتظار جميع اقتراحاتكم التي تضيف لنا الكثير.

أترك تعليق