10 معلومات عن الزواج لدى القبائل البدائية

10 معلومات عن الزواج لدي القبائل البدائية

طرق وعادات الزواج تختلف من بلد لأخرى وفقًا لتراث تلك البلدة وما يقوموا به عبر الزمن من خلال الأجيال السابقة وبالتالي سوف نقدم لكم 10 معلومات عن الزواج لدى القبائل البدائية والدول المختلفة والتي قد تكون تسمعها لأول مرة فتابعوا معنا تلك المقالة.

الزواج في أندونسيا

  • فنجد أن من أهم تقاليد الزفاف في أنجونسيا هي صبغ العروس أسنانها باللون الأسود مع غسل أقدام زوجها في الزفاف حيث يدل ذلك على قدرتها بأنها سوف تقدم خدمة لزوجها بقية حياتهم معًا.
  • كما يمنع تماما أن تتلامس أقدام العروسة للأرض عند الإنتقال من منزلها إلى منزل بيت زوجها وبالتالي يقوم أهلها بحملها من بيتها إلى بيت زوجها وهي محمولة على كتف أهلها مهما طالت مسافة المنزل.

شاهد أيضًا : معلومات عن الرسم بالرمال الملونة في زجاجات

الزواج في جزيرة جاوة

جزيرة جاوة تقع في أندونسيا وهب من أكثر الأماكن إكتظاظا بالسكان والمطلوب من الاشخاص الراغبي في الزواج أن يقوموا بتقديم حوالي 25 جرذ أو فأر حيث إنه هذا الحكم من أجل التخلص من الفئران وفقا لما أقره الحاكم الخاص بالجزيرة حيث إن الفئران تهدد وجود محصول الأرز.

اقرأ أيضًا :-  أسباب العطش الشديد وكثرة التبول رغم شرب الماء

الزواج في قبيلة تودا بالهند

  • أما مبادئ أو عادات الزواج في الهند يتم إجبار العروس بأن تقوم بالزحف على يديها وركبتيها أثناء إنتقالها إلى بيت عريسها  كما يبارك العريس عروسته من خلال وضع قدمه على رأسها.
  • كما نجد من العادات أيضا أن تقوم العروس بإرتداء خاتم الزواج في أصابع أقدامها.
  • في بعض المناطق الهندية نجد الفتاة التي يتم ولادتها في الخلال إجتماع كوكب المريخ مع كوكب زحل أسفل المنزل السابع يعتقدوا بأنها تكون ملعونة وقد تتسبب بوفاة زوجها في سن مبكر وبالتالي لابد وأن تتزوج من شجرة حتى تفك اللعنة تلك.

الزواج في قبيلة جوبيس الأفريقية

قبيلة جوبيس هي في شمال أفريقيا تجبر الزوجة أو العروس بأنها تقوم بثقب لسانها ويقوم العريس بتمرير خيط بها وفي حال أكثرت العروس من الحديث والثرثرة يقوم الزوج بشد هذا الخيط من أجل إسكاتها.

الزواج في الإسكيمو

من أهم عادات الزواج في الغسكيمو هي أن يقوم الشاب بشم رائحة الفتاة ففي حال عجبته رائحة الفتاة يقوم بتزوجها أما في حال لم تعجبه رائحتها فلابد وأن يهرب فورًا.

شاهد أيضًا : نصائح زوجية مهمة قبل الزواج

الزواج في الأمازون

أما بالنسبة للأمازون فلابد على العريس أن يقوم قبل حوالي سبعة ليالي من زفافه بسرق أكبر عدد من الدجاجات وبعد ذلك يقوم بذبحها كلها ومن ثم يقوم بطبخها وبعد الإنتهاء من ذلك يقوم بتناول رؤؤس الدجاجات وإلقاء أرجلها على فراش العروسة.

اقرأ أيضًا :-  كيف يتم علاج سوس الخشب في المنزل

الزواج في جزيرة بورنيو

جزيرة بورنيو هي أكبر جزيرة في العالم ومن أهم عادات الزفاف عندهم هي عدم دخول العروس وعروسته إلى الحمام لمدة ثلاثة أيام بعد زفافهما حيث يروا ان نجاح زواجهما يقف على تلك العادة وهذا هو سر نجاح الزواج وبالتالي من أجل تحقيق هذا الهدف يقوم أفراد الأسرة بمراقبة العروسين مراقبة شديدة.

الزواج في الصين

  • الزواج في الصين وخاصة شعب التويجا التي تقع في وسط الصين إن عند إعلان زواج العروسة لابد وان تقوم بالبكاء لمدة ساعة كاملة كل يوم.
  • أما في أخر عشرة أيام فلابد وأن تقوم العروس وأهلها كوالدتها وأخواتها وأصدقائها وأقاربها بالبكاء معها خلال تلك الأيام وخلال هذة الأيام تقوم العروس بغناء أغنية حزينة بألحان متنوعة ويطلق على تلك الأغنية أغنية الزواج الباكية.

الزواج في غينيا الجديدة

  • قبيلة داني التي تنتمي إلى غينيا الجديدة من أهم عاداتها هي أن يقوم الزوج بالتعبير عن مدى حبه لزوجته من خلال قيامه بقطع أصبعه الصغير وتقديمه لها كحبا لها وتعبيره عن تمسكه بها.
  • أما في حال توفى زوجها فعلى الزوجة أن تقوم بقطع أصابع يدها ودفنها مع زوجها كتعبير عن مدى وفائها وإخلاصها له.

الزواج في قبيلة الهوتنتوت في أفريقيا

حيث تقوم الفتيات بحل شعورهن ووضعه في منتصف الوجه على الأنف حتى يقومن بالنظر له وأن يصابوا بالحول حيث يعتقدن بأن الحول هو رمز للجمال.

اقرأ أيضًا :-  أنواع المبيدات الزراعية الصحية للنباتات وتصنيفها

الزواج في جزيرة أندمان الأمريكية

فمن أهم عادات تلك الجزيرة الأمريكية هي أن تقوم النساء الأرامل بحمل الجماجم الخاصة بأزواجهن على ظهورهن حتى يتمكنن من التزوج.

الزواج في جزيرة مدغشقر

من أهم علامات وعادات الزواج في جزيرة مدغشقر تقوم المرأة بعمل عادة ما في وقت حداد زوجها بعد وفاته من خلال نفش الشعر بشكل كبير ومخيف من أجل التعبير عن مدى الحزن والأسى والألم من أجل فقدان الحبيب.

شاهد أيضًا : معلومات عن فن الديكور المنزلي بالصور

في النهاية لقد قدمنا لكم مجموعة من أندر العادات والتقاليد الخاصة بالقبائل المختلفة حول العالم التي تخص الزواج نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة.

أترك تعليق