معلومات لا تعرفها عن تويتر

معلومات لا تعرفها عن تويتر

معلومات لا تعرفها عن تويتر، يعد تويتر، هو أحد أشهر وأهم منصات التواصل الاجتماعي، الموجودة في العالم والتي انتشرت في الآونة الأخيرة، واستطاعت جذب ملايين المستخدمين للتواصل فيما بينهم حول العالم، والتعبير عن الآراء بجانب استقاء أهم الأخبار.

ماذا تعني شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي؟

  • شبكة تويتر من الشبكات التي ذاع صيتها كمنصة تواصل اجتماعي، منذ نشأتها في 2006 حيث جمعت كافة الفئات العمرية والاجتماعية والتعليمية من مختلف الجنسيات، لتحقيق التواصل بينهم وتبادل الخبرات والآراء والأخبار.
  • تمكن شبكة تويتر المستخدمين من نشر الآراء والأخبار القصيرة، والتي يطلق عليها ” تغريدات ” ويسمح بكتابة التغريدات بحد أقصى 140 حرف.
  • انتشرت منصة تويتر حول العالم، وسرعان ما حظيت بملايين المستخدمين، ويزداد مستخدمو الشبكة يومًا بعد يوم، حيث تفاعل المستخدمين مع الشبكة.
  • لا تقدم تويتر، منصة فقط لنشر الأخبار والآراء بل استطاعت أن تجمع مواطني الشعوب المختلفة، وتناقل الاخبار على مستوى العالم، كما عملت على تغير مسارات الشعوب وكانت أداة للضغط على الحكومات لتحسين الأوضاع أو إلغاء قرارات.
  • بدء التفاعل على شبكة تويتر بنشر الآراء والأخبار، بجانب استخدام الشبكة في التعارف بجانب اعتبارها شبكة ترويجية للمنتجات.
  • جاءت شبكة تويتر كمنصة تواصل اجتماعي، بعد ظهور منصة فيسبوك ومنصة ماي سبيس ونالت من شهرتهم، حيث تأسست الشبكة على يد إيفان وليامز وبز ستون.

شاهد أيضًا: كيف أفهم تويتر

فتح حساب شخصي على تويتر

يتم التسجيل كمستخدم جديد، وفتح حساب شخصي لأي مستخدم من خلال عدة خطوات بسيطة نلخصها في الآتي:

  • فتح الصفحة الرسمية لموقع تويتر على الإنترنت.
  • اختيار الأيقونة الخاصة بالاشتراك.
  • تسجيل البيانات المطلوبة والتي تتحدد في الاسم ورقم الهاتف وعنوان للبريد الإلكتروني الشخصي، بجانب تحديد تاريخ الميلاد.
  • تعيين كلمة سر للحساب بجانب اسم للمستخدم.
  • الضغط على أيقونة اشتراك.
  • يتم استلام إشارة رمزية على الهاتف المسجل سابقًا في البيانات، للتأكد من امتلاك المستخدم لهذا الرقم.
  • يتم ادخال الرمز المرسل في الرسالة النصية وبعد ذلك تأكيد اسم المستخدم وكلمة السر للحساب.
  • يتم الضغط على خيار إنشاء حسابي.
  • حال قبول المستخدم من قبل الموقع، وإتمام كافة البيانات المطلوبة يكون بالفعل حصل على حساب خاص على تويتر ويبدأ في التعامل من خلاله.

معلومات لا تعرفها عن تويتر

هناك الكثير من المعلومات والمميزات، التي لا يتطرق لها مستخدموا شبكة تويتر، حيث يتسم الموقع بالسرعة والتحديث المستمر لكم كبير جدًا من الآراء والأفكار والأخبار التي تبث بشكل مستمر من خلال المستخدمين.

من أهم المعلومات والمميزات التي لا يعلمها المستخدم عن شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي، والتي يمكن الاستفادة منها:

1_ اختيار الوضع الليلي

من أكثر المميزات التي يغفلها المستخدمين اختيار الوضع الليلي، والذي يتمثل في تحويل الشاشة الرئيسية لتويتر بلون أزرق قاتم مريح للعين مع كثر الاستخدام.

يمكن لكل مستخدم التحول للوضع الليلي، عبر جهازه الذكي العامل بنظام تشغيل أندرويد أو IOS حيث يضغط أعلى الشاشة على الصورة الخاصة بالملف الشخصي، ويقوم بتحديد خيار الوضع الليلي.

2_ التغريدات الطويلة

كان هناك مشكلة تواجه مستخدمي تويتر، من حيث تحديد حد أقصى لأحرف التغريدة مما يعد أمرًا مرهقًا على المستخدم لاختصار ما يرغب في التغريد به، بحيث لا تتخطى عدد الأحرف المسموح بها.

ظهر تطبيق مساعد يسمح لمستخدمي تويتر برفع الحد الأقصى لحروف التغريدة من 140 حرف ليصل إلى 280 حرف، أي ضعف العدد، وذلك من خلال التطبيق الذي يحمل اسم Tampermonkey والمتاح تحميله وتثبيته على الحاسبات المحمولة.

شاهد أيضًا: كيف أضيف فيديو في تويتر ؟

3_ إيقاف مؤشر القراءة

لأن شبكة تويتر تتيح لمستخدميها فكرة الرسائل النصية المباشرة، فيما يعرف بالشات بين المستخدمين، كما هو الحال في تطبيق واتساب وموقع الفيسبوك، فهناك خاصية الحصول على مؤشر لقراءة الرسالة من قبل المرسل له.

يمكن من خلال تطبيق تويتر، على الهواتف والأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد أو IOS تعديل هذه الخاصية وإلغائها، حيث يتم الضغط على خيار الخصوصية والأمان وغلق خاصية مؤشرات القراءة.

4_ فحص التغريدات الخاصة من قبل المستخدم نفسه

تطرح شبكة تويتر، ميزة هامة جدًا يمكن من خلالها فحص تفاعل الأصدقاء مع التغريدات فحصًا كاملًا، وليس فقط مشاهدة إجراء التفاعل الرمزي أو التعليق فقط، حيث تسمح تويتر بالحصول على معلومات خاصة بالكيفية التي تم التفاعل بها مع التغريدات.

يمكن للمستخدم معرفة الأنشطة المختلفة التي تمت على تغريدته، وذلك عبر النقر على خيار عرض نشاط التغريد، ويتم ذلك لكل تغريدة منفصلة، حيث يحصل المستخدم على بيانات بعدد مرات مشاهدة التغريدة، وعدد المرات التي تفاعل فيها المغردون حول التغريدة.

5_ تقليل أو إلغاء الاشعارات

  • بالفعل قد يشعر بعض المستخدمين بالقلق، حال ورود الكثير من الإشعارات حول الأنشطة المختلفة التي تتم على التغريدات الخاصة، أو التغريدات التي تم التعليق عليها، بجانب الكثير من أنواع الشعارات التي تأتي بشكل مستمر.
  • مكنت تويتر المستخدم من إلغاء الحصول على بعض الاشعارات المزعجة، أو تحديد وقت معين لوقف كافة الاشعارات والتحديثات مثل أوقات العمل أو النوم.
  • يتم فتح الاعدادات الخاصة بالصفحة الشخصية، واختيار الإخطارات ثم إلغاء الإخطارات أو الضغط على نوع الإخطارات غير المرغوب فيها.

6_ تحديد الملف الشخصي وتمييزه

يمكن للمستخدم اختيار لمسات لتمييز حسابه الشخصي، وذلك من خلال الضغط على خيار ” تحرير الملف الشخصي ” ويمكن التنقل بين التغيرات التي يمكن إجرائها ما بين تعديلات الاسم أو الصور، بجانب اختيار الألوان المفضلة التي يظهر بها الملف.

7_ توفير باقات الإنترنت

  • ينزعج الكثير من المستخدمين من فكرة الفتح التلقائي لكافة الفيديوهات التي يمر عليها المستخدم، دون رغبته في فتحها مما يعد استنزاف لباقات الإنترنت، ومن مميزات شبكة تويتر تمكين المستخدم من غلق الفتح التلقائي للفيديوهات على برنامج تويتر.
  • يمكن للمستخدم فتح الاعدادات الخاصة بالحساب، ثم النقر على زر الفيديو، واختيار الإلغاء للفتح التلقائي للفيديو.
  • على الأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد أو IOS يمكن للمستخدم الانتقال إلى إعدادات، ثم عام، ثم استخدام البيانات، ثم تشغيل الفيديو التلقائي، ثم تحديد أحد الخيارين إما واي فاي أو البيانات المتنقلة واي فاي.
  • رغم أن الصور ليست بدرجة الفيديو في استهلاك استخدام البيانات، إلا أنه أيضًا يمكن تعطيل فتح الصور عبر الانتقال لإعدادات، ثم استخدام البيانات، والضغط على خيار معاينة الصور ليتم الإلغاء.

8_ تتبع تغريدات مستخدمين آخرين

فيمكن تحديد عدد من المستخدمين لمعرفة التغريدات الخاصة بهم، وذلك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات الخاصة بتطبيق تويتر، ثم الإخطارات، ثم دفع الإخطارات، ثم تغريدات، وتحويل زر تبديل ويتم فتح الصفحة الخاصة بالحساب المراد متابعة تغريداته.

9_ إلغاء استخدام متصفح التطبيق

قد لا يرغب أغلب المستخدمين في استخدام متصفح التطبيق، ورغبتهم في التصفح من خلال متصفح الهاتف، وبالتالي يرغب في إلغاء متصفح التطبيق، ويمكن ذلك من خلال فتح الإعدادات، ثم المعرض والصوت، ثم الضغط على متصفح التطبيق لإيقافه.

شاهد أيضًا: كيفية التسويق في تويتر

نرجو في نهاية رحلتنا مع معلومات لا تعرفها عن تويتر، أن نكون قد قدمنا الكثير من المميزات والمعلومات التي تخص واحدة من أهم المنصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي ” تويتر “، وأن نكون قدمنًا شرحًا مفصلًا لطرق الاستفادة من مزايا تويتر والتي قدمت لكافة المستخدمين.

أترك تعليق