معلومات نادرة عن جزيرة بالي في إندونيسيا

أجمل 8 معلومات نادرة جدا عن جزيرة بالي

معلومات نادرة عن جزيرة بالي في إندونيسيا هو ما سنتعرف عليه اليوم، حيث تعتبر جزيرة بالي من أجمل جزر العالم والتي توجد في إندونيسيا ويرجع جمالها إلي مناظرها الجبلية الخلابة والشواطئ الاستوائية، لذلك يتوجه الكثير من السياح إليها خاصة في وقت العطلات، ولكي تتعرف أكثر علي هذه الجزيرة تابع معنا مقال عن معلومات نادرة عن جزيرة بالي في إندونيسيا.

1- جزيرة بالي تمتلك أغلى أنواع القهوة:

توجد في جزيرة بالي أغلى قهوة في العالم والذي يطلق عليها اسم Kopi Luwak وهي ليست حبة القهوة النموذجية المعروفة ولكن يتم تصنيعها عن طريق تجميع الفاصوليا من هضم قطط كيفات Civat، وهو حيوان شبيه بالقط يعيش في آسيا.

شاهد أيضًا : معلومات عن السياحة في مدينة بونشاك في إندونيسيا

2- يوجد في بالي رمال ذات لون أسود:

عند التفكير في شواطئ جزيرة بالي يخطر على بالك الشواطئ البيضاء والبحر الأزرق الصافي، ولكن هناك بعض الشواطئ المذهلة التي توجد حول الجزيرة والتي تتميز بالرمل الأسود، على سبيل المثال شاطئ لوفينا فسوف تجد الشاطئ مغطى بالرمال السوداء التي تأتي من الحمم المبردة للبركان.

3- تعتمد بالي في اقتصادها على السياحة:

نظرًا لأن جزيرة بالي هي وجهة سياحية شهيرة للمسافرين في جميع أنحاء العالم، فإن 80٪ من اقتصادها مرتبط بالسياحة، وذلك من حيث الأنشطة الترفيهية والفنادق والمطاعم السياحة التي تمثل أكبر نسبة من حيث الدخل.

شاهد أيضًا : كيفية التسوق في إقليم براتيسلافا السياحي

4 – يوجد في بالي يوم مخصص للصمت:

هل تعلم أن السنة الجديدة في بالي تبدأ في صمت يسمى اليوم الأول من التقويم الجديد نيبي وفي هذا اليوم لا يسمح لأحد بالمشي في الشوارع، يتم الاحتفاظ بالضوء عند الحد الأدنى، وتنطبق هذه القواعد على كل شخص في الجزيرة.

5- يوجد الكثير من اللغات في بالي:

هناك الكثير من اللغات واللهجات المختلفة التي تشتهر في جميع أنحاء إندونيسيا، على الرغم من أن لغة البهاسا الإندونيسية هي اللغة الرسمية للبلاد، فإن معظم سكان جزيرة بالي يتحدثون 3 لغات مثل اللغة البالية والإندونيسية والإنجليزية.

6- يطلق على الأطفال في بالي الملائكة الصغيرة:

يتم حمل الأطفال الباليين في كل مكان خلال الأشهر الأولى من حياتهم، وذلك لأنهم غير مسموح لهم بلمس الأرض، حيث يعتبر أن الطفل هو ملاك صغير، ويتم ربط علاقتهم بالأرواح من خلال عدم لمس الأرض.

وعندما يحين الوقت الذي يسمح لهم بلمس الأرض يقام لهم احتفال كبير، ويقيم هذا الحفل الكبير عندما يصل إلى سن البلوغ ويرمز هذا الحفل لثلاثة أشياء: قدوم السن، والانتقال من الحيوان إلى الإنسان، والتحكم في الشرور البشرية الستة (الرغبة والجشع والغضب والارتباك والغيرة والتأثير القوي).

7- تمتلك بالي عدد كبير من الأسماك:

هل تعلم أن المياه الإندونيسية في جزيرة بالي هي موطن لحوالي 3000 نوع من الأسماك، وهذا هو ضعف كمية الأنواع الموجودة في الحاجز المرجاني العظيم.

8- بالي هي جزيرة بركانية:

  • تعتبر بالي جزيرة بركانية مع جبال قاحلة وعرة، وشواطئ الرمال البيضاء والسوداء وتراسات الأرز الخضراء المورقة، وتتميز هذه الجزيرة بأنها تنتج محصول كبير من الأرز، وكذلك القهوة والخضروات.
  • وبعد أن تعرفنا علي معلومات نادرة عن جزيرة بالي في إندونيسيا سنتعرف على الأماكن التي يمكن زيارتها في جزيرة بالي.

الأماكن السياحية في جزيرة بالي:

بورا تاناه لوط:

  • وهي توجد على بعد حوالي 20 كيلومتر شمال غرب كوتا، ويعتبر أحد المعابد الأكثر شهرة في بالي بفضل موقعه الساحلي الرائع على جزيرة صخرية تحيط بها الأمواج المتلاطمة.
  • وبالنسبة للشعب البالي فهو واحد من أقدس جميع معابد بحر الجزيرة حيث يعد هذا المعبد أكبر وأقدس معبد هندوسي في بالي، وفي كل مساء تجد حشود من السياح من كوتا، ليجيان، وسانور في طريقهم من خلال متاهة من الممرات التي يصفها باعة الهدايا التذكارية لمشاهدة وضع الشمس خلف المعبد.
  • كما بني بورا تاناه لوط في بداية القرن السادس عشر ويعتقد أنه مستوحى من الكاهن نيرارتا الذي طلب من الصيادين المحليين بناء معبد هناك بعد قضاء الليل على نتوء الصخرة.
  • كما يمكنك المشي إلى المعبد الرئيسي عند الجزر المنخفض، ومن الممتع التجول على طول المسارات مع التقاط الصور والتمتع بالأجواء الرائعة، وبعد مشاهدة مختلف المعابد والأضرحة.
  • يمكنك الاسترخاء في أحد المطاعم والمقاهي الموجودة على قمة الجرف هناك، وحتى تذوُق كوبي لواك الشهير (قهوة الزباد)، ويمكنك أيضًا التنزه على طول المسارات ذات المناظر الطبيعية الاستوائية إلى باتو بولونغ الجميلة، وهو معبد بحر آخر يطفو على نتوء صخرة مع جسر متآكل يربطه بالشاطئ.

جبل باتور:

  • يبدأ مئات الزائرين رحلة القمة التي يبلغ ارتفاعها 1700 متر في جبل باتور لمشاهدة شروق الشمس فوق الفسيفساء الخصبة لجبال ضبابية و كالديرا، كما يقع هناك بركان النشط مقدّس في منطقة كينتاماني في المرتفعات الوسطى في بالي على بعد حوالي ساعة بالسيارة من أوبود، وقد شملت رحلة المشي إلى القمة لمشاهدة شروق الشمس قائمة بأهم الأشياء التي يمكن القيام بها في بالي.
  • كما أن هذا الارتفاع على طول المسارات الموضحة جيدا سهل نسبيا ويستغرق ما بين ساعتين وثلاث ساعات وعادة ما تشمل الرحلات المصحوبة بمرشدين وجبة إفطار مع البيض المطبوخ بالبخار من البركان النشط، إلى جانب المناظر مذهلة التي تمتد على طول الطريق عبر كالديرا باتور، وسلسلة الجبال المحيطة الجميلة، وتعتبر بحيرة باتور هي المصدر الرئيسي للجزيرة لمياه الري.
  • ولابد من أخذ أحذية مشي قوية ومن المستحسن ارتداء طبقات كثيرة من الملابس، حيث يمكن أن تكون درجة الحرارة باردة قبل شروق الشمس، ويمكنك أيضًا الجمع بين مع زيارة  أحد أهم المعابد في بالي مثل بورا أولون دانو باتور، والشاطئ الشمالي الغربي للبحيرة، والغطس العلاجي في المياه الحارة في قرية تويا بونكا الجميلة على ضفاف بحيرة باتور.

معبد أولواتو:

  • يتفوق معبد أولواتو (بورا لوهور أولواتو) فوق أحد أفضل منحدرات البحر في بالي وهو واحد من أشهر المعابد في الجزيرة بفضل موقعه الرائع، وفي اللغة البالية تعني كلمة “أولو” “طرف” أو “نهاية الأرض” و “واتو” تعني الصخرة، وهو اسم مناسب لموقع المعبد في شبه جزيرة بوكيت على طول الطرف الجنوبي الغربي للجزيرة، كما أن غروب الشمس هو أفضل وقت للزيارة، وعندما تتوهج السماء والبحر في وقت متأخر من بعد الظهر.
  • وتشير الاكتشافات الأثرية هناك إلى أن المعبد يتكون من أصل صخري يرجع تاريخه إلى القرن العاشر تقريبًا، ويعتقد أن المعبد يحمي جزيرة بالي من الأرواح البحرية الشريرة، في حين انه يعتقد أن القرود الساكنين في الغابة بالقرب من مدخل الفندق يحرسون المعبد من التأثيرات السيئة، إلى جانب الثعابين ذات المناظر الخلابة التي توجد عند مدخل المعبد.

غابة أوبود للقردة:

  • وآخر ما نختم به مقال معلومات نادرة عن جزيرة بالي في إندونيسيا هو غابة أوبود التي تقع علي بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام جنوب وسط المدينة والتي تعرف أيضًا باسم غابة القرود المقدسة.
  • وهي واحدة من أفضل مناطق الجذب في هذه المدينة السياحية وتعتبر هذه الغابة مكان مناسب لمحبي الحيوانات، إلى جانب الفقرات المسلية من قرود المكاك الرمادية الطويلة الذيل التي تصنع منزلهم هناك.
  • وتؤدي المسارات الأخرى من هذه الغابة إلى غابات كثيفة لأشجار البانيان العملاقة وجوزه الطيب، حيث تلوح التماثيل المغطاة بالطحالب والمعابد القديمة عبر أوراق الشجر الكثيفة.
  • مما يضفي إحساسًا غامضًا وجميلًا في نفس الوقت، وتهدف الغابة إلى تمثيل التعايش المتناغم بين البشر والحيوانات.

شاهد أيضًا : أشهر أماكن ترفيهية في اليونان بجزيرة رودس

وهكذا قد نكون قدمنا اليكم خلال مقالنا هذا معلومات نادرة عن جزيرة بالي في إندونيسيا مع التعرف على الأماكن السياحية التي يمكنك القيام بزيارتها أثناء رحلتك إلي بالي.

تعليق 1

  • سبحان الله الواحد الأحد الفرد الصمد هو الذي خلق كل هاذا في سته ايام واستواه على العرش أماكن جميله ما شاء الله اتمنى من الله ان يكتب لنا العمر الذي نذهب بها إلى هاذا الجزيره ونستمتع بجمال وعظمه الجمال الذي خلقه الله

أترك تعليق