معلومات عن الهند ستدهشك

معلومات عن الهند ستدهشك

معلومات عن الهند ستدهشك، تعتبر الهند من أكبر الدول الموجودة في العالم، وذلك لامتلاكها مساحة كبيرة من الأراضي المزروعة، كما أنها تنقسم إلى ولايات تربط بينهم حدود تفصلهم، ومن الجدير بالذكر أن الهند دولة دستورية تتكون من ٢٩ ولاية، واحد هذه الولايات تسمى نيودلهي وهي عاصمة الهند ونظرًا لعدد السكان المرتفع فيها فتعد الهند الدولة الديمقراطية الأكثر ازدحامًا بالسكان في العالم.

معلومات عن الهند ستدهشك

  • تحتل الهند موقع جغرافي متميز في قارة آسيا، وتحديدًا جنوب قارة آسيا، وتتميز بمساحتها الكبيرة جدًا، فهي تعد ثامن أكبر دولة من حيث المساحة الجغرافية، حيث تبلغ مساحتها 3,287,000 كم².
  • ويحدها المحيط الهندي من الجنوب، أما من الغرب فيحدها بحر العرب، وخليج البنغال من الشرق، وتتميز دولة الهند أن لها خط ساحلي يصل طوله إلى 7,517 كيلومتر.
  • أما من حيث عدد السكان فكما أنها تحتل المركز السابع على العالم من حيث المساحة فهي أيضًا تحتل مركز مميز من حيث عدد السكان، فتعد ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان بعد جمهورية الصين.
  • إذ يبلغ عدد سكانها سدس إجمالي سكان العالم، ونظرًا لعدد السكان المرتفع جدًا فتعد الهند الدولة الديمقراطية الأكثر ازدحامًا بالسكان في العالم، وتعد الروبية الهندية هي العملة الرسمية المتداولة في الهند.

شاهد أيضًا: اين تقع جمهورية الهندوراس

اللغة الرسمية في الهند

  • نظرًا للمساحة الكبيرة للهند وموقعها الجغرافي المتميز، ونظرًا لعدد السكان المهول بها، فتعد الهند موطن يتم التحدث فيه بعدة لغات، معنى ذلك أن ليس هناك لغة رسمية واحدة للهند ولكن يوجد حوالي خمس لغات يتم التحدث بها في البلاد وكل لغة لها عدد كبير جدًا يتحدث بها.
  • وهي حسب الإحصائيات تحتل اللغة الهندية المركز الأول بين اللغات الخمس حيث يتحدث بها حوالي ٥٥١ مليون شخص، وتحتل اللغة الإنجليزية المرتبة الثانية ويتحدث بها ١٢٥ مليون شخص.
  • أما عن اللغة البنغالية فإنه يتحدث بها ما يقارب ٩١ مليون شخص، ويأتي في المرتبة الرابعة والخامسة على التساوي لغة تيلوغو واللغة المهاراتية فيتحدث بهما حوالي ٨٤ مليون شخص.

الديانات في الهند

  • وكما تعددت اللغات تعددت أيضًا الديانات فكلما كثر عدد السكان تكثر اللغات والثقافات والديانات فالهند بلد التنوع، وتأتي الديانة الهندوسية في المرتبة الأولى.
  • فهي تعد ديانة الأكثرية، أما الأقلية فتختلف ديانتهم بين الديانة الإسلامية، والسيخية، والمسيحية، والبوذية، واليانية، والزرادشتية، واليهودية، والبهائية.
  • ورغم هذا التنوع الكبير في اللغات والديانات واختلاف الثقافات والعادات إلا أن هناك ألفة وأخوة كبيرة بين سكان الهند.

حضارة الهند

  • كلما نظرنا إلى بلد كبير نجد هناك حضارة كبيرة، وكما نعلم أن حضارة الهند هي من أقدم الحضارات التي عرفتها البشرية حيث بدأت منذ ٤٥٠٠ سنة وحضارة الهند تتمثل في العديد من المعالم الأثرية التي تشتهر بها الهند مثل تاج محل.
  • كما نعلم جميعًا أن تاج محل يعد إحدى عجائب الدنيا السبع، وهو برهان قوي وواضح على تقدم الهنود تقدم كبير ومميز في الهندسة المعمارية، لم يتوقف إبداع الهنود عن هذا الحد بل برعوا أيضًا في الرياضيات حيث اخترعوا الصفر.
  • كما برعوا في الطب والعلوم حيث أنهم أول من ابتكروا نظام الايورفيدا وهو نظام الشفاء الطبيعي الذي يعتمد على المعالجة بالأعشاب الطبيعية والمواد العضوية، وكلما تعمقنا أكثر في تاريخ الهند نجد الكثير من الإبداعات والتطورات التي تنم عن حضارة عريقة قديمة الأزل.

شاهد أيضًا: أجمل و أبرز الأماكن العالمية في الهند للشباب

الطبق الرسمي في الهند

  • نظرًا لكثرة السكان واختلاف الثقافات والأديان اختلف أيضًا الطعام فليس هناك طبق رسمي لدولة الهند، ولكن كما نعلم جميعًا أن الطبق الهندي يتميز البهارات والأعشاب والتوابل.
  • هذه التوابل مثل الزنجبيل والقرفة والكاري والكزبرة والكركم وغيرها الكثير، وكما نعلم من كتب التاريخ والمؤرخات انه من قديم الأزل كان سكان العالم يذهبون للهند للحصول على البهارات والأعشاب وكانت هذه الرحلة تستغرق شهور لامتياز الهند بوجود أجود البهارات والتوابل والأعشاب والحرير أيضًا.

الزي الرسمي في الهند

  • من منا لم يشاهد أفلام هندية ومسلسلات هندية، أو سافر بلد يقيم فيها هنود أو حالفه الحظ وزار الهند نفسها، فنعلم جميعًا أن المرأة الهندية ترتدي الساري الهندي الذي يتميز بألوانه الخلابة الجميلة وجودة قماشته وروعة تصميمه وطريقة ارتداءه.
  • أما عن الرجل فيرتدي ما يسمى (dhoti) وهي قطعة من القماش ترتدي على الخصر وتثبت من الخلف بإحكام ويرتدون أيضًا بنطال وقميص طويل يصل إلى الركبة.

اغرب الوظائف في الهند

  • نظرًا للانفتاح الكبير الذي يشهده العالم والتطور العلمي والتكنولوجي نجد أن اغلب الوظائف هذه الأيام تعتمد وبشكل رئيسي على أجهزة الكمبيوتر أو تمارس عن طريق الهاتف، ولم نعد نسمع عن الوظائف الغريبة الغير منتشرة، وان سمعنا نجدها بمرتبات عالية جدًا وذو مقام رفيع ومتميز ولها مواصفات خاصة.
  • لكن كما نعلم أن الهند بلد الغرائب والعجائب، فنجد أن هناك وظائف غريبة جدًا لا نراها في باقي الدول ويمتهنها العامة، بعض هذه الوظائف تبدو مضحكة لنا لكنها في الهند ليست كذلك فهي وظيفة فعلية لا يستغربها الكثيرون.

منظف الأذن

  • نبدأ بمنظف الإذن، نعم كما قرأت منظف أذن، في الهند دائمًا ما نجد في الأسواق المحلية أو بجانب المعالم الأثرية شخص يجلس على كرسي ومعه أدواته المتمثلة في إبرة صلبة وقطن، ويأتي له الزبون ويجلس، ويبدأ هذا الشخص تفحص إذنه وينظمها باستخدام الإبرة الحديدة، قد يبدو الأمر غريب لأن هناك وسائل منزلية يستطيع بها الشخص تنظيف أذنه ولكن لا يزال هناك عديد من الناس يذهبون لمنظف الأذن ليقوم بتنظيف أذنهم وبدونه قد لا يسمعون جيدًا.

الكاتب الحكومي

  • رغم التطور المستمر ووجود سجلات المواليد والوفيات الكترونيًا أو حتى كتابيًا ولكن في مصالح حكومية، إلا أن الهند تميزت بوجود أشخاص في كل منطقة يكون لديهم سجلات المواليد وشجرات العائلة لكل المنطقة، ومن المعروف في الهند أن الناس يذهبون لهؤلاء الأشخاص ليحدثوا شجراتهم كلما ولد طفل أو توفي شخص.

الطبيب المتنقل

  • لم تتوقف الهند عن إبهارنا بالمهن الغريبة، ورغم تطور الطب في مختلف نواحيه وتحديدًا طب الأسنان ووجود الكثير من العيادات والأساليب الحديثة والمتطورة، إلا انه في الهند لا داعي للعيادات ولا الأجهزة الباهظة الثمن فطبيب الأسنان يجلس على قارعة الطريق، هذا الطبيب المزعوم يفحص الشخص الذي لديه ألم في أسنانه ويعرف سبب الألم، ليس ذلك فقط بل يخلع الضروس ويركب أطقم أسنان ويضع حشو للأسنان وغيرها من الفحوصات والعلاج الذي يتم بدون تخدير ولا حتى أدوات معقمة.

الفزاع البشري

  • أما المهنة الأغرب على الإطلاق والتي يستغربها الناس جميعا هي “الفزاعات البشرية”، كما نعلم أن الفزاعات هي دمية محشوة بالقش على شكل إنسان، ومن لديه حقل أو ارض زراعية يضع هذه الفزاعة في وسطها حتى يبعد الطيور عن المحاصيل، والغريب انه في الهند لا توجد هذه الدمية ولكن هناك شخص يعمل كفزاعة في حدائق القصور والفنادق وغيرها.

الندابات

  • أما وظيفة “الندابات” فهي ليست غريبة على مجتمعنا العربي، فالندابة هي الشخص الذي يرتدي اسود ويبكي بكاء حار على المتوفي وهي ليست وظيفة نعطي مقابلها اجر في مجتمعنا العربي.
  •  ولكنها كذلك في الهند، من المعروف في الهند أن أهل المتوفي يرتدون الزي الأبيض ويجلبون ندابة ترتدي ملابس سوداء تبكي بحرقة على المتوفي، وهذه ليست وظيفة سهلة بل يجب أن تكون هذه الندابة لديها قدرة كبيرة على الإقناع حتى يقوموا بنشر الحزن بين أهل المتوفي، ويجب أيضًا أن يكون صوتها عالي.

شاهد أيضًا: 22 معلومة عن الهند واهم عاداتها وتقاليدها بالصور

أترك تعليق