معلومات عن مدينة نيس الفرنسية

معلومات عن مدينة نيس الفرنسية

معلومات عن مدينة نيس الفرنسية، مدينة نيس الفرنسية هي تعتبر المدينة الكبرى في فرنسا بالإضافة أنها تقع في المنطقة الجنوبية من فرنسا على ساحل البحر المتوسط في إقليم ألبت كوت دازور بين مدينة جنوي ومدينة مارسيليا، وأكثر ما يميز هذه المدينة الرائعة أنها تنتشر بها الكثير من النشاط والينابيع وهذا ما يجعلها من أفضل المناطق السياحية في فرنسا، وأكثر المناطق جذبا للسياح بالإضافة أيضًا أنها تتميز بكثره سقوط الأمطار، كما أنها تعتبر المدينة الاقتصادية في فرنسا لأنها تحتوي على الكثير من المؤسسات مثل البنوك والمحلات التجارية والمطارات وغيرها من المؤسسات المهمة في فرنسا.

لذلك تعتبر المركز والمدينة الكبرى في فرنسا ويأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم، وسوف نتحدث عن أهم المعالم السياحية والمناطق الجذابة للسياح في هذه المدينة الرائعة، ويمكنكم معرفة معلومات عن مدينة نيس الفرنسية من خلال موقع معلومة ثقافية.

ميدان ماسينا

هذا الميدان تم بناؤه عام 1832 ميلاديا ويحتوي على الكثير من المناطق المتنوعة، حيث يتوفر به مناطق مخصصة للطعام ومناطق مخصصة للتسويق، كما انه يحتوي على الكثير من التماثيل والنافورات المتميزة في باريس.

شاهد أيضًا: السياحة في مدينة مانشستر في بريطانيا بالصور

النصب التذكاري

النصب التذكاري يعتبر من أهم الأماكن السياحية في هذه المنطقة، حيث يحتوي هذا التذكير على جميع الأسماء الجنود الذين استشهدوا في الحروب، بالإضافة أيضًا أنه يحتوي على إطلالات رائعة على البحر.

منتزه فونيكس

حديقة فونيكس تعتبر من أكبر المنتزهات في فرنسا حيث مساحتها تقدر بسبعة هيكتارات وتم افتتاحها عام 1990 في شهر فبراير في المنطقة الجنوبية الغربية من المدينة في حي اريناس، ينقسم المنتزه إلى عدة أقسام ومنها الحديقة الاستوائية وحديقة الحيوان التي تحتوي على عدد كبير من الحيوانات بمختلف أنواعها، وحديقة البحر المتوسط، بالإضافة إلى أنه يحتوي على بحيرة، كما تمتاز بوجود حديقة نباتية وتحتوي على بيوت بلاستيكية تقدر مساحتها بأربع آلاف متر مربع، وتعتبر الأكبر في أوروبا بما كل ما يتوفر في هذه الحديقة المتميزة تعتبر مركز لجذب السياح إلى مدينة نيس بفرنسا.

سوق زهرة كور ساليا

يعتبر سوق زهرة كور ساليا من أهم المعالم المشهورة في مدينة نيس حيث تراه دائمًا مقتصدًا بس كان المدينة أو السياح من جميع أنحاء العالم لم يتوفر فيه من أشياء مفضلة لدى السياح وأيضًا يتوفر فيه الكثير من المقاهي والمطاعم التي تنتشر في هذا السوق بالإضافة أيضًا أنه يوجد محلات لبيع جميع أنواع الزهور بمختلف ألوانها وأنواعها بالإضافة أيضًا يمكنك شراء الأعمال اليدوية من هذا السوق و الهدايا والتذكارات التي يمكنك أن تأخذها كتذكار لزيارة هذا المكان.

شاهد أيضًا: أجمل مدينة ترفيهية في مرمريس تركيا

منتزه انغليس

منتزه انغليس من أهم المناطق في مدينة نيس والتي تشتهر بها هذه المدينة وأيضًا من أهم المناطق السياحية الموجودة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ويكون هذا المنتزه يكون على شكل طريق يصل طوله إلى 7 كيلو مثل على طول ساحل البحر ولذلك يذهب إليه سكان المدينة والسياح الاستمتاع بالمناظر الرائعة للبحر إضافة أيضًا يمكنكم في هذا المنتزه الاستمتاع بوقت كم بطرق أخرى حيث ينتشر فيه الكثير من المقاهي والمطاعم والشواطئ وغيرها من الأماكن التي يمكن أن تتنزهوا فيها.

المنارة وكاسر الأمواج

هذا المكان من أفضل الأماكن المنتشرة في مدينة نيس، حيث يتميز بالهدوء التام لذلك إذا كنت تحتاج إلى الاسترخاء فإن هذا المكان هو أفضل اختيار يمكن أن يذهب إليه سكان المدينة والسياح للاسترخاء والابتعاد عن الضوضاء الموجودة بداخل المدينة.

دير سيميز

هذا الدير يعتبر من أفضل وأهم الكنائس القديمة في مدينة نيس، ويحتوي على عدد كبير من اللوحات الدينية المعلقة بداخل الكنيسة، بالإضافة أيضًا إلى أنه يرجع عمر هذه الكنيسة واللوحات التي توجد بداخلها إلى القرن الخامس عشر.

قصر لسكارس

هذا القصر يرجع عمره إلى القرن السابع عشر ومن أهم ما يجعله من أفضل الأماكن في هذه المدينة يحتوي على عدد كبير من القطع الفنية القديمة بداخلهم ويغلب الطابع الباروكى على تصميم هذا القصر.

المدينة القديمة في نيس

تعتبر هذه المدينة أهم منطقة لجذب السياح في مدينة نيس بأكملها ويرجع هذه الأهمية حيث أنه عاش بها السكان الأوائل للمدينة بالإضافة إلى أنها تقع في أسفل التل يغلب التطبع القديم على التصاميم لجميع المباني في هذه المدينة بالإضافة أيضًا أنها تشبه المتاهة المليئة بالبيوت الملونة وأيضًا ينتشر فيها الكثير من المقاهي والمطاعم التي يمكنكم الاسترخاء بها والاستمتاع بجمال الذي يغلب على هذه المدينة المتميزة لذلك تعتبر المدينة المركز التي تجذب السياح لمدينة نيس.

مول غاليرى لافاييت

يعتبر هذا المول من اهم وأكبر المولات في مدينة نيس حيث يتوفر فيه الكثير من المحلات التجارية التي تبيع أفضل الماركات وأشهرهم حيث يمكنكم شراء ما يلزمك من هذه المنطقة حيث يمكنكم شراء الأحذية والملابس والأكسسوارات وأدوات التجميل وغيرها من الاحتياجات التي قد تلزمكم بالإضافة أيضًا ينتشر فيها الكثير من المطاعم والمقاهي التي يمكنكم الجلوس والاسترخاء بها.

شاهد أيضًا: آثار مدينة جرش والمدرج الروماني

كانت هذه نبذة عن معلومات عن مدينة نيس، ويمكننا القول باختصار هذه المدينة متميزة جدًا لمن يحب أن يعيش في الأجواء الأوروبية نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

أترك تعليق