معلومات عن أسرع سيارة في العالم

معلومات عن أسرع سيارة في العالم

معلومات عن أسرع سيارة في العالم، عالم السيارات عالم واسع وكبير يهتم به ويتابعه كل من هو مولع بالسيارات الحديثة والقديمة والتطور الموجود فيها، فتختلف الكثير من الأشكال والأحجام والألوان والماركات المتعددة، واليوم نقدم لكم من خلال هذه المقالة معلومات عن أسرع سيارة في العالم وما هي ماركاتها؟

وكم تبلغ سرعتها؟ وكيف تقاس سرعة تلك السيارات؟ وهل تلك السيارات مخصصة للسباق فقط أم يمكن استخدامها في السير على الطرق العامة؟ فتابعونا للتعرف على المزيد من التفاصيل.

معلومات عن أسرع سيارة في العالم

عندما قمنا بعقد مقارنه بين انواع السيارات فوجدنا أن هناك العديد من المعايير التي يمكن من خلالها المفاضلة بين أنواع السيارات، ويعتبر العامل الأساسي في المقارنة هي سرعة السيارة وفيما يلي نقدم لكم معلومات عن أسرع سيارة في العالم:

شاهد أيضًا : طريقة دهان السيارة بنفسك خطوة بخطوة

السيارة الخامسة في ترتيب أسرع السيارات

شركة فولكس فاجن الألمانية عندما انتجت تلك الشركة الألمانية سياراتها كان هدفها أنها تجعل سياراتها هي أسرع سيارة في العالم بأسره وبالفعل حققت ذلك عندما أنتجت سيارة فيرون حيث بلغت سرعتها 407 كيلو متر في الساعة والتي تم انتاجها في أوائل الألفية وتحديدا في عام 2005.

وفي عام 2010 انتجت بوجاتي وهي سيارة فريدة جاءت على الطراز الرياضي بمحرك كبير بقدرة عالية وبسرعة تصل 416 كم في الساعة، ثم اصدرت احدى الشركات الفرنسية سيارة وصلت سرعتها غلى 431 كيلو متر في الساعة.

السيارة الرابعة في ترتيب أسرع السيارات

أنتجت شركة فولكس فاجن الألمانية بوجاتي تشيرون وجاءت هذه السيارة بالعديد من المفاجآت حيث أن محركها بلغت قدرته 1479 حصان وتعمل بنظام الدفع الكلي لعجلاتها وتبدأ سرعتها بداية من 0 إلى مائة كيلو في مدة تصل إلى ثانيتين ونصف حتى تصل إلى 420 كيلو متر في الساعة وتصل إلى 436 كيلو متر في الساعة بحد أقصى والتي تعتبر سرعة عالية في عام 2016.

السيارة الثالثة في ترتيب أسرع السيارات

أنتجت الشركة الأمريكية السيارة هينسي فينوم GT منذ أربعة أعوام والتي جاءت بسرعة 435 كيلو متر في الساعة في اتجاه واحد فقط وهو ما منعها من دخول موسوعة جنيس للأرقام القياسية حيث أن من شروط الدخول في الموسوعة هو السير في الاتجاهين.

وجاء تميزها لأنها سيارة صنع يدوي وتم انتاج ستة عشر سيارة منها فقط وتوقف انتاجها ولكنها مازالت تصنف من أسرع السيارات على مستوى العالم حيث تصل قوة محركها إلى 1244 حصان وتم رفع قدرة محركها ليصل إلى 1451 حصان بناقل حركة يحتوي على 6 سرعات متفاوتة.

السيارة الثانية في ترتيب أسرع السيارات

احتلت السيارة كوينيجسيج اجيرا RS المركز الثاني في أسرع سيارة في العالم فقامت السيارة بتسجيل سرعة تصل إلى 447 كيلو متر في الساعة وسجلت أقصى سرعة 458 كيلو متر في الساعة عند سيرها بشكل مستقيم، حيث وصلت قدرة المحرك إلى 1341 حصان بناقل حركة يحتوي على 7 سرعات متفاوتة.

وقد سجلت تلك السيارة سرعة تتصاعد من 0 إلى 400 كيلو متر في الساعة وقد سجلت هذه السرعة الفائقة خلال زمن بسيط يصل إلى 36.44 ثانية ثم تستطيع التوقف بشكل نهائي وهو أمر فريد من نوعه.

شاهد أيضًا : كيفية شراء وفحص سيارة مستعملة

السيارة الأولى في ترتيب أسرع السيارات

  • وها قد جنا إلى أهم نقطة في موضوع معلومات عن أسرع سيارة في العالم فقد أنتجت الشركة الأمريكية السيارة هينيسي فينوم F5 والتي سجلت سرعة تصل إلى 484 كيلو متر في الساعة والتي تم انتاجها منذ عام تقريبا وقد سميت بهذا الاسم نسبة للإعصار الذي ضرب البلاد وسمي ب اف 5.
  • فجاءت هذه السيارة على غرار الإعصار في القوة والسرعة التي اجتاحت بهم عالم السيارات وجاءت بقوة 1600 حصان بناقل حركة يحتوي على 6 سرعات متفاوتة وتبدأ سرعتها بداية من 0 إلى ثلاثمائة كيلو في مدة تصل إلى ثانيتين ونصف.
  • وقد سجلت بعض السيارات الأخرى بسرعة عالية في أعوام سابقة حيث سجلت السيارة فراري سرعة عالية تصل إلى 349 كيلو متر في الساعة بقوة محرك تصل إلى 950 حصان وقد بلغ سعرها ما يقرب من مليون وثلاثمائة دولار أمريكي.
  • وسجلت السيارة ماكلارين بي وان سرعة عالية تصل إلى 349 كيلو متر في الساعة بقوة محرك تصل إلى 903 حصان وقد بلغ سعرها ما يقرب من مليون ومائتي دولار أمريكي.

معلومات عن السيارة الأشهر:

  • وسجلت السيارة الجاجوار التي تعمل بنظام الدفع الرباعي نفس السرعة التي وصلت 349 كيلو متر في الساعة ثم تم تعديلها بدلا من الدفع الرباعي إلى قوة الدفع الخلفي بسرعة 349.2 كيلو متر في الساعة.
  • وجاءت سيارة استون مارتن وان التي بلغت قدرة محركها 750 حصان وتبدأ سرعتها بداية من 0 إلى مائة كيلو في مدة تصل إلى 3.7 ثانية، وقد بلغت سرعتها 354 كيلو متر في الساعة وقد سجل سعرها ما يقرب المليونان،
  • وجاءت السيارة ماركلين اف وان بسرعة تصل إلى 372 كيلو متر في الساعة وتبلغ أقصى سرعة لها 387 كيلو متر في الساعة بناقل حركة يحتوي على 6 سرعات متفاوتة وقد بلغ سعرها خمسة ملايين وخمسمائة وثمانين ألف مليون دولار أمريكي.

وفي النهاية نرجو أن نكون قدمنا لكم موضوعًا شاملًا ومعلومات عن أسرع سيارة في العالم وكيف تقاس سرعة السيارات وما هي أسرع سيارات مسجلة على مستوى العالم بالترتيب؟ وكم تسجل كل منهم سرعة وكم تقدر بالحصان؟ ووضحنا أيضا العديد من السيارات مختلفة المنشأ والتي تفاوتت أسعارها وتخطت ملايين الدولارات الأمريكية، ولا تنسوا مشاركة هذا المقال مع أصدقائكم أو ترك تعليق أسفل المقال فكل ما تريد أن تعرفه عن معلومات عن أسرع سيارة في العالم تجده في هذا المقال.

أترك تعليق