معلومات عن الصين لا تعرفها

معلومات عن الصين لا تعرفها

معلومات عن الصين لا تعرفها تعرف الصين على أنها أشهر وأكبر الدول في العالم من جميع النواحي سواء من حيث عدد السكان والقوة الصناعية بها، والتقدم العلمي والصناعي وغيرها من الانجازات التي تشتهر بها الصين، لذلك تكون محط أنظار كثير من الناس التي تريد أن تعرف أكبر كم من المعلومات عنها.

معلومات عن الصين لا تعرفها

قد لا يعرف كثير من الناس عن المعالم السياحية الصينية التي تعتبر أشهر المعالم الأثرية في العالم والتي يأتي آلاف الناس من دول العالم لرؤيتها ومن أهمهم ما يلي:

  • يعرف سور الصين العظيم على أنه أشهر المعالم المميزة في الصين، حيث تم بنائه من قبل سلالة مينغ الصينية في فترة ما بين عام 220 ق.م إلى عام 206 ق.م، وكان الهدف منه الحماية من الهجمات والحروب العسكرية ولقد تم بنائه لمسافة تصل إلى 21.196 كلم.
  • ويأتي في المرحلة الثانية تمثال بوذا ليشان الكبير الذي تم بنائه في القرن الثامن من الميلاد، كما أنه يعتبر من أشهر وأكبر التماثيل البوذا في العالم حيث تم وضعه في معبد البوذا المتواجد في جبل آماي التي يعرف على أنه أشهر الجبال الرائعة في الصين وذلك بسبب أنه يقع فيه تلاقي ثلاث من أروع أنهار الصين معا بعمق يصل إلى 71 متر تحت الجبل نفس.
  • كما يعرف قصر الصيف الذي يتواجد في مدينة بكين على أنه أشهر القصور وأروعها في الصين، والذي تم بنائه في عام 1750م وذلك بسبب تواجد حدائق طبيعية محيطة بالقصر بها كثير من توافر المياه المبهجة، كما يتواجد بها مباني رائعة بالإضافة إلى مختلف الجسور المتواجدة بداخلها، وأيضًا بها معابد ومن الجدير بالذكر أن القصر تم تدميره في حرب عام 1860م، ولكن حرصت الحكومة الصينية على إعادة ترميم القصر وذلك عام 1886م.
  • وأيضًا يوجد قصر بوتالا الذي يعتبر من أفخم المباني المعمارية التي تم بناءها في الصين، حيث يحتوي القصر على القصر الأبيض القصر الأحمر أيضًا، بالإضافة إلى دير معبد جوكانغ ويتميز ارتفاعه بأنه يصل إلى 3700 متر.

شاهد أيضًا: أين تقع مدينة ماكاو في الصين ؟

استخدامات صناعية صينية مشهورة في العالم

تعرف الصين على أنها أشهر الدول في العالم في الصناعات التي تقوم بها في جميع المجالات والأدوات والمعدات وغيرها، ومن أشهر هذه الصناعات التي يتم إصدارها إلى جميع دول العالم ومن ضمنها ما يلي:

  • شركة لينوفو الصينية من أشهر الشركات التي تتميز بإصدارها لجميع أجهزة الحواسيب وأجهزة التلفاز إلى مختلف الدول وعرفت بتقنيتها العالية وجودتها الكبيرة.
  • شركة هواوي أيضًا شركة صينية عالمية تميزت بإنتاجها الهواتف الذكية التي تميزت بأنها تلبي جميع رغبات العملاء في هواتفهم.
  • شركة جريت وول موتورز هي أيضًا من أشهر الشركات التي تميز بإصدارها أفخم السيارات المشهورة على مستوى العالم، كما تعرف بإنتاجها سيارات الدفع الرباعي.
  • كما تعرف شركات هاير على أنها تنتج أفضل أنواع الأدوات الإلكترونية الخاصة بالمنازل وتتميز بتقنياتها ذات الجودة العالية.
  • بالإضافة إلى شركة سي إل التي تنتج أكبر أجهزة التلفاز الحديثة حول العالم، كما أنها تحقق مليارات الأرباح سنويًا.

معلومات عامة لا تعرفها عن الصين

  1. تعرف الصين بأنها تتواجد في الأجزاء الشرقية من القارة الأسيوية، وتطل على كثير من البحار ومنها البحر الأصفر وبحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي.
  2. كما تعرف الصين على أنها أكبر الدول في العالم، من حيث عدد السكان فيبلغ عدد سكانها نحو 1.373,541.278 نسمة متنوعين من حيث الثقافات والعادات، فتختلف سكان الصين بأعراقها الكبيرة فقد تم الاعتراف بنحو 56 مجموعة منها في الحكومة الصينية منذ عام 2010م.
  3. بالإضافة إلى أن مساحة الصين تعرف على أنها من الدول التي تتمتع بمساحات كبيرة، بحيث تكون في المرتبة الرابعة بعد كل من روسيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، بحيث تقدر مساحة الدولة بنحو 9,596,960 كلم.
  4. تعرف الصين بأنها من أكثر الدول التي تتشارك بحدودها بعدد كبير من الدول ومن ضمنها روسيا وأيضًا بورما بالإضافة إلى أفغانستان، ولذلك يساعده ذلك في التعامل التجاري الذي ينمي من اقتصادها بشكل كبير.
  5. كما تعرف الصين على أنها تمتلك الكثير من الثروات الطبيعية بباطنها، ومن ضمنها أيضًا استخراج الفحم والغاز الطبيعي وخامات الحديد وأيضًا البترول ومن أشهر الإمكانيات التي تنتجها الصين هل الطاقة الكهربائية.

شاهد أيضًا: دليل اسواق شنغهاي في الصين

أشهر المظاهر الطبيعية في الصين

نظرًا لاحتواء الصين مساحات شاسعة تتميز هذه المساحات بأنها بها العديد من المظاهر الطبيعية الخلابة، ومن ضمن هذه المعالم الطبيعية التي يسعى لزيارتها كثير من الناس وهي ما يلي:

  • تتميز الصين باحتوائها على كثير من الجزر الرائعة الخلابة، ومن أشهرها جزر تايوان والتي الأشهر والأكبر في الصين وذلك بمساحتها الكبيرة والتي تقدر بنحو خمسة وثلاثون ألف وثمان مئة كيلو متر مربع، والتي تشتهر بجمال مظاهرها الطبيعية وثرواتها الوفيرة والمساحة التالية هي لجزيرة هاي نان والتي تقدر مساحتها بنحو ثلاث وثلاثين ألف وتسع مئة كيلو متر.
  • وأيضًا من المظاهر الخلابة للصين هي نهريين الصين وهما النهر الأصفر، بالإضافة إلى نهر تشانغ جيانغ اللذان يشكلان أثران مهمان في الصين وهما ليس النهريين الوحدتين في الصين بل يوم الكثير غيرهما مثل نهر شي وأيضًا براهمابوتر وأمور بالإضافة إلى نهر ميكونغ.
  • ومن أكثر المعالم التي تتميز بها الصين هي أراضي دانكسيا التي تتميز بصخورها الرائعة الملونة، فهي عبارة عن جيونور فولوجيا فريدة من نوعها من الصخور الرسوبية التي تتميز بلونها الأحمر والتي تتواجد على شكل منحدرات بجوار بعضها البعض.
  • ولا ننسى ذكر الأحواض الأربعة حوض سيتشوان الكبير بالإضافة إلى حوض تاليمو وحوض تشاي دا مو، وأيضًا حوض تشونقار وجميعهم يتميزون بكبر الحجم الملحوظ ويعتبران أيضًا أنها من أكثر المعالم الطبيعية سحرًا في الصين.

الثروة الصناعية في الصين

أكبر ما يميز الصين أنها من أكبر دول العالم في المجال الصناعي، وذلك بكونها تقوم بصناعة مختلف المجالات الصناعية والإنتاجية ومن أشهر هذه الصناعات ما يلي:

  • يعتبر الفضل الأكبر لوصول دولة الصين إلى هذا الحد من القوة الصناعية إلى القائد السياسي الكبير دينج شياو بينج، الذي أصبح قائد الأحزاب الشيوعية في الصين في القرن الماضي تحديدًا نهاية فترة السبعينات وبداية الثمانينات، فهو من قرر إرسال كثير من البعثات التعليمية إلى مختلف دول العالم لتعليم أساسيات الاقتصاد وعلوم الهندسة وأفضل الطرق المستحدثة لتطوير مجالات الصناعة، بما شجع على تغير دولة الصين التي كانت تشتهر بكونها دولة زراعية في المقام الأول إلى دولة عملاقة اقتصاديًا وصناعيًا.
  • تتميز بالصناعات التحويلية التي تعمل على إنتاج صناعات كبيرة مطورة لمنتجات أخرى، ومن أشهر هذه الصناعات صناعة المعدات الخاصة بالطاقة النووية في الصين بالإضافة إلى صناعة توربينات الغاز الطبيعي، كما يتم صناعة معدات الأسمدة الكيميائية وأيضًا البتروكيماوية.
  • كما تعرف الصين أيضًا على أنها ثاني دول العالم في مجال الإنتاج والتطور الصناعي الحراري من الطاقة المائية الكهربائي والطاقة النووية، حيث تم تحديد الكمية المصنعة لكلا الطاقتين بنحو 874 مليار كيلوواط في السنة الواحدة والطاقة الكهربائية تم تحديد إنتاجها إلى نحو 3.2 تريليون كيلو واط وذلك في الساعة الواحدة فقط.

شاهد أيضًا: أغنى وأجمل 15 مدينة سياحية في الصين

أترك تعليق