معلومات عن استراليا ومدنها

معلومات عن استراليا ومدنها، تتميز أستراليا بأنها بلد مستقر للغاية ولديها من الثقافة ما يكفي، وتتمتع بأن لديها اقتصاد عالى جدًا على مستوى العالم بأكمله ومن ناحية أكبر مساحة في العالم ككل أخذت المرتبة السادسة، واستراليا هي الدولة التي تأخذ أعلى مرتبة من الناحية الثقافية ليس هذا فحسب بل تنوعت الثقافات في تلك الدولة فهي غنية بالثقافات الخاصة بالسكان الأساسيين وكذلك السكان المهاجرين، ومن خلال هذا المقال سنتعرف بشكل متفتح عن معلومات كثيرة تخص مدينة أستراليا.

معلومات عن استراليا ومدنها

  • هناك سكان وصلوا إلى مدينة استراليا أصلهم (الابوريجينال) وكان ذلك من حوالي أكثر من خمس وخمسون ألف سنة، وأيضًا جاء إلى مدينة استراليا سكان من مكان الجزر الخاصة مضيق توريس.
  • وكان ذلك منذ حوالي أكثر من عشرة آلاف سنة من السنة الميلادية ١٧٨٨ ولهذا قامت بريطانيا بعمل مستوطنات بنائية عقابية في مدينة أستراليا، وفي السنة الميلادية ١٨٥٠ تم إطلاق على الذهب الذي تم اكتشافه في تلك الفترة من الزمن انه حقبة التهافت.
  • ولهذا حدث انجذاب إلى استراليا وأصبح الكثير يريدون المهاجرة إليها من كافة دول العالم بأكمله، وأثناء العام الميلادي ١٩٠١تكون اتحاد يطلق عليه الاتحاد الفيدرالي.

شاهد أيضًا: اين تقع سيدني في الخريطة

ما هو الشعار الرسمي الخاص بدولة استراليا

  • تأخذ دولة أستراليا شعار خاص بها هي فقط ويدل على إنها رمز إلى المملكة التي تكون خاصة بالحيوانات، وكذلك بالنباتات الخاصة بأستراليا فأخذ استراليا طائر يسمى (الايمو) وحيوان اسمه (كنغر) ونوع من أنواع الشجر اسمه (الوثلالذهبية) كشعار خاص بدولتها.

معلومات تخص سكان مدينة أستراليا

  • السكان الموجودين في أستراليا هم أشخاص مهاجرين إليها وقد هاجروا إليها من حوالي أكثر من ١٩٠ دولة مختلفة، وكان ذلك من الوقت الذي تم تكونت فيه دولة بريطانيا، وبريطانيا كانت مستوطنة في العام الميلادي ١٧٨٨ وعندما جاء العام الميلادي ١٩٤٥ حينها وصل عدد السكان المتواجدين في استراليا إلى ما يقرب ٦٩ مليون نسمة.
  • وكان أغلب السكان من بريطانيا ومن الإسكتلنديين، ومن هذا الوقت قد استقر داخل استراليا حوالي أكثر من ستة مليون من المهاجرين وفي الوقت الحالي يصل عدد الأشخاص الذين يسكنون استراليا حوالي أكثر من ثلاثة وعشرين مليون نسمة.
  • وبكل تأكيد ساعد اغلب الأشخاص المهاجرين في نهوض استراليا من الناحية التعليمية والرياضية وحتى من ناحية الطعام وطرق صنع مختلفة له، ولهذا يعرف عن استراليا أنها مميزه بالمساواة بين الناس حتى وان كانوا مهاجرين إليها من دول أخرى.

ما هو الموقع الخاص بمدينة استراليا؟

  • ويكون موقع استراليا بطريقة أكثر دقة في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، ومن جوانب كل الجهات التي تحيط بأستراليا البحار ومن وسط مدينة استراليا يكون ممر إلى مدار الجدي.
  • والذي يحد استراليا من الناحية الشرقية هو المحيط الهادي، ومن الناحية الغربية والجنوب يحدها المحيط الهندي، ومن الناحية الشمالية يكون بحر يسمى (تيمور) وهذا البحر هو الذي يعمل على الفصل بين استراليا وبين الجزر الخاصة بإندونيسيا.
  • وأيضًا فهي تحاط بأهم وأكبر الجزر ومنها جزيرة تسمى (تسمانيا) من ناحية الجنوب الشرقي، وأيضًا يتم الفصل بين أستراليا وبين مدينة نيوزلندا بحر تاسمان من الجنوب الشرقي.

الثقافة الخاصة بمدينة استراليا ومدى تنوعها

تم الإسهام في تشكيل الثقافة الأسترالية من قبل المهاجرين، وكذلك الأستراليين وكل شخص يعيش فيها، وفي العام الميلادي ١٩٩٦زاد أعداد المهاجرين بشكل كبير جدًا وكانوا قادمين من أماكن مختلفة مثل الشرق الأوسط وكذلك من دولة إفريقيا.

وأغلب الأشخاص الاستراليين يعيشون بطريقه متمدنة جدًا وفي أماكن يتواجد فيها الحضارة بشكل كبير، وأكثر الأماكن الذين يسكنون فيها هي المناطق الساحلية والمدنية وكذلك المناطق الحضرية وتنوع الثقافة في استراليا يرجع إلى عدة أسباب ومنها التالي:

  • حرص الحكومة على أن كل مواطن يأخذ حقه كاملًا في كل المجالات الخاصة بالبلاد والتي تقدمها استراليا.
  • تهتم أيضًا الحكومة الخاصة بدولة استراليا بالمزايا التي تخص الثقافة وكذلك فهي تعترف بها وبطريقة ديمقراطية.
  • تهتم أيضًا بالمميزات التي تخص الاستثمار والاقتصاد وكذلك بالمميزات التجارية وهذا يكون حرصًا على التقدم الثقافي.
  • وأيضًا الحكومة تحرص على توعية المواطنين دائمًا وتقدم لهم النصائح الهامة والمفيدة بشكل مستمر مما يعمل على تنمية عقولها وبهذا يحدث تقدم ثقافي.

شاهد أيضًا: اين تقع تورنتو في كندا

ما هو قانون استراليا؟ وما هو النظام العام الخاص بها

  • هناك مجموعة كبيرة من القوانين التي تكون بشكل رسمي وهي التي تقوم بحكم السلوك الخاص بالمجتمع في مدينة أستراليا، ويجب على كل فرد مقيم في استراليا أن يتابع النظام القانوني الخاص بالدولة الأسترالية.
  • لأنه إذا خالف تلك القوانين فهكذا هو يعرض حياته إلى العقوبات الجنائية، وكذلك العقوبات المدنية وهي تكون مثل قيام شخص ما بمخالفة جنائية مثل قتل شخص أو الاعتداء سواء أكان جنسي أو جسدي أو ممارسة العنف أو السرقة أو القيادة بسرعة غير قانونية.
  • وقد تختلف بعض القوانين من ولاية إلى ولاية أخرى، وقد يسمع بتناول الدخان ولكن في حدود معينة ومن يقوم يتعدى تلك الحدود يتم عقابه فمثلًا ممنوع تمامًا أين يتم تناولها في أي مكان عام وكل العقوبات تشمل غرامات أو السجن ولا يوجد أي عقوبة الإعدام.

ما هي الأطعمة التي يتناولونها في مدينة أستراليا

  • فالهجرة إلى استراليا جعلتها مشهورة جدًا بأكلات وأطعمه عديدة وأصناف متنوعة وبطرق مختلفة، وهي تكون مميزه جدًا وذو مذاق رائع ولا يستطيع أحد أن يقاوم رائحة وطعم تلك المأكولات الشهية.
  • كما انه يوجد بها العديد من المصانع الخاصة بالغذاء والتي تعمل على إنتاج كافة المواد الغذائية لإشباع كل حاجات المواطنين وتلبية رغباتهم وميولهم من ناحية الطعام فصنعت الكثير من المنتجات المختلفة التي ترضي جميع أذواق الأشخاص المستهلكين لتلك الأطعمة.
  • كما أن أستراليا تتميز بالمأكولات البحرية المتنوعة، ويوجد مطاعم كثيرة مخصصة لأطعمة دول مختلفة فهناك مطاعم ايطالية مطاعم أخرى لبنانية مطاعم مغربية وغيرها الكثير من المطاعم لدول مختلفة أخرى، ولهذا تعتبر استراليا مميزه أيضًا من ناحية الطعام.

السياحة في مدينة أستراليا

  • جو مدينة أستراليا رائع للغاية وتتميز بالمساحات الخضراء الواسعة وانتشار الحيوانات والمناظر التي تحتوي على الطبيعة والجمال الرباني، وفيها أماكن ساحليه عديدة وكذلك غابات من قديم الزمن.
  • ولهذا فهي تكون واجهه ممتازة جدًا للقيام بالسياحة فيه والتنزه والحصول على عطله رائعة بها وممتعه جدًا، كما انه يوجد بها شواطئ بحر كثيرة جدًا وهي أكثر شيء يجذب السياح إليها فيأتي خلال العام الواحد الملايين من السياح ومن دول مختلفة.
  • كما انه يوجد الكثير من المحميات التي تم إنشائها للطبيعة ولجمال تلك المناطق ينصح بعمل زيارة إلى استراليا لمكان أكثر ترفيه وشامل من كل ما تحتاج إليه ومناسب للاستكشافات.
  • وتعلم الثقافات الجديدة والراقية والتطوير من الذات كما انه يوجد في استراليا أنواع نباتات نادرة جدًا وليست موجودة غير في مدينة أستراليا.

شاهد أيضًا: اين تقع جزيرة مقدونيا

ولهذا حاول في عطلتك القادمة أن تذهب في رحلة طويلة إلى مدينة أستراليا للتمتع بكل المميزات الموجودة هناك، والتنزه في الغابات وقضاء وقت ممتع على الشواطئ الجذابة ومشاهدة المعالم الأثرية الخاصة بتلك المدينة الرائعة.

أترك تعليق