معلومات عن مخدر الفلاكا في مصر

معلومات عن مخدر الفلاكا في مصر

مخدر الفلاكا هو مخدر صناعي ينتشر بين الكثير من الشباب لأسباب عديدة، والاسم العلمي له” ألفا بي في بي”، ومن أهم أسباب انتشاره هو سعره الرخيص، ويتم إنتاج هذا الدواء في الصين، ووفقًا للجمعية الأمريكية للبحوث الصيدلانية، يتم أخذ الدواء على شكل حبيبات بيضاء وله رائحة كريهة، ولهذا يعرف الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون هذا الدواء أنه يمكن أخذه هذه الأدوية عن طريق السجائر الإلكترونية أو استنشاقها أو حقنها.

مخدر الفلاكا ظهر في بلد فلوريدا، وهو عبارة عن مادة كيميائية تنتجها مواد تسمى المنشطات غرار المادة الشائعة، الأمفيتامين أو الميثامفيتامين، وكذلك في مصانع كارتر في الصومال واليمن وبعض دول العربية، وهو من نفس الفئة من أدوية المهلوسات (كاتسون).

إن مخدر الفلاكا من أسرار انتشاره في بلد الولايات المتحدة الأمريكية أنه يمكن أن يحول متعاطي المخدرات إلى زومبي كما أنه رخيص للغاية ويبلغ سعره 5 دولارات.

كيفية تعاطي مخدر الفلاكا

مخدر الفلاكا يكون شكله عبارة عن مسحوق يذوب في الماء، ويتم أخذه عن طريق حقن في الوريد، وهناك بعض الأشخاص يتناولونه من خلال الشم

شاهد أيضًا: بحث عن التدخين والإدمان والمخدرات وأضرارها

ما هي أشهر مسميات مخدر الفلاكا

يُعرف مخدر الفلاكا بالعديد من الأسماء الشهيرة ومن أشهرها اسم (السيدة الحسناء) وهذا يطلق عليه في إسبانيا، كما يُعرف باسم (الحصى) لدى بعض الأشخاص في العديد من الدول الأخرى، ويُعتبر من أدوية الهلوسة الجديدة.

 كيف انتشر مخدر الفلاكا

صنع مخدر الفلاكا في دولة باكستان، كما أنه يحظى بشعبية كبيرة في دولة الصين، وبعد دخوله إلى الولايات المتحدة قد اشتهر بشكل سريع بسبب فعاليته العالية للغاية، وقد دخل فلورايد الأمريكية بسبب شواطئها الواسعة.

ماذا يفعل مخدر الفلاكا

مخدر الفلاكا هو عبارة عن زيادة إفراز جرعات متعددة من الدوبامين بجرعة عالية “الدوبامين” في الدماغ، وهو المسؤول عن انتقال إشارات الأعصاب في الجسم، وتمنع مخدرات الفلاكا الجسم من التخلص من الدوبامين الزائد، مما يجعله أكثر تركيزًا مما يصفه الدماغ، وهذا يؤدي إلى النشوة وشعور الشخص بالهلوسة وبه طاقة شديد وحركة مفرطة بشكل مفاجئ.

شاهد أيضًا: بحث عن الإدمان والمخدرات وتأثيرها على الشباب

الآثار والأضرار المترتبة من تعاطي مخدر الفلاكا

  • يختلف الفلاكا عن باقي أنواع مخدرات الهلوسة، فإن خطر هذا المخدر ليس الإحساس بالنشوة فقط ولكن تمنح الشخص أيضًا قدرة خارقة للطبيعة، فهنا يتحول الشخص في هذه اللحظة إلى شخص يشبه أبطال الأفلام المرعبة، على سبيل المثال أفلام الزومبي ومصاصي الدماء.
  • يتسبب إدمان مخدر الفلاكا في إصابة الشخص بالهلوسة والتخريف، مما يؤدي إلى تغييرات مجنونة في السلوك البشري، والإدمان يؤدي إلى جنون لا مفر منه ويموت معظم متعاطي مخدر الفلاكا.
  • يؤدي استخدام الفلاكا إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، مما يؤدي إلى خلع المتعاطي ملابسه ويعتقد أنها حرارة جسمه العادية.
  • تسببت إدمان الفلاكا في العديد من الوفيات في ولاية فلوريدا.
  • وفقًا لمختبر ولاية فلوريدا لتحليل المخدرات والأدوية، فإن حبوب الفلاكا غير مكلفة وهي مواد كيميائية سامة يسهل على الشباب والمراهقين استخدامها.
  • وفقًا للمعهد الوطني لإدمان المخدرات، يتغير سلوك الإنسان بعد أخذ مخدر الفلاكا ثلاث مرات، ويفقد الشخص قدرته على التحكم بعقله، مما يؤدي إلى سلوكيات غريبة مثل الجري والشعر بالملاحقة.
  • يتسبب الفلاكا في الرغبة قوية في السلوك العدواني، خاصة في غياب الوعي بالسلوك البشري.
  • تسبب الفلاكا في ارتفاع درجة الحرارة بشكل حاد إلى 40 درجة مئوية.
  • يتسبب في الشعور بالوهم ويجعل المتعاطي يشعر كما لو كان حيوان أو شخص ما يتابعه ويريد مهاجمته.
  • في بعض الأحيان يمكن أن يتسبب الفلاكا في الشعور بالانتحار.
  • قد تعطي الفلاكا للشخص الشعور بالقوى والعظمة الخارقة للطبيعة وقد يأتي لمهاجمة الشخص الذي يقع أمامه ويقتله.
  • كما أنه يتسبب في حدوث تلف الكلى وانهيار العضلات.

أعراض انسحاب مخدر الفلاكا

  • ومن أهم الأعراض التي تظهر على المتعاطي عند انسحاب الفلاكا منه النعاس والاكتئاب الوخيم، تحدث أعراض الانسحاب قبل تناول مخدر الفلاكا، ويستمر متعاطو المخدرات في البحث عن جرعات أكبر، والمخاطر طويلة المدى للعقار هي أنه يمكن أن يسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم، مما قد يؤدي إلى فشل كلوي وتدمير الجهاز العصبي.
  • وفقًا للمعهد الوطني لإدمان المخدرات، يتغير سلوك الإنسان بعد أخذ مخدر الفلاكا ثلاث مرات، ويفقد الشخص قدرته على التحكم بعقله، مما يؤدي إلى سلوكيات غريبة مثل الجري والشعور بالملاحقة.

علاج الفلاكا مخدر الزومبي

  • بالتأكيد مثلها مثل العديد من المخدرات الأخرى، هناك طريقة لعلاج إدمان مخدر الفلاكا، وقد مرّ علاج الفلاكا بمراحل متعددة، لكي يبدأ المتعاطي بتجربة هذه المراحل، يجب على العائلة توجيه المدمنين للصواب والعلاج فذلك يلعب دور كبير ومهم في علاج المدمن.
  • وعرضه إلى الخبراء بشكل سريع للغاية، لأن أعراض انسحاب مخدر الفلاكا من الجسم هي أخطر المراحل، ويجب على المدمن في هذه الفترة يكون داخل مصحة علاجية متخصصة، لأن قلة الاهتمام بهذا الأمر قد يتسبب في موت من نحب.

شاهد أيضًا: بحث عن التدخين والإدمان والمخدرات مع المقدمة والخاتمة

من الجدير بالذكر أن العلاج النفسي وإعادة التأهيل لمدمن مخدر الفلاكا هو المرحلة التالية بعد سحب الدواء من المتعاطي، حتى لا يعود إلى هذه الحياة مرة أخرى.

أترك تعليق