معلومات عن القطط الشيرازى وكيفية تربيتها

معلومات عن القطط الشيرازى وكيفية تربيتها، نقدم لكم اليوم موضوع جديد حول انواع القطط الشيرازى بالصور واسعارها حيث تعد القطط الشيرازى تعتبر من أروع أنواع القطط المنزلية على الإطلاق، كما أنها تتميز بجمالها الأخاذ، ويرغب كل من يهتم بالقطط بمعرفة انواع القطط الشيرازى بالصور واسعارها.

حيث أن معرفة انواع القطط الشيرازى بالصور واسعارها تمكن محبى القطط أو تجارها من التعرف على المعلومات الدقيقة التي قد يستفيدوا منها إما في عملية التربية أو عملية البيع والشراء.

تعد انواع القطط الشيرازى بالصور واسعارها من الأمور التي يهتم بها محبي القطط، ويرغبون في تربيتهم بصورة كبيرة، كما أن القطط الشيرازى من أفضل وأجمل القطط التي يمكن تربيتهم.

القطط الشيرازى :-

تعتبر القطط الشيرازى أحد الحيوانات الثديية، والتي تنتمي إلى فصيلة السنوريات، يتميز هذا النوع من القطط بالقدرة الكبيرة في الصيد والافتراس ولكنها في الوقت ذاته لا تمثل أي خطر حقيقي على البشر، وذلك لصغر حجم هذه القطط.

كما تتميّز هذه القطط بالقدرة على الرؤية في الظلام بصورة كبيرة، كما أنها تتميز بحبها للنظافة، لذلك فإنها تقوم بلعق فرائها لتقوم بتنظيفه، كما أنها تعتبر أحد أشهر القطط التي يمكن تربيتها وذلك لسهولة تعامل الإنسان معها.

شاهد ايضًا : طرق تطفيش وطرد القطط والتخلص منها

أنواع القطط الشيرازى :-

تتعدد أنواع القطط الشيرازى، حيث تتميز بنقاء سلالتها وأسعارها المرتفعة، كما أنها تعد من الأنواع النادرة، التي يصعب الحصول عليها بسهولة، كما أنها تتميز بمزاج معتدل في كل أنواعها:

  • الهيمالايا: يعد هذا النوع من القطط عبارة عن مزيج من القطط السيامية والقطط الفارسية، لذلك فإنها تتميز بالشكل الرائع المميز، كما أنها تمتلك عينان زرقاوان وهما متباعدتان و واسعتان، كما يوجد أذنان صغيرتان بشكل مدبب، وهما  متباعدتان.

كما أن هذا النوع من القطط تمتلك فم على هيئة حرف 8، بالإضافة إلى امتلاكها أرجل قصيرة، كما تمتلك ذيل قصير، وتتميز الهيمالايا بالجسم الصغير إلى حد ما والشعر الكثيف، كما أن لون  أطرافها أغمق من باقي  أجزاء جسمها، كما أنها تعتبر من القطط الكسولة، وتحتاج إلى عناية ورعاية بالغة.

  • البيكي فيس :- يشتهر هذا النوع من القطط الشيرازى بأنه يوجد به كل المميزات التي تتميز بها الأنواع كلها من القطط الشيرازى،  إلا أنه يوجد إختلاف في لون العينين، حيث يتميز البيكي فيس باللون غير المحدد للعين، كما أنه يمتلك أنف منبسط في مستوى العينين، كما أنه يعد أغلى أنواع القطط الشيرازي.
  • الهاف بيكي: هذا النوع من القطط الشيرازى يكون نتيجة تزاوج قطط البيكي فيس، و المون فيس، لذلك فإنه يسمى بالهاف فيس، كما أنه يتميز بالأنف الموجود أدنى مستوى العين، كما أنه عينيها دائرتين ولكنها غير متباعدتين، كما أن فمها تشبه شكل 8.
اقرأ أيضًا :-  ماذا تأكل الكلاب الصغيرة، معلومات هامة عن التغذية

القطط الشيرازى مون فيس :-

تعد القطط الشيرازى مون فيس اجمل انواع القطط الشيرازي والذي يرغب كل من يحب القطط في تربية هذا النوع، كما أن القطط الشيرازى مون فيس يتميز بالعديد من المواصفات الرائعة التي تجعلها من أجمل القطط.

معلومات عن قطط مون فيس:-

هو أحد أشهر أنواع القطط الشيرازى وأكثرها انتشاراً، كما أن القطط المون فيس تتميز بعدد من الصفات الرائعة وأهمها أنه يمتلك عينين واسعتين مستديرتين.

كما يمتلك أذن طويلة ومدببة، كما يتميز بشعره الغزير، والذي يمتلئ جسده كله ما عدا الرقبة، كما يمتلك أنف صغيرة، ويكون مرتفعاً بصورة قليلة، بالإضافة إلى أنه يمتلك وجه مربّع الشكل، وكذلك أرجل طويلة.

كما أنه هناك نوع من القطط الشيرازى والذي يوجد به بعض صفات قطط مون فيس وهو:-

قطط دول فيس:  يتميّز هذا النوع من القطط بأن صفاته تجمع بين الصفات الخاصة بقطط المون فيس و قطط البيكي فيس، ولكنها تقترب من صفات المون فيس وشكلها، ولكن تتميز أطرافها بأنها أقل طولاً من قطط مون فيس.

انواع القطط الشيرازى وصورها :-

إن أنواع القطط الشيرازى وصورها من أهم الأمور التي تشغل بال عشاق القطط الشيرازى، كما يسعى معظمهم إلى التعرف على انواع القطط الشيرازى وصورها حتى يكون على دراية بهذا النوع من القطط.

اقرأ أيضًا :-  كيفية تدريب الكلاب الصغيره على الشراسة والطاعة

المواصفات الخاصة بالقطط الشيرازي :-

  • تتميز قطط الشيرازي بجمال شكلها، كما تتميز بطول شعرها ونعومته وكثافته، ويعود أصل القطط الشيرازى إلى إيران، لذلك فإنها أحيانا ما تعرف باسم القطط الفارسية، ثم انتقلت إلى إيطاليا في نهاية القرن 18، ثم انتشرت في أوروبا كلها.
  • تتميز القطط الشيرازى بأنها قطط محببة وودودة لدى الكثير من الأسر، كما تتميز بطابعها الهادئ، حيث تعد أهدأ الأنواع في القطط، وتتميز بأنه معتدلة المزاج، وهي قطط تتميز بعدم عدوانيتها، ولا تقوم بإخراج مخالبها إلا بصورة نادرة.
  • وتعرف القطط الشيرازى بحبها للنوم وكذلك الركود لمدد طويلة، حيث تبلغ مدة نومها 16 ساعة في اليوم، كما أنها تتميز بالمرح والتسلية وهي تحب اللعب كثيراً، وتتميز بنظافتها.
  • تتميز القطط الشيرازى فراء ذو ملمس حريري، وبه شعر طويل وكثيف، كما تزداد كثافة الشعر عند العنق والكتفين، ويتميز بألوانه المتعددة، حيث يشمل الأبيض والدخاني والأسود، ولكن كل منهما سلالة مختلفة عن الأخرى.
  • يبلغ طول قطط الشيرازي ما يقرب من 60 سم، كما يبلغ وزنها حوالي 4.5 كجم، كما يبلغ متوسط العمر لديها حوالي 20 عاماً.

انواع القطط واسعارها :-

يوجد العديد من انواع القطط واسعارها التي يرغب كل من يريد تربية القطط ويستفيد منها، كما أن انواع القطط واسعارها ضرورية لمن يرغب في التجارة بالقطط ويستفيد منها مادياً:

تتميز القطط الشيرازى بجمال عينيها، فهي تتميز بسعتها وجمالها ولمعانها، كما أنها تتميز بوجهها المستدير، كما أنه في بعض الأحيان يكون لون الفراء هو نفسه لون العين، كما تتميز بأذنها الصغيرة والأقدام القصيرة وتكون مغطاة بالفراء، وبها عظم سميك ويكون أنفها ليس بارز عن وجهها، كما أن ذيلها قصير وبها الكثير من الشعر.

  • اسعار القطط الشيرازى الأصلى: تعتبر القطط الشيرازى الأصلى من القطط المرتفعة في السعر إلى حد ما، ولها عدد من المميزات الرائعة، ويتراوح سعرها في السوق المصري بين 400 جنيه إلى 500 جنيه للقط الواحد وقد تزيد في بعض الأحيان.
  • القط الشيرازى الهجين بين الشيرازى والرومي: يتميز بقصره إلى حد ما، كما أن أذنها طويلة بصورة ملحوظة، وأنفها طويل، كما أن سعر هذا النوع من القطط يتراوح بين 250 جنيه إلى 300 جنيه مصري.
  • القط الخليط بين الشيرازى والبلدى: يتميز هذا النوع من القطط بالأطراف الطويل وكذلك الوجه الطويل، كما يتمتع بمخالب قوية، ويكون وجهه عريض وأذنه تأخذ شكل المثلث، كما أنه يتصف بأن ذيله لا يوجد به شعر كثيف، أو ربما يوجد نسبة قليلة، كما يبلغ سعر هذا النوع ما بين 100 إلى 200 جنيه للقط.
اقرأ أيضًا :-  كيفية تدريب القطط الصغيرة على صندوق الرمل

شاهد ايضًا : مدة حمل القطط وولادتها بالتفصيل

 انواع القطط المنزلية :-

يوجد عدد كبير من انواع القطط المنزلية التي يمكن تربيتها في المنزل بسهولة، كما أن انواع القطط المنزلية متعددة ولكل منها عدد من المواصفات تختلف عن الأخرى.

  • قط امريكي: أحد أنواع القطط المنزلية، وتعتبر من الانواع القوية، التي تتميز بمهارات الصيد، كما أنه تستطيع التنبيه عن وجود أي شيء غريب في جميع أرجاء البيت.
  • قط بومباي: هو نوع متوسط الحجم، كما أنه يمتلك عضلات ساقين مرنة وذلك مع صدر دائري الشكل، كما أنه يتميز بالذكاء الشديد وسهولة التدريب.
  • قطط الهيمالايا: هي من أنواع القطط الشيرازي، كما أنه أفض الأنواع للأشخاص الذين يقومون بتربية قطط للمرة الأولى.
  • قط بيرمان: يمتلك هذا النوع شعر طويل وذو ملمس حريري، كما أنه فرائه يتميز بلونه الفاتح، كما أنه هادئ ويتميز بسهولة انقياده.
  • القطط البريطانية: يعتبر هذا النوع من القطط هي الحيوان المثالي للأسر التي تتميز حياتها بالهدوء، حيث يتكيف هذا النوع مع المنازل وكذلك مع الحيوانات الأخرى.

شاهد ايضًا : معلومات عن القطط تغذيتها وتربيتها وتكاثرها

وفي نهاية رحلتنا حول معلومات عن القطط الشيرازى وكيفية تربيتها أتمنى أن تكون قد نالت عشاق القطط ومحبيها والباحثين عنها في كل مكان، وسوف انتظر تعليقاتكم المميزة حول هذا الصدد ليستفيد منها الاخرين.

أترك تعليق