معلومات عن الأصابع وفوائد أصبع البنصر

معلومات عن الأصابع وفوائد أصبع البنصر، أثبتت الدراسات الحديثة أن يوجد علاقة بين الأصابع وأجزاء جسم الإنسان، حيث يمكن فرك الأصابع بطريقة معينة لتجديد نشاط الإنسان وعلاج أمراض معينة، سنتعرف في هذا الموضوع على معلومات خفية عن أصابع وفوائد أصبع البنصر.

علاقة أصابع اليد بجسم الإنسان :-

  • أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن أصبع الإبهام متصل بالمعدة، لذلك يمكنك عزيزي القارئ إذا شعرت بألم في القولون العصبي والمعدة أن تقوم بفرك الإبهام لمدة خمسة دقائق، فتشعر بالتحسن.
  • يتصل إصبع السبابة بالكلى والمثانة البولية، لذلك يمكنك عزيزي القارئ إذا شعرت بألم في تلك المناطق أن تدلك أصبع السبابة لمدة خمسة دقائق، كما أن فرك أصبع السبابة يتغلب على آلام الظهر والأسنان والعضلات.
  • يتصل الإصبع الأوسط بالكبد، لذلك عند اصابة الكبد ببعض الأمراض البسيطة يمكن فرك الإصبع الأوسط لكي تتغلب على الشعور بالألم، كما أن فرك الإصبع الأوسط يساعد الإنسان في التغلب على الصداع، كما أنه يساعد النساء في التغلب على آلام الدورة الشهرية.

شاهد أيضًا : 8 فوائد للمحلول الملحي للأنف والبشرة

فوائد أصبع البنصر :-

يرتبط أصبع البنصر بالأمعاء الغليظة والرئتين، لذلك يمكن أن تتغلب على الآلام الناتجة من الأمراض الجلدية ومشاكل التنفس والجهاز الهضمي من خلال فرك وتدليك أصبع البنصر.

يرتبط الإصبع الصغير والمعروف بالخنصر بالأمعاء الدقيقة والقلب، يمكنك أن تتغلب على آلام العظام من خلال فرك الإصبع الصغير لمدة خمسة دقائق، كما يمكنك تدليك الاصبع الصغير من التخلص من عدم الثقة بالنفس والعصبية والقلق والتوتر.

شاهد أيضًا : ما هي وظيفة شحمة الأذن المتصلة والمنفصلة

ماهي وظيفة الخنصر :-

يوجد مجموعة من العضلات التي تتحكم في حركة الخنصر، يصل الدم لتلك العضلات من خلال شريان يعرف بـ الشريان الزندي، ويرتبط هذا الإصبع القلب وصحته.

يوجد باصبع الخنصر عصب يعرف بالإصبع الزندي، يعتبر هو المسؤول عن فتح وضم الأصابع، كما يساعد على تحريك العضلات التي تمكنا من الإمساك بالأشياء،  كما أنه يغذي العضلات التي تساعد الأصابع على الانثناء بسهولة.

علاقة أصابع اليد بأمراض الجسد :-

إذا شعر الإنسان بتنميل في أحد أصابعه أو حتى ذراعه بالكامل، فيكون هذا دليل على إصابته بالإرهاق والتعب، أو من الممكن أن يدل ذلك على رفع مواد ثقيلة، أو وضع المعصم بطريقة غير مريحة لفترة من الوقت، لذلك يجب أن تحصل على قسط كافي من الراحة.

إذا شعرت عزيزي القارئ بوخز في أصابع يدك اليسرى، فإن ذلك يدل على نقص الفيتامينات التالية B1 و B12 و E و B6 ، لذلك يجب عليك ان تقوم باستعادة تلك الفيتامينات للجسم من خلال الأطعمة المناسبة.

إذا شعرت عزيزي القارئ بوخز وألم في أصبعي البنصر والخنصر لليد اليسرى، فإن ذلك يدل على مشاكل بالعمود الفقري، يجب عليك أن تتجنب الجلوس لفترة طويلة، كما يجب أن تقوم بممارسة السباحة اليوغا والجمباز.

اكتشاف الإصابة بالسكري من أصابع اليد :-

الإصابة بوخز وألم في القدمين ينتقل إلى أصابع اليدين،  ثم إلى الذراع بأكمله، فيكون ذلك دليل على الإصابة بمرض السكري، يشعر المريض بذلك الألم بسبب أن مستوى تدفق الدم انخفض أماكن معينة والذي تسبب في إلحاق أضرار بالألياف والنهايات العصبية.

يجب عليك ان تقوم بتحليل سكر لكي تتأكد من الإصابة أو عدمها، في حالة ثبوت إصابتك بمرض السكري النوع الأول فإن العلاج يكون حقن الأنسولين، أما الإصابة بمرض السكري النوع الثاني يكون من خلال أدوية معينة ونظام غذائي مناسب، وفي النهاية يكون القرار للطبيب.

اكتشاف مرض بورغر من أصابع اليدين :-

يصيب مرض بوغر المدخنين في غالب الأمر، ينتج هذا المرض نتيجة لحدوث مشكلة في تدفق الدم وذلك بسبب شرب النيكوتين بكثرة، والذي يترتب عليه قلة المعادن في الجسم، ثم شعور المريض بتنميل في أصابع يديه، ثم يتفاقم الأمر ويشعر بتنميل في ذراعه بالكامل.

أصابع اليد تكشف عن قوة وضعف الشخص :-

  • ترمز أصابع اليد إلى تناسق ملامح الشخص، كما تدل على جاذبية الشخص أيضا، كما كشفت الدراسات على أن من يملك أصابع يد متناسقة من النساء والرجال، فإن ذلك يدل على شخصية قوية وجذابة.
  • إذا كان أصبع السبابة والخنصر طويلا بشكل نسبي، فإن ذلك يدل على أن ملامح الوجه متناسقة، كما يمكن اكتشاف نقاط القوة والضعف الموجودة في شخصية الرجل والسيدة من خلال أصابعه.
  • يتسبب تراكم الهرمونات واختلاطها في رحم الأم على اختلاف أصابع اليد وتكوين العظام للجنين.
  • نجد أن ارتفاع هرمون الاستروجين عند الإناث، يجعل اصبعان الخنصر والسبابة متساويان في الطول، يشير هذا التساوي إلى أن تلك السيدة تحب السيطرة لديها شخصية قوية.
  • ارتفاع هرمون التستوستيرون والمعروف بهرمون الذكورة لدى الرجال يشير إلى أن هذا الرجل قوي ورياضي ونسبة الخصوبة لديه مرتفعة.

 لماذا أصابع اليد غير متساوية :-

  • لقد خلق الله الإنسان وأبدع في تصويره في أحسن شكل وميزه عن سائر الكائنات الحية، حيث وقف العلماء عاجزين أمام قدرة الله، فلكل جزء وظيفة محددة ومخصصة له.
  • يتمكن الإنسان من التقاط الأشياء بواسطه يديه، كما يتمكن من أحكام الإمساك بالأشياء بسبب عدم تساوي الأصابع، كما يوجد باليد آلاف الأعصاب الحسية والتي يصدر من خلالها أوامر للدماغ لكي تنتبه من سخونة أو برودة الأشياء المحيطة.
  • يستطيع الإنسان أن يقوم بتطهير نفسه والمكان الذي يعيش فيه بواسطة يديه، كما يستطيع أن يصنع الطعام لنفسه، كما يتمكن من الكتابة وتناول الطعام بواسطة اليدين.

شاهد أيضًا : ما هو الطحال ووظيفته في جسم الإنسان

بعد الإنتهاء من موضوع معلومات خفية عن أصابع فوائد أصبع البنصر، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم بما قدمناه، ننتظر مشاركاتكم على موقعكم المفضل، وانتظروا مواضيع جديدة قادمة.

أترك تعليق