معلومات عن أصعب لغات العالم بالترتيب وكيفية نطقها

اللغة بصفة عامة هي نظام يقوم بتوصيل المشاعر والأحاسيس والترابط بين فئات المجتمع الذي يعيشون فيه، فاللغة هي أساس التواصل والاتصال بين البشر، لذلك ستجد لكل دولة لغتها الخاصة بها التي تتميز بها عن غيرها واللغة تصبح صفة مكتسبة تستطيع أن تكتسبها إذا قمت بالعيش في وسط يتحدثون بهذه اللغة المحددة، ولكل لغة لها نظامها الخاص بها وكلماتها وحروفها التي توصل معنى محدد، سنقوم بالتعرف في هذا المقال على الكثير من اللغات وعلى معلومات حولها كثيرة.

أصعب لغات العالم بالترتيب

تتواجد اللغات في ترتيب محدد من حيث أصعب اللغات في العالم وأسهلها وفي هذه الفقرة سنقوم بطرح ما هي أصعب لغات العالم من حيث النطق والتعلم، كل هذا سنقوم بطرحه من خلال السطور القادمة:

اللغة العربية:

احتلت اللغة العربية رقم واحد في قائمة أصعب لغات العالم واللغة العربية هي من أقدم اللغات التي نشأت على الأرض ومن اسمي اللغات وهذه اللغة تحتوى على 28 حرفا، وتكتب هذه اللغة من اليمين إلى الشمال ومن أعلى إلى أسفل، وقاموا الكثير بتصنيفها من أصعب اللغات حيث أنها تحتوى على الكثير من الحروف التي يصعب حفظ شكلها وكتابتها بسهوله كما يصعب على الكثير تعلم اللغة العربية خصوصًا أنها تتكون من لهجتين العامية والفصحى.

شاهد ايضًا : أسئلة iq باللغة العربية و إجابتها

اللغة الكورية:

وتحتل المرتبة الثانية من حيث أصعب اللغات عالمية هي اللغة الكورية لاحتوائها على الكثير من الحروف التي يصعب كتابتها، كما تحتوى على بعض الكلمات بالمعقدة التي تعتبر من المكتوبات الصعبة على من يتعلمها.

اللغة اليابانية:

وتحتل المرتبة الثالثة اللغة اليابانية وتعتبر من اللغات الصعب جدا حول العالم، وقد يصل عدد حروفها إلى بضع الآلاف.

اقرأ أيضًا :-  15 معلومة عن أفضل أوقات الحجامة في السنة وأماكنها

اللغة الصينية:

وتأتي في المرتبة الرابعة هي اللغة الصينية التي تعتبر من أصعب لغات العالم، لأنها تحتوى على الكثير من الحروف والفهم يتغير نتيجة طريقة النطق التي بإمكانها أن تغير معنى الجملة نهائيا.

أسهل لغات العالم

تحدثنا من قبل عن أسهل لغات العالم، في هذه الفقرة سنتكلم معًا على أسهل لغات العالم من حيث النطق والتعلم بطريقة أسرع وسنتعرف على هذه اللغات بالتفصيل:

  • تحتل المرتبة الأولى في أسهل لغات لعالم هي اللغة الانجليزية التي تعتبر من أسهل لغات العالم، حيث أن سهولة كتاب احرفها وكثر عدد مستخدميها تفوق المليارات حول العالم، وأجريت بعض الإحصائيات التي أثبتت أن ثلثي سكان العالم يتحدثون الانجليزية بطلاقة.
  • وتعتبر اللغة الفرنسية تحتل المرتبة الثانية أي أنها تصبح اللغة الأم إلى ما يقارب من 100 مليون شخص حل العالم وتصبح اللغة الأساسية في 28 بلدا حول العالم، والشخص الذي يتقن اللغة الانجليزية يسهل عليه أن يقوم بتعلم اللغة الفرنسية بكل سهولة كما ذكر بأن يوجد كلمات متقاربة كثيرة بين اللغة الانجليزية واللغة الفرنسية.
  • كما تعتبر اللغة الأسبانية من اللغات السهلة التي يمكنك تعلمها بسهولة وذلك لأنها تكتب وتنطق بنفس الحروف أي ما تنطقه هو ما تقوم بكتابته ولها علاقة كبيرة باللغة العربية.

أسهل لغة في العالم بالنسبة للعربية

تحدثنا من قبل عن أسهل اللغات حول العالم التي يمكنك تعلمها بسهولة، ولكن لم نتحدث عن أسهل اللغات التي من الممكن أن يقوم الشخص العربي بتعلمها بسهولة وهذا ما سنقوم بالتحدث عنه خلال هذه الفقرة بالتفصيل:

  • يعتبر من أسهل اللغات على اللسان العربي هي اللغة الفارسية وتحتوى اللغة الفارسية على 40% منها على لغة عربيه أي ستستطيع أن تتحدث الفارسية بكل سهولة إذا كنت تتقن اللغة كالعربية وتحتوى اللغة الفارسية على 32 حرف بجانب حروف اللغة العربية وهم 28 حرفا تضم هي بعض الحروف الأخرى الذي يصبح عددهم 4 حروف أخرى فقط.
  • وتصبح لغة الأوردو والمالطية من اللغات السهلة التي يمكنك تعلمها بسهوله وتضاف إليها 8 حروف فقط على حروف اللغة العربية الأصلية.
  • كما يمكنك تعلم اللغة الانجليزية والساحلية والإيطالية لأنهم من أكثر اللغات المنتشرة حول العالم بطريقة كبيرة.
اقرأ أيضًا :-  جميع الألوان ودرجاتها وأسماءها بالعربي

شاهد ايضًا : ما هي اللغة الرسمية للبرازيل مع معلومات عنها

أصعب لغة في أوروبا

توجد بعض اللغات الصعبة جدا في أوروبا من حيث التعلم وطريقة النطق من خلال هذه اللغة سنقوم بطرح جميع هذه اللغات الصعبة في أوروبا من حيث النقاط القادمة:

  • تعد اللغة الإيطالية والألمانية من أسهل اللغات التي توجد في قارة أوروبا حيث يتقنها الكثير ويقومون بالتحدث بها وعند ممارسة هذه اللغتين سيصبح الأمر سهل وبسيط في تعلمها.
  • كما تعتبر اللغة الفرنسية من اللغات البسيطة والسهلة جدا حيث أنها مقتبسة من اللغة الانجليزية بشكل كبير.
  • وقد يشعر البعض بأن الألمانية من اللغات الصعبة ولكن لا تبدو كذلك إذا قمت بتعلمها لأنها تشبه اللغة العربية في الإعراب وحروف الجر والنصب ما شبه ذلك لذلك تبدو على البعض صعبة بعض لشيء.

أسهل اللغات للتعلم للناطقين بالعربية

إذا كنت من الأشخاص الناطقين للغة العربية فأنك في ذلك الوقت ستصبح لديك بعض اللغات البسيطة التي يمكنك تعلمها بكل سهولة ويسر كما تتواجد بعض اللغات الصعبة التي يتسعر بعدم استيعابها مثل الصينية والكورية وما إلى ذلك لذلك سنطرح لكم ما هي اللغات البسيطة بالنسبة للأشخاص العرب:

  • تعتبر اللغات القريبة من اللغات العربية هي اللغات السامية أي اللغة العبرية واللغة الآرامية والسريانية وغيرها من اللغات التي من ذات جذور سام نوح.
  • كما توجد بعض اللغات التي تجزأت من اللغة العربية واستعارت بعض المفردات أو وردت بعض المفردات مثل اللغة التركية والأوردو والفارسية.
  • وقد تكون اللغة الهندية واللغة اليونانية من السهل تعلمهم لأنهم يضمون قواعد تشبه قواعد اللغة العربية.
  • وتصبح اللغة التركية إحدى اللغات البسيطة التي يمكنك تعلمها بكل سهولة، وذلك لأنها تحتوى على الكثير من الكلمات العربية التي تتشابه مع الكلمات التركية ولأنها أيضًا تعتبر لغة مشتركة من قديم الزمان بين مصر وتركيا، في عهد محمد على باشا وبقية الأتراك الذي كانوا في مصر من قديم الزمان.
اقرأ أيضًا :-  أنواع المبيدات الزراعية الصحية للنباتات وتصنيفها

أصعب لغة في العالم

سنقوم اليوم بمعرفتكم بأصعب لغة توجد في العالم من حيث صعوبة نطقها وصعوبة كتابتها لذلك سنطرح لكم هذه اللغات بالترتيب من خلال النقاط القادمة:

  • تحتل اللغة الصينية المرتبة الأولى من حيث صعوبتها لأنها تحتوى على الكثير من القواعد اللغوية، كما تحتوى على الكثير من الحروف التي يصعب كتابتها لصعوبة شكلها.
  • وتحتل المرتبة الثانية اللغة الهندية فالها طريقة نطق محددة تجعلك من الصعبان تقوم بتعلمها بسهوله، وقد تجعلك تصيب بالجنون لاستيعاب قواعد هذه اللغة.
  • وتصبح اللغة العربية في المرحل الثالثة حيث أنها من أصعب لغات العالم لغير الناطقين بها، لأنها تحتوى على الكثير من القواعد اللغوية وعلى بعض أنواع الحروف التي يصعب كتابتها بعض الشيء.
  • وتأتي اللغة الكورية واليابانية والتركية فيما بعد لصعوبتهما بعض الشيء، ولكن لا تنسى بأن صعوبة اللغة تتحدد على حسب نوع لغتك الألم وعلى حسب قدرتك على حب هذه اللغة وقدرتك على تعلمها.

شاهد ايضًا : تعلم لغة الجسد في علم النفس

وبهذا يكون قد انتهى حديثنا عن أصعب وأسهل اللغات في العالم من حيث التعلم والنطق بها، وكما ذكرنا من قبل فأن اللغة وإتقانها يرجع إلى ما هي لغتك الأم وما هي إرادتك لتعلم هذه اللغة.

أترك تعليق