معلومات مهمة عن مصانع الصين التجارية

معلومات مهمة عن مصانع الصين التجارية

معلومات مهمة عن مصانع الصين التجارية، تمثل الصين قطاع كبير من التجارة التي نشأت فيها وانطلقت منها إلى جميع دول العالم، فأصبحت الصين وجهة تجارية كبرى تصدر منتجاتها لجميع ارجاء العالم، فتعتمد في أسلوبها على التخصص وتقسيم العمل الذي يجعل العمال في مصانعها تنجز العمل بأقل مجهود وأعلى كفاءة، فنجد أن العمل يقسم على المصانع وكل مصنع يقوم بإنتاج الجزء الخاص به وفي هذا المقال نقدم لكم معلومات مهمة عن مصانع الصين التجارية، فتابعونا للتعرف على المزيد من التفاصيل.

معلومات مهمة عن مصانع الصين التجارية

هناك العديد من المصانع الصينية التي تهتم بإنتاج منتجات معينة بغرض التسويق المحلي أو بغرض التصدير إلى أنحاء العالم، وفيما يلي نستعرض أهم الأسواق والمصانع وأهم المعلومات عنها:

مصانع الأسواق التجارية المعروفة بهوانج يانج والموجودة بمقاطعة زيجيانج

يوجد هذا المصنع في السوق التجاري في مدينة أيوو والذي ينفرد ببيع منتجات المصانع التي تنتج أدوات وملابس رياضية، والعديد من الأدوات المدرسية، وكتب المدارس، والعديد من الإكسسوار مثل الحقائب بمختلف اشكالها وأحجامها، والعديد من الأحذية والساعات والأجهزة الالكترونية.

شاهد أيضًا : 10 معلومات مرعبة عن طائر الشبنم

مصنع أسواق الفوتيان التجارية الموجودة بمقاطعة زيجيانج

حين نذكر معلومات مهمة عن مصانع الصين التجارية يجب ألا نغفل عن هذا المصنع في السوق التجاري في مدينة أيوو وهو سوق كبير الحجم يقوم ببيع مختلف منتجات المصانع الصينية والذي تبلغ مساحته مليونين وأربعمائة متر مربع والذي يخرج العديد من المنتجات التي تصدر إلى خمسة أسواق وأهمها:

  • السوق الأول

الذي يبلغ من المساحة ثلاثمائة وثلاثون ألف متر، يتألف من عدة ادوار مختلفة تهتم بألعاب الأطفال والهدايا المختلفة والأبواب وجميع اكسسواراتها من مفصلات وأوكر وحليات والعديد من الحرف اليدوية.

اقرأ أيضًا :-  كيفية تربية الأسماك في الأحواض البلاستيكية
  • السوق الثاني

وهو سوق ذو مساحة ضعف مساحة السوق الأول ويتألف من طوابق عديدة ويهتم ببيع منتجات المصانع التي تنتج الحقائب والساعات والعديد من الأدوات والأجهزة المنزلية.

  • السوق الثالث

هو سوق كبير تبلغ مساحته أربعمائة وخمسون ألف متر مربع ويقوم بتسويق منتجات المصانع المتخصصة في بيع الكتب المدرسية، والعديد من الأجهزة الرياضية، والعطور، وأدوات المكياج والتجميل.

  • السوق الرابع

وهو من أكبر الأسواق في تلك المنطقة والذي يبلغ مساحته مليون ومائة ألف متر مربع وهو يتألف من طوابق مختلفة وتهتم ببيع منتجات المصانع المتخصصة في صناعة الأحذية والملابس القطنية الداخلية والمناشف والبياضات والستائر، والمنتجات الجلدية من الأحزمة والمحافظ والقبعات.

  • السوق الخامس

وهو سوق ليس بصغير يبلغ مساحته حوالي ستمائة وأربعون ألف مترا مربعا ويتألف من مجموعة من الطوابق التي تقوم ببيع منتجات المصانع التي تنتج الأقمشة والخيوط المختلفة والعديد أيضا من مستلزمات السيارات واكسسواراتها.

  • مصنع شياو صان والذي يقع في مقاطعة زيجيانج

الحديث عنه يعتبر من أفضل معلومات مهمة عن مصانع الصين التجارية فهو مصنع يقوم بإنتاج بعض منتجات الأجهزة الالكترونية والعديد من الإكسسوار، والعديد من الحرف اليدوية والعديد من الحقائب والأحذية والمنتجات الجلدية والتي تقوم ببيعه في أسواقها هناك في مقاطعة زيجيانج.

  • مصانع منطقة جيانجسو

وتهتم مصانع تلك المنطقة بإنتاج مختلف الصناعات مثل صناعة الاسمدة الزراعية والسيارات والحديد والصلب والعديد من المعدات الطبية المختلفة.

اقرأ أيضًا :-  دراسة جدوى مشروع مستلزمات طبية + اجراءات الترخيص

شاهد أيضًا : أسرار ومعلومات عن فوائد حجر الكهرمان

  • مصانع منطقة انهوي

وتهتم مصانع تلك المنطقة بإنتاج المعدات الكهربية، والمعدات الميكانيكية، والعديد من الصناعات الكيميائية.

  • مصانع منطقة قواندونج

وتهتم مصانع تلك المنطقة بإنتاج الأجهزة الالكترونية الحديثة والهواتف المحمولة والكومبيوترات والعديد من معدات وماكينات التصوير والكاميرات، وبعض الصناعات الأخرى مثل الأدوية ومصانع السكر والحديد والصلب والأسمدة العضوية.

  • مصانع منطقة خوبيه

وتهتم مصانع تلك المنطقة بإنتاج المنسوجات وصناعة الغزل والنسيج والقطن والصوف والحرائر، والعديد من الأدوية والأسمدة والكيمياويات الخاصة بالزراعة.

  • مصانع منطقة جيتاشي

وتهتم مصانع تلك المنطقة بإنتاج السيراميك والبلاط والرخام والبورسلين بجميع أنواعهم ومختلف أشكالهم.

  • مصانع منطقة شنجهاي

وتهتم مصانع تلك المنطقة بإنتاج العديد من المعدات الثقيلة التي تستخدم في الصناعة والعديد من الحفارات والعديد من قطع الغيار المعدات.

  • مصانع مدينة بوجيان

وتهتم مصانع تلك المنطقة بإنتاج العديد من الأحجار الكريمة والكريستال.

  • مصانع مدينة هانزو

وتهتم مصانع تلك المنطقة بإنتاج الأحبار والخيوط بجميع أنواعها والعديد من المواد الكيميائية.

  • مصانع مدينة كوتاشو

وتهتم مصانع تلك المنطقة بإنتاج الستائر والمفروشات والملابس والعديد من مختلف الأقمشة.

  • مصانع مدينة وينزهو

وتهتم مصانع تلك المنطقة بإنتاج الأدوات الصحية وبعض الأدوات الكهربائية والعديد من لوازم السيارات ومواد البناء.

  • مصانع مدينة جينكو

وتهتم مصانع تلك المنطقة بإنتاج العديد من الأدوات المكتبية والعديد من المستلزمات والأدوات المنزلية.

  • مصانع مدينة نينجبو

وتهتم مصانع تلك المنطقة بإنتاج العديد من المنتجات المختلفة مثل الملابس الرجالي، والعديد من الصناعات الكهربائية، وقطع غيار السيارات، ومنظومات الطاقة الشمسية.

  • مصانع مدينة هوزهو

وتهتم مصانع تلك المنطقة بإنتاج الباركية والعديد من الأقمشة والملابس الخاصة بالأطفال.

  • مصانع مدينة يونجانج

وتهتم مصانع تلك المنطقة بإنتاج العديد من المعدات الصناعية ومعدات الدرجات والموتوسيكل والأبواب ومستلزماتها.

  • مصانع مدينة تايزهو

وتهتم مصانع تلك المنطقة بإنتاج العاب الأطفال والأدوات الصحية والمواد البلاستيكية.

  • مصانع مدينة تشوزو

وتهتم مصانع تلك المنطقة بإنتاج المواد الكيميائية والمجوهرات ووحدات الإضاءة اللمبات النيون.

  • مصانع منطقة بينج وانج

وتهتم مصانع تلك المنطقة بإنتاج الملابس الداخلية للأطفال والكبار وكل ما يخص الاسرة من ملابس قطنية ومنتجات جلدية، والملابس الرياضية والبياضات، ورابطات العنق والأقمشة واكسسوار الملابس، والعديد من المواد الغذائية.

اقرأ أيضًا :-  كيف تستثمر أموالك بالحلال في مصر

شاهد أيضًا : معلومات عن فن الديكور المنزلي بالصور

وفي النهاية نرجو أن نكون قدمنا لكم ملفًا وافيًا شاملًا وممتعًا حول معلومات مهمة عن مصانع الصين التجارية وأهم المصانع الموجودة بالصين والاسواق التجارية المتخصصة في صناعة البضائع والمنتجات الهامة التي تطرحها في جميع أنحاء العالم، ولا تنسوا مشاركة هذا المقال مع أصدقائكم أو ترك تعليق أسفل المقال فكل ما تريد أن تعرفه من معلومات مهمة عن مصانع الصين التجارية تجده بالتأكيد في هذا المقال.

أترك تعليق