أكثر الشخصيات تأثيرًا في العالم

أكثر الشخصيات تأثيرًا في العالم

قائمة أكثر الشخصيات تأثيرًا في العالم قد وضعتها مجلة تايم الأمريكية، ورغم أن بعض هذه الشخصيات أوروبية لكنها قد أثرت في العالم العربي بشكل كبير، وكانت لها دور فعال سواء بالسلب أو الإيجاب، والشيء الغريب في القائمة هو اختفاء المؤسس الأصلي لموقع الفيس بوك الذي كان في أوائل هذه القائمة في العام الماضي.

وقد صنفت المجلة الأمريكية هذه الشخصيات بين قادة بارزين ورموز ورواد وعمالقة، وقد تبقى بعض الشخصيات في أماكنهم بينما اختفى البعض الآخر أو تغير مركزهم، وفي هذا الموضوع الذي يقدمه لكم موقع “معلومة ثقافية” سوف نتعرف على هذه الشخصيات بالتفصيل، فتابعوا معنا.

سوف نستعرض معًا أهم الشخصيات التي كان لها دورًا مؤثرًا في العالم كله، وأيضًا قادة قارة آسيا، وهي كما يلي:

المدير التنفيذي في شركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا

هو المايسترو لشركة مايكروسوفت، ورغم أنه هندي الأصل لكنه استطاع أن يسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويحقق نجاح في شركة مايكروسوفت بل ويؤثر فيها إلى الحد الذي جعل الشركة منذ أن تولى منصبه كمدير تنفيذي لها تحقق أرباح وصلت إلى مائة وثلاثين في المائة.

شاهد أيضًا : قصة نجاح أغنى رجل في بابل جورج كلاسون

الأمير هاري ولي عهد المملكة المتحدة

هو الابن الثاني لولي عهد المملكة الأمير تشارلز، وهو الابن الثاني للأميرة ديانا، وقد جاء ترتيبه في قائمة الأكثر تأثيرًا في العالم بُناءًا على ما يملكه من إحساس فكاهة وشجاعة، وأيضًا الدفاع عن الحقوق التي يؤمن بها.

كارمن كروز سياسية إسبانية

استطاعت هذه السيدة أن توصل الأصوات الخاصة بالمواطنين في بورتوريكو إلى المجلس الأمريكي الكونجرس، وقد كانت لها بعض النشاطات الإنسانية التي أثرت في العالم أجمع.

صادق خان مهاجر باكستاني

يعتبر صادق خان من أوائل المسلمين الذين يحتلون رئاسة بلدية المدينة في لندن، وقد هاجر من باكستان إلى لندن وظل يعمل في المجال السياسي حتى استطاع أن يدافع عن مبادئ الهجرة حول العالم، مما جعل هناك تغير ملحوظ في المناخ السياسي.

جاستن ترودو رئيس وزراء كندا

هذا الشاب الذي لا يزال في العشرينات من عمره استطاع أن يتقلد رئاسة وزراء كندا، رغم أنه لم يتعدى السابعة والعشرين من العمر، وقد تقلد هذا المنصب بُناءًا على ما أحدثه من تغير في الفكر السياسي، مما أهله أن يكون اسم من الأسامي التي سوف يخلدها التاريخ، لأنه عمل على تحول ملحوظ بالمشهد السياسي.

شاهد أيضًا : عوامل نجاح المشاريع الابتكارية

الرئيس الصيني جين شي بنج

منذ خمسين عامًا أرسلت أسرة جين ولدها إلى الريف لكي يتعلم الحياة ودروسها، من خلال حياة الفلاحين، وقد عانى هذا الرئيس كثيرًا من الجوع والتشرد عندما تم نفيه لمدة وصلت إلى سبعة أعوام، لكنه استطاع أن يتقلد رئاسة الصين منذ أكثر من ثلاثين عامًا، وهو رجل قوي بل وصفته إحدى المنظمات بأنه الأقوى على الإطلاق في العالم.

المذيع الإذاعي شون هانيتي

هو أحد الإعلاميين المعروفين في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو من السياسيين المحافظين، ويُعد هو صاحب البرنامج الأشهر الذي يسمى شان هانيتي، الذي يذاع بالراديو الوطني في أمريكا، ويعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أكثر المستمعين لهذا الإعلامي الكبير، أما عن اتجاهه السياسي فهو الليبرالية.

جي جي وات نجم فريق هيوستن

استطاع هذا الرياضي أن يلمس قلب الجماهير والولايات المتحدة الأمريكية، ليس بسبب احترافه في لعبة كرة القدم، وإنما بما يقدمه من أعمال استطاعت أن تؤثر في المجتمع الأمريكي والعالم أجمع.

المحامي روبرت مولر

هو أحد المحامين النادرين في العالم وخاصًة بالمجتمع الأمريكي، وهو الذي يقوم بالتحقيق في قضية الانتخابات الأخيرة التي تقلد بعدها ترامب الحكم، وهو رجل كتوم وبالغ الغموض ولكنه يتميز بالنزاهة والعدل.

كينيث سي – فرايزر المدير التنفيذي في شركة ميرك آند كو

قام هذا الرجل بالاستقالة من منصبه كمدير تنفيذي لشركة الأدوية ميرك آند كو، وهي إحدى الشركات الكبرى التي أمر بتأسيسها الرئيس ترامب، وكان سبب استقالته هو إعلان احتجاجه على التعصب والتطرف ضد أصحاب البشرة السمراء.

محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

استطاع ولي العهد السعودي أن يجعل المرأة تنال بعض الحقوق المسلوبة منها، مثل العمل في الوظائف المختلفة التي كان ممنوع على النساء العمل بها، وكذلك أتاح للمرأة أن تمارس الرياضة وتحضر فعاليات عامة لم يكن مسموحًا لها بحضورها، كما أتاح للمرأة قيادة السيارات، مما جعله شخصية مؤثرة في العالم أجمع احترامًا لما فعله.

عضوة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي

من خلال منصبها بمجلس النواب الأمريكي قامت بإنصاف المرأة في حقها بالتمثيل السياسي داخل المجتمع الأمريكي، حتى استطاعت أن تعزز مساواة المرأة بالرجل، وقامت ببناء مستقبل قوي لأجيال قادمة من النساء.

القائد الأيرلندي ليو فارادكار

بعد أن مر أكثر من ربع قرن على دولة أيرلندا وهي مهمشة، استطاع هذا الرجل القائد أن يجعل لها مكان مختلف بين الثقافات، وهو يأخذ على عاتقه قضية منع الإجهاض ومناهضتها، وخرج علنًا على الشعب خلال الفترة التي كانت قبل أن يقوموا باختياره قائدًا لأيرلندا

وقام بسرد برنامجه الانتخابي الذي يقوم من أجل تحرير القانون المناهض للإجهاض، مما جعله يحظى بشعبية كبيرة وتأثير كبير في العالم أجمع.

شاهد أيضًا : قصة نجاح الإمبراطور ليبتون بالتفصيل

قدمنا لكم موضوع هام عن أكثر الشخصيات تأثيرًا في العالم أجمع، وبالتأكيد هناك شخصيات أكثر قد أثرت في العالم تستطيعون متابعة قسم “مال وأعمال” لمعرفة المزيد عنها، نرجو أن تقوموا بمشاركة المقال مع اصدقائكم عن طريق نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، وإن كان لديكم أي استفسار فأسرة الموقع ترحب بالرد عليها من خلال التعليقات

أترك تعليق