طريقة إستخدام كرات الإستحمام الفوارة في المنزل

طريقة إستخدام كرات الإستحمام الفوارة في المنزل

هناك العديد من الشخصيات التي ترغب في الإستحمام والإستمتاع ويتم هذا من خلال التخمتع بالكرات الفوارة والتي نسمع عنها مؤخرا تستخدم بشكل كبير في الإستحمام وبالتالي سوف نتعرف على إستخدام الكرات الفوارة مع طرق تصنيعها في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

طريقة إستخدام كرات الإستحمام الفوارة في المنزل

كرات الحمام الفوارة هي متعددة الأشكال والأحجام والألوان وتكون ممتلئة بالزيوت المرطبة للبشرة والمغذية لها، وهي تعطي الإفادة القصوى للإستحمام مع الإستمتاع الرائع وسوف نوضح لكم طرق إستخدامها بشكل سليم مع طرق صنعها في المنزل أيضًا.

شاهد أيضًا : طريقة تزيين الكاسات بالخرز والتل والورد للمناسبات

أولاً : إختيار كرة الإستحمام المناسبة

  • فقنابل الإستحمام متوفرة بشكل كبير في جميع الأماكن بأشكال وأحجام وروائح مختلفة، ونجد منهم من يحتوي على بتلات من الزهور والجليتر كما نجد أنواع أخرى تحتوي على زيوت مفيدة لبشرتك مثل زبدة الكاكاو وزيت اللوز وهي مناسبة للغاية لذوي البشرة الجافة حتى تقوم بترطيبها.
  • نجد الكرات الفوارة التي تحتوي على الزيوت العطرية مثل الخزامى والكاموميل والورد والتي سوف تجعل الكرة الفوارة  ذو رائحة جميلة كما تعمل على إعطاء الإحساس بالراحة والإنتعاش والإسترخاء، كما نجد مكونات أخرى لتلك القنابل الفوارة مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز وزبدة الشيا وزبدة الكاكاو وهي مجموعة من المكونات الملائمة والجيدة للبشرة والجافة.
  • الإضافات الأخرى والتي يتم إضافتها في تلك الكرات الفوارة مثل بتلات الزهور والجليتر تكون فائدتها فقط هي إعطاء منظر جمالي ومريح للأعصاب حيث إنها تطفو على سطح الماء في حوض الإستحمام، كما نجد بها أحيانا أملاح وطمي وأعشاب والتي تساعد في تغذية وترطيب البشرة بشكل كامل.

ثانيًا : تغليف كرة الإستحمام الفوارة بقماش

نجد بضعة من كرات الإستحمام الفوارة التي تحتوي على بتلات الزهور والتي من الممكن أن تلتصق بحوض الإستحمام عند صرف الماء في النهاية، لذلك من الممكن منع حدوث ذلك من خلال وضع قنبلة الإستحمام الفوارة بداخل كيس قماشي أو جورب من النيلون.

بعد حدوث ذلك نجد العطور والمنظفات والزيوت تتخلل من القماش بشكل سهل ويسير ولكن تتبقى بتلات الزهور بداخل الكيس القماشي أو الجوارب النيلون، وبالتالي كل ما عليك فعله هو بعد الإستحمام أن تقوم بإفراغ الكيس مع إعادة إستخدامه مرة أخرى.

شاهد أيضًا : كيفية تزيين الدفاتر في 5 خطوات بطرق سهلة وبسيطة

ثالثًا : محاولة قطع الكرة الفوارة إلى نصفين

الكرة الفوارة الخاصة بالإستحمام هي غالية الثمن ومعروف عنها ذلك وبالتالي يمكن الإستفادة منها والتوفير في إستخدامها من خلال قطعها أو قسمها إلى نصفين حتى تدوم لفترة أطول، وباتلالي يمكنكم شقها إلى نصفين من خلال سكين مشرشر وإستخدام نصفها في تلك المرة وإستخدام النصف الأخر في المرة القادمة من الإستحمام.

وبالتالي في حال إستخدام النصف الاخر من الكرة الفوارة في وقت لاحق ننصحكم بجودة تخزينها من خلال وضعها في كيس بلاستيكي وحفظها في مكان جاف، كما يمكن حفظها أيضا في وعاء زجاجي محكم الغلق مثل البرطمان وإغلاقة جيدًا مع المحافظة على جفافه تمامًا لأن رطوبته تعمل على جعلها تفور.

رابعًا : تشغيل صنبور الإستحمام لملئه بالماء

انت من تقوم بهذا الحمام من أجل الإسترخاء والإنتعاش وبالتالي فيمكنك ملء الحوض الخاص بالإستحمام وفقًا لكم أي على حسب ما تحبوه إن كان عميق أو في المتوسط، مع إستخدام درجة الحرارة المناسبة لك في حال كانت باردة أو ساخنة.

خامسًا : وضع الكرة الفوارة في الماء

بعد ملء حوض الإستحمام يتم وضع الكرة الفوارة بهدوء في الماء والتي بمجرد أن تلامس الماء سوف تبدأ في الفوران بشكل دائم مع إصدار الفقاقيع، ومع الوقت سوف تبدأ الكرة الفوارة في الذوبان والتحلل مما يجعل الأملاح والزيوت والزبدة المفيدة للبشرة تبدأ في الإنطلاق في الماء الخاصة بالإستحمام.

يمكن النزول في الماء قبل الإنتهاء من الفوران أو بعد الإنتهاء منه على حسب رغبتك مع إتخاذ ما يؤيحك من أوضاع للإسترخاء والإستجمام،  يمكنك إغماض عينيك أو الإستماع إلى الموسيقى أو القراءة وعند برودة المياه يفضل أن تقوم من المياه حتى لا يتجعد جلدك وفي حال استخدمت كرة فوارة تتكون من الألوان والجليتر لابد من شطف جسمك بالماء حتى تتخلص منها.

أما في حال كانت مجرد كرة فوارة من زيوت عطرية فلا يجب أن تقوم بشطف جسمك، قم بصرف حوض الإستحمام مع شطف حمامك وممكن أن تستخدم ليفة الإستحمام أيضا حتى تتخلص من بقايا الكرة الفوارة في حوض الإستحمام.

إستخدامات أخرى للكرة الفوارة غير الإستحمام

  • تستخدم الكرة الفوارة التي تحتوي على الخزامى أو الرائحة الكلاسيكية المنعشة كالورد تعمل على تقليل القلق والإكتئاب والتوتر.
  • الكرة الفوارة التي تحتوي على زيت الليمون العطري له رائحة منعشة ونظيفة مما يعمل على الشعور بالإنتعاض والطاقة.
  • أما الكرة الفوارة التي تحتوي على زيت النعناع والزيوت الأخرى والتي تعطي رائحة ملطفة ومنعشة وهي زيوت رائعة لتخفيف الصداع والغثيان مما يعطي طاقة ويزيد من الإنتعاش.

شاهد أيضًا : أفضل زيت لترطيب الجسم بعد الإستحمام

في النهاية لقد قدمنا لكم طرق إستخدامات الكرة الفوارة للإستحمام والإسترخاء مع إستخداماتها في أغراض غير الإستحمام لذلك نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤولات في التعليقات أسفل الموضوع.

أترك تعليق