دواعي استعمال كريم بيجمانورم Pigmanorm السعر وأهم التحذيرات

دواعي استعمال كريم بيجمانورم Pigmanorm السعر وأهم التحذيرات

دواعي استعمال كريم بيجمانورم Pigmanorm السعر وأهم التحذيرات، لقد أكدت كافة الدراسات العلمية والأبحاث بأن استخدام كريم بيجمانورم بما فيه من مواد فعالة تعالج الكلف والبقع الداكنة والصبغات في الوجه، وهذا يسبب الإحراج لبعض النساء حيث تريد أن تظهر المرأة بأبهى مظهر لوجهها، لذا يجب استخدام هذا النوع من الكريم بعد استشارة الطبيب، ولكن يوجد العديد من أطباء الجلدية ينصحون باستعماله لأنه يحتوي على مواد فعالة تقضي على الكلف والصبغات التي توجد بالبشرة. سنقدم لكم في هذا المقال العديد من المعلومات المفيدة والقيمة عن دواعي استعمال كريم بيجمانورم Pigmanorm السعر وأهم التحذيرات.

دواعي استعمال كريم بيجمانورم Pigmanorm السعر وأهم التحذيرات

  • بما إننا اعتدنا على السماع عن العديد من المنتجات الطبية التي لديها نتائج هائلة لعلاج الكلف والبقع الداكنة والصبغات التي توجد في البشرة ولم تقدم هذه المنتجات النتيجة المرجوة للسيدات، لذا سوف نقدم لكي منتج طبي وله نتائج فعالة وسريعة وهو كريم بيجمانورم، والذي يحتوي على عدة عناصر طبية وطبيعة ولها نتائج فعالة وسريعة على التخفيف تدريجيًا من آثار كلف الحمل، بالإضافة إلى البقع الداكنة والصبغات التي تصيب البشرة الناتجة عن حروق الشمس.

شاهد أيضًا: دواعي استعمال تاكسوتير Taxotere والآثار الجانبية

التعريف بكريم بيجمانورم

  • يتضمن هذا النوع من الكريم على ثلاثة مواد فعالية يحتوي عليها هذا الكريم وهو خليط كليجمان.
  • يتركب كريم بيجمانورم من خمسة بالمائة من الهيدروكينون، وواحد جرام من التريتينوين وتعد هذه المادة الأكثر فاعلية في عملية التقشير، أما بالنسبة لتركيز الهيدروكورتيزون حوالي واحد جرام ومهمته الأساسية هي تقليل تهيج البشرة والحساسية التي تصيبها بسبب العنصرين السابقين.

تحذيرات مكونات بيجمانورم 

  • يعتبر كريم بيجمانورم من أكثر العلاجات اعتبارًا بالنسبة لجميع المستحضرات التجميلية، ويقوم بوصفه العديد من الأطباء المتخصصين في الجلدية عندما تكون الحالة معقدة للغاية، وفي بعض الحالات يتم استعانة الطبيب بعمل خلطة ولكن عن طريق الصيدلي مكونة من تريتينوين، والهيدروكينون، والهيدروكورتيزون أو مكون الموميتازون.
  • يوجد في العديد من الصيدليات خلطة أخرى تسمى أفالون ويتم استخدامها لتفتيح البشرة، وتعد مكوناتها من ثلاثة مكونات من الكريمات وكل هذه المكونات من إنتاج أفالون، وهي: أفوتين، وأفوكوين، وأفوكوم ويجب أن نقوم بعدم الاعتماد على أي خلطات أخرى يتم عملها يدويًا ونقوم باستخدامها لأن النسب التي تم عمل الخلطة بها غير دقيقة، وهذا سوف يؤدي إلى آثار جانبية تؤذي البشرة.
  • يجب عدم استخدام كريم بيجمانورم إلا تحت إشراف الطبيب المختص، لا يجب أن نقوم باستخدامه أيضًا عند دخولك أي عملية إلا بأمر من الطبيب، يجب قبل استخدام بيجمانورم أن نقوم بعِلم الطبيب إذا كنا نستخدم أي نوع آخر من الكريمات حتى إذا كان من المكملات الغذائية، يجب أن تقوم بعلم الطبيب بأنك تأخذ أي أدوية خاصة بعلاج الضغط، ولا يتم استخدامه عند اي منطقة بها أي جروح أو حروق بالجلد.

استخدامات بيجمانورم 

  • يتم استعماله في علاج البشرة الداكنة، ويستخدم أيضًا في تنظيف البشرة والحفاظ عليها من الاسمرار.
  • يتم استخدامه في علاج البقع الغامقة في الوجه التي نتجت عن الحبوب.
  • يتم استعماله في تفتيح الوجه من الاسمرار الذي نتج عن الحساسية الجلدية.
  • يستعمل في تفتيح الوجه من البقع الداكنة التي نتجت جراء الكلف من الحمل.
  • يستعمل في علاج اسمرار الركبة، والأيدي، والكوعين، وتحت الإبط.
  • يتم استعماله لعلاج الاسمرار الذي نتج من تعرضنا للشمس وأشعتها الضارة.
  • يتم استعماله في علاج الاسمرار الذي يوجد بالمنطقة الحساسة جراء احتكاك هذه المنطقة ورطوبتها طول الوقت ويجب التعامل معها بحذر عند الاستخدام.

استعمالات كريم بيجمانورم العلاجية 

يقوم كريم بيجمانورم بعلاج العديد من الأمراض الخاصة بحساسية الجلد، مما يقوم بإزعاج الكثير من مرضى الجلدية لأنه يدخل في تركيبات بيجمانورم، ونضيف إلى ذلك العديد من الآلام التي تسببها أمراض الجلدية وسنقوم بعرض عليكم بعض هذه الأمراض:

  • يعالج بيجمانورم مرض النيكوبوزيس السكري: يقوم هذا المرض بالانتشار في البشرة ويقوم بإصابتها في الساق ببقع، وتقوم هذه البقع بالانتشار على الجلد بطريقة سريعة وتكون على شكل دوائر حوافها حمراء ويوجد بها اصفرار من الداخل، معنى هذا أنها سوف تسبب خطرًا واضحًا بسبب الحبوب ومدى تأثيرها على حيوية الجلد وصحته، وإذا تم حدوث قُرح فسوف تتحول لسرطان الجلد لا قدر الله، والذي يرجع مسماها للسكري، لأن في بعض الأحيان يصيب هذا المرض مرضى السكري.
  • يدخل بيجمانورم في علاج مرض سماك البشرة: يصيب هذا المرض الأطفال بسماكة في بشرتهم في مناطق معينة، ويحدث أيضًا احمرار في المكان المصاب ووجود قشور به على سطح الجلد، علاوة على ذلك وجود تجاعيد بالمفاصل، وعند إجراء الاختبارات الجينية يتم البدء في علاج الحالة بالبيجمانورم لأنه سوف يكون له دورًا هامًا في هذه الفترة.
  • يعمل بيجمانورم على علاج قشور متلازمة الجسم: يعتبر هذا النوع من الأمراض يصيب الجلد بسماكة وجفاف مما يدعو إلى الحكة، حيث هذا النوع من الأمراض يكون وراثيًا، لذلك يجب أن نقوم باستخدام بيجمانورم في علاج هذا المرض، لذا يقوم بيجمانورم بإعطاء البشرة ملمسًا ناعمًا ووجهًا لامعًا.
  • يدخل بيجمانورم في علاج متلازمة بلاو: من أعراض هذا المرض انتشار العديد من النتوءات على الجلد من السطح، ويتم الانتشار على الزراعين وفي الجلد أيضًا، وأمراض الكلى، والتهاب المفاصل، وهو من ضمن الأعراض الوراثية التي تكون مصاحبة لهذا النوع من الأمراض الجلدية، لذا ينصحون باستخدام كريم بيجمانورم للعلاج.
  • يعالج بيجمانورم مرض مورجيلونس الجلدي: يعد هذا النوع من الأمراض التي تصيب الجلد وينتج عنه ظهور ألياف بحجم صغير بالجلد، ويعتبر هذا النوع من الأنواع المعدية بجانب انتشارها في كافة الأماكن بالجسم، ومن توابع هذا المرض عدم القدرة على التركيز وتأثيره على ذاكرة الشخص المريض.
  • يعالج بيجمانورم مرض الجذام: يعد هذا النوع من الأمراض المنتشرة والمشهورة في الأمراض الجلدية لأنه ينتج عن عملية الخلل التي تحدث في الأعصاب، حيث مدى الخطورة التي يمكنها أن تواجه أي شخص لأنه من الأمراض المعدية بجانب إنه ينتج عن طريق إصابة الشخص ببكتيريا تسمى البكتيريا المتفطرة الجذامية، ووصل عدد مصابين هذا المرض حوالي مائة وثمانين ألف مصاب في جميع أنحاء العالم، وقد امتدت جذور هذا المرض منذ القِدم في الصين.
  • يدخل بيجمانورم في علاج مرض الورم الأصفر أو كما يطلق عليه علميا Xanthoma: توجد العديد من أعراض هذا النوع من الأمراض نتيجًة للإصابة به، وهي العديد من الغدد حول جفون العين، بجانب ظهور بعض الحبوب في المناطق الآتية: مثل المؤخرة، الركب، الكوع، حيث يبلغ مدى خطورة هذا المرض في حجمه الذي إذا وصل قطره لحد خمسه مليمتر، فقد يتم ظهور بعض من الاضطرابات في الشحيمات عند الرجال وذلك يكون أكثر منها عند النساء قبل أن يبلغن سن 50 عامًا، لذا يُعد هذا المرض من الأمراض الأكثر انتشارًا بين السيدات بعد عمر 50 عامًا.

شاهد أيضًا: دواعي استعمال فيروجلوبين لعلاج نقص الحديد وأهم التحذيرات

كيفية استخدام بيجمانورم

  • يعد هذا النوع من الكريمات التي بدورها تتصدر قائمة المنتجات التي يوجد بها العديد من المواد الفعالة والتي بدورها يمكنها التخلص من بعض مشكلات البشرة والمشكلات الجلدية، مثل: الكلف، واسمرار المناطق التي حول الرقبة، ومن المواد الهامة في هذا المنتج الفعال، هي: الهيدروكينون، الهيدروكورتيزون الذي يكون تركيزه واحد جرام، والتربتينوين.
  • حيث لكل منهم دوره الفعال في تبييض منطقة الرقبة والعمل على إزالة البقع الداكنة والصبغات التي تصيب الوجه والكلف نتيجة الحمل، وكل هذا بجانب عملية التخلص من البكتيريا، ويقوم أيضًا بإزالة الرؤوس السوداء التي توجد بالبشرة.

يقوم أيضًا بالقضاء على مشكلة الخلايا الميتة بالجلد، ذلك عن طريق فيتامين A الذي يقوم بإعطاء الجلد الحيوية والنشاط، ويمكننا أن نقول أن كريم بيجمانورم يساعدك على التخلص من الخطوط الرفيعة التي تظهر في البشرة ومنطقة الرقبة، وسوف نقوم بعرض بعض الخطوات لاستخدام كريم بيجمانورم:

  • نقوم بغسل الأيدي ومنطقة الرقبة بالماء والصابون، ثم بعد ذلك نقوم بتجفيف البشرة.
  • ثم نقوم بوضع كمية قليلة من الكريم على المنطقة المصابة بالاسمرار والمنطقة التي يوجد بها الكلف ونتركه لمدة 20 دقيقة.
  • نستمر على هذه الطريقة لمدة أسبوعين يوميًا، مع الحفاظ ألا يتم لبس أي اكسسوارات على الرقبة ويجب أيضًا ألا نقوم بتعريض الوجه للشمس.

سعر كريم بيجمانورم

يتم بيع هذا النوع من كريم بيجمانورم في العديد من الصيدليات، والذي يكون تركيزه حوالي ثلاثين جرامًا ويكون سعره:

  • في السعودية 45 ريال سعودي.
  • في مصر بسعر 220 جنيهًا مصريًا.
  • في الإمارات بسعر 60 درهم إماراتي.

مدة صلاحية هذا المنتج بيجمانورم إذا كان في درجة لا تقل عن 25 مئوية فتكون مدة صلاحيته سنتان.

شاهد أيضًا: دواعي استعمال دواء سليبريكس Celebrex والآثار الجانبية

نتمنى أن نكون وفقنا في توصيل المعلومات المفيدة والقيمة عن هذا النوع السحري من كريمات تفتيح البشرة وماهي دواعي استعمال كريم بيجمانورم pigmanorm وسعره وأهم تحذيرات.

أترك تعليق