دواعي استعمال حقن نيوروتون Neuroton الجرعة والموانع

حقن نيوروتون Neuroton

دواعي استعمال حقن نيوروتون Neuroton الجرعة والموانع، دواء حقن نيوروتون Neuroton هي أمبولات تعمل على علاج التهاب الأعصاب والجهاز العصبي، فهي تعالج ألم العظام من خلال فيتامين ب المركب الذي يعمل على تحسين العظام وجعله أقوى، فمن كان مصاب بالتهاب أعصاب تكون تلك الإصابات ناتجة عن نقص فيتامين ب في العظام، وهي متواجدة في دواء نيوروتون Neuroton النوعان الحقن والأقراص، لكن الحقن أكثر فاعلية، لكن على حسب ما يرى الطبيب المناسب للمريض فمن الممكن أم يرى الطبيب أن الجسم يحتاج إلى الحقن وأخر يحتاج إلى أقراص، في تلك المقالة سنتعرف على خاصية حقن نيوروتون Neuroton وكيف يعمل والتركيبة الخاصة به وموانع الاستعمال والجرعات المحددة في النشرة المرفقة في علبة الدواء.

تركيب دواء حقن نيوروتون Neuroton

  • يتكون دواء حقن نيوروتون Neuroton من فيتامين ب 12 وهذا الفيتامين هو المسؤول عن علاج الخلايا العصبية والنخاع الشوكي، فمعروف أن نقص فيتامين ب 12 يعمل على جعل الجهاز العصبي المركزي أقوى، كما أن تلك الفيتامين يعالج فقر الدم الخبيث.
  • كما يتكون الدواء من فيتامين ب 1 الذي يحسن الجهاز العصبي، يساهم في تركيب الدواء بنسبة 250 مجم.
    500 ميكروجرام من حمض الفوليك وهو المسؤول عن التكوين الخاص بكرات الدم الحمراء والبيضاء، كما أن حمض الفوليك يساهم في انقسام الخلية ويجعلها تتكاثر.
  • من تركيب دواء حقن نيوروتون Neuroton فيتامين ب 6 بنسبة تقدر ب 200 مجم، وتلك الفيتامين مسؤول عن تكوين كرات الدم الحمراء ويعالج التهاب الأعصاب، كما يعد نقص فيتامين ب 6 سبب أساسي في فقدان الشهية.
  • فيتامين ب 2 يوجد في الدواء بنسبة تقدر ب 15 مجم، يعمل على جعل الجسم أقوى فعند حدوث نقص في فيتامين ب 2 يؤدي إلى الإصابة في الفم ويحدث التهاب به مع وجود أمراض جلدية.

شاهد أيضًا: دواعي استعمال حقن بيتولفكس Betolvex الجرعة والموانع

دواعي استعمال دواء حقن نيوروتون Neuroton

  • لكل دواء موانع استعمال ودواعي استعمال وهي التي نعرف من خلالها ما الذي يفعله الدواء وماذا يعالج، بالطبع أنت لا تأخذ أي دواء من تلقاء نفسك، وإنما ما يتم أخذه دون استشارة الطبيب الأدوية المسكنة الآمنة مثل دواء بنادول مسكن للصداع ولا يوجد تحذير لاستعماله دون استشارة الطبيب، لكن يجب عدم الإكثار منه، إليكم دواعي استعمال دواء حقن نيوروتون Neuroton.
  • يتم استعمال دواء حقن نيوروتون Neuroton في علاج التهاب المفاصل، والتهاب الأعصاب الطرفية، كما يتم وصفه لعلاج العصب الثالث، والشلل الوجهي.
  • كما يتم استخدام الدواء لعلاج حالات الإصابة بمرض باختلال الأعصاب، كما يعالج الصداع النصفي، كما يتم استعماله في علاج وجع العمود الفقري.
  • من يعانون من التهاب الفم والأمراض الجلدية، يعالج دواء حقن نيوروتون Neuroton الأنيميا الحادة والخبيثة.

الجرعة وطريقة استخدام دواء حقن نيوروتون Neuroton

  • تلك الجرعات المذكورة لا يتم الأخذ بها لأننا ننقل الجرعات كما هي موصوفة في نشرة الدواء، وما يجب الإنصات إليه في الجرعات هو الطبيب فقط دون غيره، خاصة في أمر الحقن فهي خطيرة في حال عدم استخدامها تحت إشراف الطبيب.
  • يتم تناول دواء نيوروتون Neuroton الأقراص: قرص واحد كل وجبة بمعدل ثلاث مرات في اليوم، يتم تناوله مع ماء.
  • في حال نسيان تناول الجرعات المحددة يجب أن يتم تناولها على الفور فور التذكر، لا يمكن مضاعفة الجرعات في حال النسيان لتجنب ظهور أعراض جانبية.
  • الامبولات الحقن: يتم تناولها على حسب ما يحدد الطبيب المعالج.

موانع استعمال دواء حقن نيوروتون Neuroton

  • يتم تحذير المرضى من تناول حقن نيوروتون Neuroton في حالة ما كنت لديك حساسية من مكونات الدواء والمادة الفعالة به، إن حدث لك أي عرض أي ألم بعد تناول الدواء قم بالذهاب إلى الصيدلاني أو الطبيب التي تتابع معه حالتك.

الأعراض الجانبية لدواء حقن نيوروتون Neuroton

  • يوجد لدى دواء حقن نيوروتون Neuroton أعراض جانبية تحدث عند الاستعمال منها، أنه قد يقوم بالتسبب في جعل الوجه متورم وكذلك الشفتين، مع حدوث ضيق في التنفس، ومن النادر حدوث طفح جلدي وحكة وهبوط في ضغط الدم لكن نادر ما يحدث، فإن حدث لك أي مما تم ذكره فهو مجرد عرض جانبي يحدث نتيجة تناول الدواء وسينتهي فور التوقف عن تناول الدواء، لكن على حسب إرشادات الطبيب والجدول الزمني للتوقف فلا يجب أن تقوم بوقف الدواء من تلقاء نفسك.

شاهد أيضًا: فوائد واضرار حقن ديبوفيت Depovit الجرعة والموانع

تفاعلات دواء حقن نيوروتون Neuroton مع الأدوية الأخرى

  • يتفاعل دواء حقن نيوروتون Neuroton مع الأدوية التي تحمل المادة الفعالة باسم  (ليفودوبا L-DOPA) لذلك يجب عدم تناول حقن نيوروتون Neuroton إن كنت تتناول تلك الدواء لأن دواء حقن نيوروتون Neuroton يقوم بقتل فاعلية وفوائد دواء يحمل مادة ليفودوبا L-DOPA  جدير بالذكر أن الدواء الذي يحمل مادة ليفودوبا L-DOPA يعالج مرض الشلل الرعاش وبعض الأمراض العصبية المختلفة، لذلك لزم التنويه ويجب التحدث مع الصيدلاني أو الطبيب الذي تتابع معه وهو سيقوم بتغيير العلاج لك ويجد بديل، أو سيقوم الصيدلي بتنظيم أخذ الجرعات والمباعدة بينهما لتجنب حدوث تفاعل بينهما.

تحذيرات دواء حقن نيوروتون Neuroton

  • لا يجب أن تزيد من الجرعة التي تم تحديدها من قبل الطبيب، حتى تتجنب حدوث مشاكل صحية فيما بعد بسبب الجرعات الزائدة من تلقاء نفسك، في حالة نسيت أخذ الجرعة لا تتناول الجرعة المنسية مع الجرعة التي في موعدها الصحيح، وإنما تناول الجرعة مرة واحدة وبعد عدة ساعات خذ الجرعة المنسية، هذه التحذيرات تشمل الأقراص والحقن وخاصة الحقن فهي أكثر فاعلية وبالتالي زيادة الجرعة من الممكن أن تؤدي إلى مضاعفات ومشاكل صحية للكلى.

تأثير دواء حقن نيوروتون Neuroton على الحمل والرضاعة

  • لم يتم تسجيل أي ضرر عند تناول دواء حقن نيوروتون Neuroton أثناء فترة الحمل فهو في فئة B أي الفئة الآمنة على الحمل، لكن الوضع يختلف أثناء فترة الرضاعة فقد يعمل دواء حقن نيوروتون Neuroton إلى خفض إدرار الحليب.

العبوة والتخزين لدواء حقن نيوروتون Neuroton

  • يوجد نوعان من علاج حقن نيوروتون Neuroton منه أمبول حقن العبوة بها 6 أمبولات بسعر 27 جنيه مصري متوفر بجميع الصيدليات، يتم تخزينه في باب الثلاجة وقبل الاستعمال يجب أن يخرج من باب الثلاجة حتى تنخفض برودة الحقن فلا يجب أخذها وهي باردة.
  • النوع الثاني من الدواء هو أقراص ومتوفر في الصيدليات العبوة بها 30 قرص ثلاث شرائط بسعر 27 جنيه مصري، يتم حفظها في مكان جاف بعيد عن متناول الأطفال يوضع في المكتب أو درج عادي وليس في الثلاجة.

اسم شركة دواء حقن نيوروتون Neuroton

  • الشركة المصنعة لدواء نيوروتون Neuroton هي شركة آمون للصناعات الدوائية مصر.

الاسم التجاري لدواء حقن نيوروتون Neuroton

  • لا يوجد اسم تجاري مشهور وينطق كما هو حقن نيوروتون Neuroton.

شاهد أيضًا: دواعي استعمال اقراص وحقن نيوروفيت Neurovit واهم التحذيرات

قدمنا لكم تقرير عن دواء حقن نيوروتون Neuroton نتمنى أن نكون أجبنا على كافة أسئلتكم، لكن نذكركم دائمًا أننا لسنا مرجع طبي ولكن نقدم معلومات صحيحة من خلال موقعنا معلومة ثقافية، ونتمنى أن تقوموا بمشاركة المقالة عبر الفيس بوك أو تويتر.

أترك تعليق