كيفية زيادة عدد المتابعين في الفيس بوك

كيفية زيادة عدد المتابعين في الفيس بوك

كيفية زيادة عدد المتابعين في الفيس بوك، يرغب الشخص الذي عنده فيس بوك أن يكون له العديد المتابعين، وذلك رغبة في أن تصل منشوراته إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص، بالإضافة إلى أن عدد المتابعين دليل على تميز صفحة الفيس بوك الخاصة بالإنسان.

نشأة الفيس بوك

  • تم تأسيس الفيس بوك من قبل مارك زوكر بيرغ، وهو عبارة عن موقع يتم فيه التواصل بين الأشخاص بطريقة غير واقعية، حيث أنه من الممكن أن تتواصل مع أشخاص من دول ثانية دون أن تعرفهم ويعرفونك.
  • ويتميز موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بكون استخدامه مجاناً، بشكل مستمر، بل أنه يمكن الحصول على المال من خلال استخدامه، حيث يقوم صاحب الصفحة بنشر الصور والبوستات ومقاطع الفيديو المختلفة، ومن خلال عدد المتابعة والتعليقات يمكن أن يحصل على عدد من الإعلانات، والتي من خلالها يتمكن من الحصول على المال.
  • ويعد موقع الفيس بوك من أكثر المواقع التي انتشرت بشكل كبير، وقام باستخدامه الملايين عبر أنحاء العالم المختلفة، وتقوم هذه الملايين بنشر ما يزيد عن 14 مليون من الصور والمقاطع يومياً.

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل فيديو من الفيس بوك

أهم الخطوات ليكون لديك متابعين

يوجد عدد من الخطوات التي يمكن أن يستغلها الشخص ليكون لديه عدد من المتابعين لديه وهي:

1 ــ تفعيل زر المتابعة على الفيس بوك

  • لابد أن تقوم الأول بتفعيل زر المتابعة حتى يتمكن الأشخاص من متابعتك، وهو زر المتابعة “Follow”، حيث يوجد على الصفحة الشخصية للمستخدم.
  • ويقوم الشخص بتفعيل هذا الزر من خلال أن يقوم بالضغط على زر السهم الذي يكون في اتجاه الأسفل في الجهة العليا من الشاشة.
  • ثم القيام بالضغط على إعدادات عبر القائمة التي ظهرت له.
  • ثم القيام بتحديد المربع الظاهر على الشاشة، وبذلك يكون قد قام بتفعيل المتابعة، وفي هذا الوقت يتمكن كل الأشخاص من متابعتها والتعرف على صوره ومنشوراته على الصفحة.

2 ــ إنشاء محتوى رائع وهادف

  • لا يمكن أن يقوم الأشخاص بمتابعة الصفحات التي تحتوي على محتوى تافه أو غير مناسب لهم، لذلك عليك أن تقوم بكتابة محتوى متميز يجذب أعدادا كبيرة من المتابعين، كما يجب أن تحدد المحتوى الذي سوف تكتبه على صفحتك، وما هي نوعية المتابعين لك.
  • حيث أن لكل محتوى متابعين خاصين به، فأنت من تحدد نوعية المتابعين والمحتوى الذي تفضل أن تتناقش حول.

3 ـ التواصل الجيد مع المتابعين

  • يجب أن يكون لديك الوقت والقدرة على التواصل مع المتابعين، فلا يمكن لشخص أن يتابع صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يقوم بالتواصل معه، فإنه سوف يقطع المتابعة في الحال.
  • كما يجب عليك أن يكون لديك القدرة على الرد، واحترام المتابع، ولا تهرب من المناقشة والحوار بأسلوب غليظ أو التفوه بألفاظ خارجة، حيث أن ذلك يغضب المتابعين، وبالتالي يجبرهم على إلغاء متابعتك.

4 ـ وضع نظام خاصة بالمتابعة

عليك أن تحترم متابعيك، ولكن في الوقت ذاته عليك أن تضع قواعد احترام المتابعين في التعليقات، حيث تقرر أن تحذف أي شخص تجاوز بشكل كبير، حيث أن ذلك يزيد من احترام متابعيك لك، ويجعلهم يعلقون بحرية وتفكير عقلاني، وهذا ما يفرضه المحتوى الذي تنشره من الأساس.

5 ـ استخدام الإعلانات المدفوعة لزيادة متابعيك

يتيح الفيس بوك خاصية ترويج الإعلانات، وإذا قمت بترويج أحد الإعلانات سوف تحصل على عدد من المتابعين الذين يهتمون بهذه النوعية من الإعلانات، وبالمزيد من الإعلانات سوف يزداد أعداد المتابعين.

6 ــ القيام بإضافة أعداد من الروابط على موقعك

في حالة متابعتك من قبل عدد من الأشخاص فإنهم سوف يحبون متابعتك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وبالتالي فإن وجود هذه الروابط على موقعك سوف تزيد من أعداد المتابعين.

كيفية زيادة عدد المتابعين في الفيس بوك

إن زيادة أعداد المتابعين على الفيس بوك من الأشياء التي تشغل بال العديد من أصحاب صفحات الفيس بوك، وخاصة إذا كان من الشخصيات المعروفة، ومن الطرق التي يمكن الاعتماد عليها صاحب الفيس بوك زيادة متابعين هي:

شاهد أيضًا: طريقة توثيق حساب الفيس بوك الشخصي

 1 ـ القيام بجعل منشوراتك مرئية للجميع

تعتبر عملية جعل المنشورات مرئية للعامة من الأمور التي تزيد من فرص زيادة المتابعين، حيث أن الدخول إلى صفحتك حتى لو من منطلق الصدقة، من الممكن أن يجذبه أحد المنشورات الخاصة بك، مما يجعله يقرر متابعتك، وكذلك الإعجاب بها، مما يتيح الفرصة لظهور صفحتك على أصدقائه، وبالتالي تزداد أعداد المتابعة.

2 ــ التعليق في المجموعات العامة

ترك تعليقات على عدد من المواضيع التي تجذب الشباب والكثير من الأشخاص الأخرى من شأنه أن يترك إعجاباً لدى الأشخاص، حيث أن ترك هذه التعليقات في المنشورات التي رآها أعداد كبيرة تجعل الإنسان يرغب في التعرف على هذا الشخص والدخول إلى صفحته، مما يجذب أكبر عدد ممكن لصفحتك.

3 ــ تسليط الضوء على كل الأحداث والآراء التي تهم الناس

  • لا يمكن أن يتابعك الناس، وأنت تنشر كل ما يتعلق حول حياتك الشخصية، فلكل إنسان حياته الخاصة، ولكن ما يجذب الإنسان بحق هو أن تتشارك معه حول الأحداث من حوله، حتى لو على سبيل السخرية.
  • فالفيس بوك هو موقع لتخريج الأفكار والأحداث التي تشغل بال الكثيرين، لذلك عليك أن تكون ملم بالأحداث من حولك وتكتب عليها.

4 ــ تحديث حالتك شكل مستمر

يرغب الأشخاص في متابعة الصفحات التي يحدثها أصحابها، حيث أن ذلك دليل على اهتمامه بجمهوره، ويتم ذلك من خلال وضع صور مناسبة أو كلمات قليلة معبرة، مما يزيد من المتابعات.

قد يهمك أيضًا: كيف أحذف شخص من حساب الفيس بوك ؟

وفي نهاية رحلتنا حول مقال كيفية زيادة عدد المتابعين في الفيس بوك نكون عرضنا الطرق المناسبة لزيادة أعداد المتابعين ونتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم.

أترك تعليق