أدم وحواء

كيفية زيادة الطول بعد العشرين بالأعشاب والتمارين

كيفية زيادة الطول بعد العشرين بالأعشاب والتمارين

كيفية زيادة الطول بعد العشرين ؟ في كثير من الأحيان الناس تتساءل عن كيفية زيادة الطول خاصة بعد سن العشرين، غالبًا ما تجد صعوبة في تصديق المعلومة التي تقول أنك سوف تنمو ثلاث إلى أربع بوصات أخرى بعد تقنيات معينة، حتى أن البعض يوصي بأقراص مثيرة تدعي أنها تجعلك أطول، لكن الحقيقة هي أنه ليس هناك طريقة سرية أو أي حبة رائعة يمكن أن تجعلك أطول أو تزيد من الارتفاع إذا أغلقت لوحات النمو الخاصة بك، يؤدي إغلاق صفائح النمو إلى تقزم نمو عظامك، وعادة يحدث هذا في عمر 18 إلى 21 في الأولاد و 16 إلى 18 في الفتيات، لكن هناك بعض الوسائل الفعالة نتناولها في مقالنا عن كيفية زيادة الطول بعد العشرين بالأعشاب والتمارين هيا فلنبدأ.

العوامل المؤثرة في تحديد الطول:

هناك العديد من العوامل البيولوجية والمادية التي تحدد طولك، على النحو التالي:

عوامل وراثية:

الطول هو سمة تحددها الآلاف من المتغيرات الجينية ومستويات الكولسترول، إذا ذهبنا من خلال الدراسات العلمية، فإن 60 – 80 بالمائة من اختلاف الارتفاع بين الأفراد يتم تحديده من خلال العوامل الوراثية بينما يعتمد 20 إلى 40 بالمائة على البيئة أو العوامل الطبيعية مثل التغذية.

تستند الأرقام المذكورة أعلاه إلى تقدير التوريث لطول الإنسان، وهو معلومة وراثية تأخذ في الاعتبار نسبة التباين الكلي في الارتفاع بسبب العوامل الوراثية في عينة بيولوجية معينة.

عموما  يتم تحديد التوريث من خلال تقدير درجة التشابه بين الأقارب مثل التوأم والأشقاء والأهل والنسل مع تشابههم في الطول، يمكن أن يختلف التوريث في الطول من مجتمع إلى آخر مثل السكان الصينيين بمتوسط ​​ارتفاع بينما يكون السكان الغربيون على الجانب الطويل، يحدث هذا التنوع في التوريث بسبب خلفية وبيئة جينية مختلفة مثل المناخ والعادات الغذائية وأنماط الحياة التي يتبعها السكان.

شاهد ايضًا : 10 علامات تدل على حب الرجل للمرأة فى صمت

العوامل غير الوراثية:

هناك العديد من العوامل الأخرى غير الوراثية إلى جانب التغذية مثل الأمراض، وقلة النشاط البدني، والوضع وعدم التوازن الهرموني، يمكن أن يؤثر مرض الطفولة بشكل كبير على الارتفاع النهائي للفرد ولكن يمكن التغلب عليه عن طريق علاج هرمون النمو. يلعب نقص النشاط البدني كالرياضة دورًا مهمًا في كسب الارتفاع، إذا كان لديك جينات قصيرة ولكنك تشارك بفعالية في الرياضة، فمن الممكن أن يؤثر ذلك على نظام الهيكل العظمي وسيقوم الجسم بتوجيه تدفق التغذية نحو عظامك مما يجعلها طويلة وقوية.

اقرأ أيضًا :-  15 طريقة للتخلص من الرؤوس السوداء في الانف نهائيا

في بعض الأحيان يؤدي اضطراب الغدد الصماء إلى خلل هرموني يمكن أن يعوق عملية النمو لديك ولكن يمكن تصحيح ذلك عن طريق الأدوية والتدريبات المناسبة.

هناك حالات حيث الجلوس الخاطئ والوضعية الدائمة يجعل الشخص يبدو قصيرًا، بعض الناس لديهم عادة من ترهل إلى الأمام أو إسقاط كتفهم مما يجعلها قصيرة، يمكنك بسهولة الحصول على بعض من ارتفاعك الخفي فقط عن طريق تصحيح الموقف الخاص بك، تمارين التمدد تساعد في إطالة العمود الفقري وتجعلها مرنة ، مما يضيف بوصات إلى طولك.

يمكنك الذهاب لعلاج خاص مثل الجراحة ولكن فقط عندما تحتاج بشدة إليها، جراحة ينصح جدا لارتفاع قصير الأشخاص أو الأفراد الذين يعانون من تشوهات في العظام. لذلك، اتبع الطريقة الطبيعية لممارسة والأكل الصحي ليس فقط لكسب بوصة ولكن اللياقة البدنية بشكل عام.

شاهد ايضًا : علامات الاعجاب عند الرجل من بعيد، لغة الجسد

فيما يلي بعض النصائح التي توضح كيفية زيادة الطول بعد العشرين :

قام عدد من الأطباء والأطباء المشهورين من جميع أنحاء العالم بكتابة كتب وكتيبات توضح تجاربهم ووقائعهم التي تساعد الجسم على تعزيز إمكانيات نموه، لذا  جرِّب هذه الأساليب المجربة علمياً للحصول على أطول ارتفاعًا، ينصح 8 ساعات كاملة من النوم دون عائق للنمو البشري الكامل.

فذلك لأن هرمونات النمو البشري يتم إنتاجها في مستويات أعلى عندما يكون جسمنا في حالة راحة، وهو الأفضل في حالة الراحة عندما نكون نائمين، إذا اتبعت روتينًا يوميًا تمشط ما يكفي من الراحة والتمارين والطعام المناسب، يمكنك زيادة احتمالات زيادة الطول بمقدار بوصتين إلى ثلاث بوصات عن الارتفاع الفعلي.

قم بتضمين التمارين في روتينك اليومي لزيادة الطول

واحدة من أفضل الطرق ، إذا كنت تعلم بجدية كيفية زيادة الطول، من خلال ممارسة تمرينات التمدد، يمكنك تحسين وتقوية العضلات التي تحافظ على العمود الفقري، بمجرد أن يتم تطويرها بشكل صحيح، من المؤكد أن العمود الفقري الخاص بك سيتم إطالة وتصويبه بشبر أو بوصتين. وهذا ما يسمى فك الضغط الشوكي.

هذا سيجعل أيضا أقراص العمود الفقري والغضروف في العمود الفقري الخاص بك للحصول على جسم أطول، يمكنك التدرب على التمرين من خلال تمارين، وشد الشد، والقدمين، والسباحة، وتمتد الظهر، والجرش، والقفز ومختلف التدريبات الأخرى التي تجعل الجسم كله ممتدًا.

هنا قائمة من التمرينات المؤكدة والفعالة  إلى كيفية زيادة الطول بعد العشرين :
1-تحويل الحوض:

هذا التمرين يستهدف عضلات العمود الفقري والبطن والفخذ والساق، مما يساعدك على زيادة طولك عن طريق تحفيز النمو في هذه العضلات.

اقرأ أيضًا :-  فوائد زيت دابر أملا لتطويل الشعر وطرق إستعماله

2-وضع الكوبرا:

هذا التمرين يؤثر على عضلات العمود الفقري والرقبة والكتف، يطلق التوتر من هذه العضلات ويقويها، ينصح بشدة هذا لزيادة الطول؛ لأن الممارسة المنتظمة لهذا التمرين تطيل الجزء العلوي من الجسم وتضيف بوصات إلى طولك.

3-تمرين تمدد الطاولة:

هذا التمرين ليس للمبتدئين ويجب أن يتم تحت إشراف خبير لمنع أي إصابة، هذه الطريقة هي واحدة من أكثر الطرق فعالية لكسب الارتفاع، لتنفيذ هذا الوضع، عليك الجلوس على الأرض وتمتد رجليك أمامك.

4-تمرين القرد أو البار المعلق:

هذا هو التمرين الأكثر فعالية لزيادة الطول حيث أنه يستخدم قوة الجاذبية لإطالة عمودك الفقري.

5-تمرين معلق:

هذه الطريقة تزيد الفجوة بين الفقرات وتسمح للقرص الفقري بالاحتفاظ بمزيد من السوائل مما يؤدي إلى إطالة العمود الفقري وتقويته، كما يؤثر على عضلات الرقبة حيث تقع الغدة الدرقية، يؤدي تمدد عضلات الرقبة إلى تخليق هرمون النمو وإفرازه في الجسم مما يساعد أيضًا في نمو الارتفاع.

6-السباحة:

تمنحك هذه التمارين تمرينًا كاملًا للجسم وتتطلب منك التمدد بشكل كبير مما يزيد من طولك تدريجيًا، ولكن عليك أن تتدرب لفترات أطول للحصول على نتائج فعالة وهي من أقوى الطرق إلى كيفية زيادة الطول بعد العشرين .

7-تمارين الركل:

هذه الطريقة تزيد من مرونة عضلات ساقك ولكنها أكثر عرضة للإصابة، لذلك يجب أن تتم تحت إشراف الخبير.

يجب أن تبدأ بالركلات القصيرة والبسيطة، وعندما تفهم هذه التقنية بشكل صحيح، يمكنك الذهاب إلى ركلة قوية وعالية، الإحماء مهم جدا قبل أن يتمدد هذا الركل كتمرين بدون تدفئة ويسبب إصابة في العضلات أو الأوتار.

8-ركوب الدراجات:

يستخدم هذا التمرين جميع مجموعات العضلات الرئيسية في جسمك وخاصة الأيدي والأرجل، تمدد هذه العضلات وتدومها، وبالتالي تحفز عملية النمو في الجسم، كما أنه يعزز التنسيق والتوازن في الجسم، يمكنك ركوب دراجة مشتركة أو ثابتة، ولكن يمكنك الذهاب إلى واحدة مع سرج مرتفع لأنها ستطيل عضلات الساق من أجل الوصول إلى الألواح، ستستغرق الزيادة الأولية في الارتفاع من 1 إلى 4 أشهر حسب عوامل الارتفاع الأخرى مثل التغذية وهرمون النمو والنوم.

9-تمرين المشي:

هذا هو التمرين الأكثر أمانا مع الكثير من الفوائد، على الرغم من أنه يؤثر ببطء على نمو جسمك، إلا أن المشي المنتظم لفترات طويلة يساعد في إنتاج هرمون النمو في الجسم، كما أنه يقلل من مستوى هرمون التوتر في الجسم مما يؤدي إلى تحسين الأيض، لذلك يعمل جسمك بكفاءة ويتم استخدام التغذية في عملية نمو الجسم بدلاً من تخزينها في شكل ترسبات دهنية، يعمل بشكل غير مباشر لزيادة طولك على عكس الطرق الأخرى مثل تمارين التمدد.

اقرأ أيضًا :-  7 خطوات لنجاح رجيم الشوفان والزبادي فقط

أعشاب  للاجابة عن كيفية زيادة الطول بعد العشرين :

هناك بعض الوصفات العشبية التي يتم إستخدامها لزيادة الطول وأهمها:

1- عشبة الجنسنج تستخدم في تطويل العظام.

2- الحليب مع الثوم، فقط قم بوضع فصين من الثوم في كوب حليب كبير وتناوله صباحا ومساءا.

3- شوربة نبتة البصل مع شوربة نخاع العظم.

4- حبة البركة مع الحليب أشربها دوما.

5- الافوكادو مع الفجل.

النصائح الموصى بها:

1- النظام الغذائي هام جدا:

التمارين الرياضية وحدها لن تعطيك نتائج فعالة إذا فشلت في تناول الطعام بشكل جيد، ومن ثم وبصرف النظر عن التمارين، تحتاج إلى إعطاء نفس الاهتمام والأهمية لنظامك الغذائي.

هناك الكثير من البروتينات، الكالسيوم، الكربوهيدرات، والمعادن الضرورية وهي ضرورية لإحداث التغييرات المطلوبة في جسمك، كما أنها مطلوبة لمساعدة هرمونات النمو على العمل بشكل صحيح .

هذا هو السبب في أن يوصي كل طبيب وطبيب غذائي بتناول وجبة كاملة ووجبة إفطار، هذا مرة أخرى يعطي جسمك تأثير إيجابي، وينصح لك أيضا لتناول الطعام بسبب إتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات يحافظ على قوة الجسم الطبيعية للنمو مع استكمال جهود التمرين في وقت واحد.

يجب أن تأكل نظامًا غذائيًا غنيًا مليئًا بالخضراوات الخضراء ومنتجات الألبان، التي تعد مصادر غنية بالكالسيوم.

يجب أيضًا أن تحتوي على ثمار غنية بفيتامين D لأنها تتيح امتصاصًا محسنًا للكالسيوم الغذائي.

شاهد ايضًا : 7 علامات تدل على غيرة الرجل عليكي

2- خذ قسطًا كافيًا من الراحة والنوم جيدًا:

ستفشل كل جهودك لزيادة طولك إذا لم تأخذ راحة كافية أو تنام بشكل جيد، يجب أن تجعلها نقطة للراحة على فترات منتظمة لأن هذا سيسمح لجسمك بإصلاح واستعادة الطاقة.

لذا خصص بعض الوقت لتريح نفسك كلما شعرت بالتعب.

ومن المعروف أن جسمنا في راحة عميقة فقط خلال وقت النوم.

لذلك، ينصح بالنوم دون إزعاج لمدة 6 إلى 7 ساعات في اليوم . خلال هذا الوقت يتم إطلاق مستويات أعلى من هرمونات النمو البشري من قبل الجسم الذي يساعد في نمو الجسم السليم والتنمية.

في نهاية مقالنا قدمنا لكم كافة المعلومات التي تحتاجونها عن كيفية زيادة الطول بعد العشرين لمساعدتكم في الحصول على جسم أطول، كل ما عليكم هو إتباع الأسلوب المناسب لك وسوف تحصل على النتيجة الملوبة في أسرع وقت ممكن.

أترك تعليق