معلومات عن النظام الغذائي النباتي

أهم 9 تجارب للنظام الغذائي النباتي للرجيم

الرجيم النباتي هو أحد أهم طرق خسارة الوزن بشكل مدروس وحديث وهو يعمل بشكل كبير على إنقاص الوزن حيث يعتمد على تناول الفواكة والخضروات فقط والبعد عن اللحوم بكل أنواعه فما هي أفضل التجارب الخاصة بهذا النظام هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا التالي فتابعوا معنا تلك المقالة.

ماهية الرجيم النباتي

الرجيم النباتي هو عبارة عن الاعتماد على مصادر الثروة النباتية كأساس للغذاء مع الإبتعاد عن تناول أي منتجات بها لحوم أو دجاج وخاصة اللحوم الحمراء وكل مشتقاتها من البيض والألبان والأجبان، مع البعد عن الأسماك والكائنات البحرية تماماً مما يعمل على إنقاص الوزن مع تقليل نسبة الإصابة بأي أمراض مزمنة أيضاً.

شاهد أيضاً: فوائد أكل الخيار على الريق للرجيم

الفرق بين الرجيم الطبيعي والرجيم النباتي

الرجيم النباتي يبتعد تماماً عن تناول اللحوم والدجاج والأسماك مع مختلف وكافة مشتقاتها، أما الرجيم العادي أو الطبيعي فهو يعتمد على تناول أي أنواع من الأكل ولكن بكميات قليلة مع البعد عن السمن والزيت كل ما يوجد به سعرات حرارية عالية.

ينصح في الرجيم العادي بممارسة الرياضة مع تناول الطعام العادي والبعد عن كل ما يحتوي على سعرات حرارية عالية، على العكس من الرجيم النباتي والذي يكون إعتماده الكلي على نوعية الأكل الذي تأكله مع عدم ضرورة ممارسة الرياضة.

الهدف الأساسي من الرجيم العادي هو إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد، أما بالنسبة للرجيم النباتي يكون الهدف منه هو الحفاظ على الصحة والعمل على تنقية الجسم من الملح والسكر والدهون والزيوت والكوليسترول.

أهداف الرجيم النباتي

أولاً : الرحمة بالحيوان :

نجد عدد من الناس يشعروا بالذنب عند تناولهم للحيوانات لأنهم يروا بانها كائنات أضعف من الإنسان لا يجب أبدا أن نقوم بإستحلال لحم الحيوانات، كما يجد تلك النوعية من الناس عدم قتل الحيوانات لأنهم كائنات هامة لابد من حمايتهم والحفاظ عليهم من الإنقراض وبقاء نوعها وتوفير حماية آمنة لهم.

ثانيا : الحفاظ على الصحة :

فاللحوم الحمراء أو المنتجات الخاصة بالثروة الحيوانية بصفة عامة تعمل على زيادة الأمراض مثل النقرس مع إرتفاع ضغط الدم مع الإصابة بالسرطانات أيضًا وأمراض القلب، وبالتالي يتم إستخدام هذا النظام وإتباعه من أجل الحفاظ على الصحة.

مكونات الرجيم النباتي

الرجيم النباتي يعتمد في الأساس على البقوليات والخضروات وبالتالي فلابد من الإكثار على تناول الخضروات مع البقوليات، حتى يتم منح الجسم بما يحتاجه من طاقة يحتاجها من خلال النشويات والبروتينات والحديد الموجودة في الخضروات والفواكة.

فمن أهم مكونات ومحتويات الرجيم النباتي هي الشوفان والفول بالطماطم والبرجر الذي تم إعداده بفول الصويا والمكرونة الإسباجيتي بالصلصة وجميع أنواع السلاطات كالسلطة الخضراء وسلطة الحمص والفول النابت، كشري العدس الأصفر والذرة المشوية والبيتزا بالخضروات على الطريقة النباتية.

الرجيم النباتي السريع

الفرق بين الرجيم العادي والرجيم النباتي هو فرق كبير كالفرق بين السماء والأرض فمن خلال هذا الرجيم سوف تخسر 8 كيلوجرام من وزنك كل شهر على العكس من الرجيم العادي الذي في حال خسرت 3 كيلوجرام فقد حققت إنتصار هائل، وسوف تلاحظ من خلال الرجيم النباتي خسارة ونك بشكل ملحوظ مع قياسات ملابسك التي ستختلف تماماً.

كما إن إتباع الرجيم النباتي أيضاً سوف تلاحظ الفرق بشكل كبير في خسارة الوزن بشكل سريع مع ملاحظة الفرق الواضح من الناحية النفسية والجسدية فسوف تصبح أكثر إنتعاشا كما ترى نفسك ذو صحة جيدة أيضاً، فسوف تجد نفسك في قد تخلصت من وجود مشكلات التنفس وعسر الهضم أيضاً مع القضاء على مشاكل القلق والأرق وقلة النوم.

شاهد أيضاً: كيفية تثبيت الوزن بعد الرجيم

أدوات الرجيم النباتي

الإرادة والعزيمة :

فقد نجد شباب لا يستطيعوا صعود السلم وعند صعوده يظلوا يلهثوا كما نجد أيضاً زيادة وزن منتشرة بشكل كبير عند عدد كبير من الشباب وهم في سن صغيرة، وبالتالي فهذا الرجيم سوف يخلصوكم تماماً من تلك الأعراض التي تجعلك تعاني بشكل يومي في حياتك.

الصبر :

في البداية سوف تجد صعوبة بشكل كبير في إتباع هذا النظام حيث إنه شاق وخاصة في بداية إتباعه فطعامك بدون ملح وسكر وزيت ودهون وبيض ولبن وأجبان ولحوم وأسماك، ولكن ما عليك سوى الصبر عند إتباع هذا النظام ومع مرور الوقت نجد أنك قد اعتدت على تناول طعامك  بدون سكر وملح تماماً بل وقد تستغرب عند تنازلهم مرة أخرى ولا ترغب بها.

شاهد أيضاً: طريقة عمل خبز الشعير للرجيم

تجارب الرجيم النباتي

الرجيم النباتي هو رجيم يتبعه معظم الفنانين والمشاهير في جميع دول العالم ككل ولكن بالنسبة للعالم العربي الخاص بنا، فمن أشهر المشاهير إتباعاً للنظام النباتي في الرجيم هو باسم يوسف المذيع المصري والساخر الكوميدي المشهور حيث اتبع هذا النظام الغذائي لمدة أربع سنوات كما نصح  متابعيه على إتباعه من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك.

في النهاية لقد قدمنا لكم كل ما يخص الحمية النباتية أو الرجيم النباتي وكل ما علينا نصحكم به هو الصبر الشديد في هذا النظام لذلك نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وننتظر تعليقاتكم وآرائكم حول تلك المقالة وترك ما ترغبون به من تساؤلات في مكان التعليقات الخاصة بنا في أسفل الموضوع.

أترك تعليق