10 نصائح مهمة عن طرق الاحتيال في سوق الأسهم

10 نصائح مهمة عن طرق الاحتيال في سوق الأسهم

10 نصائح مهمة عن طرق الاحتيال في سوق الأسهم، عزيزي القارئ سوف نقدم لك اليوم 10 نصائح مهمة عن طرق الاحتيال في سوق الأسهم لكل مهتم بهذا المجال، تعرف معنا على الخدع والحيل حتى لا تتعرض للخداع والنصب، تابع المقال ليكون لك نصيب جيد ومربح في سوق الأسهم.

نصائح هامة عند تداول الأسهم

إليك بعض النصائح الهامة عند تداول الأسهم للأخذ بها، وهي نصائح مقتبسة من خبراء في مجال الأسهم والبورصات والتجارة في أسواق المحافظ المالية، والنصائح هي:

  • عليك مراقبة جميع الخدمات المصرفية والانتباه للعمليات التي تتم عبر الإنترنت، حتى تأمن حدوث أي مخاطر أو خداع وسرقة.
  • من خلال أنظمة التوقيع الثنائية، يمكن التأكد من أن كل المدفوعات تخضع لنظام مراقبة دقيق لتجنب المعاملات المصرفية الخادعة الاحتيالية.
  • عليك التركيز على أمان بريدك الإلكتروني الذي يحوي معلوماتك ومعلومات شركتك ويعطي أوامر البيع والشراء، حتى لا يتم أي عملية احتيال.
  • عليك الاهتمام بتثقيف فريق العمل ومساعدته على فهم جميع تفاصيل الأمان وتوعيته من النشاط الاحتيالي.

شاهد أيضًا: 25 حكمة ونصيحة استثمارية مذهلة

أمور هامة في سوق الأسهم

هناك بعض الأمور الهامة التي يجب عليك الانتباه لها مثل:

  • قالت “ليلى بيسكونوف” مديرة شركة “Studio Mark Ruthven” في نصيحة مقدمة إلى من يضارب في سوق الأسهم، إن من خلال عملها في مجال التصميمات المعمارية والديكورات تعرضت في عام 2016 لتلقي بريد إلكتروني يسألها متى تدفع المال.
  • ثم وصلها رسالة أخرى لتأكيد تغيير بياناتها الخاصة بالحساب المصرفية، وهنا شعرت بالحيلة، كانت محاولة لسرقة الأسهم الخاصة بها.
  • لذلك وجهت نصيحة تقول عن أهمية تأمين الحساب الذي نتابع من خلاله عملنا، عليك تأمين الحساب وتأمين نفسك من أقرب الأقربين، وعليك متابعة الأمور بنفسك، لا يليق أبدًا أن تكون لا تعلم أي شئ عن أسهمك حتى وان كان هناك مدير تم تعيينه.
  • كرائد أعمال عليك أن تكون محيط كل شئ بعلمك، القرار النهائي والمكسب والخسارة سوف تعود لك فانتبه جيدًا لأموالك، حصن محفظتك بأسهم قليلة احتياطية منوعة اعتمادًا على مثل لا تجمع جميع البيض في نفس السلة.

10 نصائح مهمة عن طرق الإحتيال في سوق الأسهم

سوف نعرض عليك أهم 10 نصائح مهمة عن طرق الاحتيال في سوق الأسهم حتى تتجنبها ولا تخسر أموالك، وهي:

  1. إذا كان لديك شركة فعليك إشراك جميع الأطراف في المسؤولية، درب الموظفين في الشركة على منع حدوث الاحتيال.
  2. منذ بداية العمل قم بذكر جميع المخاطر ولا تجعلها سرًا، لابد من إطلاع العاملين خاصة الهامين على الأخطار المحتملة وطرق تجنبها.
  3. إذا كان عملك في الأسهم موسع وعندك شركاء وموظفين وشركة، لابد من الاهتمام بعقد سلسلة من دروس وبرامج التوعية المصممة للحماية من الخداع في سوق الأسهم، قم بالاستعانة بخبراء في المجال ليلقوا دروس في شركتك.
  4. سوف تنفق مال على هذا الأمر لكنه سوف يعود لك عندما يكون لديك موظفين على دراية بأمور السوق ولا يتعرضون للخداع، مما يؤمن أموالك.
  5. ننصحك انت كرائد أعمال أن تقوم بالإطلاع النهائي كل كافة الإجراءات ويكون القرار النهائي منك، بعدما يمر الأمر على العاملين، ضمان لان السوق غير مضمون، وقد يسبب لك احد العاملين خسارة فادحة.
  6. يمكن إنشاء طبقات من الحماية للنشاط التجاري، حيث يتم تقسيم المهن وتخصيص المهام بين العمال والموظفين، حيث يعتمد المخادعين على الحصول على البيانات الحساسة الخاصة بالشركة ثم العمل بناء عليها.
  7. عليك الاحتفاظ ببعض الأسرار، فلا ينبغي تزويد كل الموظفين بكل ما يخص أوقات بيع وشراء الأسهم.
  8. قم بنشر المعلومات المطلوبة فقط، مع تحديد نطاق المسؤولية ليكون معروف من بيده المعلومة ومن قام بتسريبها، وهذا يمنح رائد الأعمال الأمان.
  9. من الحيل المنتشرة جدًا سرقة الهوية، يقوم بعض الأفراد الخاضعين باقتحام جهاز الكمبيوتر وسرقة معلومات، ويسرقون الهوية ثم يبدأ التلاعب.
  10. عليك تسجيل بياناتك وحفظها بكلمة صعبة لا يستطيع أحد الوصول لها لتسجيل الدخول، اختار معلومات سرية آمنة وصعبة وكلمة سر لا يمكن لأحد تخمينها حتى من العاملين في المكان.

شاهد أيضًا: 10 أسباب لهبوط البورصة المصرية

6 نصائح في حالة تراجع سعر الأسهم

سوف نقدم الآن من خلال رحلتنا مع 10 نصائح مهمة عن طرق الاحتيال في سوق الأسهم المزيد من النصائح، حيث تقدم 6 نصائح في حالة تراجع سعر الأسهم لان البعض يرتبك في هذا الوضع، دعنا نشرح لك طرق سليمة للتصرف:

  1. عليك اقتناص الفرص، لأن في كل الظروف هناك مرحلة للتصحيح، عليك البحث عن تستغل فرص التراجع وتشتري أفضل الأسهم في وقت نزول أسعار الشراء.
  2. إذا لم تتوفر لديك إمكانيات الشراء قم بالانتظار، ولا تدع الهلع والخوف يصيبك وتخرج من الأسهم بخسارة.
  3. إذا لم يحدث أي تغير في الأسهم ومازال السعر يتراجع، انتظر ولو لشهور التصحيح يتطلب وقت كبير، لا ينتهي التراجع في أسبوع أو أسبوعين، بل لعدة شهور.
  4. إذا كان لديك اسهم مفضلة لا تستطيع شرائها من قبل، يمكنك الآن أن تقوم بشرائها، تعرف على سلوك حركة الأسهم وابدأ في التعامل.
  5. أنظر في محفظتك أبحث في أسهمك، قد يكون لديك اسهم رابحة غير واضحة في وسط الانخفاض، استغل التصحيح ويزيد من وزن الأسهم الناجحة.
  6. بعد الوصول إلى فترات التصحيح عليك التنويع في الأسهم، قم بالعمل على زيادة الأوزان الأسهم الرابحة، عليك شراء الأسهم وهي قرب القاع، وترقب أوقات القمة للبيع.

شاهد أيضًا: أفضل تجارة في الأزمات الإقتصادية

هكذا نصل لنهاية مقال 10 نصائح مهمة عن طرق الاحتيال في سوق الأسهم، نتمنى أن يكون مقال ومرجع مناسب وشامل للنصائح، حيث عرضنا نصائح في حالة تراجع سعر الأسهم وشرحنا كيفية التصرف في مختلف المواقف، اتركوا لنا أسألتكم واستفساراتكم.

أترك تعليق