معلومات عن الرسم بالرمال الملونة في زجاجات

اهم معلومات لتعليم الرسم بالرمال الملونة في زجاجات

معلومات عن الرسم بالرمال الملونة في زجاجات هي من الأشياء المسلية التي يقوم بها الكبار والأطفال، إلى جانب ان مظهرها رائع وجذاب، خاصة عندما تكون في عبوات زجاجية فعند النظر إليها تعطيك شعور بالراحة، لذلك تجد الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في تعليم الرسم بهذه الرمال ولكن لا يعرفون ما هي الطريقة الصحيحة للقيام بذلك، ولكي نساعدك في معرفة الطريقة سنقدم إليك الآن مقال عن معلومات عن الرسم بالرمال الملونة في زجاجات.

معلومات عن الرسم بالرمال الملونة في زجاجات :

1- تحديد نوع الزجاجات:

قم بتحديد الزجاجات عن طريق اختيار الحجم المناسب أو الشكل لجعل قبل بدأ مشروع التلوين، يمكنك العثور على زجاجات مختلفة وفريدة من نوعها في متاجر البيع بالتجزئة ومبيعات السيارات، أو استخدم الزجاجات الفارغة المتوفرة في المنزل أو قم بشراء زجاجات من متاجر الحرف.

2- اخلط الألوان مع الرمال:

إذا اخترت اللون الذي سوف تصنع به الرمل الملون، قم بوضع الرمل في أوعية أو علبة أخرى وأضف إليها اللون الذي اخترته، وابدأ بوضع الألوان لإنشاء اللون مختلفة أو لون حسب رغبتك، امزج الرمال جيدًا واجعلها تجف تمامًا قبل البدء في رسم الرمل.

شاهد أيضاً: معلومات عن فن الديكور المنزلي بالصور

3- خطوة وضع الرمل في الزجاجة:

صب بعناية طبقة واحدة من الرمل في وقت واحد في داخل زجاجة الخاص بك، ويمكنك صب الرمل مباشرة من الكيس إذا كنت قد اشتريت الرمال الملونة، أو استخدم قمعًا إذا قمت بتلوين الرمال بنفسك، فكرة شراء الألوان الجاهزة هي طريقة أسهل بالنسبة لطفلك من أنه يصب الرمال بالقمع.

4- إنشاء الطبقات:

لإنشاء طبقة قطرية، امسك الزجاجة، أو القنينة أو الجرة بزاوية ثم صبها ببطء في الزجاجة، وبمجرد اكتمال الزجاجة، مع أي عدد من الطبقات التي اخترتها وأي تركيبة للعرض أو اللون، ستبقى الطبقات القطرية، حتى إذا قمت بوضع الزجاجة في وضع مستقيم.

5- وضع الغراء:

عندما تنتهي أنت أو طفلك من رسم الرمل الملون، قم بوضع طبقة رقيقة من الغراء حول الحافة الداخلية للزجاجة أو القنينة، ثم قم بإمساكها و بتثبيتها بإحكام وقم بمسح أي غراء ينسكب خارج الزجاجة.

طريقة أخرى لتعليم الرسم بالرمال الملونة في زجاجات:

  • أولًا وقبل كل شيء، سوف تحتاج إلى تقسيم الرمال إلى مجموعات.
  • أضف ألوان المسحوق إلى كل مجموعة واخلطها (رمل كل مجموعة بلون معين من المسحوق) بشكل جيد لعمل أكثر من لون لمجموعات الرمل.
  • أضف بعض الماء لكل مجموعة من الرمل الملون واخلطها لجعل الرمال ملونة.
  • لا تستخدم الكثير من الماء حتى لا تضطر إلى الانتظار لمدة أطول لتجف الرمال.
  • اترك الرمل ليجف تمامًا.
  • قم بإحضار الزجاجات أو الجرار الشفافة والنظيفة لتصب الرمال الملونة فيها.
  • استخدم قمعاً لصب الرمال الملونة في الزجاجات في طبقات ذات ألوان مختلفة وأخيراً أغلق الزجاجة أو الجرة بإحكام.

شاهد أيضاً: معلومات وأفكار لهدايا عيد الزواج للزوج والزوجة

رسومات مختلفة لرسم بالرمال الملونة في زجاجات:

1- يمكنك إنشاء ما يسمى “تصميم ثقافات أرجايل”، أملأ الوعاء بطبقة من الرمل، ثم استخدم ملعقة لتحمل جيوبًا في الرمال على جانب الزجاجة، أملأ الجيب بلون آخر من الرمل، ثم أضف الطبقة الأفقية التالية، مكررًا العملية حتى تمتلئ الزجاجة إلى آخرها.

2- مظهر الريش، وهو أيضًا نمط يصعب تحقيقه، وربما يكون تحديًا كبيرًا إذا كان لديك طفل صغير، وهو عن طريق صنع طبقتان أفقيتان من الرمل، فقط ضع قطع خشبية على جانب الزجاجة من صنع خلال الطبقات، اسحب القطعة الخشبية ببطء ثم كرر العملية حول الجزء الداخلي من الزجاجة أو الجرة، وقم بتكرار العملية بعد إضافة كل طبقة أثناء ملء الزجاجة.

وبعد أن قدمنا بعض معلومات عن تعليم الرسم بالرمال الملونة في زجاجات سنقدم إليك بعض النصائح التي يمكن الاستعانة بها أثناء الرسم.

نصائح لرسم الرمال الملونة في زجاجات:

1- استخدم ألوانًا متباينة لإنشاء تأثيرات غامقة، مثلا التفكير في صنع زجاجة على شكل حمار وحشي، عن طريق تلوين الرمال إلي رمال بيضاء وسوداء أو نمر برتقالي وأبيض.

2- قم بوضع الزجاجة قليلاً على جانبها المائل قبل إضافة طبقة الرمال الملونة التالية للحصول على خطوط قطرية متدفقة.

3- بمجرد الانتهاء من صنع زجاجة الرمل الملون، اضغط على الزجاجة برفق على الطاولة لتسوية الرمل قليلاً قبل إضافة المزيد من الرمال حتى تمتلئ، تأكد من تأمين الغطاء بإحكام.

وهكذا نكون انتهينا من معلومات عن الرسم بالرمال الملونة في زجاجات، سنقدم تعليم الرسم بالرمال الملونة علي الورق.

شاهد أيضاً: 7 معلومات عن أنواع السياحة في مصر

رسم بالرمال الملونة على الورق بالغراء:

اللوازم :

  • زجاجة من الغراء الأبيض.
  • الورق – ورقة البناء أو الأوراق المالية.
  • الرمال الملونة.
  • لوحات أو صواني أو أحواض أطباق للرمل.

1- الخطوة الأولى هي رسم صورة من الغراء، عن طريق استخدام قطع صغيرة من الورق، ارسم شكلاً بسيطًا أو حيوانًا أو شخصًا أو حتى تصميمًا مجرّدًا للخطوط والنقاط، يتطلب الأمر القليل من التمرين للسيطرة على الغراء، عند تعليم أطفالك لابد من تعليمهم بلمس الورق مع الطرف والضغط بلطف أثناء حركتهم.

2- عند اكتمال رسم الغراء، قم بتغطية التصميم بالكامل بالرمل، استخدم لونًا واحدًا للصورة بأكملها، أو قم بعمل أجزاء بألوان مختلفة، فقط قم برش وتفريغ كل لون قبل الإنتقال إلى التالي.

3- عندما يتم تغطية الغراء الخاص بك بطبقة سميكة من الرمل الملون، أفرغ الرمل الإضافي واضغط على ورق بلطف لإظهار الصورة التي قمت برسمها.

4- دعها تجف تمامًا، و إذا كنت ترغب في إظهار الصورة بشكل جميل يمكنك استخدام الورق ذات اللون الأسود.

قدمنا إليكم خلال هذا المقال معلومات عن الرسم بالرمال الملونة في زجاجات، إذا كنت تريد القيام الرسم بشكل صحيح اتبع الخطوات المذكورة في الأعلي واحدة تلو الأخرة.

أترك تعليق