أهم فوائد البيض البلدي للأطفال

اهم فوائد البيض البلدي للاطفال

أهم فوائد البيض البلدي للأطفال، هو ما يجب نأن تعرفه كل أم، حيث تحرص كل أم علي توفير الغذاء الصحي حتي ينمو طفلها بشكل سليم، وحمايته من الأمراض، فتبدأ بالبحث على الأطعمة المفيدة الغنية بالقيم الغذائية، ولكي نسهل عليكي البحث سنقدم إليك خلال هذا المقال أهم فوائد البيض البلدي للأطفال لكي تتعرفي على أهميته علي صحة طفلك.

أهم فوائد البيض البلدي للأطفال :

1- يساعد على النمو:

إن البيض البلدي هو غذاء بروتيني كامل، فكل بيضة تحتوي على أضعاف ما يحتوي عليه البيض العادي، وذلك لأحتوائه علي 6 غرامات من البروتين لكل وجبة، وان البروتينات هي اللبنات الأساسية لجسم الطفل فهي مهمة في توليد الخلايا الجديدة وتجديد الخلايا، مما يساعد البيض البلدي الأطفال على النمو بشكل صحي وأسرع، لذلك احرصي علي إعطاء بيضة واحدة في اليوم على الأقل.

2- جيد للعيون:

يحتوي البيض البلدي على لوتين وزياكسانثين، وهما عنصران أساسيان لصحة العينين، فإنها تضمن صحة شبكية العين وتساعد في الحصول على رؤية حادة، كما أن تناول البيض البلدي بانتظام يقلل من تأثير التنكس البقعي ويقلل من مخاطر الإصابة بالمياه البيضاء أيضًا.

3- بناء أغشية الخلايا:

إن البيض البلدي يحتوي علي 7 أضعاف البيض العادي من الكولين، مما يساعد في بناء أغشية الخلايا بشكل صحي وسليم، وهو مهم أيضًا لتنمية الدماغ، حيث أن الكولين مسئول عن جزيئات الدماغ التي تشير إلى الأعصاب، لذلك فأن تناول بيضة واحدة تحتوي على 100 ميكروغرام من الكولين.

اقرأ أيضًا :-  ما القيمة الغذائية عند أكل الموز يوميًا عند الصباح

شاهد ايضًا : فوائد بذور المشمش والخوخ للسرطان

4- يحتوي على أوميغا 3:

أوميغا 3 هي دهون صحية تساعد في تطوير الدماغ المبكر والذاكرة المعرفية، ويمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للبيض البلدي في تأخير ظهور أمراض المفاصل وأمراض القلب عند تقدم عمر الطفل.

5- يعد مصدر جيد لفيتامين د:

إن فيتامين (د) مهم لصحة العظام وهو ضروري للغاية خاصة بالنسبة للأطفال، وأن المصدر المباشر لفيتامين (د) هو ضوء الشمس، ولكن عندما يتعلق الأمر بالطعام، فإن البيض البلدي هو المصدر الوحيد لهذا النوع من الفيتامين.

6- يساعد في نمو صحي للشعر والأظافر:

إن وجود تسعة أحماض أمينيه أساسية في البيض تساعد في الحصول علي نمو الأظافر والشعر بشكل صحي فهو ضمان لإعادة النمو بشكل أسرع.

7- التوازن الكامل للدهون:

إن البيض البلدي يحتوي على الدهون المشبعة وغير المشبعة مما يجعله مفيدًا جدًا وجبة خفيفة ممتازة للطفل المتنامي، ومع ذلك، إذا كان طفلك سمين، البيض المقلي وقدميه لطفلك بيض مسلوق.

8- يحتوي علي نسبة ضئيلة من الكولسترول:

يعتقد الكثيرون أن تناول البيض البلدي يزيد من نسبة الكولسترول، ولكن الحقيقة هي أن استهلاك البيض يساعد على موازنة نسبة الكولسترول، و لتقديم البيض البلدي بشكل صحي يمكنك إعداد البيض في نسبة قليلة من الزيت.

9- يحتوي على فيتامين ب 12:

فيتامين ب 12 ضروري للصحة العصبية، وهو ضروري أيضًا في التطور الصحيح لدماغ طفلك ونظامه العصبي، وعن طريق إعطاء البيض البلدي إلي طفلك يمكنك مساعدته  في الحصول على هذا الفيتامين المهم في شكل طبيعي.

اقرأ أيضًا :-  أسباب تضخم البروستاتا عند الشباب

10- يحتوي على حمض الفوليك:

الفوليك ضروري للصحة العصبية للأطفال، ونقص هذا العنصر يؤدي إلى ضعف وتلف الأعصاب، لذا شجّعي طفلك  على تناول البيض في نظامه الغذائي، فسيكون بمقدورهم الحصول على الجرعة المناسبة من حمض الفوليك.

11- احتوائه على نسبة أقل من السكر:

أحد الأسباب التي تجعل السمنة المنتشرة هي الأطعمة الغذائية الغنية بالسكر وفقًا لأحد التقارير، لذلك فإن البيض هو غذاء صحي وخال من السكر وغني بالفيتامينات والمغذيات، بالإضافة إلى أنها يمكن طهيها بالعديد من الطرق اللذيذة حتى يحبها طفلك.

شاهد ايضًا : فوائد الحبحب الأحمر على الريق للرجال

12- منع الحساسية:

البيض البلدي هو خيار غذائي صحي، لكن حساسية البيض يمكن أن تمنعك من إعطائها إلى الأطفال، ولكن عند إدخال بيضة بلدي في غذاء الطفل يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بحساسية البيض، لذلك يوصي الأطباء بإعطاء البيض البلدي إلي الأطفال بمجرد بلوغهم ستة أشهر من العمر، أو بمجرد أن يبدأ طفلك بتناول الطعام.

13- مصدر جيد للحديد:

الحديد هو مكون أساسي لإنتاج الدم، ونقص الحديد يؤدي إلى فقر الدم، وتوافر الحديد مهم جدا لجسم الطفل، فإن البيض البلدي من الأطعمة الغنية بالحديد، ويزيد استهلاك الطعام الغني بالحديد من إنتاج الدم ويمنع فقر الدم عند الأطفال.

14- يحتوي على مادة الأفوماكروجلوبيولين:

وقبل أن نختم حديثنا عن أهم فوائد البيض البلدي للأطفال سنوضح آخر فائدة، فهذه المادة من المهم توافرها في جسم أي طفل وذلك لأنها تساعد في حماية الطفل من الإلتهابات ومعالجة البرد والنزلات المعوية والشعبية والبكتيرية.

اقرأ أيضًا :-  علاج جفاف العين الشديد بزيت الزيتون

وبعد أن قدمنا اليكي أهم فوائد البيض البلدي للأطفال سنقدم اليكي بعض الأطعمة ذات القيمة الغذائية التي ستساعدك على نمو ولدك بشكل صحي.

الأفوكادو:

الأفوكادو من الفاكهة المليئة بالدهون الأحادية غير المشبعة، والدهون “الجيدة” التي يحتاجها الأطفال بالفعل في نظامهم الغذائي كل يوم، لذلك  يُنصح باستخدام 25 إلى 35٪ من السعرات الحرارية للأطفال من الدهون، خاصة الدهون غير المشبعة، إذًا كيف تجعلين طفلك يتناول هذا النوع من الخضراء.

لقد وجدنا أن الأفوكادو يسير بشكل جيد مع الأطفال عندما يتم توزيعه على هيئة لفائف في مكان المايونيز أو الجبن.

البطاطا الحلوة:

إن البطاطا هي واحدة من أكثر الخضروات المغذية، حيث يتوفر فيتامين (أ) في البطاطا الحلوة مما يساعد في الحفاظ صحة العينين، ويعمل كمضاد للأكسدة في الجسم، بالإضافة إلى أن البطاطا الحلوة مفضلة لدى الأطفال بسبب سكرها الطبيعي وألوانها الزاهية.

شاهد ايضًا : فوائد الحبحب الأحمر على الريق للرجال

قدمنا إليكم عبر السطور الماضية أهم فوائد البيض البلدي للأطفال مع بعض الأطعمة الأخرى المفيدة التي من الممكن تقديمها إلى طفلك، ونتمنى أن نكون قدمنا إليك مضمون جيد.

أترك تعليق