معلومات الايفون عن طريق imei

معلومات الايفون عن طريق imei

هل تعلم أنك تستطيع ان تتعرف على المعلومات المتعلقة بجوالك المحمول من خلال imei، فهناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تُمكن المستخدمين من معرفة معلومات عن الهاتف المحمول بواسطة هذه الطريقة التي تدعى ” الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة”، وفي هذا الموضوع سنتعرف على معلومات الايفون عن طريق imei.

ما هو رقم imei

رقم imei هو الهوية الدولية لجميع الأجهزة المتنقلة، فلكل جهاز من الاجهزة المحمولة رقم تسلسلي مُدمج عليه من الخلف، وهذا الرقم لا يمكن تكراره على أي جهاز أخر، ويتم لصق رقم imei اثناء تصنيع الجوال حتى يتمتع كل جوال بمعلومات وهوية تخصه هو فقط.

رقم imei هو رقم تسلسلي يتم تخصيصه من خلال شركة الجوال المنتجة له، والتي تعمل على التطوير المستمر للهواتف التي تقوم بإنتاجها، ويتكون هذا الرقم من 15 رقم.

معلومات وبيانات الهاتف المحمول تظهر عند كتابة رقم imei المدون عليه من الخلف والتي تحتفظ به الشركة التي أنتجت الجوال.

من خلال رقم imei المُدون على الهاتف المحمول يمكن الاستعلام عن نموذج الجوال واللون الخاص به، بالإضافة إلى الاستعلام عن تاريخ انتهاء مدة صلاحية الضمان الخاص بالهاتف، والتي تعد من المعلومات المهمة لأي فرد يريد شراء ايفون مستعمل أو اي هاتف مستعمل من نوع أخر، ليتعرف هل هذا الجهاز يشمله الضمان أم لا لأن كل هذه الاشياء المهمة تؤثر على سعر الجوال.

بواسطة رقم imei يستطيع الفرد أن يستعلم على ما إذا كان الهاتف الجوال أصلي أم مقلد، فتساعد هذه الإمكانية على قلة أعمال النصب التجاري.

يساعد رقم emei في معرفة معلومات الايفون المتعلقة بالقائمة السوداء للتأكد من التأمين الخاص بالجوال عن طريقه.

شاهد أيضًا: برنامج معرفة من المتصل من خلال الرقم

معلومات الايفون عن طريق Imei

تتعدد المواقع الالكترونية على الشبكة العنكبوتية التي تُتيح امكانية التعرف على بيانات ومعلومات الايفون عن طريق imei، وهذه المواقع هي:

موقع IMEI24

وهو الموقع الالكتروني Imei124 الذي يقوم بتوفير معلومات الايفون عن طريق كتابة رقم IMEI المُدون عليه، وبعد كتابته والتحقق منه يتم عرض البيانات الخاصة بالهاتف المحمول بسهولة، ومن هذه البيانات تاريخ اصدار نظام التشغيل الخاص بالهاتف، وتاريخ انتهاء ضمان الايفون، والتعرف على الحالة الذي عليها، ومعرفة تاريخ شراء الجوال، مع اظهار بعض المعلومات المتعلقة بالشبكة.

موقع IPHoneOX

موقع IPHoneOX يوفر امكانية التعرف على مواصفات ومعلومات جهاز الأيفون، كما يوفر للمستعلم امكانية التعرف على ما إذا كان جهاز الايفون على القائمة السوداء أم لا، وأيضًا معلومات تخص التنشيط وتحقق قفل التنشيط، ويمكن التعرف على جميع هذه المعلومات وأكثر من خلال كتابة رقم imei المُدون على هاتف الجوال الايفون بالشريط البحثي الموجود في الموقع.

موقع IMEI

من خلال الدخول على موقع imei الإلكتروني وكتابة الرقم imei المُدون على هاتف الآيفون بشريط البحث المتواجد بالموقع، سوف تظهر جميع ومواصفات ومعلومات وبيانات جهاز الأيفون، وسوف يُتيح لك هذا الموقع التأكد من وجود هذا الجوال بالقائمة السوداء أم لا، كما ستظهر معلومات شراء الهاتف ومدة الضمان المتبقية، والعديد من المعلومات الأخرى.

موقع Doctor Unlock

يمكنكم من خلال موقع Doctor Unlock التعرف على طراز جوال الأيفون، والمعلومات التي تخص دعم الجوال فنيًا، والتاريخ الخاص بصناعة الايفون ومتى تم شراءه، وتستطيع الحصول على كل هذه المعلومات وأكثر من خلال كتابة رقم imei الخاص بالأيفون بشريط البحث في الموقع الالكتروني، وبعد الضغط على اعرض سيتم تحويلك إلى صفحة بيانات الجوال.

موقع IphoneInlocks

من خلال موقع IphoneInlocks الإلكتروني يمكنكم أن تتعرفوا على المعلومات والبيانات الخاصة بالهاتف الجوال الأيفون، كما سيظهر لكم من خلال الموقع مواصفات الهاتف التي يحتاجها أي مستخدم يريد الاطمئنان قبل عملية الشراء، ويتم ذلك عن طريق كتابة رقم imei الخاص بالهاتف مع كتابة عنوان البريد الإلكتروني حتى يتم إعلام صاحب الجوال عند اكتمال الإلغاء للقفل، ويُتيح هذا الموقع أيضًا التحقق من الشبكة الخاصة بالايفون.

موقع Ios Basics

ويمكنكم استخدام موقع Ios Basics للتعرف على الحالة الخاصة بالهاتف الايفون بالإضافة إلى التعرف على معلومات وبيانات تخص الشركة المُصنعة، وذلك من خلال كتابة رقم imei الخاص بالجوال في شريط البحث المتواجد في الموقع الالكتروني، ولكن يجب العلم أن هذا الموقع يعمل بالمقابل المادي.

موقع Iunlocker

موقع Iunlocker الالكتروني يُمكن المستخدمين من التعرف على معلومات وبيانات الايفون عن طريق imei، وهذه المعلومات تخص تغطية خدمة الجوال وصيانته والحالة التي عليه، كما أن هذا الموقع يُتيح معرفة ما إذا كان الايفون بالقائمة السوداء أم لا، كما يُتيح معرفة القفل الناقل وحالة السيم، ولكن يجب العلم أن هذا الموقع خدماته مدفوعة بالمقابل المادي.

.شاهد أيضًا: كيف اعرف ان جوالي الايفون مراقب؟

طريقة معرفة رقم imei من الايفون

يمكن التعرف على رقم imei أو رقم التسلسلي للايفون بطريقتين مختلفتين، وهم:

الطريقة الاولى

نستطيع التحصل على رقم imei الخاص بالأيفون من خلال الدخول على ايقونة الاتصال وكتابة هذا الكود نجمة شباك 06 شباك *#06#، ثم نقوم بالضغط على اتصال ثم فراغ ثم Check.

الطريقة الثانية

نستطيع الحصول على رقم imei الخاص بالهاتف المحمول الايفون من خلال الدخول على الإعدادات الخاصة به أو من السطح الخاص بالجهاز، أو من خلال علبة الجوال، ويمكن أيضًا معرفة الرقم التسلسلي من هلال آيتونز أو من خلال فيندر.

سوف يظهر لنا رقم imei الذي سنقوم بنسخه، ثم نقوم بفتح احدى المواقع الالكترونية الخاصة بالتعرف على بيانات ومعلومات الايفون عن طريق imei.

طريقة معرفة رقم imei من خلال اعدادات الايفون

يمكننا التعرف على الرقم التسلسلي الخاص بالأيفون من خلال الدخول على اعدادات الجوال العامة، ثم نقوم بالضغط على حول من القائمة، وبالذهاب للأسفل سوف تجد رقم imei الخاص بالأيفون، ويمكننا نسخ البيانات بدعم أبل أو النموذج الخاص بالتسجيل من خلال النقر على استمرار ليتم البدء في عملية النسخ.

طريقة معرفة رقم imei من خلال Finder أو Itunes

يمكننا التعرف على رقم imei الخاص بالأيفون من خلال Finder أو Itunes عن طريق توصيل الجوال بالكمبيوتر الشخصي على مالك بشرط أن يدعم النظام التشغيلي MacOS Catalina 10.15، أو الأحدث في اصداره.

ثم يتم فتح Finder على مالك باستخدام نظام التشغيل MacOS Mojave، ويمكن ان يكون قديم عن هذا الاصدار، أو بفتح الكمبيوتر الشخصي مع Itunes.

ثم يتم التحديد للموقع الخاص بالجوال باستخدام Finder مع العلامة الخاصة بالتبويب في Itunes، ثم نقوم بالضغط على الملخص ليتم عرض بيانات الايفون ومعلوماته.

وفيما يخص الهاتف الأيفون يتم النقر على رقم الجوال المتواجد عند اسم الهاتف بأسفله أو عند الطراز للتعرف على رقم imei، اما فيما يخص الايباد فيتم النقر على رقم imei أو C.d.n أو Meid.

وفي حالة إذا كان المستخدم يرغب في نسخ المعلومات الخاصة بجهازه ليتم لصقها بدعم أبل فيجب أن يقوم باختيار التحرير ثم يقوم بالنقر على انسخ الرقم التسلسلي أو رقم imei.

التعرف على رقم imei في حالة عدم وجود الايفون

يمكننا التعرف على رقم imei أو رقم التسلسل الخاص بالأيفون في حالة عدم توفره، وذلك من خلال فتح موقع أبل بعد الدخول على الكمبيوتر الشخصي، ثم يتم التسجيل للدخول بالموقع عن طرق Apple ID الذي يتم استخدامه على الايفون المراد معرفة رقم imei الخاص به، بعد الدخول بشكل صحيح سوف يتم عرض رقم التسلسلي بالتمرير للأسفل.

شاهد أيضًا: معرفة الأيفون الأصلي من التقليد بالرقم التسلسلي

وفي نهاية الموضوع وبعد أن تعرفنا على طريقة معرفة رقم imei للأيفون، الذي يتم استخدامه في معرفة معلومات الايفون، وطرق معرفة الرقم التسلسلي المختلفة، عليكم فقط مشاركة هذا الموضوع وفي جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

أترك تعليق