مال وأعمال

افكار مشاريع صغيره مربحه جدا برأس مال صغير

افكار مشاريع صغيره مربحه جدا برأس مال صغير

افكار مشاريع صغيره مربحه جدا برأس مال صغير، لأسباب كثيرة يسعى أغلب الأشخاص وخصوصا الشباب للبحث عن فكرة مشروع يكون صغير ومربح، ورأس المال للمشروع تكون صغيرة، ومن هذة الأسباب لتوفير دخل للمساعدة في مصاريف المنزل أو لتكوين مستقبل أولاده أو لتوفير دخل لمساعدة أسرته أو المساعدة في تكوين نفسه، وذلك لعدم توافر وظائف شاغرة، بسبب الظروف الإقتصادية والسياسية التي تمر بها البلد، فأنتشرت البطاله بين الشباب وهذا ما دفع الكثيرين إلى البحث عن مشاريع خاصه تكون مربحه لهم، ولا تكلفهم الكثير في بداية المشروع سوف تقدم لكم في معلومة ثقافية بعض من افكار مشاريع صغيره مربحه جدا برأس مال صغير.

وهناك سيدات أيضا يريدون أن يعملوا ولكن من منزلهم فيمكنهم عمل مشروع صغير ويكون مربح ليوفر لهم دخل مادي ماسب ليساعدهم في المسئوليات التي لديهم، وهناك أشخاص لديهم موهبة وأهتمام بنشاط معين ويقوموا بتحقيق عائد مادي أيضا.

شاهد ايضًا : كيفية عمل دراسة جدوى مميزة لمشروع صغير

افكار مشاريع صغيره مربحه جدا برأس مال صغير:

هناك العديد من الأفكار المختلفة حول المشاريع الصغيرة وكيف يمكن البدء فيها، وبدون تكلفة كبيرة، و هناك بعض المصادر التي تساعد أي شخص في الحصول على فكرة لمشروع مناسبة له ويكون غير مكلف ويحقق له ربح كبير ومنها:

● أن تكون فكرة المشروع نابعة من دراستك أو عملك الحالي، أو يكون مشابه له.

● ان تكون فكرة المشروع نابعة من هواية الشخص، أو أهتمامه الخاص بنشاط محبب له.

● تكون فكرة المشروع تلبى حاجات ورغبات المجتمع الذى يعيش فيه.

● يجب عليه أن يجاوب على سؤال لماذا لا يكون هناك مشروع كذا المقصود بهذا التفكير في المشاريع الغير موجودة أو نادرة الوجود.

اقرأ أيضًا :-  مشاريع مربحة جدا براس مال صغير جدا في مصر

● يقوم بمعرفة عوامل ضعف وقصور في المنتجات، أو قد يكون قي الخدمات التي يقدمها الأخرين.

● يمكن أن تكون فكرته هي تكمله لمشروع موجود في السوق، أو المنتج الذي قد يقوم ببيعه موجود في الاسواق.

● يقوم بمعالجة أي أمور موجودة بأن يقوم بابتكار طرق جديدة لحلول بعض المشاكل الموجودة بالمجتمع.

كيف يمكن التفكير في مشروع جديد وغير مكلف؟!

هناك بعض المشاريع الصغيرة المربحة جدا لا تحتاج إلى رأس مال كبير، وهناك منها لا يحتاج إلى خبرة، ولكن في بداية العمل بأي مشروع صغير يكون مصدر الدخل منه غير أساسى أو ثابت، ولكن بعد العمل الجاد في المشروع سوف يحقق لك دخل أساسي كبير، وهذة المشاريع عبارة عن فكره عندما تأتي للشخص ويتعامل معها بجدية تغير حياته إلى الأحسن، ويوجد أفكار كثير للمشاريع الصغيرة فمنها المشاريع التي تكون على الإنترنت ومنها التي تكون تجارة في الواقع، ومنها المشاريع المنزليه وغيرها من المشاريع ومن الأفكار  الغير مكلفة لمشروع بسيط ومربح.

مجموعة من المشاريع الصغيرة الغير مكلفة:

يلجأ الكثيرون للتفكير في عدة مشاريع بصورة مختلفة حتى يتمكن من تحقيق ربح حتى ولو كان المشروع صغير، ومن أشهر هذه الأفكار البسيطة للمشاريع:

● افكار مشاريع على الإنترنت:

هناك العديد من المشروعات الصغيرة التي يكون راس مالها صغير، وتحقق لك الربح بعد فترة ولكن يجب أن تكون المنتجات أو البضائع التي تقوم ببيعها عبر الإنترنت تكون ذات خامات وجودة جيدة، وسعرها مناسب، ومن هذة المشاريع بيع مستحضرات التجميل أو بيع منتجات شركة معينه أو بيع الملابس أو بيع خلطات للبشرة و الشعر، وغيرها من المشاريع التي تكون على الإنترنت وخصوصا على مواقع التواصل الإجتماعي.

●صناعة الإكسسوارات أو المشغولات يدويا:

يعتبر هذا المشروع من المشروعات الصغير التي لا تحتاج منك رأس مال، فهو يحتاج إلى موهبة وخبرة في هذا المجال، ويمكن تعليم كيفية صناعة الإكسسوارات من الإنترنت، وهي مشاريع مربحه جدا لأن هذة الاشياء تنال إعجاب السيدات ويدفعون الكثير ليحصلوا عليها، ومنها صناعة السلاسل والميداليات والخواتم وإكسسوارات للهواتف، أو الإكسسوارات التي تزين المنازل أو السيارات، ومن الممكن في البداية أن تقوم بتسويقها لأصدقائك والأقارب وتقوم بعرضها على الإنترنت ويجب أن تطور نفسك، حتى تصبح بعد فترة من الأشخاص الذين لديهم مشروع يحقق لهم دخل أساسي.

اقرأ أيضًا :-  7 خطوات لتحقيق النجاح في العمل

● خدمة رعاية الأطفال:

يعتبر مشروع خدمة رعاية الأطفال وهو ما يشبه الحضانه، ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الصغير التي لا تحتاج إلى راس مال كبير، فيمكنك إستقبال الأطفال في أي وقت في اليوم خلال فترة معينه وهي الفترة التي لا يستطيع والديهم التواجد معهم فيها، وذلك مقابل مبلغ من المال وهناك من تقوم بالذهاب بمنزل الأطفال ورعايتهم هناك، وبعد فترة تقوم بتوفير مكان لإستقبال عدد كبير من الأطفال وهذا المشروع مربح جدا.

● مشروع وسيط للبيع والشراء أو سمسار:

مشروع سمسار هي مهنه تحتاج إلى أشخاص لديهم أسلوب جيد في الحديث، وإقناع الزبائن ولديهم علاقات مع أشخاص كثيرين لكي يعرفوا أن هناك شقق أو محلات للبيع، أو هناك شخص يبحث عن شقه لشراء أو الايجار، ويساعدهم في ذلك مقابل مبلغ من المال وهذا المشروع مربح جدا، ولكن يحتاج إلى أن يكون لدى الشخص خبرة بالأسعار في السوق.

● مشروع صناعة الطعام:

يعتبر مشروع صناعة الطعام هو أحد المشاريع، التي تعمل بها السيدات من المنزل فكل ما عليها هو عمل تسويق لأكلاتها بين الأقارب والأصدقاء والمعارف، وعلى الإنترنت أيضا ومن هذة السيدات من تقوم بعمل أكل بيتى، وهي أكلات تقليديه أو شعبية وهناك سيدات تقوم بعمل أكلات بيتي حديثة ومبتكره، وهناك سيدات تتجه لعمل حلويات وتقوم ببيعها، وهذا المشروع مربح جدا وهو يحتاج خبرة في صناعة الطعام ومبلغ صغير من المال.

اقرأ أيضًا :-  كيفية التخلص من الديون المتراكمة

شاهد ايضًا : دراسة جدوى مشروع كافيه في مصر بالتفصيل

كيف يمكنني البداية في عمل مشروع صغير:

 إن بدء العمل التجاري برأسمال قليل جدا يمثل تحديا كبيرا، ولكن يمكن القيام به، ومن المغري دائما بدء فكرة العمل حتى إذا لم يكن لديك كل ما تحتاجه، وهناك العديد من الأعمال والمشاريع الضخمة بدأت بفكرة صغيرة مثل مثل دومينو بيتزا التي بدأت ببضع مئات من الدولارات، ولكنها إستمرت وانتشرت علبى مستوى العالم بشكل كبير فالفكرة هي مجردة نبتة عليك الإهتمام بها لتنضج وتكون مربحة.

 إذا كنت ستبدأ برأس مال قليل جداً، فإنك بحاجة إلى التخطيط بعناية والحفاظ على كل النقود التي يمكنك الحصول عليها. هذا يبدأ مع نموذج عملك.
من الناحية المثالية، أنت تبدأ العمل مع قليل من النفقات العامة، معك كمصدر أساسي للعمالة، ونموذج يمكن أن يتوسع مع نموك.
ضع في اعتبارك أن أي نشاط تجاري مع هذا النموذج سيكون لديه الكثير من المنافسين، لذلك ستحتاج إلى منافسة شديدة للعملاء.

كانت هذه نبذة مختصرة عن افكار مشاريع صغيره مربحه جدا برأس مال صغير، حتى تتمكن من التفكير بشكل سليم في المشروع الذي يمكنك البدء فيع وبدون تكلفة، وعلى الجانب الإيجابي، فإن العادات التي تتعلمها لتنمية الأعمال التجارية الصغيرة سوف تخدمك بشكل جيد في المستقبل، في بعض الأحيان يكون الحصول على رأس مال أولي أكثر من اللازم أمراً سيئاً بالنسبة للأعمال التجارية – فهو يعطي الوهم المبكر للنجاح ويؤدي إلى عمليات وممارسات تجارية مهدرة، من خلال البدء في العمل، سيكون عليك على الأرجح الحفاظ على ممارسات مالية منضبطة مع نمو نشاطك التجاري.

أترك تعليق