مال وأعمال

أفكار مشروعات صغيرة و مربحة للنساء من المنزل

أفكار مشروعات صغيرة و مربحة للنساء من المنزل

أفكار مشروعات صغيرة و مربحة للنساء من المنزل، كثيرا ما تجد النساء وقت فراغ كبير وهي في المنزل ولا تعمل، وتبدأ رحلة البحث عن العمل المناسب لها، والذي يلبي حاجته لربح المال، وهناك العديد من لسيدات تحاول أن تجد طريقة للعمل فيما تحبه من المنزل، سواء الخياطة أو أعمال الطبخ والحلويات أو الكتابة على الإنترنت، أو غيرها من الأفكار المختلفة، وتعتبر طريقة العمل من المنزل بالنسبة للعديد من السيدات طريقة بسيطة وجميلة، وخاصة لأنها تعمل من منزلها دون الخروج للبحث عن وسائل مواصلات، بالإضافة إلى أنها تعمل بين أولادخها وتلبي حاجتهم، وسوف نقدم لكم في مواقع معلومة ثقافية مجموعة من أفكار مشروعات صغيرة و مربحة للنساء من المنزل.

مجموعة من أفكار مشروعات صغيرة و مربحة للنساء من المنزل:-

1-مشروع بيع مستحضرات التجميل:

تهتم الكثير من السيدات بجمالها، و أنقاتها، و من هنا يأتي إهتمام السيدات و الفتيات بإقتناء مستحضرات التجميل، و لا يبالون في دفع الكثير من الأموال لشراء مستحضرات التجميل، كل ما عليك سيدتي هو شراء بعضاً من مستحضرات التجميل من تجار الجملة، وهذه المستحضرات لابد أن تكون ذات جودة عالية، وقومي بتسويقها عبر الإنترنت أو عن طريق معارفك و صديقاتك، أو جيرانك.

شاهد ايضًا : كيفية عمل دراسة الجدوى لاى مشروع بالخطوات

2- مشروع صناعة المأكولات و بيعها:

يعتبر هذا المشروع مربح، و منتشر بين السيدات اللاتي يبحثن عن عمل من خلال المنزل، فيمكنك أن تطهي بعض المأكولات للسيدات العاملات، اللاتي لايجدن الوقت الكافي لطهو الطعام، يمكنك أن تطهي المأكولات المتنوعة، و الحلويات، و بيعها بسعر مربح، و تكلفة هذا المشروع ضئيلة جداً بالنسبة لأرباحه الطائلة.

3- مشروع صناعة المفارش اليدوية:

إن مشروع صناعة المفارش اليدوية، هو من المشروعات البسيطة، و التي تجني ارباحاً كبيرة في وقت قصير، هذا المشروع لا يحتاج منك سيدتي سوى تعلم شغل “التريكو” عن طريق إحدى صديقاتك، أو عن طريق ” اليوتيوب” ثم تصميم مفارش ذات تصاميم رائعة و خامات جيدة، و بيعها في دائرة معارفك، سواء في العمل أو الدراسة.

اقرأ أيضًا :-  تكلفة مشروع مطعم فول وطعمية في مصر بالتفصيل

4-مشروع الصناعات المتنوعة للسيدات في المنازل:

يمكنك سيدتي إذا كانت لديكي موهبة صنع مشغولات يدوية مثل صناعة أشكال جميلة، يمكن و ضعها على المرايا، أو الساعات، أو تطريز بعض المشغولات، أو صنع إكسسورات للأثاث المنزلي، إذا كانت لديكي هذه الموهبة فأنتي محظوظة، حيث أن كل هذه الأشياء من شأنها أن تدخل لكي دخلاً كبيراً، عن طريق صناعتها و بيعها بأسعار مناسبة.

5- مشروع حضانة أطفال:

إذا كنتي من محبي الأطفال و لديكي الوقت، و المكان المناسب، فيمكنك أن تقومي بفتح حضانة أطفال، مقابل آجر مادي مناسب، و أرخص من الحضانات التي حولك، حتي تحققي ذاتك وفي نفس الوقت تجلبي عدد كبير من الأطفال، وخاصة إذا كانت لديك المهارات والمؤهلات التي تمكنك من تعليم الأطفال.

6-مشروع إعادة تعليب عسل النحل:

يمكنك أن تعيدي تعليب عبوات عسل النحل الموضوعة في عبوات كبيرة، ووضعها في عبوات صغيرة، مثل عبوة “النص كيلو” و عبوة “الربع كيلو” و هكذا، و بيعها لجيرانك، أو معارفك، أو أصدقائك، لأن هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن العبوات الصغيرة فقط وليست الكبيرة واحيانانا تكون غير متوفرة.

.
7-مشروع تأليف القصص:

إذا كانت لديكي موهبة تأليف القصص و الروايات، فيمكنك أن تتعاقدي مع دور نشر، و تقومي بكتابة القصص و الروايات بأسلوب ممتع، يشد القراء، و بيعها لدور النشر، مقابل آجر مادي يتحدد طبقاً لنجاح هذه القصة أو الرواية.

8-مشروع بيع شروحات دروسية:

يمكنك تصوير فيديوهات لشروحات دروسية، تكون سهلة، لا يجد الطلاب صعوبة في فهمها، و طبع عدة نسخ، ثم بيعها، هذا المشروع سهل و بسيط و لا يحتاج إلى مكان مخصص، و أرباحه حيدة، ومع التكرار والشهرة شوف يكبر أسمك بين كتاب الروايات والقصص الصغيرة.

اقرأ أيضًا :-  دراسة جدوى مشروع نشارة الخشب فى مصر

9-مشروع تربية الدواجن و الطيور:

إذا كانت لديكي مساحة إضافية فوق سطح منزلك،فيمكنك إستغلالها في تربية الطيور و الدواجن، و تسمينها، ثم بيعها لربات البيوت، أو المطاعم، حيث أن هذا المشروع رأس ماله ليس كبيراً، ولكن أرباحه كبيرة جداً.

10- مشروع تفصيل الملابس:

معظم السيدات و الفتيات دائماً ما تبحثن عن ملابس مميزة و مختلفة، يمكنك التفصيل لهم مقابل أجر مادي مناسب، إذا كانت لديك الموهبة في ذلك، و يمكنك أن تتعلمي التفصيل عن طريق ورش التفصيل، و هي متاحة في أماكن كثيرة، أو يمكنك أن تتعلمي التفصيل عن طريق “يوتيوب”.

11- مشروع تصميم الديكور:

إذا كنتي تمتلكين موهبة تصميم الديكور فأنتي محظوظة،حيث أن الكثير من السيدات دائماً ما تبحثن عن تصاميم لديكورات منازلهم، يمكنك تصميم بعض الديكورات البسيطة في منزلك و بيعها بأسعار جيدة و مناسبة.

شاهدي ايضًا : قصص نجاح المشاهير، نجحوا رغم الصعاب

12- مشروع إعادة التدوير:

يمكنك إعادة تدوير الأشياء القديمة لديك، مثل الإكسسورات القديمة، و بعض الأثاث القديم، و عليك أن تأخذي في إعتبارك أنه لابد و أن تعيدي تدوير هذه الأشياء بشكل محترف، حتى لا تبدو و كأنها قديمة، هذا مشروع مربح و رأس المال فيه ضئيل جداً بالنسبة للأرباح الطائلة التي يحققها فرأس المال في الغالب سوف يكون الملابس القديمة والمفروشات والعمل على إعادة تصميمها إلى شكل أخر لا يقل جمالا عنها، مثلا يمكن إعادة تدوير قميص زوجك القديم وعمل فستان صغير لإبنتك منه.

اقرأ أيضًا :-  9 أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة للشباب

13-مشروع ميكب أرتست:

يمكنك سيدتى شراء بعضاً من أدوات التجميل، ذات الخامات الجيدة، و الجودة العالية، و إستخدامها لتزيين العرائس، و عمل مكياج للسهرات، و هذا يكون لمقابل مادى مناسب، و أقل من صالونات التجميل، حيث أن بعض الفتيات دائماً ماتبحثن عن مكياج هادئ، بخامات جيدة، و سعر مناسب، ويمكنكي أن تتعلمي عن طريق كورسات الميكب على الإنترنت.

14- مشروع تنظيم حفلات الزفاف وحفلات التخرج، و أعياد الميلاد:

إذا كنتى تمتلكين موهبة تنظيم الحفلات، فيمكنك إستغلالها في تنظيم حفلات الزفاف و التخرج، وأعياد الميلاد، كل ما عليكي هو تقديم خدماتك لأقاربك، ومعارفك، و أصدقائك، ثم قومي بترويج الفكرة عن طريق السوشيال ميديا.

15-مشروع صناعة العطور:

كل منا يهتم بإقتناء أنواع العطور المختلفة، رجالاً أو نساء، يمكنك تعلم صناعة بعض العطور و مزيلات العرق، من مواد طبيعية، و بيعها بأسعار مناسبة، و الترويج لهذه الفكرة، و هذا المشروع في بدايته يحتاج إلى رأس مال قليل نوعاً ما، و لكن مع الوقت سوف يدخل لكي ربحاً كبيراً، و يمكنك فيما بعد أن تبيعي هذه العطور في مكان يحمل اسمك.

شاهدي ايضًا : 9 مشاريع صغيرة ناجحة في السعودية للنساء

كانت هذه نبذة مختصرة عن أفكار مشروعات صغيرة و مربحة للنساء من المنزل، حيث يمكن لكل سيدة الإستفادة من مواهبها، والإستفادة من وقتها الكبير في المنزل، والعمل على الربح من المنزل بأقل التكاليف، والأرباح تكون غالبا مضمونة وخاصة إذا كنتي تجيدين ما تعملي به، وخاصة أن الإنترنت الأن أصبح كالماء والشراب بالنسبة للجميع، ولا أحد يستطيع الإستغناء عنه أبدا، وبذلك سوف تصلي إلى أكبر عدد من مستخدمي الإنترنت، ولكن أبداي بمحيط منزلك وبعدها محيط بلدك، وبعدها يمكنكي الإنتشار إلى أي مكان من خلال الإنترنت.

أترك تعليق